حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

وفاء عامر: العالم أحمد زويل وصفنى بـ"ملكة مصر"

حوار عمرو صحصاح

وفاء عامر تمردت على الشاشة الفضية وابتعدت عنها منذ فترة لأنها لم تجد فيها مايستهويها، خاصة بعد أن تم حصرها فى أدوار الإغراء منذ بداياتها، ثم تمردت على أدوار الإغراء لتؤدى دور امرأة مهمشة تقطن بمنطقة عشوائية من خلال دور صغير فى فيلم "حين ميسرة" مع المخرج خالد يوسف لتبتعد بعدها أربع سنوات وتعود لتكرر تعاونها مع نفس المخرج، ولكن فى دور أكبر من خلال دور قمر فى فيلم "كف القمر"، لتؤكد لنفسها ولجمهورها أنها ليست فنانة إغراء ولكن فنانة الأدوار الصعبة.

عن دورها فى "كف القمر"، وتعاونها الثانى مع المخرج خالد يوسف، وكيفية استعدادها للشخصية كان "لليوم السابع" معها هذا الحوار.

·         كيف تم ترشيحك لهذا الدور، وكيف استعددت لأداء الشخصية؟

كنت فى مصيف بالإسكندرية فى الصيف قبل الماضى وفوجئت باتصال من المخرج خالد يوسف يطلب منى العودة سريعًا للقاهرة لمقابلته فى مكتبه، وبالفعل ذهبت وفوجئت بخالد يعرض الدور عليا ويقول لى لم أر أحداً غيرك فى هذا الدور، فسعدت جدا لثقته فى، وبدأت عمل بروفات على الدور استمرت أكثر من شهرين لأستقر مع يوسف على الشكل النهائى للشخصية، لأخرج بهذا الشكل بمساعدة مسئولة الأزياء مونيا فتح الباب، ومسئول المكياج شريف هلال.

·         هل عدم حصولك على جائزة من مهرجان إسكندرية السينمائى الدولى سبب لك بعض القلق؟

إطلاقا فأنا لا تشغلنى أى جوائز من أى مهرجان لأن المهرجان عبارة عن لجنة مكونة من أربعة أو خمسة أفراد، لكن الجائزة الأهم هى جائزة الجمهور المكونة من ملايين الأفراد، وهذه الجائزة هى التى دائما ماتشغلنى.

·         ألم تخافى من المنافسة خاصة أن الفيلم به فنانات مثل غادة عبد الرازق وجومانا مراد؟

لم أخف لأن الفيلم به قمر واحدة تنافس نفسها فغادة كانت تلعب فى منطقة وجومانا فى منطقة وأنا فى مكان آخر بعيد عنهما كل البعد، فأنا لم أر أمامى سوى قمر، فحاولت أنافس قمر التى على الورق، وأكيد غادة وجومانا نفس الموضوع.

·     ابتعدت سنوات عن السينما ورجعت فى "حين ميسرة" مع خالد يوسف ثم ابتعدت ورجعت مع نفس المخرج فى "كف القمر" لماذا؟

لأنه مخرج محترم ويستطيع إخراج الموهبة من الممثل الذى يقف أمامه، وعرض على مخرجون كثيرون فى الفترة الأخيرة سيناريوهات سينمائية كثيرة ولكن وجدتها لم تستهونى وتعتمد على الشكل والإغراء، وأنا فضلت أن أعود لجمهورى فى السينما من خلال فيلم جيد لا يعتمد على الإغراء والعرى، ولكن يعتمد على الموهبة والإبداع لأن الجمال ينتهى والموهبة لاتنتهى.

·         ألم تخافى من تجسيد "قمر" خاصة أنها تمر بأكثر من مرحلة عمرية لكل منها سماتها؟

الممثلة الجيدة لا تخاف من تجسيد أى دور مهما كان، فالحمد لله أستطيع أداء جميع الأدوار خاصة الصعبة فهى التى تستهوينى وبالتحديد فى هذه الفترة التى أحتاج أن أقدم فيها الأدوار الجادة، وعموما أنا لا أخاف من التمثيل ولكن بخوف التمثيل منى.

·         من أول من هنأك عن دورك فى فيلم "كف القمر" بعد رؤيته للفيلم؟

هنأنى زوجى المنتج محمد فوزى على قبولى هذا الدور الصعب وأدائه بهذا الشكل.

·         كيف استقبلت رد فعل الجمهور عن دورك فى الفيلم خاصة أنه عودة للسينما بعد غياب طويل؟

استقبلته بالبكاء الشديد لأن رد الفعل الجمهور بهذا الشكل لم أتوقعه فقد فاق كل التوقعات، خاصة تهنئتى من العالم الدكتور أحمد زويل الذى حضر العرض الخاص وقال للمخرج خالد يوسف "جبت ملكة مصر لتجسد أم مصر".

·         هل تم حذف مشاهد لغادة عبد الرازق وجومانا مراد من أجل دور"قمر" الذى تجسدينه؟

شىء مضحك، من يقول هذا؟ لكل دور طبيعة معينة فالفيلم عبارة عن مجموعة أحداث ولكل شخصية أحداثها ولا يمكن حذف أحدها، وفى النهاية هذا يعود للمخرج لأنه الوحيد الذى يحدد المشاهد التى يمكن حذفها ولا تؤثر على الأحداث.

·         هل ظهورك فى السينما أصبح مرتبطا بالمخرج خالد يوسف؟

مش بالضبط، فأنا لا أتردد عندما يعرض عليا دور جيد من أى مخرج، ولكن خالد يوسف دائما مايقدمنى فى أدوار جيدة تجعلنى لا أتردد لحظة.

اليوم السابع المصرية في

06/11/2011

 

مهرجان "الفيلم" فى برلين يعرض أحدث الإنتاجات السينمائية من الخليج

كتب خالد إبراهيم 

أعلن مهرجان الفيلم العربى فى برلين "الفيلم"، والذى يُقام فى الفترة من 2 إلى 10 نوفمبر، عن اختياره لأكثر من 12 فيلماً، تمثّل التنوّع السينمائى الذى يتميّز به العالم العربي، لتعرض أمام الجماهير الألمانية هذا الأسبوع. ومن بين المشاركات أفلام حازت على جوائز من مهرجانى دبى السينمائى الدولى، ومهرجان الخليج السينمائى فى دبى.

وسيقوم مهرجان "الفيلم" برلين، الذى تقوم بتنظيمه جمعية "أصدقاء السينما العربية"، بعرض 60 فيلماً تمثّل العالم العربي، وستتمحور حول موضوعين أساسيين: أحداث "الربيع العربي"، و"الفكاهة فى السينما العربية"، وسيتضمن المهرجان برنامجاً يركّز على الأفلام القديمة، وسيتمّ تكريم المخرجين اللبنانيين برهان علوية ومارون بغدادى فى دورته الثالثة هذه. كما سيقوم مهرجان "الفيلم" بانتقاء أفلام قلّما تمّ عرضها فى دور العرض الأوروبية.

ومن بين الأفلام المختارة للعرض فى مهرجان "الفيلم"، العمل الإماراتى المتميز "الفيلسوف" للمخرج عبد الله الكعبى، وهو مقتبس عن قصة "حكاية باجيو" للكاتب تشارلى فيش. ويحكى الفيلم عن رجل باريسى ناجح محب للحياة ويعمل عازفاً للبيانو، ولاعباً لكرة القدم، يقرّر فى أحد الأيام التخلّص من كافة ممتلكاته المادية ومن دولة الإمارات العربية المتحدة، أيضاً، اختير فيلم "آخر ديسمبر" لمخرجه حمد الحمادى، ويدور حول قصة رجل كهل تندلع النيران بغرفته.

ويشارك المخرج الإماراتى على مصطفى بفيلم "دار الحى"، الذى افتتح مهرجان الخليج السينمائى الثالث، وهو يدور حول فكرة العوالم المتوازية، والتى تتواجد فى الوقت نفسه، فى مدينة دبي. إضافة إلى فيلم المخرجتين إلهام شرف وهند الحمادى "البحث عن الشريك المثالي: ستايل دبي" وفيه يتحدّث الجيل الجديد من الشباب فى دبى عن بحثهم عن شريك الحياة المثالى.

ويمثّل العراق فيلم المخرج عدى رشيد بعنوان "كرنتينة"، ويروى قصة قاتل محترف، يبدأ عملاؤه بالشعور بالإحباط حياله لاستمراره بالاغتيالات مستقلاً عنهم، وفيلم "نصف مضاء" للمخرج جاسم محمد جاسم، ويقدّم الفيلم نظرة معمّقة فى الصراع الداخلى لدى الإنسان بين تقبّل الواقع والخيالات التى يصطنعها.

ومن الكويت، يشارك فيلم "ماى الجنة" للمخرج عبد الله بوشهري، والذى عُرض للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان دبى السينمائى الدولى السابع، ويحكى قصة بائع متجول تشاء الصدف أن يتعرف على فتاة حامل تبحث عن طريق للخلاص.

ومن الأفلام الأخرى المختارة فيلم المخرج السعودى عبد الله آل عياف بعنوان "عايش" عن قصة رجل يصمد ويصابر فى وقت يصعب التكهّن بمجرياته ومن الأفلام المنتقاة أيضاً فيلم المخرج الدانماركى علاء محسن باسم "طفل العراق"، الذى عرض فى افتتاح مهرجان الخليج السينمائى الرابع، ويصوّر من خلاله رحلته لإعادة استكشاف جذوره وأصوله العراقية.

وضمن برنامج "المحطة 11" من فعاليات المهرجان، سيتمّ عرض عدد من الأفلام التى سبق أن عرضت فى الدورات السابقة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، لإسقاط الضوء على الجانب الفكاهى من السينما العربية. ويعمل برنامج "المحطة 11" على رصد الفكاهة فى كل أشكالها: الكوميديا، والهجاء السياسى، والظرافة، والسخرية، والتهكم الحذق، والكوميديا السوداء.

ومن بين الأفلام المختارة، فيلم المخرج إلياس سالم بعنوان "مسخرة"، وهو المشاركة الجزائرية فى جوائز الأوسكار عام 2008، ضمن فئة "أفضل فيلم بلغة أجنبية". وقد تمّ عرض هذا الفيلم للمرة الأولى فى مهرجان دبى السينمائى الدولى 2008، وفاز بجائزة مسابقة "المهر العربي"، وجائزة "فيبريسكي" فى فئة "أفضل فيلم". ويزخر هذا الفيلم بالفكاهة والكوميديا، إذ يروى حكاية رجل مغرور يحلم بأمر واحد فقط، وهو أن يقدّره ويجلّه مواطنوه وأبناء جلدته.

وسيعرض أيضاً ضمن برنامج "المحطة 11" فيلم "فى إتش إس- كحلوشة" للمخرج التونسى نجيب بلقاضي، وهو فيلم ممتع تدور أحداثه حول دهان يحلم بأن يصبح مخرجاً سينمائياً وممثلاً. وضمن البرنامج ذاته، يقدّم المخرج البلجيكى نبيل بن يادر فيلم "البارونات"، وهو فيلم درامى عائلى تجرى أحداثه فى مدينة بروكسل، فى الوقت الحاضر، ويحكى قصة حسان وعزيز ومنير، الذين يعيشون حياة سعيدة بلا مبالاة، ويقضون أوقاتهم فى التسكّع، وإضاعة الوقت.

ومن الأفلام الأخرى المشاركة فى مهرجان "الفيلم"، والتى سبق أن عرضت فى مهرجان دبى السينمائى الدولي، فيلم "بيت شعر" للمخرجة المصرية إيمان كامل، وهو مقارنة بين امرأتين عربيتين، ولدت كلّ منهما فى ظروف ثقافية واجتماعية مختلفة، ضمن مصر المعاصرة، وفيلم "صداع" للمخرج رائد أنضونى، ويستكشف من خلاله الحس النفسى الفردى والجمعى لدى الفلسطينيين اليوم، وفيلم "كازانيغرا" للمخرج نورالدين لخماري، والذى حاز على جوائز مسابقة "المهر العربي" عن فئتى أفضل ممثل وأفضل تصوير سينمائى فى مهرجان دبى السينمائى الدولى 2008. ويحكى الفيلم عن الصداقة والاشتياق وقسوة الحياة، فى خضم الفوضى والعنف الغالبين على أجواء الشوارع المغربية.

وضمن برنامج الأفلام القديمة 2011، سيتمّ عرض فيلم آخر فائز فى مهرجان دبى السينمائى الدولي، وهو "خلص" للمخرج برهان علويه. وكان الفيلم قد حصد على جوائز "المهر العربي" عن فئتى أفضل مونتاج وأفضل كاتب سيناريو خلال دورة المهرجان للعام 2007. ويسرد الفيلم سلسلة من الأحداث من حياة ثلاثة أشخاص، وتدور قصة الفيلم فى بيروت التى تمر بمرحلة تجديد وإعادة تعمير.

وفى هذا السياق، قال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفنى لمهرجان دبى السينمائى الدولي: "تعتبر ألمانيا من أكبر داعمى قطاع السينما العربية، إذ يجمع بينها وبين الدول العربية تاريخ طويل يمتد لقرون فى العلاقات التجارية والاجتماعية المميزة. وسيشكّل مهرجان الفيلم العربى فى برلين منصّة مثالية لعرض نتاجات السينما العربية من أفلام تعكس المواهب السينمائية الغنية والمواهب فى منطقة الخليج. كما ومن خلال عرض أفلامهم خلال المهرجان، سيكون بمقدور سينمائيى الخليج توسيع نطاق انتشارهم وعرض إيداعاتهم على جماهير جديدة."

تُقام الدورة الثامنة لمهرجان دبى السينمائى الدولى بالتعاون مع مدينة دبى للاستوديوهات وبدعم من هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة). ويُذكر أن الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث هم السوق الحرة-دبي، ولؤلؤة دبي، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا، مقر المهرجان. وقد فتح المهرجان أبوابه الآن لاعتماد المشاركات.

اليوم السابع المصرية في

06/11/2011

 

السعودية عهد تشارك فى تحكيم أفلام مهرجان تروب فست أرابيا

كتبت دينا الأجهورى 

تشارك المخرجة والممثلة السعودية عهد فى فعاليات الدورة الأولى من مهرجان تروب فست أرابيا فى أبو ظبى، حيث ستشارك عهد فى لجنة تحكيم المهرجان التى ستشاهد 12 فيلماً قصيراً من أنحاء العالم العربى من توقيع مجموعة من المخرجين الشباب، ويقام المهرجان بدعم من مؤسسة twofour54 التى تعمل على توفير بيئة مميزة ومستدامة لابتكار محتوى إعلامياً وترفيهياً عربياً، وتقام فعاليات المهرجان اليوم الجمعة فى موقع أعد خصيصاً للحدث على كورنيش أبوظبى.

عهد تعتبر أن مشاركتها فى لجنة تحكيم مهرجان تروب فست أرابيا: "فرصة ذهبية لمشاهدة أفلام صنعت خصيصاً للمهرجان من قبل مواهب شابة لم تحترف السينما، بما يحمله ذلك من حماس وفضول لمعرفة ما تحمله هذه الأفلام المميزة. إضافة إلى أن وجودى ضمن لجنة التحكيم مع أسماء عربية لامعة فى السينما العربية يجعلنى أشعر بالفخر والسعادة الحقيقية".

وكانت عهد قد شاركت فى الدورة الأخيرة من مهرجان الدوحة ترابيكا السينمائى حيث التقت بالعديد من السينمائيين من أنحاء العالم خلال استعدادها لإنتاج أول فيلم روائى طويل لها فى العام المقبل من خلال شركتهاODD Camel Films التى تأسست عام 2007 بهدف مد جسور التواصل بين السينما فى أميركا، حيث تقيم عهد منذ سنوات طويلة، وبين المهتمين بهذه الصناعة فى العالم العربي.

أما فى أبو ظبى فتلتقى عهد بالعديد من السينمائيين العرب من أعضاء لجنة تحكيم وضيوف شرف مهرجان تروب فست أرابيا حيث يتواجد النجم المصرى أحمد حلمى كمدير مشارك لهذه الدورة، المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، الممثل الأردنى إياد نصّار، المنتج والسينارست المصرى محمد حفظي، المنتج السعودى ممدوح سالم، ومخرج أول مسلسل عربى للإنترنت شنكبوت أمين درة اللبناني.

تقيم عهد فى الولايات المتحدة الأميركية منذ حوالى 14 عاماً، حيث أصبحت أول سيدة سعودية تدرس الإخراج والتمثيل هناك، واكتسبت خبرات عديدة من العمل داخل بلاتوهات هوليوود، حيث شاركت عام 2007 فى فريق عمل الفيلم الشهير المملكة مع المخرج بيتر بيرغ، كما شاركت فى بطولة الفيلم التركى رزان والذى حصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي، كما شارك الفيلم فى مهرجان روتردام السينمائى الدولي.

بعد ذلك قدمت نفسها كمخرجة إضافة إلى التمثيل فى أول فيلم روائى قصير هو القندرجى من بطولة النجم المصرى عمرو واكد الذى حصل على عدة جوائز من مهرجانات عربية ودولية وأبرزها مهرجان الخليج السينمائى ومهرجان بيروت الدولى للسينما كما شارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان كليرمون - فيران السينمائى الدولى للأفلام القصيرة، وتقيم عهد حالياً ما بين أميركا والعالم العربى. وتتطلع لأفلام عن بلدها الأصلى وتحديداً مدينتها جدة وهو ما تعمل عليه حاليا.

اليوم السابع المصرية في

06/11/2011

 

وفاء عامر:

خالد يوسف لم يجاملنى على حساب غادة عبد الرازق فى «كف القمر»

محمد حسين  

قمر تقف فى منتصف المنزل المتهدم شامخة تماما، امرأة فى السبعين من عمرها أو أكثر، وتبدو قوية وحازمة، القلب الرقيق الذى يمتلئ بالخوف على الأبناء الخمسة، يبدو صلبا تماما وهو يضع السكين الملتهب فى صدر الابن الأكبر ينزع عنه الرصاصة، تجفف دموعها، ثم تواصل مداواة الجرح العميق، إنها قمر الشهيرة بوفاء عامر التى تدافع عن القوة التى ظهرت بها فى جميع مشاهد فيلمها المعروض حاليا «كف القمر» رغم تقدم الشخصية فى السن «أنا عن نفسى كنت بحاول أظهر ضعيفة حسب المراحل العمرية اللى مريت بيها، لكن القوة دى سببها المخرج خالد يوسف، لأنه قالى ماتبكيش وخليكى صامدة إلى أن تموتى»، لكن مشاهد العمل لم تخلُ من بكاء قمر، كما أن البكاء استمر حتى العرض الخاص للفيلم «بكيت فى العرض من الفرحة لأنى ماكنتش متخيلة ولا مصدقة إنى بشوف الفيلم، لأنه فيلم نظيف ومعمول بطريقة كويسة، وعجب الجمهور»، ترفض صاحبة دور الملكة نازلى فى مسلسل «الملك فاروق» أن تكون قد حاولت الاقتراب من شادية فى فيلم «المرأة المجهولة» عندما قدمت دور أم لشكرى سرحان وهو كان قريب السن منها «قمر أم لخالد صالح وصبرى وصبرى فواز وحسن الرداد وهيثم زكى وياسر المصرى»، وتقول وفاء «أول ما عرض علىّ السيناريو خالد يوسف قال لى يا وفاء أنا عايزك فى الدور الرئيسى، والقصة عجبتنى جدا، ولم يأت فى بالى أبدا أن يكون هناك اقتراب بينى وبين الممثلة العظيمة شادية»، تُبدى وفاء عامر سعادتها الكبيرة بالشخصية الجديدة حيث تقدم دور أم من نوع خاص جدا «أنا بتميز فى أدوار الأم لأنى بمارس الأمومة مع ابنى، بس أنا فى الحقيقة أضعف من شخصية قمر بس ياريت أبقى حتى فى نصف قوتها، لكن فى ما يتعلق بالتمثيل فأنا ممثلة جامدة وواثقة فى نفسى جدا، بس برضه مابقللش من مستوى زميلاتى». ثم تدافع بشدة عن مستوى الماكياج الذى تعرض لانتقادات كثيرة، وتواصل «كنا بنعيد الماكياج أكثر من مرة بسبب الحر لأننا كنا بنصور فى الأقصر وأسوان، وفى مرة قمت بإعادة الماكياج فى مشهد واحد ثلاث مرات، مما سبب لى مشكلات فى بشرتى، لكننى عولجت منها»، اختار مخرج «حين ميسرة ودكان شحاتة» أن يضع اسم بطلته بطريقة مميزة على التتر حيث كتب اسمها ودخل مباشرة إلى المشهد الذى تصرخ فيه فى وجه من يهدمون بيتها، ثم عاد وواصل كتابة باقى الأسماء، لكنها تؤكد أنها غير مهتمة بفكرة التتر إطلاقا «أنا عمرى ما اتكلمت فى موضوع التتر والمنافسة والحاجات دى أبدا، لأنى شايفة إن الجمهور هو اللى بيقيم الممثل اللى بجد وعمرى ماحطيت شروط للمسألة دى»، هنا تتطرق لنقطة أخرى وهى الاتهامات التى تم تداولها بشأن مجاملة المخرج لها على حساب غادة عبد الرازق، حيث تقول «أقسم بالله أنه لم يتم حذف أى مشهد لغادة وكل ما قيل بشأن هذا الموضوع كذب، أنا وغادة زمايل وبنحب بعض جدا، وأنا عمرى ماهقبل إنى أفترى عليها»، تؤكد وفاء عامر أيضا أنها لم يكن لها أى اعتراضات على النص، مشيرة إلى أنه من أروع النصوص التى قرأتها، وقد نفذته كما كتب، معترضة على أن يكون الحوار يعلو على لغة الجمهور، حيث ترى أن عباراته تقال فى الحياة اليومية.

التحرير المصرية في

06/11/2011

 

أبطال “أمن دولت”:

تأخر قرار العرض لن يؤثر على المنافسة.. وحمادة هلال: لا أخشي منافسة نجوم الصف الأول

كتبت- ماريان أيوب: 

·         أكرم فريد: المنافسة ستحسم لصالح العمل الفني الجيد وللفنان الأكثر جماهيرية: وهلال: المشاهد هو الحكم

·         شيري عادل: كنت متخوفة من العمل مع الأطفال لكن موهبتهم غيرت موقفي.. وأحلم بتقديم شخصية البنت البدوية

أكد نجوم فيلم أمن دولت ثقتهم في قدرة الفيلم على منافسة باقي أفلام نجوم الصف الأول التي تم طرحها في موسم العيد, معتبرين أن قرار الشركة المتأخر بطرح الفيلم خلال عيد الأضحى لن يؤثر على قدرته على المنافسة لأن المعيار في الحكم سيكون رأي المشاهدين .

وقال المخرج أكرم فريد في مؤتمر صحفي في مقر الشركة إن المنافسة التي يشهدها الموسم السينمائي في عيد الأضحى ستحسم لصالح العمل الفني الجيد وللفنان الأكثر جماهيرية. وعن فيلمه أمن دولت الذي اتخذت الشركة الموزعة قراراً متأخراً بطرحه خلال العيد علق قائلاً ” الفيلم تم تصويره بعد الثورة بأسبوعين وهو يتناول علاقة جهاز أمن الدولة المنحل بالمواطن المصري, ولكن في إطار كوميدي ساخر، ويستعرض الفيلم من خلال المواقف الكوميدية مفردات هذه العلاقة.

وقال الفنان حمادة هلال إن القرار المفاجئ للشركة بعرض الفيلم في موسم عيد الأضحى بعد تردد وإذاعة أنباء عن انسحاب الفيلم من هذا الموسم خوفاً من المنافسة الشديدة مع باقي نجوم الصف الأول في الكوميديا لن يؤثر علي الفيلم, وأضاف أن الحكم هو رأى المشاهدين عند متابعتهم لجميع الأعمال المعروضة ، وأن الفيلم ليس كوميديا خالصة لكنه يدور في أطار اجتماعي عائلي وإن كان يتضمن شخصية أمنية هي شخصية ضابط أمن الدولة لكنه يعرضها بشكل طريف، وأضاف أن هذا هو ثاني عمل له مع المخرج أكرم فريد والعمل الخامس له علي شاشة السينما، وأشار هلال إلي أن ميزانية الفيلم تجاوزت 8 مليون جنيه وتم طرح الفيلم بـ 75 نسخة عرض.

وأضاف هلال ” اخترت تقديم شخصية ضابط أمن الدولة لأني كنت أتمنى أن أتقمص هذه الشخصية قبل الثورة لكن لم استطع بسبب خصوصية تلك الشخصية وعدم وجود نص مناسب يقدم ملامحها بحرية تميل إلى الصدق لكن عندما عرض علي المؤلف نادر صلاح الدين قصة الفيلم سعدت بتركيبة الشخصية الكوميدية وشعرت أني سأقدمها بشكل مختلف عما تعودنا أن نري عليه ضابط أمن الدولة في الواقع وساعدني على ذلك أحد أصدقائي وهو يعمل ضابط شرطة،وعن الشبة بين هذا الدور ودوره السابق في فيلم الحب كده والذي كان يؤدي فيه أيضاً شخصية ضابط شرطة أضاف هلال أن الدور هنا مختلف تماما لأن الفيلم السابق كنت أقدم شخصية ضابط شرطة وليس ضابط أمن دولة.

وقال هلال إن “التعامل مع الأطفال سهل لأنهم يتعاملون علي طبيعتهم وتستطيع أن تخرج منهم طاقاتهم بشكل تلقائي ولكن أصعبهم في التعامل كان الطفل “عمر” وهو طفل رضيع .

وعن ابتعاده عن مجال الغناء مقابل عمله في السينما, قال هلال إن الغناء والتمثيل يرتبط كل منهما بالآخر لان السينما تحب الغناء والغناء يحب السينما وفى كل فيلم أحرص علي تقديم عدد من الأعمال الغنائية لأني في الأصل مطرب لا أستطيع تقديم عمل سينمائي دون أن أطرح فيه عمل غنائي، وأشار إلي أن ألبومه الغنائي الجديد كان محددا له أن يطرح خلال أيام عيد الأضحى لكن بسبب هبوط سوق الكاست تم تأجيله إلى بداية العام الجديد، وأوضح أنه من انتاج شركة هاى كواليتى ويضم 10 أغنيات منها أغنية “قد الحب” ,” اصلى وفصلى” و”مالك يادنيا”.

من جهتها قالت الفنانة شيري عادل إنها تقدم في الفيلم شخصية ملك وهي مشرفة نفسية للأطفال في إحدى المدارس وتجمعها علاقة طيبة معهم تسعى من خلال تلك العلاقة لمعرفة ظروف حياتهم وتحاول حل مشاكلهم.

وأضافت شيري حول تجربتها السينمائية مع عدد من الأطفال “أصابتني حالة من الرعب بسبب اعتقادي أن التعامل مع الأطفال أثناء التصوير من أصعب ما يكون ،لكن بعد رؤيتي لموهبتهم وقدرتهم العالية علي استيعاب أدوارهم وذكائهم العالي في حفظ ملامح الشخصيات التي يقدمون بدورها تحول الخوف إلى تناغم في الأداء بيننا ولا أنكر فضل جهود المخرج أكرم فريد الذي تمكن من اكتشاف موهبة هؤلاء الأطفال وأدار بيننا مباراة تمثيلية ناضجة وكأنهم محترفين في التمثيل،وأضافت شيري أنها حريصة علي اختيار أدوارها بصرف النظر عن حجم الدور، لكن ما يحكمها هو النص الجيد والمخرج المبدع والانتاج المناسب ليظهر العمل في أعلي مستوي وهذا ما تحقق معها في أسرة عمل فيلم أمن دولت.

وعن الشخصية التي تتمنى أن تؤدي دورها, قالت شيري إنها تتمني أن تقدم في عملها القادم شخصية البنت البدوية وهي أكثر الشخصيات المحببة إلى قلبها والتي تحلم بتقديمها في عمل سينمائي أو تليفزيوني.

وتحدثت الوجه الجديد دينا حرب وهى وجه شاب في الثالثة عشر من عمرها ، وعن دورها في فيلم أمن دولت أضافت دينا ،أقوم بأداء شخصية أمل وهي الأخت الثانية لخمسة أطفال تجمعهم عدة مواقف مع بطل الفيلم الفنان حمادة هلال، وأضافت دينا أن بدايتها علي الشاشة كانت من خلال دخولها مجال الإعلانات ثم دخلت مجال التمثيل في أول أعمالها أمام الفنان حمادة هلال في فيلم حلم العمر، وتضيف ” رشحني لهذا الدور الفنان رامز جلال عندما تقابلنا وأبدي إعجابه بأدائي في فيلمي السابق.

البديل المصرية في

06/11/2011

 أمن دولت يدخل منافسة بورصة أفلام عيد الأضحى اليوم

كتبت – ماريان أيوب:

أعلنت شركة نيوسينشري وهي الشركة المنتجة عن دخول فيلم أمن دولت في سباق موسم عيد الأضحى، مشيرة إلى بدء عرض الفيلم اليوم في دور العرض.

وأضافت الشركة أنها سوف تقيم مؤتمراً صحافياً غداً الجمعة في مقر الشركة في الخامسة مساء يحضره نجوم وأبطال وصناع الفيلم.

الفيلم من بطولة الفنان حمادة هلال والفنانة شيري عادل وأخراج أكرم فريد.

كما يقدم هلال ثلاث أغنيات جديدة خلال أحداث الفيلم هي ”عيشلك يومين” كلمات ملاك عادل وألحان محمد عبد المنعم وأغنية ”طول ما أتخيل” كلمات فؤاد كامل ومن ألحان حمادة هلال والأغنية الثالثة ستكون ضمن إعلان تسويق الفيلم.

تدور الأحداث حول عائلة مكونة من خمسة أطفال لأب متوفي وأم اسمها دولت، وهي شخصية مهمة يتولى حماية أطفالها ضابط أمن دولة، وهو حمادة هلال.

الجدير بالذكر انه تم اليوم طرح فيلم أكس لارج للفنان أحمد حلمي في دور العرض أيضاً.

البديل المصرية في

03/11/2011

 

 

المصرية في

06/11/2011

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)