حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

محمد رمضان :

آحمد زكي قابلني في بيت السادات

حوار: محمد عز الدين

بسبب أعماله التي يقدمها لنبذ الفتنة الطائفية سواء من خلال مسلسل »دوران شبرا« او مسرحية »سلام علي مصر« اللذين يعرضان حاليا او فيلم »الخروج من القاهرة« المقرر عرضه في عيد الفطر المبارك، تعرض محمد رمضان لموقف صعب حينما أوقفه بعض الشباب واتهموه باثارة الفتنة من خلال تلك الاعمال. لكنه استطاع ان يقنعهم ان هدف الفن هو نبذ الفتنة وليس اشعالها . رمضان يقدم ايضا خلال الشهر الحالي شخصية الشاب الصعيدي الذي يتورط في جرائم سرقة وقتل خلال احداث مسلسل »احنا الطلبة« وفي حواره معنا تحدث عن اخوته المسيحيين.

·         < قدمت خلال شهر رمضان مسلسل «دوران شبرا» و«احنا الطلبة» كيف كانت ردود افعل حول أدائك فيهما؟

<لاحظت تحقيق مسلسل «احنا الطلبة» صدي وردود فعل جيدة خاصة في الشارع ولدي الشباب، أما مسلسل «دوران شبرا» فقد حقق أيضا نجاحا علي مستوي الجماهير والنقاد.

·         < ما هي أبرز ردود الفعل تجاه دورك في المسلسلين؟

< تلقيت تعليقات جيدة حول «احنا الطلبة» لدرجة أن البعض اعتقد أنني أساسا من الصعيد وانني عشت هناك لفترة طويلة وهو ما يدل علي تصديق الجمهور للشخصية التي قدمتها.. هذا بالاضافة الي الشخصيتين اللتين قدمتهما بالمسلسل حيث غلب عليهما الطابع الكوميدي وان اختلفت ظروفهما.

·         < ما سبب تأجيل عرض فيلم «هي واحدة» الذي كان مقررا عرضه في عيد الفطر الماضي؟

< تم تأجيله لأسباب انتاجية، حيث يري القائمون عليه تأجيله الي عيد الأضحي المقبل حتي تهدأ الأوضاع التي نمر بها حاليا، وفي النهاية أنا لا أهتم بمثل هذه الأمور التي قد تؤثر علي تركيزي في الأعمال التي أقوم بتصويرها حاليا.. وفيلم «هي واحدة».. من نوعية الأفلام الكوميدي حيث أقدم شخصية «فالح» وهو شاب صعيدي يقرر السفر الي القاهرة ليثبت أنه لا يقل قيمة عمن يعيش في القاهرة، ويعتقد أنه سوف يجد المشاهد عند وصوله الي محطة مصر.

·         < ألا يتشابه ذلك مع ما تعرضت له قبل دخولك عالم التمثيل؟

< بضحكة استرجع ذكريات الماضي، يقول: بالفعل عندما كنت صغيرا ، قال لي احد الاشخاص ان الوسط الفني موجود في وسط البلد، فعندما خرجت من الاتوبيس كنت اعتقد انني سأجد عزت العلايلي يعبر الشارع وليلي علوي تنشر الغسيل ولم اكن اعتقد ان وسط البلد سيكون مزدحما بهذا الشكل.

·         < تبدأ خلال أيام تصوير دورك في مسلسل «كاريوكا» كيف كان استعداداك لشخصية السادات التي تقدمها؟

< أقدم بالمسلسل شخصية أنور السادات بكل مراحلها منذ كان ضابطا في الحربية حتي اعتلاءه منصب الرئيس، وهذا الدور ليس شرفيا، حيث يتوازي مع شخصية تحية كاريوكا ويرصد الكثير من لقاءاتهما، وهذه الشخصية تمثل تحديا كبيرا بالنسبة لي فسأحرص علي تقديمها بشكل مختلف عما قدمه الراحل احمد ذكي من حيث طريقة الحديث وأسلوبه في التعامل وقد شاهدت الكثير من اللقطات المسجلة التي ظهر فيها السادات لأقدمها بشكل مختلف تماما عما قدم من قبل.

·         < كيف كانت محاولة الاعتداء عليك منذ اكثر من شهر ؟

< البعض قام بتضخيم الامور واعطاها أكثر من حجمها، عندما كنت خارجا من ستوديو مصر، وفي احد الشوارع الجانبية، وجدت بعض الشباب كانوا يقفون مثل اللجان الشعبية قاموا بايقافي واخرجوني من سيارتي بهدوء، وطلبوا الحديث معي فجلسنا نتناقش حول ما نشرته صحيفة الشروق حول فيلم »الخروج من القاهرة« وانه يثير الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، وانني أكدت ذلك، واتهموني - بأسلوب حاد وعنيف -  بالاساءة للاسلام، فناقشتهم بالعقل حتي أقنعتهم بأنني بريء من تهمة اثارة الفتن الطائفية.

·         < وكيف قمت باقناعهم ؟

< قلت لهم ان جميع الأعمال التي أقدمها وتتطرق للعلاقة بين المسلمين والاقباط تحث علي الوحدة الوطنية وليس العكس، وبعد مناقشتهم لمدة نصف ساعة تفهموا وجهة نظري واكتشفت ان مثل هؤلاء يحتاجون إلي الحوار وهو دور وسائل الاعلام التي يجب ان تفعل ذلك مع مختلف الفئات.

المشكلة أنهم كانوا يعتقدون أننا كفنانين نثير الفتنة ونحن نعتقد أنهم هم الذين يفعلون ذلك بتصرفاتهم غير المسئولة، وذكرت مثلا بأنه لولا تناول التليفزيون لمشكلة الزواج العرفي ماكنا عرفنا خطورته والاهم انهم تفهموا الامر ووعدوني بحضور مسرحية »سلام علي مصر«.

·         <لكن فيلم »الخروج من القاهرة«ومسلسل »دوراشبرا« تم تصويرهما قبل أحداث الثورة ؟

< بالفعل وهو ما يثبت اننا لم نقدمهما لكي نركب الموجة، ونستغل الظروف التي تمر بها مصر، وهذان العملان يوضحان اننا نخاف من اشياء ليست موجودة وان كثرة الحديث عن وجود فتنة طائفية هو ما يخلق هذه الفتنة.

·         < شخصية الشاب الذي يحلم بالعمل في شرم الشيخ هي نفس شخصيتك في فيلم »هي واحدة«؟

أخبار النجوم المصرية في

15/09/2011

 

صفحات الفنانيين علي الفيس بوك

تحقيق: سالي الجنايني  نورهان نبيل 

فجرت أغنية »فيس بوكي« للنجم أحمد مكي والذي أعلن فيها أنه لايمتك أي صفحة علي الفيس بوك وان غير ذلك »حمادة بالجنزبيل« تساؤلات جمهور الفيس بوك حول صفحات الكثيرين من الفنانين والتي يتحدث بعضها بإسم الفنان وبطريقته الخاصة.. أخبار النجوم تحدثت إلي بعض الفنانين وسألتهم عن وجود صفحات فعلية لهم علي الفيس بوك  للتواصل من خلالها مع الجمهور أم أنها كلها صفحات »حمادة بالجنزبيل«.. حكاوي وروايات النجوم عن الفيس بوك وانتحال شخصيتم وتواصلهم مع جمهورهم فجرت العديد من المفاجآت نرصدها لكم في التحقيق التالي..

حصد كل من النجم أحمد مكي والنجمة دنيا سمير غانم المركز الأول علي الفيس بوك في عدد صفحات المعجبين والتي تقدر بآلاف الصفحات والتي زادت بعد رمضان الماضي وبعد الحملة الإعلانية التي قامت بها دنيا لصالح إحدي الشركات حتي أن البعض أنشأ صحفات خاصة بكل شخصية ظهرت بها دنيا في الإعلان، وبعد أغنية أحمد مكي »فيسبوكي« أصبح أعضاء الصفحات الخاصة به لايكتبون إلا »حمادة بالجنزبيل« أو »الشبوكشي« وهي الشخصية التي ظهرت مع مكي بالإعلان واتهموا الأعضاء مصممي الصفحات بالخداع لهم علي مدار سنوات مع أن بعض هذه الصفحات كتبت من بدايتها بأن من يديرها بعض معجبي ومحبي أحمد مكي.

من الفنانين الذين أعلنوا لنا عدم امتلاكهم صحفة علي الفيس بوك الفنان هاني رمزي والذي أكد أنه يحاول الدخول للفيس بوك من حين لآخر لاكتشاف الجديد عن شخصيته علي الفيس بوك وكيف يتم التحدث بإسمه وانتحال شخصيته وأيضاً معرفة ردود الأفعال وهذا من خلال حسابات أولاده علي الفيس بوك.

مي عز الدين والتي لها صفحات علي الفيس بوك لاحصر لها اعلنت من خلالنا انها لا تعرف شيئا عن الفيس بوك ولاتمتلك اي صفحة أو حساباً عليه وكل هذه الصفحات إما من المعجبين أو لأشخاص ينتحلون شخصيتها وقالت إنها لاتملك حتي إيميلاً خاصاً بها وتحاول التواصل وقت الضرورة عن طريق إيميلات الأصدقاء والأهل. وهو نفس الحال بالنسبة لزينة والتي ليس لدهيا أي حساب أو صفحات »فان بيج« تديرها بنفسها أو تدخل عليها كما يعتقد البعض.

المطربة مريام فارس أعلنت لنا أنها لاتمتلك أي حساب شخصي أو صفحة »فان بيج« علي الفيس بوك وأنها لاتمتلك أي طريقة للتواصل مع جمهوها إلا من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بها ولكنها في هذه الفترة تفتقد التواصل مع جمهورها بسبب إغلاق قناتها بشكل مؤقت وتبدأ في فتحها مرة أخري بعد فترة.

علي الرغم من وجود عشرات الصفحات الخاصة بالفنان تامر حسني إلا ان هناك صفحة واحدة رسمية له وصل عدد اعضائها الي 2 مليون عضو وهي صفحة tamer hosny  وتلعب هذه الصفحة دورا كبيرا حيث تقوم برصد كافة الأخبار التي تخص تامر وتقوم بنشر أحدث أغانيه باستمرار، وقد أكد ابراهيم مجدي أحد الاعضاء البارزين علي الصفحة بان تامر حسني يتواصل مع جمهوره من خلالها كما  يقوم بإدارتها بعض المقربين منه واضاف بان الصفحة تقوم بنشاط مكثف للغاية حيث نشرت جميع حلقات مسلسل آدم مؤخرا كما تقوم بنفي الشائعات الغريبة التي تطلق باستمرار علي تامر واحدثها شائعة زواجه من نجمة ستار اكاديمي بسمة الاسبوع الماضي والتي روجت لها احدي الصحف المصرية حيث اكدت الصفحة بان تامر قد تلقي اتصالا هاتفيا من المسئولين عن الجريدة وقاموا بالاعتذار له عن نشر هذا الخبر الكاذب.

اذا انتقلنا الي الصفحات الاخري نجد ان القائمين عليها منتحلين لشخصية تامر حسني والذي أكد صاحبها انه تامر حسني إلا ان الصفحة تعرضت لهجوم شديد من محبي تامر حيث اتهموا صاحب الصفحة بانه حرامي محترف، هناك صفحات اخري تحمل اسم المطرب الشاب إلا ان من يدخلها يشعر بان هدفها محاربته وإظهاره بالشخص التافه وذلك عندما كتبت احدي الصفحات المنتحلة شخيته »قولوا معايا تامر وبس « وهو ما آثار غضب الكثيرين من أعضاء الصفحة.

اما إذا تحدثنا عن الصفحات الخاصة بالنجم عمرو دياب نجد انها تجاوزت المائة صفحة إلا ان هناك صفحة واحدة رسمية بنشر كل ما يخص عمرو دياب ووصل عددا اعضائهار 2 مليون ونصف كما أكد احد اعضاء هذه الصفحة بان عمرو يدخل ليقرأ تعليقات جمهوره منه فترة الاخري.

ولكن السؤال هنا من الذي يشعل الحرب بين تامر حسني وعمرو دياب طالما ان الصفحتين الرسميتين لكل منهما بعيدة كل البعد عن هذه المشاكل والحروب؟

يبدو ان محبي تامر اطلقوا صفحات تعلن عن عدم اعجابهم بالهضبة تسببوا مؤخرا في اشعال غادة عبدالرازق  لاتعلم شيئاً ولاتتواصل مع جمهورها من خلال الفيس بوك ولكنها قالت: أنها لم تتضايق من هذه الصفحات لأنها من جمهورها.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه ماجد المصري هذا العام من خلال دور »سيف الدين« في مسلسل »آدم« انطلقت العديد من الصفحات جميعها تز عم بأنها الصفحة الرسمية و أن ماجد المصري أكد لنا أنه ليس له علاقة بتلك الصفحات وبالتصريحات التي تخرج علي لسانها وأضاف: »لقد اكتشفت صفحة من هذه الصفحات بالصدفة وتعجبت من الشخص الذي ينتحل شخصيتي لأنه لايعرف الانجليزية وكتب welcome بشكل خاطئ، فالأمر مضحك وواضح انني ليس لي علاقة بتلك الصفحات، فأنا اندهشت عندما وجدت من يضع صوري ويطلب من الجمهور كتابة آرائه في تلك الصور وماجد المصري أكد لنا أن علاقته بجمهوره من خلال الصحافة والبرامج والتليفونات لأنها أكثر مصداقية.

تواصل مطلوب

أما ريم البارودي والتي يوجد لها أكثر من صحفة علي الفيس بوك سواء كحساب شخصي لها أو صفحات للمعجبين أكدت أنه ليس لها أي علاقة بكل هذه الصفحات وأن لديها حساب شخصي وصفحة معجبين واحدة فقط وقالت: أتمني إعلان ذلك من خلال مجلتكم انني ليس لدي إلا حساب شخصي أضفت عليه أصدقائي وعائلتي ولكن لدي أيضاً »فان بيج« أو صفحة معجبين وهي الآن تضم أكثر من 110ألف من المعجبين وأنا أديرهما بنفسي تحت اسم "Reem El Baroudy " وأحاول التواصل مع جمهوري ومعرفة رد الفعل اللحظي فور اذاعة أي حلقة من مسلسلاتي أو حتي استضافتي في إحدي البرامج وأنا لا أخفي علكيم أن انشائي لصفحة علي الفيس بوك لم يكن إلا مؤخراً ولجأت لذلك بعد أن علمت من بعض أصدقائي أن هناك من ينتحل شخصيتي أو يتحدث مع جمهوري بإسمي وقررت وقتها أن أتواصل مع الجمهور بنفسي.

إغلاق

الوضع كان مختلفا مع المطربة مي كساب والتي عاشت حالة من الاستياء الشديد وذلك بسبب ما تعرضت له من خلال صفحتها الرسمية علي موقع الفيس بوك والتي  قامت بإغلاقها مؤخراً وقالت: »للأسف مستخدمي الفيس بوك لايحترمون آراء ومشاعر الغير وخاصة الفنان، فقد تعرضت لهجوم غير طبيعي ووجدت أن الألفاظ الخارجة والبذيئة قد انتشرت علي صفحتي بشكل مفاجئ هذا بالإضافة إلي التعليقات السخيفة علي صوري لذلك قررت ان أغلق الصفحة تماماً فهذا الأمر أزعجني كثيراً.

إنتحال

اندهشت الفنانة ر يهام عبدالغفور فور علمها بوجود  أكثر من عشر صفحات تحمل اسمها علي الفيس بوك وقالت: أنا لا أعرف شيئا عن الفيس بوك ولاأمتلك أي صفح عليه أو أتواصل من خلاله وهذه هي المرة الأولي التي أعلم من خلالكم أن هناك صفحات تحمل اسمي وأكدت لنا أنها لاتعرف الكثير عن عالم الانترنت وخاصة الفيس بوك. وسألتنا ريهام عن مضمون هذه الصفحات وهل تسئ إليها أم لا؟ واطمأنت فور علمها أو معظمها صفحات يديرها معجبوها تحت اسم »محبي الفنانة الجميلة ريهام عبدالغفور« ويعرضون من خلالها بعض صورها وأخبارها الفنية مع نقل كلام معجبيها إليها وسعدت ريهام بهذه الصفحات التي أنشأها لها معجبوها.

معركة حادة شهدتها أكثر من صفحة تؤكد أنها

الحرب وذلك عندما نشروا صورا توضح بأن عمرو يقلد تامر في الملابس وفي التصوير كما قاموا بنشر فيديو يوضح سرقة عمرو لاحد الحان تامر حسني من خلال أغنية »هلا هلا« والتي يقدمها عمرو في ألبومه الجديد وهو ما اثار غضب محبي الهضبة واعلنوا الحرب ايضا علي تامر حسني، ويثبت صراع النجوم مستمر مهما كانت درجة شهرتهم فبعد ان احتدمت الصراعات بين صفحات عمرو دياب وتامر حسني انتقل الصراع الي جيل جديد من المطربين حديثي التواجد في الوسط الفني ليظهر صراع جديد بين نجمي ستار اكاديمي نسمة محجوب واحمد عزت الشهير «بميدو» حيث شهدت الصفحة الرسمية لنسمة محجوب نجمة ستار اكاديمي لهذا العام خلافات بين محبيها ومحبي احمد عزت الامر الذي ازعج نسمة حيث اكدت لنا انها دخلت بنفسها الي الصفحة وقامت بتهنئة ميدو علي أغنية »رمضان في مصر« وبذلك استطاعت ان تنفي كافة الشائعات واضافت قائلة: «انا حريصة علي الدخول الي صفحتي من وقت لآخر لمعرفة آراء جمهوري كما ان »سهام« المسئولة عن الصفحة بشكل دائم تقوم بكتابة اخباري وترد ايضا علي كل الشائعات التي تلاحقني.

من ناحية اخري أكدت سهام بأن الخلافات التي حدثت بين جمهور نسمة وجمهور عزت سببها الرئيسي بعض الاعضاء المتعصبين لنجمهم وقالت: »لقد قمت بعمل حملات دعائية لميدو من خلال صفحة نسمة محجوب وهذا أكبر دليل علي وجود علاقة جيدة بين جمهور نسمة وميدو.

اما اذا انتقلنا الي الصفحات الخاصة بالكينج محمد منير نجد ان الامر مختلف تماما وبعيد كل البعد عن الحروب والمعارك المشتعلة بين تامر ودياب كذلك لم نجد اي شخص منتحل لشخصيته فجميع الصفحات اعلنت ذلك واكدت انهم من محبي الملك منير. ابرز تلك الصفحات THE KING MONIR و«رابطة محبي منير» وMOUNIR وتقتصر ادوار تلك الصفحات علي نشر احدث اخباره واغانيه الحديثة والقديمة وكذلك حفلاته.الصفحة الرسمية لدينا فؤاد وأنها تقوم بإداراتها بل حاولت كل صفح إثبات هذا الأمر بنشر صور شخصية للغاية لدينا وابنتها وكذلك لاصدقائها سواء من داخل الوسط أو من خارجه إلا أن دينا فؤاد قد فجرت لنا مفاجآة عندما أكدت أنها لم تدخل علي موقع الفيس بوك من قبل وقالت: »اعرف ان هناك أكثر من شخص منتحل لشخصيتي علي هذا الموقع وأحاول إغلاق تلك الصفحات وعندما سأنتهي من هذا الأمر سيكون لي صفحة رسمية سأتواصل من خلالها مع جمهوري«.

ولاد العم

وعلي الرغم من أن ايتن عامر لديها »فان بيج« أو صفحة معجبين تديرها بنفسا وتتواصل من خلالها بمعجبيها وجمهورها إلا أن العكس هو ماحدث معها فأعضاء صفحتها لايصدقون أنها هي وبعضهم وضع تعليقات مثل »حمادة بالجنزبيل« والبعض الآخر كتب »شكلك هاتطلعي زي أحمد مكي« وتقول آيتن: »مش عارفة أعمل أيه عشان يصدقوا إني آيتن عامر « أتحدث إلي معجبي صفحتي يومياً تقريبا ولأنهم لم يصدقوني فقررت أن أتواصل  معهم أكثر وتحدثت معهم بالميل عن طريق الصوت وعنما صرح البعض بأنهم كلموني وسمعوا صوتي شكك البعض في ذلك وقال أنه ليس أنا وأن ماحدث مجرد «اشتغالة» وتضيف آيتن: أكثر ما أضحكني عندما كتب أحد المعجبين أنني لم أتحدث بالصوت وان هذا برنامج يتم تر كيبه مثلما حدث بفيلم »أولاد العم« عندما تحدثت مني زكي إلي خالتها وحدثها الكمبيوتر، وبصراحة لا أعلم ماذا أفعل أكثر من تواصلي معهم صوتياً وأنا قررت إنشاء صفحة خاصة بي منذ فترة قليلة بسب كثرة الصفحات التي تنتحل شخصيتي ولكن صحفتي التي أنشأتها»AYTEN AMER« وتضم الآن أكثر من ثلاثين الف عضو حالياً وأحاول من خلالها إثبات كذب باقي الصفحات.

سرقة

أكدت نسرين الإمام أن حسابها الشخصي قد تعرض للسرقة منذ فترة طويلة ووقتها شعرت بالغضب الشديد إلا أنها قامت بإنشاء حساب جديد وبدأ جمهورها يتعرف عليه وتتواصل معهم للتعرف علي آرائهم في أعمالها وعند سؤالها إذا كان هناك صفحات رسمية لها علي الفيس بوك أجابت قائلة: »نعم لقد قام بعض المقربين مني بإنشاء صفحة باسمي ومن خلالها ينشرون أحدث أعمالي.

مشاكل.. مشاكل

واجهت الكثير من المشاكل بسب أن هناك من يتحدث باسمي علي صفحات الفيس بوك هكذا بدأت شيري عادل كلامها معنا وقالت: اكتشفت ان هناك صفحات وحسابات كثيرة علي الفيس بوك تتحدث باسمي وقد عرفت ذلك صدفة من أصدقائي المقربين لأنني ليس لدي أي حساب شخصي علي الفيس بوك وإنما اتواصل مع جمهور الفيس بوك من خلال الجروب الخاص بي واتحدث معهم لمعرفة آراءهم في أدواري.

وتضيف شيري: أحياناً أفاجأ بأحد المعجبين يقابلني ويقول لي أنا الذي تحدثت إليك علي الفيس بوك وهنا أقول له للأسف لم تكن تتحدث الي لأنني لا أملك حساباً علي الفيس بوك.

أنا مش عارفني

الفنان الشاب عمرو عابد والذي لديه أكثر من عشرة حسابات علي الفيس بوك بالإضافة إلي »الفان بيج« قال : ليس لي علاقة بأي حساب أو صفحة »فان بيج« من التي تتحدث بإسمي وكل هذه الصفحات لا أعرف عنها شيئا وقد عرفت عن هذه الصفحات من خلال بعض الأصدقاء ومن حين لآخر أدخل عليها لمعرفة ماذا يحدث وكيف يتم التحدث بإسمي لأن هذا في وجهي في النهاية والجمهور لايعرف أن من يتحدث ليس عمرو عابد وعن سعيه لإيقاف هذه الصفحات يقول عمرو: لم أسعي إلي إيقافها مع إنها تضعني في بعض المشاكل لأنه في إحدي المرات قابلني شاب في إحدي الحفلات وقال لي أنه تحدث مع علي الفيس بوك وتعجب عندما قلت له أنه ليس أنا لأنني ليس لدي فيس بوك.

المطرب أكمل قال: لدي صفحة شخصية فقط علي الفيس بوك أقوم من خلالها بمتابعة آراء الجمهور ومعرفة الأغاني التي يحبونها من خلالها ولكن ليس لدي أي صفحة »فان بيج« أديرها وكل هذه الصفحات لا أعرف عنها شيئاً ولكني لم أتضايق من تواجدها لأنها لم تسئ إلي بل بالعكس فكلها صفحات تعرض أخباري وتنقل لي كلام المعجبين.

أخبار النجوم المصرية في

15/09/2011

 

طعم الحرية

اختفاء نور الشريف

أسامة عبد اللطيف 

يبقي نور الشريف قيمة فنية لا يختلف عليها، حتي لو احتجب وقرر مقاطعة الاعلام مقروئا ومرئيا ومسموعا.. لا يعجبني موقفه هذا رغم أني أدرك حجم الألم الذي أصابه من بعض الصحف، لكني أدرك كما أنه يدرك أن الاعلام الشريف وقف بجانبه وسانده.. نور الشريف بما لديه من خبرة يفهم أن علاقة الفنان بالاعلام لا تقتصر علي مجرد الترويج له، وإلا كان هو وكثير من زملاءه في غني كامل عن الاعلام بكل أشكاله..

عرفت نور الشريف المتواضع وأستاذ التمثيل والمجتهد دائم الاطلاع خلوقا مهموما بقضايا الوطن والمواطن، كنت ألمس ذلك في كل لقاء يجمعني به، وظهر ذلك في معظم خياراته الفنية، ولن أنس الهجوم العنيف الذي تعرض له عندما قدم فيلم عاشق فلسطين وشهيد حبها «ناجي العلي»، كان المهاجمون يرونه يقدم شخصية ادعوا انها شتمت مصر بينما كان «العلي» عاشقا لها يراها أكبر من أي تنازل يراها أم العرب التي لا يصح أن تفعل ما يفعله الصغار.

نور الشريف «الجريح» قال لي أنه قرر مقاطعة الاعلام بأنواعه مكتفيا بتقديم فنه ليكون العمل الفني وحده ما يقدمه للناس بعيدا عن حوارات أو تصريحات يتم تحريفها، ربما يحل هذا القرار جزء من المشكلة لكنه يحرم عشاق فنه وشباب الممثلين من آراءه القيمة وخبرته الطويلة.

لم يصل الاحباط بالفنان الكبير للاعتزال أو التفكير فيه، فهذا ما أكده لي في آخر اتصال تليفوني بيننا وعرفت انه يستعد لتصوير مسلسله الجديد كما ان  لديه مشروع مسرحية جديدة وهو العاشق للمسرح المدرك لأهميته في تجديد الفنان ومده بطاقة يستهلكها العمل في السينما والتليفزيون..

لم ينسحب نور الشريف من الظهور الاعلامي فقط لكنه غاب في وقت لا يصح أن يغيب فيه فكيف يغيب ويجري حاليا رسم ملامح مصر الجديدة التي حلم بها وشكل كثير من أعماله وجدان الحالمين بها.. مازلت أذكر آراء نور الشريف في الحكم في مصر وملف التوريث والقضية الفلسطينية، وغيرها التي لم تكن آراء يرددها بل أعمالا فنية تصرخ بالاصلاح وتواجه الفساد، وهل ننسي «يا ولاد الكلب» في رائعة عاطف الطيب «سواق الأتوبيس» العبارة التي لم يكن يوجها للص صغير في الأتوبيس، لكنه كان يوجهها لكل لصوص الشعب.

دعاني نور الشريف لزيارته كصديق، واضعا شرطا أن يكون اللقاء شخصيا لا ينشر فماذا أفعل؟!.. وجدت ذلك ظلما لقاريء يحب هذاالرجل ويحترمه ويريد أن يبقي متواصلا معه.

وأخيرا قررت ألا أضيع فرصة لقاءه لكي يطمئن عليه الجميع.. عزيزي القدير نور الشريف يسعدني تلبية دعوتك وسوف أحمل معي تسجيلا وسأحترم موقفك لو تمسكت بأن يكون اللقاء بين صديقين لا بين فنان كبير وصحفي علي باب الله. ودعني أهمس في أذنك «نور الذي أعرفه قويا صلبا، فقط أدعوك أن تستعير من صديقك الراحل ياسر عرفات جملته الشهيرة يا جبل ما يهزك ريح».

osamalatif@hotmail.com

أخبار النجوم المصرية في

15/09/2011

 

طرقعة

جمال عفيفي 

ولدت لأب سوري وأم مصرية.. جاءت إلي مصر لتكمل دراستها في الأدب العربي ثم احترفت التمثيل.. وتخطت »الحدود« بمهاجمة الثورات العربية في الفضائيات بل أعلنت عن تأييدها »نعامة« سوريا ومجنون ليبيا وأكدت اعجابها وفخرها بصمود القذافي وهاجمت العديد من زملائها من مؤيدي الثورات وعلي رأسهم مواطنتها المطربة أصالة الامر الذي جعلها تتصدر قائمة »العار« السورية بل طالب العديد من المحامين بسحب جواز سفرها المصري ومنعها من دخول الأراضي المصرية رداً علي موقفها المؤسف.

مطلوب من نقيب السينمائيين وقف هذه الممثلة عن التمثيل إلي ان تطرد من مصر لتسكن مع من تحب من الزعماء المستبدين أمثال مبارك والقذافي والأسد في »اسطبل عنتر«!!

أخبار النجوم المصرية في

15/09/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)