كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

خمس جوائز لفيلم عادل امام

أوسكار مصر من نصيب 'الجزيرة' و'مرجان احمد مرجان'

فيلمان لشريف عرفة وعلي ادريس يحصدان معظم جوائز مهرجان اوسكار السينما المصرية.

القاهرة - اعلنت لجنة تحكيم الدورة 29 لمهرجان اوسكار السينما المصرية الذي تنظمه جمعية الفن المصرية الجمعة فوز فيلم "الجزيرة" لشريف عرفة و"مرجان احمد مرجان" لعلي ادريس بست جوائز لكل منهما.

واعلنت الفنانة سميحة ايوب رئيسة لجنة المسابقة في حفل خاص في احد فنادق القاهرة الكبرى فوز فيلم "الجزيرة" بجوائز افضل اخراج لشريف عرفة وافضل تصوير لايمن ابو المكارم وجائزة افضل ديكور لفوزي العوامري وافضل موسيقى لعمر خيرت وافضل مونتاج لداليا ناصر وافضل تمثيل لبطل الفيلم احمد السقا.

في حين فاز فيلم "مرجان احمد مرجان" بخمس جوائز اربع منها في التمثيل وهي جائزة الابداع والتميز لعادل امام وافضل بطولة نسائية لميرفت امين وافضل تمثيل دور ثاني نسائي لبسمة وافضل تمثيل دور ثاني رجال لاحمد السعدني. وحصلت الشركة المنتجة "جود نيوز" على احسن جائزة انتاج الى جانب حصول الفنان شريف سلامة على جائزة تقديرية عن دوره في الفيلم.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة افضل سيناريو لكاتب سيناريو فيلم "45 يوما" محمد حفظي وهو للمخرج احمد يسري وبطولة احمد الفيشاوي الذي حصل ايضا على جائزة تقديرية عن دوره في الفيلم.

ومنحت جائزة تقديرية للمنتج فاروق صبري عن فيلم "كده رضا" وكذلك بطل الفيلم احمد حلمي الذي منحته لجنة التحكيم جائزة افضل تمثيل دور اول.

وفاز بجائزة العمل الاول في التمثيل الفنانة اروى جودة عن دورها فى فيلم "مفيش غير كده" لخالد الحجر. وفي الاخراج حصل على جائزة العمل الاول المخرج محمد جمعة عن فيلم "احلام حقيقية".

وبدأ الحفل بتسليم دورع التكريم لكل من كاتب السيناريو الراحل عبدالحي اديب وتسلمها نجله عماد الدين اديب، والفنانة نبيلة عبيد عن مسيرتها السينمائية الابداعية والفنان محمود ياسين لاعماله المتميزة فى السينما والفنانة كريمة مختار لتاريخها المشرف فى الأعمال الدرامية بالسينما والتلفزيون والاذاعة.

كما كرمت الفنانة شويكار لاثرائها لفن الكوميديا بالسينما، والفنان سمير غانم لبصماته الواضحة في تاريخ الفن والسينما والمسرح وتسلمتها نيابة عنه زوجته الفنانة دلال عبد العزيز، والراحل فاخر فاخر وتسلمتها ابنته الفنانة هالة فاخر، والمخرج الراحل احمد ضياء الدين وتسلمها حفيده جهاد عبدالناصر والفنان الراحل محمود شكوكو وتسلمها ابنه حمادة شكوكو.

ميدل إيست أنلاين في 16 فبراير 2008