كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

بين هدوء محمود سعد وعصبية عمرو أديب:

عادل إمام يضيء 'البيت'

وخالد يوسف ينجومن فخ القاهرة

في الوقت الذي ظهر فيه النجم عادل إمام مع محمود سعد من خلال برنامج 'البيت بيتك' بأسلوب هادئ ومتعقل وممتع.. كان فريق فيلم 'حين ميسرة' في نفس اليوم فيما يشبه 'الخناقة' علي قناة 'أوربت' مع عمرو أديب من خلال برنامج 'القاهرة اليوم' والذي لم يخلو من الإثارة.. الأمر الذي يجعلنا نستعرض ما حدث في البرنامجين لتوضيح مدي التناقض.

التناقض هنا سيطر علي كل شيء سواء من حيث أسلوب الحوار أو من خلال ضيوف البرنامجين.. ففي برنامج 'البيت بيتك' كان ضيف محمود سعد هو زعيم الفن المصري عادل إمام، وكان الحوار هادئا وممتعا بل وجذابا حيث لعب فيه الزعيم دور المذيع مع محمود سعد واستقبل شكاوي المواطنين وأجاب عليها بكل وضوح.. كان هذا قبل أن يتفرع له محمود لإجراء حوار معه، وكان حوارا جديدا تحدث فيه الزعيم عن حياته الشخصية وأعطي كثيرا من الانفرادات للبيت، كان أبرزها إعلانه عن اختيار النجم العالمي عمر الشريف لمشاركته بطولة فيلمه الجديد 'حسن ومرقص' والذي أكد فيه أن الترشيح جاء عن طريق محمد ابنه وتبعه بنفي قاطع عن ترشيح كل الأسماء التي رددتها الصحف لبعض النجوم لمشاركته بطولة الفيلم.. ثم أعقبها مكالمة ودية بين عمر الشريف وعادل إمام تحدث خلالها الشريف بحب شديد وخفة ظل عن اندهاشه وهو مصري من عدم مشاركة عادل إمام بطولة أي عمل طوال هذه السنوات، ثم ذهب يشيد بسيناريو الفيلم الذي كتبه يوسف معاطي.

التفاؤل كان هو السمة الغالبة للزعيم عادل إمام وهو يتحدث عن كل الشئون المصرية في مختلف المجالات، بالإضافة إلي إشادته بالنجوم الشبان وخص منهم أحمد حلمي الذي تحدث معه عبر الهاتف، ولم ينس الزعيم أن يشيد بالنجم الكوميدي محمد سعد وكيف انه قام بتطييب خاطره بعد عدم تحقيق آخر أفلامه لإيرادات عالية قائلا له لا تغضب فكل نجم تقابله عقبات.

الزعيم أشاد بالحرية التي أصبح عليها التليفزيون المصري ولم ينس أن يشير إلي إعجابه بقناة 'الجزيرة' باستثناء بعض المآخذ.. وفي الوقت الذي أشاد فيه بمسلسلي 'يتربي في عزو' و'عائلة مجنونة جدا' بالإضافة إلي ثنائه علي دور الفنانة القديرة كريمة مختار إلا أنه لم ينس أن يبدي غضبه المهذب من بعض 'المشايخ' ودعاة الفضائيات وقال بروح مرحة إنه يفقه في الدين ويستطيع أن يقوم بالإفتاء هو أيضا.. وشهد الحوار حديث الزعيم عن الرؤساء والملوك الذين التقي بهم طوال مشواره وأهم ذكرياته معهم، وتحدث عن زوجته وعن المعاناة التي واجهته طوال مشوار حياته حتي وصل إلي هذه المرتبة.

كما تطرق عادل إمام إلي المسرح وعشقه له ورغبته في عمل مسرحية جديدة بعد أن أوقف مسرحية 'بودي جارد'.. وكانت قمة الرقي عندما أعلن الزعيم قبل ختام حواره مع سعد أنه لم يكن يدرك أن المرحلة السنية التي يعيشها بها كل هذه المناطق الرهيبة في عالم الفن.

الحوار استحوذ علي اهتمام المشاهدين وكان في قمة الرقي مع نجم نجوم السينما المصرية الذي كان أحد أهم أسباب تعلق أبناء الجيل الحالي بالفن المصري وبالرسالة التي يقدمها، وكان محمود سعد خلال الحلقة في قمة تألقه كإعلامي يعلم أصول مهنته.

بعد البرنامج بدقائق كان هناك لقاء من نوع آخر علي قناة أوربت حيث استضاف عمرو أديب في برنامجه 'القاهرة اليوم' نجوم فيلم 'حين ميسرة' المخرج خالد يوسف وسمية الخشاب وعمرو سعد ووفاء عامر.. قام عمرو خلال البرنامج بتوجيه اتهام مباشر لخالد يوسف بإثارة الغرائز وعرض مشهد غير مقبول علي الشاشة ويخدش الحياء العام وهو المشهد الذي جمع بين سمية الخشاب وغادة عبدالرازق، وبدلا من أن يكتفي عمرو بدور الإعلامي الذي يستفسر ويستوضح اختار أن يكون هو القاضي والناقد حيث أصر علي عدم رضائه عن المشهد.. وانفعل أمامه خالد يوسف الذي تحدث بعصبية شديدة ورفض مقاطعة عمرو أديب له.. وتحول الحوار بين الاثنين إلي مشادة.. فخالد يتهم عمرو بأنه يتحدث في برنامجه بألفاظ غريبة مثل 'مجزز' وغيرها، وعمرو يسأله هل تقبل علي أولادك مشاهدة هذا المشهد، فيبدي خالد موافقته وعمرو اعتراضه.. ومع اتصالات المشاهدين ثم يضع وفاء عامر في موقف حرج عندما يسألها عن رأيها في المشهد، وينفعل عليها خالد يوسف أثناء حديثه ومحاولتها لمقاطعته، وتقف سمية الخشاب مدافعة.. وخلف الكواليس كان هناك اعتقاد لدي فريق الفيلم أن التليفونات التي تأتي لبرنامج وتهاجم الفيلم تم الاتفاق عليها، وهو ما قام بنفيه عمرو أديب علي الهواء واستدل علي ذلك بمجموعة من التليفونات التي جاءت بعد ذلك لتشيد بالفيلم.. وهو لغز كبير.. ووصل الصدام إلي منتهاه عندما اعترضت سمية الخشاب وخالد يوسف علي اتهامات عمرو حيث قال خالد لماذا تنتقد فيلمي ولم تنتقد فيلم عمارة يعقوبيان الذي أنتجه أخوك، وسأله عن سبب قيام شقيقه الآخر عادل أديب بالتصريح للصحف بضرورة عرض جميع السيناريوهات علي الداخلية، ويعقبها تأييد عمرو أديب للهجوم الذي تعرض له علي أبوشادي. ووسط هذه المشاحنات يظهر صوت السيناريست وحيد حامد علي الشاشة من خلال مكالمة تليفونية يوجه فيها العتاب لخالد يوسف علي قيامه بإلقاء اتهامات علي فيلم 'عمارة يعقوبيان' قائلا له إن من حقك الدفاع عن فيلمك دون انتقاد أعمال الآخرين، ولكن خالد نجح في الدفاع عن نفسه.. ومضت الحلقة في طريقها، حاول عمرو أن يهدئ من ثورة الجميع عن طريق إطلاق قفشاته ثم ختمها بقوله لخالد: أنا عملت لك دعاية كبيرة للفيلم.. وتقول سمية الخشاب: بجد شكرا يا عمرو علي هذه الدعاية.

أخبار النجوم في 12 يناير 2008