حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
 
أخبار ومحطات

 

«مشرفة» ينتظر الموافقة للتصوير فى مجلس الشعب

06.11.2010

   

المصري اليوم/ محسن حسنى: تسعى المخرجة إنعام محمد على ومسؤولو الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامى للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة للسماح بتصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل «مشرفة رجل لهذا الزمان» تحت قبة مجلس الشعب وأمام بوابته.

المسلسل يجرى تصويره حالياً بحى الإسكندرية فى مدينة الإنتاج، وبعد يومين ستبدأ مخرجته تصوير عدة مشاهد خارجية فى جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية ثم مجلس الشعب، وقد حصل مسؤولو الإنتاج على الموافقات اللازمة بخصوص التصوير فى جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية بينما لا تزال المخرجة فى انتظار موافقات التصوير فى مجلس الشعب.

كان أحمد شاكر عبداللطيف، بطل العمل، قد سافر إلى لندن لتصوير عدد كبير من المشاهد الخارجية هناك، وشاركه فى تصوير تلك المشاهد كل من هنا شيحة ومنال سلامة ومفيد عاشور وياسر فرج، وبمجرد عودتهم استأنفوا التصوير فى حى الإسكندرية بالمدينة، ومن المتوقع الانتهاء من تصوير جميع المشاهد منتصف نوفمبر الحالى، حيث تم إنجاز ٢١ ساعة إنتاجية و٤٠ دقيقة، وسيتم تسليم شرائط الحلقات بعد مونتاجها للجهة المنتجة أوائل ديسمبر ليصبح أول الأعمال الجاهزة للعرض خلال رمضان ٢٠١١.

 
   
   

عفاف شعيب: لن أخلع الحجاب في أي عمل .. لكن أستبدله بالباروكة .. عند الضرورة

05.11.2010

   

المساء المصرية/ الإسكندرية ـ جمال مجدي: أكدت الفنانة عفاف شعيب ان دورها في المسلسل التليفزيوني "العار" الذي عرض في شهر رمضان.. كان دورا محوريا مما جعل البعض يعتقد ان الدور كتب خصيصا لها.

أضافت عفاف شعيب: دور "الأم" الذي لعبته في المسلسل كتب بأسلوب متميز وبطريقة جعلتها تتعايش معه بصدق.

قالت عفاف شعيب: لا أستطيع خلع الحجاب في أي دور واستبدله ببروكة لأنه فرض علي المرأة المسلمة وانها ملتزمة دينيا وعلاقتها بالله تجبرها علي ألا تتخلي عن الحجاب.

دافعت عفاف شعيب عن "صابرين" في ارتداء باروكة في مسلسل "شيخ العرب همام" بأنها استفسرت من الشيوخ والعلماء الذين وافقوا علي ارتداء الباروكة بدلا من الحجاب.

واعترفت شعيب بأن الفنانات المحجبات اللاتي اعتزلن التمثيل تركن فراغاً كبيراً في المهنة.

 
   
   

بناء ديكور لـ«الكعبة» في سوريا من أجل «أسماء بنت أبي بكر»

03.11.2010

   

روز اليوسف اليومية/ سهير عبد الحميد: أكدت الفنانة صابرين أنه يتم الآن بناء ديكور خاص بالكعبة في سوريا حتي يتم تصوير المشاهد الخارجية لمسلسل «أسماء بنت أبي بكر» الذي ستقوم صابرين ببطولته لرمضان المقبل وينتجه قطاع الإنتاج ويكتبه الدكتور بهاء الدين إبراهيم.

وأشارت صابرين إلي أن أهم ما لفت نظرها في سيناريو مسلسل «أسماء بنت أبي بكر» أو «ذات النطاقين» هو تناول بيوت المسلمين في هذه الفترة والحياة الاجتماعية لهم وسلوكياتهم بجانب النواحي الدينية، وهذا يساعد علي تنوير الشباب بالعلاقات الاجتماعية الصحيحة التي يجب أن يأخذوا منها عبرة، كما يتناول المسلسل أيضًا حياة السيدة أسماء وعلاقتها بمن حولها خاصة بأمها التي لم تدخل الإسلام، وقالت إن ما شجعها علي الموافقة علي المسلسل هو أن حياة السيدة أسماء بنت أبي بكر لم يتم تقديمها في عمل درامي من قبل بالاضافة إلي أن الدراما كانت تركز فقط علي تقديم الشخصيات الدينية الذكوريه أكثر دون تناول الشخصيات النسائية المهمة في حياة المسلمين.

وأضافت صابرين أنها وضعت شروطًا لقبول تقديم هذا المسلسل أهمها أماكن التصوير وأن يكون فريق العمل كبيرًا والميزانية مفتوحة حتي يتم تقديم العمل بشكل يليق بهذه الشخصية الإسلامية.

علي جانب آخر أكدت صابرين أن سبب اعتذارها عن مسلسل «الشيماء» الذي يتم التحضير له الآن هو أن جهة الإنتاج كانت غير معلومة بالنسبة لها والمخرج لم يتم التعامل معه من قبل لذلك خشيت من المغامرة، بالاضافة إلي أن الأعمال الدينية يجب أن تقدم من خلال الدولة حتي تظهر بشكل جيد سواء قطاع الإنتاج أو مدير الإنتاج الإعلامي أو صوت القاهرة.

 
   
   

فى العرض الثانى.. منتج أهل كايرو: المسلسل حقق نجاحاً كبيراً

02.11.2010

   

اليوم السابع/ ريمون فرنسيس: أكد المنتج محمود بركه، أن مسلسل أهل كايرو، بطولة خالد الصاوى حقق نجاحاً عند عرضه الثانى أكثر من العرض الأول.

وقال، أدهش فريق العمل أن المسلسل لاقى نجاحاً نقدياًَ وجماهيرياً على السواء، وتم تكريمه عدة مرات كان آخرها جائزة أفضل مسلسل اجتماعى فى مهرجان جوردون أورد، الذى أقيم فى الأردن، مشيراً إلى سعادته بتعاونه للمرة الثانية على التوالى مع النجم خالد الصاوى.

وأعرب محمد على مخرج مسلسل أهل كايرو، عن سعادته لحصوله على أول جائزة فى حياته متفوقاً على مسلسلى "باب الحارة" و"وراء الشمس" وهى أعمال ذات شعبية.

 
   
   

تكريم نجوم "بالشمع الأحمر" و"قصة حب" فى " صناع البهجة "

29.10.2010

   

اليوم السابع/ رانيا علوى: تنظم الإعلامية د. صفاء يونس، رئيس تحرير جريدة الحياة البورسعيدية، الدورة الحادية عشرة من مهرجان " صناع البهجة " 7 نوفمبر المقبل برعاية محافظ بورسعيد، اللواء مصطفى عبد اللطيف، ويعود كل دخله لصالح مستشفى سرطان الأطفال ببورسعيد، ويحمل شعار "نداوى أوجاعنا بإسعاد الآخرين".

يحضر المهرجان عدد كبير من الشخصيات المهمة والمؤثرة مثل الإعلامية الكبيرة هالة حشيش، رئيس قنوات النيل المتخصصة والمستشارة تهانى الجبالى أول قاضية فى مصر وعدد كبير من أبرز النجوم.

ويتم تكريم أبطال مسلسلات "الفنار" و"بالشمع الأحمر" و"قصة حب" و"موعد مع الوحوش"، إضافة إلى اختيار الفنان السورى جمال سليمان والقدير محمود ياسين وبسمة ودنيا عبد العزيز وسامح الصريطى وإيمى سفراء للبهجة، لمتابعة بناء مستشفى سرطان الأطفال ببورسعيد وحضور حفل افتتاحها إضافة إلى تصويرهم الحملات الإعلانية الخاصة بالمستشفى.

كما سيتم تكريم الملحن و المطرب عمرو مصطفى عن تقديمه تتر مسلسل " قصة حب "، وتكريم المخرج خالد شبانة، رئيس قناة نايل كوميدى على مستوى أداء القناة فى رمضان، إضافة إلى تكريم الفنانة القديرة سهير المرشدى والفنانة أنوشكا والممثلة والمذيعة دينا فؤاد.

يكرم المهرجان أيضًا الأبطال المعاقين "أقل من 18 سنة" الذين فازوا بعدد كبير من الميداليات فى دورة الألعاب الأوليمبية كان نصيب أبطال بورسعيد منها 8 ميداليات.

 
   
   

حسن يوسف يقدم برنامجاً عن حياته في رمضان 2011

27.10.2010

   

العرب القطرية/ القاهرة - حنان محسن: رغم كم الانتقادات التي تواجه البرامج التي تتناول قصص حياة النجوم مثل برنامج «الأستاذ والتلميذ» عن قصة حياة الفنان الكبير أحمد رمزي الذي استمر 30 حلقة في رمضان الماضي، وحاوره الفنان الشاب أحمد السقا، إلا أن الفنان حسن يوسف فجأة وبدون مقدمات صرح هو الآخر بأنه ينوي تقديم برنامج من هذه النوعية يعرض في رمضان 2011.

وقال حسن يوسف لـ «العرب» إنه يتفاوض مع شركة إنتاج محترمة يمكنها أن تقدم هذا البرنامج بشكل يرضيه ويتناسب مع تاريخه الفني الطويل منذ أن بدأه في فترة الخمسينيات التي شهدت بدايته الفنية مروراً بالكم الهائل من الأفلام وصولا لأعماله التلفزيونية الحالية.

وأضاف أنه يخشي أن يتوفاه الله قبل أن يعرف الجمهور قصة كفاحه أو يقدمها أحد بعد ذلك بشكل يسيء له، لذلك قام بتأليف كتاب بعنوان «نصف قرن في عالم الفن» ذكر فيه تفاصيل ومواقف لم يعرفها أحد عنه، كما أنه ينوي تقديم سيناريو عن قصة حياته أيضا.

وفيما يخص تقديمه لبرنامج ديني قريباً، قال: عُرض علي عدد كبير من البرامج لأقدمها ولكنني رفضت، لأنها أفكار هزيلة سطحية ومستنسخة من بعضها مثل التي يوجه فيها المشاهد سؤالاً للشيخ على الهواء ويجيب عنها في الحال، ولم يقدم فيها الشيخ عظة أو موعظة بل يتحول لمجرد أستاذ يجيب عن سؤال تلميذه.

وعن أعماله الفنية المقبلة، قال: أتمنى تجسيد شخصية الفنان الراحل حسين رياض في مسلسل تلفزيوني ولكني على يقين أن هذه الفكرة لن تنال إعجاب الكثير من المنتجين خاصة أن أغلب السير الذاتية تتناول حياة سيدات مثل «ملكة في المنفى» و «أم كلثوم» وغيرهما.

يذكر أن عمرو دياب هو مؤسس فكرة البرامج التي تتناول حياة النجوم حيث برنامجه «الحلم» عام 2009 الذي يتناول حياته، واستعان فيه بعدد من النجوم والمؤلفين والملحنين الذين شهدوا مشوار حياته حتى وصوله للنجومية.

 
   
   

لطيفة في مسلسل تلفزيوني

13.10.2010

   

نجحت المخرجة غادة سليم في الحصول على موافقة الفنانة لطيفة والفنان إياد نصّار لتأدية دوري البطولة في مسلسل من فكرتها، من المتوقع عرضه في رمضان المقبل.

وتعمل على كتابة نص المسلسل مجموعة مكونة من عزة شلبي، وسامي حسام، وأحمد محسن وأحمد المغربي. وعلى الرغم من تكتّم صنّاع العمل على تفاصيله، إلا أنّه تردد أن أحداثه تدور في أجواء تشويقية ويصوّر في دول عدة منها إلى مصر، لبنان ودبي وتركيا، وسويسرا. ويشارك فيه عدد من فناني هذه الدول.

والمسلسل الجديد سيكون العمل الدرامي التلفزيوني للطيفة التي مثّلت في فيلم «سكوت هنصور» مع الراحل يوسف شاهين، وفي مسرحية «حكم الرعيان» مع الراحل منصور الرحباني.

أمّا نصّار فقد عمل في مسلسل «الجماعة» مع السيناريست وحيد حامد والمخرج محمد ياسين.

وقدّمت غادة سليم مسلسل «خاص جداً» مع الفنانة يسرا في رمضان الماضي.

وعيّن الفنان سامح سليم ديرا لتصوير العمل.

 
   
   

زهير رجب: الهجوم علي «ملكة في المنفي» تصفية حسابات

12.10.2010

   

أكد المخرج محمد زهير رجب أن هناك مصالح شخصية وتصفية حسابات وراء تشويه صورة مسلسل «ملكة في المنفي» ومن يدعي أنه يشوه التاريخ فإما أنه لم ير العمل أو أنه ليس لديه أي معلومات عن هذه الفترة التاريخية فالمسلسل تمت مراجعته تاريخياً من قبل أساتذة ومستشارين متخصصين، منهم د. لطيفة سالم أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة بنها وجمال شقرة عضو الجمعية التاريخية بالإضافة للجان الرقابة بالتليفزيون وكلهم اثنوا علي المسلسل.

وأشار زهير إلي أنه سعيد بردود أفعال المسلسل وتحديداً في سوريا خاصة أن هذه أول مرة يحقق مسلسل مصري بإخراج سوري هذا النجاح مع الجمهور السوري لدرجة أن هناك بعض المحلات علقت بوسترات للمسلسل علي الجدران مضيفاً أن الانتقادات التي وجهت «لنازلي» لن تؤثر علي تقديمه لأعمال تاريخية سواء مصرية أو سورية والدليل أنه يعكف حالياً علي قراءة عدد من النصوص من ضمنها مسلسل تاريخي تدور أحداثه في العصر العباسي وأنه لم يستقر حتي الآن علي نص منهم.

وعلي جانب آخر تستعد أسرة مسلسل «ملكة في المنفي» للسفر للأردن للتكريم يوم 29 أكتوبر القادم ضمن الاحتفالية التي تنظمها عدد من شركات الإنتاج الخاصة بالأردن كما يشارك المسلسل ضمن فعاليات مهرجان الإعلام العربي بالأردن في دورته الأولي والذي يعقد في الفترة من 16 إلي 18 أكتوبر الجاري.

مسلسل «ملكة في المنفي» بطولة نادية الجندي كمال أبو رية وليلي طاهر وتأليف راوية راشد وإنتاج فرح ميديا.

 
   
   

حاتم علي يعاين أماكن تصوير «محمد علي»

12.10.2010

   

روز اليوسف اليومية/ نسرين علاء الدين: المخرج حاتم علي جاء في زيارة سريعة إلي القاهرة استغرقت ثلاثة أيام قام خلالها بمعاينة أماكن تصوير مسلسل «محمد علي» حيث زار بلاتوهات ستوديو المغربي التي سيتم بداخلها تصوير ديكور قصر الحريم ومنزل رفاعة الطهطاوي، أيضاً الحي الفرعوني بمدينة الإنتاج الإعلامي الذي تم حجز مساحة 20 فداناً خلفه لبناء قلعة محمد علي.

وأكد مدير الإنتاج محمد سري أن المرحلة القادمة تتضمن معاينة المخرج لاستراحة محمد علي في السويس وبعض أماكن التصوير في رشيد والعياط، وأشار إلي أن زيارة حاتم علي القادمة ستكون 27 أكتوبر المقبل للاستقرار علي بقية فريق العمل.

من ناحية أخري هناك نية لتأجيل بدء تصوير المسلسل بسبب تعاقد المخرج حاتم علي علي مسلسل سوري لن ينتهي منه قبل فبراير المقبل.

 
   
   

فى ندوة "اليوم السابع"... إياد نصار يكشف كواليس "الجماعة"

02.10.2010

   

اليوم السابع/ أحمد سعيد: فى ندوة اتسمت بالجو الأسرى كشف الفنان الأردنى إياد نصار عن كواليس مسلسله الأخير "الجماعة" والذى حقق من خلاله نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان الماضى، حيث تحدث إياد عن أسباب اختيار المؤلف الكبير وحيد حامد له لتقديم الشخصية، وأهم جلسات العمل التى جمعته بالمخرج محمد ياسين والطفل أحمد مالك الذى جسد حسن البنا فى طفولته، إضافة إلى الدوافع الحقيقية وراء الاستعانة بالفنان أحمد حلمى، ومنة شلبى، وكريم عبد العزيز وغيرهم لتقديم مشاهد دور شرف بالحلقات الأولى من المسلسل.

كما يكشف الفنان إياد نصار فى صفحات العدد الأسبوعى من جريدة "اليوم السابع" عن أسباب رفضه لفكرة تقديم الشيخ حسن البنا فى المسلسل الذى تعد له جماعة الإخوان المسلمين ردا على مسلسل المؤلف وحيد حامد، إضافة إلى تحدثه عن الجزء الثانى من المسلسل الذى يعكف المؤلف وحيد حامد على كتابته حاليا.

 
   
   

جنازة حسن البنا تثير لغطا

29.09.2010

   

تعددت الأقاويل بشأن نهاية أحداث مسلسل »الجماعة« بعد انتهاء الجزء الأول منه عند الحلقة الثامنة والعشرين، ففيما ردد البعض تدخل الأمن المصري لعدم إذاعة الحلقتين المتبقيتين واللتين يتضمنان مشاهد اغتيال حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان ومشاهد جنازته، خوفا من تعلق الناس بالشيخ وتعاطفهم معه، وهى الرواية التي أكدها محسن راضي المحسوب على الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب®.

لكن مؤلف المسلسل وحيد حامد نفى صحة هذا الادعاء وقال إن الأمن لم يحذف أي حلقات في العمل، لافتا أن السبب في توقف أحداث المسلسل عند الحلقة الثامنة والعشرين هو أن هناك جزءا ثانيا من العمل يعرض في رمضان المقبل ويبدأ بحادث اغتيال حسن البنا، كما سيتطرق لعلاقة الجماعة بثورة يوليو في فترة الخمسينات والستينات.

 
   
   

من غير زعل..«المعركة القادمة

28.09.2010

   

صباح الخير/ ماجد رشدي: عادل إمام، عمرو دياب، أحمد حلمى، محمد هنيدى، محمد سعد، كريم عبد العزيز، تامر حسنى، تخيلوا كل هؤلاء النجوم وهم يشعلون شاشة رمضان المقبل بالإضافة إلى النجوم الدائمين لتلك الشاشة وفى مقدمتهم يحيى الفخرانى، يسرا، ليلى علوى، غادة عبدالرازق، وغيرهم، كيف يحتمل شهر واحد فقط كل هؤلاء النجوم وأعمالهم وأى منافسة ستكون بينهم؟

وهل سيكون فيها فائز أم الكل سيخرج خاسراً من معركة تخوضها شركات الإنتاج بهؤلاء النجوم وترحب بها الفضائيات ووكلاء الإعلام، لأنها المستفيد الأول من هذا الزحام الدرامى حتى إن خرجت الدراما نفسها خاسرة لا يهم.

والمؤكد أن هناك إغراءات مالية ضخمة تقدم لهؤلاء النجوم الوافدين على الدراما والمزاحمين لنجومها الأصليين حتى إن بعضهم وقع عقود أعماله قبل أن تكتمل كتابة السيناريوهات بل هناك من وقع العقود حتى قبل الاستقرار على أفكار المسلسلات نفسها.. إنه الإغراء المادى الضخم لكن طالما أن هؤلاء النجوم قادرون بأعمالهم على جذب المعلنين فى أى وقت لماذا لا يتواجدون على الشاشات فى أوقات أخرى بعيداً عن رمضان فهى فرصة يمكن أن نخلق بها موسما دراميا طوال العام حتى لا تحول شاشة رمضان إلى ما يشبه الموسم السينمائى الصيفى ويحدث معها ما حدث لهذا الاسم من انهيار!؟

 
   
   

قصص الحب لم تكتمل في مسلسلات٢٠١٠

23.09.2010

   

أخبار النجوم/ أحمد سيد: كان يظن البعض ان قصص الحب التي كانت تتسم بها بعض مسلسلات رمضان هي الثمرة الوحيدة التي سترطب من قسوتها ومن جو العنف والدموية التي تصدرت تترات المسلسلات الا ان نهايات هذه الأعمال لم تنصف المشاهد حيث انتهت جميع قصص الحب بالانفصال ولم تكتمل لعل اشهر هذه القصص تلك التي نشأت بين عمرو واكد وداليا البحيري في مسلسل »ريش نعام« ولكن بسبب العداوة القائمة بين الوالدين »أحمد خليل وزكي فطين عبدالوهاب« حالت دون اتمام قصة الحب وتتويجها بالزواج بل ان الأمر وصل لوجود صراع دموي اقتصادي بين الطرفين واستمر هذا الصراع بعد وفاة الوالدين بين عمرو وداليا ليعلنا استحالة العودة الي بعضهما لبعض ، في »أهل كايرو« ايضا كانت هناك قصة حب جمعت بين خالد الصاوي وكنده علوش ولكنها لم تكتمل ايضا بسبب الظروف الأسرية التي يمر بها خالد الصاوي حيث كان متزوجا ولديه اولاد وتم الانفصال مما سبب له عقدة تجاه الفتيات.

اما يسرا وهشام عبدالحميد اكدت مؤشرات البداية ان علاقتهما لن تكتمل نظرا للظروف الأسرية للطرفين فيسرا تهتم اكثر بابنها محمد عادل امام اما هشام عبدالحميد فكانت له حياته الأسرية الخاصة ولديه اولاد ووهو ما اكدته يسرا قائلة: لا يمكن ان تتطور قصة حبنا عن هذا الحد لان لكل منا ظروفه الخاصة به وكان ذلك هو نفس المصير الذي لحق قصة الحب بين يسرا اللوزي وحسن الرداد رغم انها قصة الحب الوحيدة في مسلسل »الجماعة« والتي كانت لها عامل السحر الي حد ما في تلطيف جو المسلسل الذي قدم احداثا جادة لم تكن تحتمل وجود أي قصة للحب.

 
   
   

الفزورة التي لم تكن غادة عبدالرازق نفسها تعرف إجابتها

21.09.2010

   

صباح الخير/ ماجد رشدي: الضحك علي المشاهدين هذا ما اتفق عليه صناع مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة مع إحدي القنوات التي عرضت العمل عندما طلبوا من المشاهدين المشاركة في حل فزورة «من هو زوج زهرة الخامس» وطالبوا الجمهور بالاتصال للفوز بجائزة مالية، رغم أن صناع المسلسل أنفسهم سواء مؤلفه مصطفي محرم أو مخرجه محمد النقلي أو بطلته غادة عبدالرازق لم يكن أي منهم يعرف حلها لأنه لم يتم الاتفاق مع فنان ليقدم مشهدا واحدا كزوج زهرة الخامس إلا قبل نهاية رمضان بأيام قليلة جدا، فبعد أن تعثرت مفاوضات صناع المسلسل مع بعض الشخصيات الشهيرة لتقديم هذا المشهد وافق المخرج خالد يوسف علي إنقاذ الموقف والظهور في لقطة واحدة في الحلقة الأخيرة وبشخصيته الحقيقية لتعلن زهرة في هذه اللقطة أنه الزوج الخامس وتحل الفزورة التي تم خداع الجمهور بها ولا عزاء للمتصلين!!

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)