كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

تزوجت عادل إمام في سبعة أفلام

لبلبة: دوري في "حسن ومرقص" مفاجأة

القاهرة - "الخليج": من دون أن تعرف، فوجئت بأن الفنان عادل إمام رشحها لتكون زوجة له للمرة السابعة في فيلمه الجديد "حسن ومرقص"، وفور اتصاله بها لم تتردد، وقالت له: "كنت زوجة لك ست مرات في ستة أفلام سابقة، وعندي استعداد لأن أتزوجك في كل أفلامك المقبلة". لبلبة أو "نونيا"، كما يناديها المقربون، تعتبر نفسها محظوظة جداً، كونها شاركت عادل إمام في ستة أعمال، وتشاركه بطولة فيلمه الجديد "حسن ومرقص".

سألنا لبلبة عن سر هذا الارتباط بالفنان عادل إمام، ولماذا تم اختيارها لبطولة فيلم "حسن ومرقص"؟

 تقول لبلبة: شاركت النجم عادل إمام في ستة أفلام، ومشوارنا طويل وفي كل مرة وبعد الانتهاء من تصوير فيلم جديد، كان يقول لي سنلتقي في الفيلم المقبل، وكانت بدايتنا معاً في الفيلم الناجح "البعض يذهب للمأذون مرتين"، مع المخرج محمد عبدالعزيز، الذي أخرج ثاني وثالث أفلامي مع عادل إمام "خللي بالك من جيرانك"، و"عصابة حمادة وتوتو"، ثم توالت أعمالنا فقدمنا "احترس من الخط"، و"عريس من جهة أمنية"، وكانت لنا تجربة سينمائية في البدايات في فيلم "مغامرون حول العالم"، والحق يقال إنني لم أكن أعلم شيئاً عن ترشيحي في فيلم "حسن ومرقص"، ولم يخبرني أحد حتى فوجئت به يتصل بي، ويقول لي "أنت معايا"، ولم أتردد لأن فيلماً مع نجمين كبيرين مثل عادل إمام وعمر الشريف يعد من الفرص المهمة للفنان وتجربة سيكون لها ردود أفعال طيبة على كل من سيشاركون فيها، ولم أتعود مناقشة عادل إمام لماذا اختارني لأن ما بيننا من ثقة وحب واحترام متبادل جعلني أثق في اختياره لي.

·         وماذا عن الدور؟

 اعتدنا في الأعمال التي نقدمها أنا وعادل إمام أن نتحاشى الحديث عن تفاصيل الفيلم، وهو يطلب منا ذلك، وهو وضع طبيعي خوفاً على العمل، ومما يحدث من تشويه للأعمال الفنية عند كشف موضوعاتها، ولكن دوري في هذا الفيلم مختلف عما قدمته في حياتي، وعما قدمته مع عادل إمام خاصة، فهو ليس كوميديا فقط ولكنه دور مؤثر جدا، فهي الزوجة والأم التي تواجه الخطر وأكثر من ذلك لا أستطيع الكلام عن الدور.

·         موضوع الفيلم عن الفتنة الطائفية؟

 ليس كما يتصور البعض أنه فيلم عن الفتنة الطائفية، وعن عنصري الأمة المسلم والمسيحي، هو فيلم شديد الحساسية، ويتناول مواقف مهمة في حياة المسلم والمسيحي، ويؤكد أن الخطر واحد وهو الإرهاب من خلال شخصيتي حسن ومرقص، وهما النجمان عادل إمام وعمر الشريف.

·         كيف تستعدين للدور؟

 للأسف حالتي النفسية في الفترة الماضية لم تكن مستقرة بسبب مرض والدتي، ولكنني عشت مع الشخصية وتفاعلت معها من خلال جلسات العمل التي جمعتني بعادل ورامي إمام والمؤلف يوسف معاطي، وأسهر كل يوم حتى الصباح أتخيل شكلها، وماذا تلبس وكيف تتكلم وتتعامل مع المواقف التي يواجهها حسن في الفيلم.

·         كنت مرشحة لفيلم عمارة يعقوبيان قبل هذا الفيلم واعتذرت.. صحيح؟

 صحيح وكنت مشغولة بمرض والدتي واعتذرت عنه وكنت أتمنى المشاركة فيه.

·         هل انتهيت من تصوير فيلمك الجديد "يوم ما اتقابلنا" مع محمود حميدة؟

 يتبقى لي ستة "شوتات" سأقوم بتصويرها في يوم واحد، وأنتهي منه تماماً ليكون بعد ذلك جاهزاً للعرض في موسم الصيف.

·         هل هو فيلم رومانسي؟

 من اسم الفيلم يمكن القول إنه رومانسي، لكنه مليء بالمشاعر الإنسانية وبه مشاهد قمة الإنسانية يقدمها محمود حميدة وأنا، حيث يتناول الحب الأول في حياة كل إنسان، وكيف يظل محتفظاً بالحالة التي عاشها مع محبوبته من خلال يوسف النجم السينمائي، الذي يظل متذكرا حبه الأول زينب، الفتاة البسيطة حتى يلتقيها بعد أن تزوجت من رجل سبق له الزواج، وله بنتان فيستعيدان معا قصة الحب القديمة.

·         هل أنت ضد العمل في الدراما التلفزيونية؟

 لست ضدها بل لم أشعر في كل ما عرض عليّ في السنوات الماضية بوجودي، وأختار ما يناسبني وعرضت عليّ أعمال مهمة منها "حضرة المتهم أبي" مع نور الشريف، واعتذرت منذ أيام عن مسلسلين وفيلم من أفلام الصيف، بعد هذا العمر والتاريخ من الصعب التراجع.

·         أخيراً بماذا يمثل لك التعاون مع عمر الشريف وعادل إمام؟

 أولاً كنت أتمنى مشاركة عمر الشريف مسلسل "حنان وحنين"، ولكن انشغالي وظروفي الخاصة آنذاك، حالت دون مشاركتي له المسلسل، وأعتبر فيلم "حسن ومرقص" تعويضاً لي عن لحظات الانتظار للعمل معه، ومن جهة أخرى مواصلة لمشوار التعاون الجميل مع فنان أحبه وأقدره هو عادل إمام.

الخليج الإماراتية في 20 فبراير 2008