كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

توم وزوجته كاتي واقاويل كثيرة تلامس الخيال

توم كروز، 'مهووس لا تهمه إلا مصالحه الخاصة'

نيويورك - من جيمس هوساك

كتاب يتناول سيرة حياة توم كروز وينشر دون موافقته يثير اعتراضات ساخطة من قبل رجال دين في أميركا.

صدر في الولايات المتحدة كتاب يتناول سيرة نجم هوليوود توم كروز من دون موافقته رغم اعتراضات كبيرة ونفي من قبل الكنيسة العلموية لادعاءات مثيرة للقلق.

وقال المسؤول الاعلامي لتوم كروز وهو من اشهر اعضاء الكنيسة العلموية الثلاثاء ان الممثل الاميركي ليس لديه تعليق على الكتاب الذي صدر في اليوم نفسه.

في المقابل اعتبرت الكنيسة العلموية ان الكتاب يشكل "حملة قذف ومليء بالاكاذيب".

ووضع الكتاب الصحافي والكاتب البريطاني اندرو مورتون الذي حقق شهرة بعد ان الف كتابا عن الاميرة ديانا بعنوان "ديانا القصة الحقيقية" (ديانا ذي ترو ستوري)، وهو يعطي صورة سلبية جدا عن توم كروز ويصفه بانه شخص مهووس تهمه مصلحته الخاصة.

واصدرت الكنيسة العلموية وهي في الحقيقة الموضوع الرئيسي للكتاب بيانا طويلا دحضت فيه الادعاءات الواردة فيه. واوضح البيان ان "الكنيسة العلموية طلبت حق الرد. لكن مورتون رفض ذلك رغم اصرارنا" على ذلك.

واضاف "الدقة والحقيقة لم تكونا من اهتمامات مورتون"، واصفا محتوى الكتاب بانه "من باب الاثارة المعيبة ذات المستوى المتدني جدا" وبانه مليء "بالاتهامات الخاطئة والمثيرة للاستهجان".

ويفصل الكتاب الملاحقات القضائية التي اطلقها توم كروز ضد مجلات وصحف قدمته على انه مثلي الجنس وعاقر ويحلل الدور الذي لعبته الكنيسة العلموية في زواجه من الممثلة نيكول كيدمان.

وتابع البيان ان "كل هذه التلميحات خاطئة وليست سوى شائعات مؤذية تتناولها الصحف الشعبية". ويؤكد الكتاب ان نيكول كيدمان كانت ترى في الكنيسة "العجلة الثالثة في زواجها".

واكد بيان الكنيسة ان "القول ان كروز هو المسؤول الثاني في الكنيسة خطأ لا بل سخيف".

وردا على احد اكثر ادعاءات الكتاب غرابة تساءل البيان "ايعقل ان تكون طفلة كايتي (هولمز زوجة توم كروز) وتوم امتدادا لروح رون هوبارد (مؤسس الكنيسة العلموية)؟".

واضاف ان "الكنيسة لا تؤمن ولم تؤمن يوما ان طفلا صغيرا يمكن ان يكون تقمصا لمؤسسها هوبارد". وتابع البيان "هل لقحت كايتي بمني رون هوبارد ؟ ومع ان الحديث عن هذا الامر مزعج فان مني لهوبارد لم يجمد يوما".

ويشير الكتاب الى الكنيسة العلموية على انها "عبادة" يتم "الترويج" لها على انها "دين تطبيقي".

ويصف الكاتب توم كروز على انه "مخلص السينما الذي يعكس مخاوف زمننا هذا وشكوكه مراهنا على سلطة الشهرة العصرية المطلقة".

وتفكر الكنيسة العلموية برفع شكوى ضد دار النشر الاميركية "سانت مارتنز برس" لكنها رفضت التعليق على هذه المسألة الثلاثاء.

ويؤكد واضع الكتاب ان توم كروز قال لمجلة "هاربرز بازار" انه "لا احب ان الاحق الناس قضائيا، لا استلذ بذلك. لكن احيانا تتجاوز الهجمات حد السخافة وتتحول الى امر مدمر. عندها اتقدم بشكوى. ساتقدم بشكاوى في كل مرة حتى يتوقف ذلك. وعندما سيتوقف ساتوقف بدوري".

واحتل الكتاب هو بعنوان "توم كروز ان آنوتورايزد بايوغرافي" المرتبة التاسعة في تصنيف افضل مبيعات الكتب "امازون.كوم" الثلاثاء.

ومورتون الذي يعرف عنه الكاتب على انه "مرجع في مجال المشاهير" سبق ان وضع سيرة المغنية مادونا ونجم كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكهام.

ميدل إيست أنلاين في 16 يناير 2008