حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

حسن ونسرين.. 4 سنوات فراق .. Enough

حوار: سالى الجناينى

جمعتهما الصدفة وفرقتهما ظروف الحياة، وعادا من جديد لبعضهما بعد غياب 4 سنوات.. قصة حسن ونسرين قصة طويلة وجميلة برغم أنهما لم يعملا سوياً في السينما أو التليفزيون.

ومع مطلع العام الجديد، ودعا الفراق وعادا للقاء من جديد واستعادا معاً أحلي الذكريات.

في هذا الحوار فتح حسن الرداد ونسرين إمام قلبيهما لـ»أخبار النجوم« وتحدثا عن الحب والزواج والمستقبل وأمنيات العام الجديد.

أول ما تقابلنا تبادلا السلام.. وسكت كل منهما للحظة وعلي وجهه ابتسامة لم تفارقه حتي قطعت نسرين الصمت وقالت: فاكر يا حسن أول مرة اتقابلنا فيها.

حسن: طبعاً فاكر دا زي ما يكون كان امبارح

نسرين: اتقابلنا برده واحنا بنتصور لغلاف مجلة.

حسن: بس الوضع مختلف وقتها كنا وجوه جديدة ولم يعرفنا أحد ولم نكن يعرف كل منا الآخر.

نسرين: بس دلوقتي خلاص أصبحنا أصدقاء

حسن: معقول.. مرت 4 سنين بالسرعة دي

نسرين: يااه.. 4 سنين وانا اعرفك.. كفايه عليك كده.. احنا بدأنا سوا يا حسن.. أنا كنت أحسن وجه جديد في مسلسل »حنان وحنين« مع عمر الشريف.

حسن: وانا كنت في »الدالي« مع نور الشريف والشباب، والمجلة اختارتنا من وسط المجموعة عشان نتصور مع بعض.. فاكرة، وبعد أن سمعت حديثهما قاطعتهما وقلت لهما:

·         ما أمنياتكما الآن؟

< حسن: يارب نشتغل مع بعض مرة أخري.

نسرين: أنا حاسة إن حوارنا معكم سيحقق لنا هذه الأمنية.

حسن: فعلاً.. أخبار النجوم من المجلات التي ساندتنا في البدايات، ومازالت تقف بجانبنا دائماً، وهذا دون مجاملة والله.

·         أيام ونستقبل عام 2012 فكيف تقضيان هذا اليوم؟

< نسرين: أحب أن أجلس في المنزل مع عائلتي ونحتفل سوياً، وغير ذلك كنت أذهب لحفلات عمرو دياب مع أصدقائي.

حسن: بالنسبة لي فالاحتفال ببداية العام يكون خارج المنزل مع أصدقائي أو بصحبة الأسرة في جو عائلي.

sallyelgnainy@yahoo.com

أخبار النجوم المصرية في

29/12/2011

 

نجوم الاستفزاز في 2011

تحقيق: مايسة أحمد 

مع نهاية كل عام.. يبدأ دوران شريط زمني طويل من الأيام والأسابيع والشهور التي مرت بنا جميعا.. البعض يري فقط الأبيض منها وكان سببا لسعادته والبعض الآخر يحاول جاهدا أن يتناسي ما كان سببا في آلامه ودموعه لأن آثاره مازالت عالقة في ذهنه.

لكن »أخبار النجوم« اختارت طريقا آخر وهو رصد أهم التصريحات المستفزة التي جاءت علي لسان الفنانين والإعلاميين خلال 2011 وكانت سببا في رسم علامات التعجب علي وجوه الجمهور مرة وإثارة سخطه مرة أخري وتفجير ضحكاته مرة ثالثة.

كل شخصية عامة من حقها أن تعبر عن رأيها بحرية تامة.. هذا لا خلاف عليه.. لكن الحرية هنا مرتبطة بالمسئولية المجتمعية.. التي لم يوفق إليها البعض علي شاشات التليفزيون تعليقا وردا علي بعض الوقائع.. تلك التصريحات التي شاهدها الملايين داخل مصر وخارجها..

فكان هذا التحقيق الذي نرفع فيه شعار »اللي يزعل من الحق.. مالوش حق«..

البيتزا والريش.. أولا

نبدأ مع الفنانة عفاف شعيب والتي بلاشك ارتبط اسمها بواقعة »البيتزا والريش«.. فبعد قيام الثورة بعشرة أيام أطلت علينا من خلال برنامج »الحياة اليوم« وكانت مستاءة جدا من غلق المحلات لأن حسب قولها »هناك أطفال محتاجين ياكلوا«..

واستشهدت بالطبع بالمقربين منها من الأطفال فقالت »بنت أخويا بتقولي عمتي عايزة آكل بيتزا«.. ولم تنس عفاف فرد آخر من العائلة وهو ابن شقيقها والذي من شدة »انفعالها« قالت: »هو طفل عمره سنتين عايز رّيش وكباب لأننا متعودين نطلب العشا كل يوم«!! وختمت حديثها مع المذيعة قائلة بمنتهي التأثر »الأطفال دول حاتأكيلهم إيه«!!

فهل يعقل وسط بحور الدماء وسقوط الشهداء يكون كل ما يهم الفنانة الكبيرة هو »البيتزا والريش«؟!.. حتي وإن كان الوضع وقتها ملتبسا علي البعض.. لكن كشخصية عامة كان لابد أن تكون نظرتها أعمق للأمور.. وغير ذلك كان لابد أن تراعي مشاعر بعض المشاهدين من البسطاء الذين لا يجدون الطعام الكافي لأطفالهم ويكفي أن نعلم أن أكثر من 24٪ من الشعب المصري يعيشون تحت خط الفقر..

maisa_ahmed2011@yahoo.com

أخبار النجوم المصرية في

29/12/2011

 

وداعا .. شائعات 2011

تحقيق: شريهان نبيل 

لم تتوقف الشائعات التي تعرض لها نجوم ونجمات الفن العام الماضي عند حدود شائعات الحب والخطوبة والزواج وانما هناك مجموعة من الشائعات الأخري اتخذت أساليب أكثر اثارة عن طريق نشرها علي المواقع الالكترونية سواء الفيس بوك أو تويتر.

واحتلت شائعة وفاة الفنان عادل امام صدر الصحف وعددا من المواقع الاليكترونية وتناقلتها رسائل المحمول عن تعرض الزعيم لحادثة سيارة بطريق الفيوم وقد ساعد علي تأكيد هذه الشائعة بعض الفنانين الذين قاموا بالاتصال به علي تليفونه المحمول فلم يرد عليهم حتي سارع أشرف زكي نقيب الفنانين سابقا بنفي الخبر والتأكيد علي أن الفنان عادل امام بصحة جيدة وأن شائعة خبر وفاته ليس لها أساس من الصحة ثم قام عادل امام بعد ذلك بإجراء مكالمة تليفونية لقناة العربية لكي يطمئن الجمهور علي صحته. ولم تكن هذه هي الاشاعة الأولي عن وفاة الزعيم وانما تعرض للكثير من الاشاعات من هذا النوع.

sherihan-nabil@hotmail.com

أخبار النجوم المصرية في

29/12/2011

 

رؤية خاصة

الفجر المنكسر

رفيق الصبان 

لازالت حلقات (ملحمة الشفق) والتي تروي علاقة مصاص الدماء بالبشر، تستهوي الكثير من رواد السينما ، وهذا ما يعلل ظهور الجزء الرابع من هذه السلسلة العجيبة الأحداث، والتي تخرج عن نطاق الواقع الحقيقي لتنغمس في واقع سحري مصنوع.. يحيطه العنف والدم والمعارك التي تصور صراعاً بين الإنسان وقوي غيبية لا نعرف عنها شيء، ويزينها الخيال بما شاء له من الصور.

الإنسان في هذه السلسلة.. هي الجميلة (بيلا) وأظن أن هذا هو اسمها.. التي تقع في الحلقة الأولي من هذه الأفلام في غرام الشاب (إدوارد) الفائق الحسن والغامض  التصرف.. دون أن تدرك أنه واحد من فصيلة مصاصي الدماء.. التي تعيش علي شرب دماء الآخرين.. مما يمنحها خلواً أبدياً وقوة قاهرة لا تضاهيها أية قوة بشرية، وبالطبع فإن هذه العلاقة (الغريبة) تسبب مشاكل جمة في كلا الجانبين.. حاولت أجزاء ثانية من هذه السلسلة رسمها وروايتها.. وبالطبع تفتق خيال صانعي هذه (الملحمة الأسطورية) عن خلق صراع جديد.. محوره هذه المرة فئة الرجال الذئاب.. أو الرجال الذين يمكنهم التحول إلي ذئاب مفترسة، ويقع شاب من هذه الفئة التي تعود أصولها إلي الهنود الحمر في غرام الفتاة التي أحبها (ادوارد) مصاص الدماء، وتشتعل المعارك بين جاكوب الوسيم وادوارد الفاتن حول قلب العذراء.

الجزء الأخير من هذه الأفلام والذي يحمل اسم (انكسار الفجر) هو فتحة طبيعية للجزء ما قبل الأخير الذي دارت فيه معركة شرسة بين كلا الجانبين (مصاص الدماء والرجال الذئاب).. واستطاع ادوارد أن ينتصر علي غريمه.. مما جعل بيلا توافق علي الزواج منه.. رغم كون هذا الزواج يعتبر خرقاً مدهشاً.. لكل ما هو متعارف عليه في هذه الفئة من المخلوقات.

الفيلم الجديد يبدأ بحفل الزفاف.. الذي يقدمه المخرج بشكل رومانسي بعيد.. يعيد إلي أذهاننا أفلام الحب والرومانسية في الأربعينيات، وتتوالي المشاهد عندما يذهب العروسان لقضاء شهر العسل في جزيرة منعزلة تكاد أن تكون قطعة من الجنة، والفيلم يصور لنا كل ذلك بطريقة عاطفية خلابة.. لأن الحب الجارف بينهما حطم كل القيود، وينتج عن هذا الاتصال (حمل) خارق للطبيعة.. وهنا تبدأ أحداث الفيلم الذي ينقلب فجأة من فيلم عاطفي سديد الرقة.. إلي فيلم من أفلام الرعب، فالجنين لابد أن يكون (وحشاً) ويتسبب في موت أمه..

وتتم الولادة العسيرة، رغم رغبة الجميع من جميع الأطراف بإجهاض الجنين- أي هذا الوحش القادم- والذي ستكون أمه أولي ضحاياه.

ويعود جاكوب هذه المرة، ليقف إلي جانب ادوارد وبيلا، لكي يحقق رغبتهما بالإنجاب رغم أن ذلك سيفقدها حياتها.. ويثور الرجال الذئاب.. خوفاً من ولادة الوحش الجديد، ولكن قوة الحب تنتصر.. ويفتح المخرج الباب وتبدأ.. أمام الجزء الأخير الذي سيروي لنا مصير هذا الجنين الذي يتحدي الطبيعة كلها!

لاشك أن التوابل الكثيرة، العاطفية والجنسية وإطلالة الطبيعة المدهشة، واللعب علي عواطف الأمومة وحرارة الجنس في مواجهة الموت والعنف.. كل ذلك منح الفيلم جماهيرية واسعة خصوصاً لدي الشباب الصغير.. وكما أخبرني صاحب الصالة التي يعرض فيها الفيلم أن جمهوره طغي علي جمهور أحمد حلمي الذي يعرض فيلمه في نفس المجمع السينمائي.

أخبار النجوم المصرية في

29/12/2011

 

سينمائيات

آفلام تزحم آفلاما

مصطفى درويش 

ازدهرت السينما العالمية خلال السنة التي علي وشك الرحيل، لاسيما ما كان منها متصلا بانتاج مصنع الاحلام في هوليوود، الذي تميزت افلامه بالتنوع والبحث عن كل ما هو جديد، يصور تموج احاسيسنا ودبيب افكارنا.

فلا يوجد أي نوع لم ينتجه مصنع الاحلام، بدءا من افلام التحريك مثل »رانجو« و »ريو«، مرورا بافلام السيرة، مثل »المرأة الحديدية«، ويدور حول حياة »مارجريت تاتشر« أول سيدة ترأس مجلس وزراء بريطانيا، ومثل »ادجار« ويدور حول حياة مؤسس ادارة المباحث الفيدرالية الامريكية، التي تحولت في عهده إلي اخطبوط يهدد الحريات الاساسية في بلاد العم سام وانتهاء بافلام الخيال العلمي، وافلام اجتماعية تعرض بجرأة لمشاكل الحياة اليومية في المجتمع الامريكي، مثل »الاحفاد«، »المساعدة«، »شجرة الحياة« و»المبتدئون« ولم يقتصر الازدهار علي انتاج مصنع الاحلام، بل شمل انتاج بلدان أخري، مثل فرنسا وبريطانيا وكوريا الجنوبية وايران.

»فالفنان«، وهو فيلم فرنسي، صاحبه المخرج »ميشيل هازانا قيشياس« فاز نجمه الفرنسي »جان دوجاردان« بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان الاخير.

ومن فرط حماس النقاد له، دائما يرشحونه ضمن أفضل عشرة افلام، شاهدوها اثناء السنة الموشكة علي الرحيل.

ومن بين غرائب الفيلم انه صامت، يعرض موضوعه لفترة من تاريخ فن السينما، حين تكلمت الافلام (6 اكتوبر 1927) بعد صمت طويل، وكيف أدي ذلك التحول المفاجيء إلي تدمير حياة نفر من نجوم السينما الصامتة، لم يسعفه صوته، علي مواكبة السينما، حين تكلمت والفيلم مسكون بالحنين إلي السينما الصامتة وثمة فيلم آخر »هيجو« لصاحبه المخرج »مارتن سكورسيزي« مسكون بذلك الحنين ولكنه حنين إلي السينما في بداياتها، عندما انتقل بها الساحر »چورج ميليبس« إلي سينما روائية، مليئة بشطحات الخيال، ولعل خير مثل علي ذلك فيلمه الشهير »رحلة إلي القمر« (1902) الذي جري ترميمه، واعادة تلوينه، كما كان قبل اكثر من قرن من عمر الزمان، وتم عرضه في مهرجان كان الاخير ومن بين الافلام الانجليزية  الممتازة اقف قليلا عند »نهر لندن« للمخرج الفرنسي، المنحدر من أصل مغربي »رشيد بوشاريب«، وصاحب فيلم »أيام المجد«.وموضوع فيلمه يدور حول التفجير الارهابي في مترو الانفاق بالعاصمة البريطانية، وانعكاس ذلك علي حياة، نفر من الناس العاديين.

أما السينما الكورية والسينما الايرانية، فقد اسهمت كلتاهما بأكثر من فيلم ممتاز.

الأولي بـ »الشعر« الذي يعتبر بحق واحدا من أروع افلام سينما كوريا الجنوبية.

والفيلم عن سيناريو للمخرج »شانج دونج لي« فاز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان (2010) وموضوعه يدور حول سيدة مسنة علي شفا هاوية الاصابة بمرض فقدان الذاكرة، ومع ذلك تلتحق بجماعة يتعلم افرادها فن قرض الشعر، وتذوقه، والقائه والثانية بفيلم »ياسمين ونادر«... الانفصال« لصاحبه المخرج الايراني »أشهر فارهاجي« ومما يعرف عن فيلمه انه خرج من مضمار التنافس علي جوائز مهرجان برلين الاخير، فائزا بالدب الذهبي، كبري جوائز ذلك المهرجان ولن تمر سوي بضعة أيام الا ويكون مرشحا مع أربعة افلام أخري، غير متكلمة باللغة الانجليزية لجائزة اوسكار أفضل فيلم اجنبي.

هذا بعض من وليمة سينمائية، لاحصر لاصنافها، ولا عد لروائعها!!

أخبار النجوم المصرية في

29/12/2011

 

الآماكن السرية للفنانيبن في ليلة رآس السنة

ميريام فارس مع الناس ولوسي مع ابنها 

ليلة رأس السنة هي احتفالية خاصة لبعض الفنانين، يحاولون فيها الترويح عن أنفسهم وقضاء يوم مختلف بعيدا عن ضغوط العمل، وينتهزون الفرصة للقاء اصدقاء الطفولة واستعادة الجو الأسري مع الاهل، و،علي الجانب الاخر يعتبر المطربين هم الأكثر حظاً لان ليلة رأس السنة دائماً ما تجمعهم بجمهورهم من خلال الحفلات الغنائية التي تنتهي مع مطلع يوم جديد في العام الجديد.. وفي نهاية الامر ينفرد كل منهم بنفسه لتقييم ما قدمه خلال العام المنقضي وما يأمله في العام الجديد.

ميار الغيطي تحتفل دائما بليلة رأس السنة مع والديها وأختها، فتقول: أنتهز فرصة عدم انشغالي حاليا بأي عمل وعدم البدء في تصوير مسلسل »مع سبق الاصرار« فاتفقت مع والدي محمد الغيطي ووالدتي علي قضاء هذه الليلة في حفل عشاء مع بعض الاصدقاء الذين تجمعنا بهم علاقة أسرية قديمة لنودع معا عام 2011 بكل أفراحه واحزانه.

الفنان الشاب محمد رمضان يقول : تلك الليلة هي ليلة مباركة مثل ليالي العيد ودائماً ما اصطحب زوجتي وابنتي إلي بيت والدتي لقضاء اليوم معا ونتحدث عن جميع الأحداث التي مرت طوال 2011 وما أكثرها خاصة بعد الثورة وفي منتصف الليل ومع مغادرة آخر لحظات العام المنقضي أجلس مع والدتي التي تقرأ بعضا من آيات القرآن الكريم وأتلو بعض الدعوات التي اعتدت عليها منذ صغري

أخبار النجوم المصرية في

29/12/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)