عباس النوري في حارة «الجورة» |
23.08.2010 |
|
|
لشهر رمضان في دمشق خصوصيته وسحره، وهناك سلسلة من العادات
والتقاليد لم يمحها الزمن ولم تفسدها معطيات التقنية الحديثة
ولا سيما في احياء دمشق القديمة وازقتها وحاراتها، هكذا يتحدث
الفنان عباس النوري عن رمضان، ويضيف: وبالنسبة لطقوسي في
رمضان، فأنا احاول ان يكون هذا الشهر الكريم بمثابة راحة نفسية
وجسدية وروحانية لي، بمعنى انني اعطي لكل هذه الجوانب حقوقها.
ففي ساعات النهار، امضي وقتاً بين القراءة والكتابة والتبضع في
اسواق دمشق، وفي فترة ما بعد الافطار، اتفرغ لمتابعة بعض
البرامج التلفزيونية مع اسرتي، وفي رمضان كذلك احب ان امشي في
حارة «الجورة» التي ولدت وعشت فيها حتى فترة زواجي، وذلك بهدف
ان اشم رائحة الخبز الطيبة والحلويات الشامية العتيقة. |
|
|
|
|
|
إصابة ميريام أثناء تصوير الفوازير |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ إسلام مكي: استكملت ميريام فارس مؤخراً تصوير
الحلقات المتبقية لها في «فوازير ميريام»، وذلك بعد أن سقطت
علي قدمها أثناء تصويرها أحد المشاهد، وبالرغم من حدوث ورم في
قدمها فإنها اضطرت لاستكمال التصوير نظرا لضيق الوقت، حيث
سيستمر التصوير حتي العشرين من شهر رمضانالجاري باستديو فيجن
في لبنان. جدير بالذكر أن الفوازير تعرض حاليا علي قناة
«القاهرة والناس»، وهي جهة الإنتاج أيضا، وقد وقعت معها ميريام
فارس عقدا لتقديم موسمين جديدين من الفوزاير خلال عامي 2011،
2012 علي أن تتقاضي مليون دولار عن كل موسم، ومن المفترض أن
يقوم كل من أحمد المناويشي، وطوني قهوجي، ويحيي سعاده بإخراج
الموسمين الجديدين أيضا، ميريام فارس بمجرد أن تنتهي من
الفوازير سوف تقوم بالتحضير لألبومها الخليجي الأول، والتي
أوشكت علي الانتهاء منه، آخر ألبومات ميريام ألبوم «بتقول
إيه». |
|
|
|
|
|
يوسف داوود يفسد على إدوارد مقلب «حيلهم بينهم م الآخر» في
أجمل حلقات البرنامج |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ سوزان وليد: بدأ يوسف داوود حلقته في برنامج
«حيلهم بينهم م الآخر» بحماس شديد وأكد للجمهور أنه سوف يظهر
في هذه الحلقة بصورة تختلف اختلافاً كلياً عن الصورة التي
اعتادوها.. ومرت الأجواء طبيعية إلي أن سألت «إنجي علي» يوسف
داوود عن رأيه في أعمال إدوارد فأجابها بطريقة كوميدية «رأيي
في أعماله هو عمل حاجة؟» وظل يداعب إدوارد ويحاول استفزازه
ولكن أسلوبه الكوميدي الوقور أثناء انتقاده لإدوارد جعل الحلقة
كوميدية جدًا حتي أن إدوارد لم يستطع تمثيل أنه غاضب منه فلم
يتمالك نفسه من الضحك هو وإنجي علي - مذيعة البرنامج - وكل ما
كان يقوله إدوارد لداوود: «إنت مالك قرفان مني كده ليه؟»
فأجابه «أصل انت مغشوش في روحك أو واخد قلم زي معظم شباب
اليومين دول، قعد قعدة مع شوية أصدقاء وقال نكتتين تلاتة قالو
له ده أنت دمك خفيف قال طيب أروح أمثل»، فقام إدوارد بتقليده
أثناء انتقاده له فظل داوود علي موقفه ويؤكد له أنه لا يستهزئ
به ويجب ألا يتملكه الغرور، ثم حاول داوود تذكر أي عمل من
أعمال إدوارد لإعطاء مثالاً له في أكثر اللقطات كوميدية في هذه
الحلقة، فقال له إدوار «أنا عملت معاك حسن ومرقص» فحاول داوود
ألا ينتقده بشكل جارح وقال له «إنت عملت دور مش بطّال يعني..
بس برده غلبت عليك الغشومية في إنك تقف وقفة كويسة قدام
الكاميرا، كنت حاسس إنك غشيم شوية عايز تبقي أكثر رصانة»،
وحاول انتقاد فكرة ظهور إدوارد في ستة مشاهد في أول فيلم له
حيث كانت بداية داوود مختلفة وظهر في مشهد واحد فقط في أول عمل
له.. وأثناء مجادلة إدوارد لداوود أخطأ داوود وقال اسم
البرنامج الحقيقي فأربكه إدوارد وأخذ يسأله «حيلهم بينهم
إيه؟»، حاول يوسف داوود أن يقنعه أنه ليس مقلب لكن إلحاح
إدوارد جعله يقول إنه مقلب ولكن بطريقة لطيفة جعلت إدوارد
يتعاطف معه ويُحرج من أن يتحدث معه بعصبية كما يفعل في كل
حلقة. |
|
|
|
|
|
خالد يوسف في برنامج «حلها»: أنا جمّلت العشوائيات في أفلامي
وصورتها بعين حب |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ سوزان وليد: كان ضيف حلقة برنامج «حلها» الذي
تقدمه شافكي المنيري هو المخرج خالد يوسف الذي وجد أن حل الفقر
هو العدالة الاجتماعية فاعتبر أنه ليس من العدالة أن يتحول شخص
كان مجرد تاجر بسيط منذ عشر سنوات إلي مليونير فجأة ويكون من
أغني أغنياء مصر ـ علي حد تعبيره ـ، وأشار إلي أن هناك نظاماً
ضريبياً يسمي الضريبة التصاعدية وشرح فكرتها وأكد أنها لو تم
تنفيذها بشكل صحيح سوف يدخل للدولة مبالغ كبيرة جداً يستطيع أن
يعيش منها الفقراء، كما تساءل عمن يمتلك المليارات وماذا سيفعل
بهما؟، مؤكدا أن ملياراً واحداً كفيلاً أن يعيّشه هو وسلالته،
مشيراً إلي أن هؤلاء الأغنياء ليسوا عباقرة وقد جلبوا أموالهم
من قوت وجهد وعرق الفقراء، وتحدث خالد يوسف عن النظافة، فقال
إن الشارع لابد أن يكون نظيفاً، ويجب أن تحافظ منظمات الدولة
علي نظافته، وعندما تقوم الدولة بعملها علي أكمل وجه بعدها
نبدأ بمحاسبة المواطنين علي هذا السلوك والحل أن تكون هناك
مسابقة لأحسن محافظة وأسوأ محافظة في النظافة. فنقلت شافكي
الحديث للعشوائيات التي تناولها خالد يوسف من خلال عدد من
أفلامه فقال:«أنا منحاز للناس دي جداً وبحبهم جداً أنا جمّلت
الشكل اللي ظهروا بيه، وكنت بنضف المكان اللي كنت بصور فيه،
وأصوره بعين حب»، سألت شافكي خالد يوسف عما يتوقعه للمستقبل
بعد ثمانين عاماً وعن رأيه في الإنسان الآلي الذي سوف يتوقع
البعض أن يحتل مكان الإنسان البشري بعد ذلك فأكد أنه من
المستحيلات لأن الإنسان الذي خلقه الله لا يستطيع أحد أن يخلق
مثله. ومن ضمن توقعات المستقبل قال إن تكون هناك حبوب شجاعة إن
تناولها إنسان يبوح عن كل ما بداخله فكان رأي خالد
يوسف:«الحياة هاتبقي جحيم وحبوب الصراحة دي تدمر الدنيا ولو
تناولناها بيوت كتير هاتتخرب وأصحاب هيسيبوا بعض». وعن أمنياته
المستقبلية قال خالد إنه يطالب بإخراج كل الوزارات والمصالح
خارج القاهرة وبناء مجتمعات عمرانية للطبقة الوسطي والموظفين
ليعيشوا فيها، وتكون أعمالهم قريبة منهم بدلاً من المنتجعات
التي تبني علي أطرف القاهرة بأسعار وهمية. |
|
|
|
|
|
شريف عرفة يشارك في إخراج المشاهد الأخيرة من مسلسل «الجماعة» |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ عبير عبد الوهاب: وافق المخرج شريف عرفة علي
الاشتراك في إخراج المشاهد الأخيرة من مسلسل «الجماعة» نظرا
لضيق الوقت ورغبة الشركة المنتجة في تسليم الحلقات المتبقية
للقنوات الفضائية في أقرب وقت ممكن، وقد وافق عرفة إنقاذا
للموقف، وجاءت موافقته مفاجأة لجميع العاملين في المسلسل حيث
بدأ بالفعل في تصوير أول مشاهده في المسلسل والتي لم يتواجد
فيها بطل العمل إياد نصار، في الوقت الذي يقوم فيه المخرج محمد
ياسين بتصوير عدد آخر من مشاهده في عدد من شوارع القاهرة علي
أن يستمر التصوير لمدة عدة أيام، بعدها سينتقل ياسين إلي أحد
الاستوديوهات للانتهاء من تصوير المشاهد الداخلية بالمسلسل
ليتبقي له عشرة أيام علي انتهاء التصوير بالكامل، ثم يبدأ في
عمل المونتاج والميكساج لما تم تصويره من المسلسل لتكون
الحلقات الأخيرة جاهزة للعرض. من جهته يقوم شريف عرفة حاليا
بتصوير عدد من المشاهد التي يتواجد فيها بطل المسلسل إياد
نصّار داخل أحد الاستدويوهات علي أن ينتهي من مشاهده بالكامل
مع نهاية الأسبوع المقبل. يذكر أن شريف عرفة ليس المخرج الوحيد
الذي يشارك في تصوير المسلسل فقد سبقه المخرج مروان حامد الذي
انتهي من تصوير عدة مشاهد بعد أن تلقي عرضا من والده
السيناريست وحيد حامد بالمشاركة في إخراج العمل فوافق. المسلسل
بطولة كل من صلاح عبد الله، وسوسن بدر، وحسن الرداد، وعبد
العزيز مخيون، وسامي مغاوري، وظهر كضيوف شرف بالمسلسل كل من
أحمد حلمي، ومنة شلبي، وكريم عبد العزيز ومحمد نجاتي. وهو من
تأليف وحيد حامد، و يعرض حاليا علي عدد من القنوات الفضائية.
آخر أعمال المخرج شريف عرفة فيلم «ولاد العم» الذي يشارك في
بطولته كل من كريم عبد العزيز ومني زكي وشريف منير وهو من
تأليف عمرو سمير عاطف. |
|
|
|
|
|
عبد الرحمن الأبنودي «الكبير أوي» لم يسئ للصعايدة.. علي الأقل
لم يصورهم مطاريد |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ عبير عبد الوهاب: أكد الشاعر الكبير عبد
الرحمن الأبنودي في تصريحات خاصة للدستور أنه مستاء من الكلام
الذي نسب علي لسانه عن كونه غاضباً من الطريقة التي تناول بها
أحمد مكي حياة أهل الصعيد، مضيفا أنه متابع جيد للمسلسل ومعجب
بالكوميديا التي يقدمها أحمد مكي ولا يري فيها أي تجاوز، ويقول
الأبنودي بعض الصعايدة أعلنوا استياءهم من العمل الذي يقدمه
الممثل الموهوب أحمد مكي رغم أنه يقدم كوميديا لا علاقة لها
بالواقع ولم ينبهوا لصناع الدراما الصعيدية الذين حولوا حياة
أهل الصعيد لصراعات وضرب نار وثأر وصورتهم كقطاع طرق ومطاريد
جبال يطلقون الرصاص كأنهم «بيقزقزوا اللب»، فلا نجد تشابهاً
بين حياة الصعيد وبين أحداث المسلسل سوي في اللهجة فقط، ويكمل
الأبنودي قائلا: يعجبني المسلسل ولا أري سبباً لكل هذه الضجة
المثارة حوله ولا لاعتراض أهل الصعيد عليه وأوجه لهم سؤالاً هل
يعجبكم ما يتم تقديمه في معظم المسلسلات الصعيدية هذا العام
علي الأقل مكي بيهزر إنما التانيين بيتكلموا جد. وينصح
الأبنودي المعترضين بأن يفرقوا بين الجد والهزل. ويقول أهو
ربنا استجاب لدعواتكم والراجل رجله اتكسرت ولن يكمل تصوير
المسلسل علشان تستريحوا.
عبد الرحمن الأبنودي كتب عنه في الأيام الأخيرة ما يفيد أنه
جاء علي رأس قائمة المعترضين من أحداث مسلسل «الكبير أوي»
لكونها تهزأ من عادات وتقاليد أهل الصعيد. جدير بالذكر أن
الأبنودي قام بكتابة تتر مسلسلين من مسلسلات رمضان هذا العام
الأول هو «مملكة الجبل» الذي يقوم ببطولته عمرو سعد ومحمد
نجاتي ومن إخراج مجدي أحمد علي والتتر الثاني لمسلسل «شيخ
العرب همام» الذي يقوم ببطولته يحيي الفخراني وصابرين ومحمود
عبد المغني والمسلسلان تدور أحداثهما في إطار الدراما
الصعيدية. |
|
|
|
|
|
هند صبري تصطاد خطوبة في تراك النادي .. يا سلام! |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ محمود مصطفى كمال: في حلقة مليئة بالمبالغات
في الأحداث والأداء التمثيلي، اتجهت «هند صبري» في مسلسل «عايزة
أتجوز» مع والدتها إلي تراك النادي للبحث عن عريس، فتتقابل
والدتها «سوسن بدر» مع صديق قديم يجسده «محمود الجندي».. يظل
يتغزل فيها، فتعامله «هند» بشكل سيئ حتي تعرف أن له إابن
دكتور، فتستدرجه في الكلام حتي يأتي للبيت ويخطب ابنتها! ولكن
والدها يرفض، بسبب غيرته علي زوجته من «محمود الجندي» الذي
غازلها بشكل واضح، ولكن هند تتمسك به لتكتشف في النهاية أنه لا
يريد الارتباط بها ولكنه يعجب بها كحالة مريضة بفوبيا الخوف من
الوحدة والخوف من العنوسة في رسالة الدكتوراه التي يحضرها في
الطب النفسي! إيه ده! لم تخل ثانية واحدة من الحلقة من
المبالغة! سواء في أداء «عمرو رمزي» في شخصية العريس، أو أداء
هند نفسها وسير الأحداث، أو المبالغة في مغازلة محمود الجندي
لسوسن بدر، رغم تجسيد الحلقة والمسلسل بصدق لشريحة كبيرة من
بنات المجتمع من مريدات الزواج من «أي حد» قبل سن العنوسة
الرسمي، فلذلك تحاول دائماً الافراد بخطيبها المستقبلي عشان
الجوازة «متتنظرش».. يقدم المسلسل تفاصيل شخصية هند بشكل قوي،
ولكن بطريقة كاريكاتيرية. |
|
|
|
|
|
تواضع في أداء هشام ويسرا في «بالشمع الأحمر» |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ مصطفى طاهر: بيأس وإحباط متواصلين من
المشاهدين وباستمرارية في التوهان والأخطاء الساذجة والحوارات
الممطوطة والأداء الباهت والإيقاع البطيء من صناع المسلسل،
تتواصل حلقات «بالشمع الأحمر» لتصل إلي الحلقة الثانية عشرة
دون أي جديد يذكر، بشكل ينجح بالفعل في إصابتك بالإحباط، خصوصا
إذا كنت من عشاق «يسرا».. بدأت الحلقة علي حسن «هشام عبد
الحميد» وهو يستقبل أنباء الأحوال النفسية السيئة التي يعيش
فيها أبناؤه بعد انفصاله عن زوجته وهو المشهد الذي أداه هشام
عبد الحميد ببرود لم نعتد عليه منه من قبل، وبدون أي تفاعل مع
ابنته بشكل يشعر من يشاهد أنه يتصدق علي أبنائه مثلا! الحوارات
الثنائية ما بين يسرا وهشام عبد الحميد خاصة مشهد الكافيه كلها
تعاني من ترهل شديد في الحوار الذي سيصيبك بالنعاس حتما..
المفاجأة أن نقاط التميز في الحلقة لم تأت من الكبار، بل جاءت
من «محمد إمام» المستفيد الأول من المسلسل حتي الآن بخطوات
معقولة وأداء متصاعد سيصنع له نقلة حقيقية مع انتهاء المسلسل..
شاركته الأداء الجيد «رشا مهدي» في مشاهدهما المشتركة بأداء
متزن وانفعالات منضبطة. |
|
|
|
|
|
وكأن يوسف معاطي لم يشاهد زيارة بدر للمدارس! |
23.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ مصطفى طاهر: الشخصية التي تقدمها «سميرة
أحمد» في مسلسل «ماما في القسم» لا تطاق، ولو وجدت الحقيقة
لضربها من حولها بالرصاص ليتخلصوا من شرها، وربما يشير ذلك إلي
نجاح في تقديم «سميرة أحمد» للشخصية رغم المبالغة في كثير من
الأحيان في تفاصيلها وتفاصيل الرعب اللي مربياه للناس، خصوصا
بواب العمارة «سليمان عيد».. دارت أحداث الحلقة الحادية عشرة
في المدرسة التي تترأس سميرة مجلس إدارتها، بينما يديرها
«محمود ياسين» تعليميا، وباقتراب الامتحانات يري «محمود ياسين»
مدير المدرسة أن نص قصة «علي مبارك» الذي يدرس للأطفال هو نص
جاف بعض الشيء رغم جودته لذلك يقود الأطفال لتمثيله، لتشجيعهم
علي حفظ أحداثه، وسط إعجاب من الأطفال بالفكرة، ولكن بالطبع
الفكرة لا تقنع شخصية في «رخامة» سميرة أحمد في المسلسل، فتقول
له: تمثيل إيه وتهريج إيه؟! الإمتحانات قربت يعني مذاكرة في
الكتاب ليل نهار، وإذ فجأة يدخل وزير التربية والتعليم في
زيارة مفاجئة، والذي جسد دوره ممثل صغير في السن علي دور وزير،
لذلك لم يكن المشهد مقنعا، ويكتشف الوزير أن مدير المدرسة هو
«محمود ياسين» أستاذه السابق فيتصرف بطريقة تجعل المشهد أقل
إقناعا بأن هذه زيارة للوزير، .. يبدو أن «يوسف معاطي» كاتب
المسلسل لم يشاهد زيارة «زكي بدر» وزير التربية والتعليم
المفاجئة لأحد المدارس في برامج التوك شو! |
|
|
|
|
|
أشرف عبدالباقي: أتعرض لمؤامرة
|
22.08.2010 |
|
|
يعاني مسلسل »مش الف ليلة وليلة« من محاولة اغتيال واضحة في
توقيت العرض حسبما يؤكد بطله أشرف عبدالباقي، حيث تم عرضه بشكل
مفاجئ في توقيت ميت مما صدم بطله أشرف عبدالباقي الذي هاجم
التلفزيون المصري، موضحاً أنه يتعرض لمؤامرة. ويؤكد أشرف
عبدالباقي بطل العمل انه لا يعرف السبب الذي أدى الى عدم عرض
المسلسل في توقيت متميز لأن كل الأسر المصرية تكون مشغولة في
الساعة الرابعة قبل موعد الإفطار وحتى السيدات الموجودات في
البيوت يجهزن الطعام وعندما تم عرض المسلسل في أول يوم لم
أصدق. |
|
|
|
|
|
جومانا مراد: (شاهد اثبات) حقق طموحاتي
|
22.08.2010 |
|
|
قالت الممثلة جومانا مراد إنها تعمدت الاختفاء أربع سنوات عن
التلفزيون والتركيز فى السينما لأثبت أنى موجودة، وأحقق حلم
التواصل مع السينما المصرية التى يعتبرها أى ممثل تأريخاً
حقيقياً لوجوده الفني، لذلك صممت على العودة إلى الدراما بشكل
مختلف يضيف لي، وعندما عرض عليّ المنتجان أمير شوقي وصادق
الصباح مسلسل »شاهد إثبات«، لم يكن في حساباتي العودة هذا
العام تحديداً إلى التلفزيون، لكن بعد قراءة المسلسل تحمست له.
وقد حقق طموحاتي. |
|
|
|
|
|
هند صبري: أنا مجنونة
|
22.08.2010 |
|
|
قالت النجمة هند صبري بطلة مسلسل »عايزة اتجوز« أن هناك
تشابهاً بينها وبين بطلة المسلسل. وذكرت صحيفة »أخبار اليوم«
المصرية: »أنا مجنونة وهذا شيء مشترك بيني وبين علا، بطلة
المسلسل«.
وأضافت رداً على سؤال أن المسلسل مأخوذ عن مدونة: في البداية
لم أكن أعرف شيئاً عن المدونة فقد سمعت عن الكتاب من صديقة لي
تعرف اني قارئة جيدة شغوفة علي قراءة الكتب الجديدة، وعندما
قرأت الكتاب وجدت انه يصلح لأن يتحول لعمل درامي وعندما قمت
بالاتصال بدار الشروق التي اصدرت الكتاب وجدت ان لدى المسؤولين
عنها الرغبة نفسها. |
|
|
|
|
|
أميرة العايدي: رمضان ثقافة ومطبخ ورشاقة
|
22.08.2010 |
|
|
القاهرة - دار الإعلام العربية: ليست »برَّة الدنيا« في رمضان
لكنها تعيشه ب»منتهى العشق«، حريصة على دخول قوقعة الاستجمام
واستعادة الرشاقة بالرياضة والريجيم الطبيعي بالصيام، والسيطرة
على مملكة المطبخ لاسيما أكلتها المفضلة البسلة بالجزر التي
تحرص على إعدادها بنفسها®.
إنها الفنانة أميرة العايدي التي تطل على مشاهديها هذه الأيام
في مسلسلي »برَّة الدنيا« و»منتهى العشق«، وتستغل الشهر الكريم
في متابعة أعمالها وأعمال زملائها، فضلا عن استعادة رشاقتها من
خلال الصيام وممارسة بعض التمرينات المنزلية، كما تمارس
هوايتها في إعداد أشهى الأطباق، وتذهب في رحلات خيالية مع
القراءة التي يوفِّرها شهر الصوم.
00:31 ظهرًا
غالبًا ما أستيقظ متأخرة في رمضان، لكني أحرص على الرغم من ذلك
على إجراء تمرين خفيف لاستعادة نشاطي، ومن ثم التحضر لصلاة
الظهر. |
|
|
|
|
|
الأزمة تؤجل «العنيدة»
|
22.08.2010 |
|
|
تسببت الأزمة المالية العالمية التى أضرت العديد من المؤسسات
والشركات الضخمة خلال الشهور الماضية فى توقف العمل بعدد كبير
من المسلسلات التى كان من المقرر أن تدخل سباق رمضان هذا
العام. ويأتى فى المقدمة مسلسل «العنيدة» لميس حمدان وذلك لعدم
قدرة منتجه على استكماله، بسبب عدم وجود سيولة مادية تقرر
تأجيله للعام القادم. وكذلك مسلسل «هز الهلال يا سيد» بطولة
ممدوح عبد العليم ونرمين الفقى. ومسلسل «الرجل الثانى» بطولة
عبلة كامل وخالد ?النبوى. |
|
|
|
|
|
إلهام شاهين: تجربة الـ 15 حلقة أكثر صعوبة وتشويقاً
|
22.08.2010 |
|
|
تشارك الفنانة إلهام شاهين في مسلسلين تلفزيونيين يعرضان على
الشاشة الرمضانية هما: "امرأة في ورطة" و"يوميات عانس".
والجديد في هذين العملين أن حصة شاهين في كل منهما 15 حلقة فقط
وهي تجربة درامية جديدة لم تحصل من قبل في حياتها المهنية.
تجسد شاهين في "امرأة في ورطة" شخصية امرأة مطلقة تتهم بجريمة
قتل، ويحكم عليها بالإعدام، غير أنها لا تيأس لتبدأ رحلتها
الشاقة مع المعاناة والقهر لتثبت براءتها وتخرج من هذه الأزمة
بأقل أضرار نفسية ممكنة.
يتعاون معها في المسلسل الفنانون: محمود قابيل، سوسن بدر، عبير
صبري وآخرون. كتب القصة أيمن سلامة وأخرجها عمر عبد العزيز.
وكانت شاهين قد علقت على هذا العمل في حوارات صحافية بالقول إن
تجربة الـ 15 حلقة صعبة ومرهقة لأن لها ميزاتها الخاصة بها
التي تجعلها مختلفة عن مسلسلات تلفزيونية أخرى. إذ يجري
التركيز فيها بعناية على شخصية واحدة هي الأبرز من بين
مثيلاتها الأخرى. وترى أن عملاً يتضمن عدداً محدداً من الحلقات
تقل عن ثلاثين قد ينقذ المسلسل من روتين الإطالة غير المبررة
أحياناً كثيرة. كما أن من حسناته أن يبقى المشاهد مشدوداً إليه
من دون ملل وبكثير من التشويق.
يشار إلى أن شاهين تتلقى سنوياً أكثر من 15 سيناريو لأعمال
تلفزيونية تختار من بينهما عملاً واحداً او اثنين على الأكثر.
ويلاحظ أنها تفضل أن تختار أداء الشخصيات النسائية ذات الثقة
بالنفس، والتي يتعذر على الرجل الاستهانة بها أو بقدراتها
الذاتية. فهي كما تقول: تكره الضعف وإذعان المرأة وتعرضها
الدائم للكذب والاحتيال. فهي كالرجل تماماً تملك حق الدفاع عن
حريتها وكرامتها. |
|
|
|
|
|
نقيب السينمائيين: التمويل العربى أفسد دراما
رمضان
|
22.08.2010 |
|
|
المصري اليوم/ فتحية الدخاخنى: «صورتنا فى العالم العربى
والعالم أصبحت سيئة جدا بسبب ما نقدمه من أعمال درامية» كلمات
انتقد بها مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، الدراما
التليفزيونية والأفلام السينمائية المعروضة حاليا، مطالبا
بالاستنفار والتحرك حتى تعود الريادة لمصر، مشيراً إلى أن
السبب وراء هذه النوعية من الدراما هو التمويل العربى الذى
أنتج دراما أنهت الريادة المصرية مقابل تصعيد دول أخرى، بدليل
ظهور المسلسلات المدبلجة للعربية ودبلجة بعض المسلسلات المصرية
بلهجات عربية أخرى.
وأكد «فودة» أن نقابته بدأت محاولة لتحسين الصورة عن طريق «بنك
الأفكار» لجمع سيناريوهات وأفكار للأعمال الدرامية ذات مضمون
محترم يرتقى بالذوق والوجدان، وتظهر صورة مصر بشكل جيد».
ودعا «فودة»، فى اللقاء المفتوح، الذى عقده باتحاد الكتاب،
مساء أمس الأول، كبار الكتاب إلى تقديم أعمالهم وأفكارهم إلى
النقابة لتحسين وإنقاذ صورة المصرى فى الخارج، وإعادة الريادة
إلى مصر، وقال إنه «التقى أحد مساعدى وزير الخارجية وكان حزينا
للغاية على الحال الذى وصلت إليه صورة المواطن المصرى، وكشف له
عن كم الرسائل التى تصله من المصريين فى الخارج يشكون فيها من
الصورة السلبية التى خلقتها الدراما المصرية عن مصر
والمصريين».
كما انتقد «فودة» دراما وبرامج رمضان «التى تبحث عن المعلن دون
النظر للمضمون تحت شعار «حصرى» على حد قوله، قائلاً: «الإعلام
أصبح أداة فى يد المعلن، وانتهت القيمة». |
|
|
|
|
|
الباروكة لم تفقد صابرين بريقها الفنى
|
21.08.2010 |
|
|
اليوم السابع/ على الكشوطى: لم تمنع أزمة باروكة الفنانة
صابرين فى مسلسل شيخ العرب همام، عن التركيز فى دورها، رغم أن
الهجوم الشديد عليها كان من الممكن أن يفقدها تركيزها ويأخذها
بعيداً عن مسارها.
فقد قدمت صابرين فى مسلسل "شيخ العرب همام" دور الضرة، التى
استطاعت به أن تعيد أمجاد نجاحها فى مسلسل أم كلثوم، فبعيداً
عن اختلاف أو اتفاق البعض على خلعها للحجاب وارتدائها
الباروكة، فقد ظهرت صابرين فى تناغم فنى بين باقى عناصر العمل
وأدت مجموعة من المشاهد، التى أثبتت أنها لا تزال قادرة على
العطاء وأن حجابها لم يحجب موهبتها، كما حدث مع العديد من
الفنانات المحجبات.
حلقة أمس من مسلسل شيخ العرب همام حملت العديد من الأحداث، حيث
اكتشف الشيخ همام محاولة قتله عن طريق وضع السم القاتل فى
"الهريسة" التى طالما عشقها وحبها وماء الورد التى سقته صابرين
لضرتها دون أن تعرف أنه مسموم وفرحتها الممزوجة بخجلها من
نفسها بعد أن أصيبت ريهام عبد الغفور ضرتها بمغص بعد تناولها
ماء الورد، لتتحول صابرين بعدها من المراة الهادئة التى تناكف
فى ضرتها إلى المرأة الشرسة الثائرة التى تناطح زوجها فى
محاولة للاطمئنان على أخيها المسموم بسم الهريسة القاتل بعد أن
أنقذه محمود عبد المغنى بعلاج طبى سريع يعيد الحياة للمسموم. |
|
|
|
|
|
إلا خمسة
|
21.08.2010 |
|
|
روز اليوسف/ هناء فتحى:
# يصر طونى خليفة أن يضرب الأعور على عينه المفقوعة مع أن
للأعور
عينا سليمة، ويمكن التعامل معها، لكن طونى فى برنامجه «بلسان
معارضيك» راح يبتدع
صيغة جديدة مضافة لصيغه الأولى فى إهانة وسحق الضيوف، وهى تلك
النظرة الرصاصية
الحادة القاسية فى وجه ضيفه، متلازمة مع نصف ابتسامة وكأنه
«قفش» الضحية داخل مصيدة
الفئران!
بدت نيللى كريم فى حواره معها مستاءة وحزينة على كثير من
الأسئلة
الموجهة إليها حتى إنها وصفت بعضها بالأسئلة «الرذلة» حين راح
يسألها وبإلحاح عن
كثرة زواجها وتأثيره على أولادها.. وعن موقعها من الصف الذى
تقف فيه منى زكى ومنة
شلبى! كم يحصل الفنانون مقابل إهانتهم فى الفضائيات؟
# منذ الحلقة الثانية
وحتى الآن تظهر فردوس عبدالحميد فى مسلسل «السائرون نياما»
حليقة الرأس تماما،وهى
تجسد دور زعيمة البهاليل فى مصر أيام حكم المماليك، ليس هناك
مبرر لهذا الصلع كونها
تلون عينيها بالكحل الأسود وحاجبيها بالتاتو.
بعض المسلسلات تعانى من مشكلة
الحلقة الأولى التى تكون رائعة وموحية وبديعة
# هذا وقد تحولت كل برامج
الفضائيات و«الأرضيات» فى رمضان هذا العام إلى حوارات ورغى
وكلام، فالنجم يتكرر
وجوده فى أكثر من برنامج فى اليوم الواحد، بل هناك بعض
المذيعين تجدهم مرة يستضيفون
نجما ومرة هم الضيوف مع مذيع آخر فى قناة أخرى. إيه ده؟!
# ألا يكفى
المصريين الوقوف فى طوابير الخبز وعذابات انقطاع الماء
والكهرباء وقلة الحيلة حتى
تكمل برامج رمضان على ما تبقى من كرامتهم؟!
«بحث
ميدانى زى العسل» اسمه
كده، برنامجه يشبه المقالب والكاميرا الخفية وقلة القيمة به
مذيع يظهر لأول مرة
يستضيف السائرين فى الشوارع على باب الله ليسألهم أسئلة «عكس
بعض» أو ملخبطة أو
ناقصة كلام، والغرض منه إظهار المواطن المصرى على كامل جهله أو
طيبته أو حسن نيته!
ما الهدف من هذا البرنامج؟ إن كان لتأكيد الغيبوبة فهى واضحة..
وإن كان
لإظهار خفة ظل العاملين به فهى غير واضحة!
كم يحصل المصريون كى تمرمطهم
الفضائيات؟
# كانت الحلقة الأولى من مسلسل «عايزة أتجوز» هى المليئة
بالسخونة والتفاصيل الموجزة، هى القصة كلها على عكس باقى
الحلقات التى راحت تكرر
نفسها دون وعى بالشخوص وسلوكهم وعلاقاتهم وأحلامهم، المسلسل
الذى يعتمد على مدونة
إلكترونية لم يهتم بتفاصيل دراما الأبطال، لم يهتم سوى بهند
صبرى التى أجادت بجدارة
دورها، حتى هند صبرى فى باقى الحلقات لم تعد تحمل شخصية مهمومة
بصدق أحلامها
المنهارة ولا وحدتها الجليدية ولا البحث الحقيقى عن اللقاءات
المستحيلة.
المسلسل لم يقدم تفسيرا منطقيا لعزوف المرأة والرجل عن السعى
إلى الآخر، عن
الرقص وحيدين مع الذات.
المسلسل نقل مسطرة من الفيلم الأمريكى «ألفى» بطولة
«سوزان
ساراندون» و«جود لو» حتى فى اللحظات التى كان يبحث فيها البطل
الأمريكى عن
حبيبة ويحادث الكاميرا هو نفس ما تفعله هند صبرى.
عايزة أتجوز سيكون أجمل
فى سهرة بعد نشرة الأخبار.
|
|
|
|
|
|
نضال الأحمدية.. المستفزة
|
21.08.2010 |
|
|
روز اليوسف/ هناء فتحى: النجوم المصريون والعرب الذين يتم
توزيعهم بالتناوب على برامج
«التوك شو» فى القنوات الأرضية والفضائية لم يتميز برنامج فيها عن الآخر،
ولا نجم
عن الآخر، ولا مذيع عن الآخر، ولا حتى نضال الأحمدية، فقد تم
طرح برامج نضال
باعتبارها الأكثر جرأة.. لكن ضيوفها لم يقدموا للمشاهدين أى
جديد! نفس الإجابات عن
نفس الأسئلة القديمة، بل إن بعضهم كـ «سماح أنور» مثلا أرادت
أن تبوح وتحكى فمنعتها
نضال من الحكى باعتبار أن من حقها ألا تقول شيئا عن حياتها
الخاصة لأنها حياتها
الخاصة! لكن سماح أصرت على الحكى - قالته من قبل - واعترفت
بأنها مذنبة ومخطئة حين
ذكرت أن ابنها الرضيع - ساعتها - ليس ابنها رغم أنه ابنها من
لحمها ودمها وروحها.
أما حلقة هانى رمزى فقد كانت هى الأكثر استفزازا - لنا -
وإهانة لهانى،
بدأت نضال الحلقة وهى ترحب بضيفها قائلة: معنا.. معنا.. ثم
تلعثمت مدعية أنها نسيت
اسم ضيفها ثم ذكرت اسم امرأة «هند» بدلا من هانى.. ثم قالت: آه
هانى رمزى.. تلون
وجه هانى بالسبعة ألوان وقال لها: حضرتك كده بدأت الحلقة؟ ضحكت
وقامت لتسلم عليه:
نعم.
لم يترك هانى الحلقة ولم يعترض أو يغضب لأنه مؤدب أو لأن ثمن
الحلقة
كبير جدا جدا.
بعد أن أصابنا الله بلعنة دراما رمضان.. هانحن قد ابتلانا
الله بلعنة حوارات رمضان.. وسبحانه هو الشافى!
|
|
|
|
|
|
بعد "أهل كايرو" كندة علوش بطلة فيلم إيراني لبناني عن حرب
تموز
|
21.08.2010 |
|
|
إيلاف: تبدأ الفنانة السورية كندة علوش مع مطلع الأسبوع القادم
في قرى الجنوب اللبناني تصوير فيلمها الجديد "سماء الجنوب" وهو
اول فيلم إيراني يتناول العدوان الإسرائيلي على الجنوب
اللبناني عام 2006 والذي عرف بحرب تموز ويعالج مرحلة الحرب
والمقاومة التي تلتها والفيلم إنتاج لبناني إيراني مشترك
والفيلم يضم مجموعة من فناني الوطن العربي فمن مصر تشارك
الفنانة حنان ترك ومن لبنان كارمن لبس ويوسف الخال. الجدير
بالذكر أن كندة تشارك حاليا في بطولة مسلسل "أهل كايرو" وقد
شاركت من قبل في فيلم "اولاد العم". مع العلم أن هذا هو الفيلم
الإيراني الثاني لكندة بعد فيلم "اليقظة" مع عباس الرافعي.
|
|
|
|
|
|
بعد نجاح كتاب الجزائرية أحلام مستغانمى.. "ذاكرة الجسد" يجذب
المشاهد من أولى حلقاته
|
21.08.2010 |
|
|
اليوم السابع/ هنا موسى: نجح الفنان السورى جمال سليمان فى جذب
الجمهور العربى لمشاهدة مسلسل "ذاكرة الجسد" بداية من أولى
حلقاته، حيث كان المشاهد فى حالة تشوق لمتابعة المسلسل الذى
قدمته الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى، وخاصة بعد النجاح
الكبير الذى حققه الكتاب الذى يحمل نفس اسم العمل الدرامى..
المدهش فى ذاكرة الجسد أن اختيار الممثلين لتجسيد أدوارهم كان
موفقا إلى درجة كبيرة أدت إلى نجاح القصة، أما مخرج المسلسل
"نجدت أنزور" فقد استطاع الدمج بين جمال الصورة والطبيعة
الخلابة فى باريس والجزائر فى قالب إبداعى أبهر المشاهد.
ورغم تخوف البعض من عدم تقبل الجمهور العربى للغة العربية
الفصحى التى يتحدث بها أبطال المسلسل، إلا أنها كانت سببا
جوهريا فى اختلاف العمل الدرامى عن باقى مسلسلات رمضان..
ويلعب الممثل جمال سليمان شخصية "خالد بن طوبال" المناضل الذى
فقد ذراعه فى حرب التحرير الكبرى بالجزائر والرسام الذى يرسم
لوحاته بيد واحدة، فيحكى عن قصة حبه المقدسة تجاه أول فتاة دق
لها قلبه، على الرغم من فارق السن الكبير بينهما..
ويتحدث "طوبال" مع لوحاته فى صمت بكل ما يشعر به من حب ناحية
حبيبته "حياة" التى تبادله نفس الحب حتى يأتى صديقه "زياد"
ليسرقها منه، ولكن ماذا تخفى أحداث "ذاكرة الجسد" بعد استشهاد
زياد فى حرب لبنان؟..
"ذاكرة الجسد" مسلسل من تأليف الكاتبة أحلام مستغانمى، من
سيناريو وحوار ريم حنا وإخراج نجدت أنذور، يشارك فى بطولته أمل
بوشوشة ومجد رياض وخالد القيش. |
|
|
|
|
|
«امرأة
فى ورطة» الزواج السرى
|
21.08.2010 |
|
|
المصري اليوم/ ريهام جودة: ماذا تفعل المرأة إذا أجبرتها
الظروف على الزواج السرى؟ وكيف تتصرف إذا توفى الزوج فى أحد
لقاءاتهما السرية.. هل تتركه ميتا داخل الشقة؟ أم تستعين «ندى»
بالشرطة وتفضح نفسها بنفسها، خاصة أن الزوج رجل أعمال، وهى
كانت أرملة وزير قبل زواجها من رجل الأعمال؟
أسئلة شائكة ومثيرة للجدل يطرحها مسلسل «امرأة فى ورطة»، الذى
تلعب إلهام شاهين بطولته، ويذاع على عدد من القنوات الفضائية
منذ بدء رمضان، ويحاول مؤلفه أيمن سلامة الإجابة عنها، من خلال
إطار تشويقى بوليسى.
«الزواج ليس لعبة ولابد من إشهاره مهما كانت الظروف».. هكذا
يلخص سلامة الرسالة التى يبغى توصيلها للجمهور فى هذا العمل،
خاصة أنه انتشر بشكل كبير فى المجتمع فى السنوات الأخيرة،
وتسبب فى مشاكل أكبر، ليس لطرفيه فقط، بل لجميع المحيطين بهما،
فـ«ندى» تخشى على ابنها من معرفة خبر زواجها، ولكنه فى النهاية
ومع وفاة الزوج يعرف، ويتفاقم رد فعله ضدها، بشكل أكبر مما كان
من الممكن أن يحدث فى حال أخبرته فى هدوء وقبل زواجها برغبتها
فى الزواج، لتتمزق «ندى» بين الصدام مع ابنها وخسارتها لزوجها،
وبين اتهامها بالتسبب فى وفاته، وهكذا يحاول سلامة تقديم إنذار
شديد اللهجة لمن ترضى بأن تكون زوجة فى الخفاء.
المسلسل سبق تقديمه فى الإذاعة عام ٢٠٠٦، وحصل عنه سلامة على
جائزة أحسن مؤلف فى مهرجان الإذاعة فى العام نفسه، إلى أن
التقى ببطلته إلهام شاهين فى إحدى الحفلات، وكان مسلسل «ليالى»
يعرض وقتها، فطلبت منه كتابة عمل لها تقدمه هذا العام، فعرض
عليها فكرة المسلسل، فتحمست لتقديمه. |
|
|
|
|
|
رجاء الجداوى: الإحساس بالعنوسة ممتع
|
20.08.2010 |
|
|
الشروق المصرية/ أحمد السنهورى:
مازالت الفنانة رجاء الجداوى تواصل تسجيل حلقات المسلسل
الإذاعى «بابا زعيم عصابة»، الذى يذاع فى شهر رمضان الحالى على
إذاعة «نجوم
FM»
ويشاركها البطولة الفنان محمود عبدالعزيز والفنانة ميرفت أمين،
المسلسل تأليف د. محمد سليمان ود. أيمن عبدالرحمن وإخراج تامر
حسنى غنيم.
تقول رجاء: أجسد فى المسلسل دور «جمالات» شقيقة محمود
عبدالعزيز الكاتب الروائى الذى لا يجد حظه فى تسويق كتاباته
فأساعده فى ذلك رغبة منى فى تحقيق الثراء الذى يعود على فى
النهاية، وتضيف بينما تلعب الفنانة ميرفت أمين دورا جديدا
عليها وهو ابنة رئيس عصابة التى تقع مع الروائى وشقيقته فى
مواقف اجتماعية كوميدية عديدة.
وتعلق رجاء على مشاركتها فى الدراما الرمضانية هذا العام،
وتقول: أشارك فى أربع مسلسلات هى «القطة العميا» و«أزمة سكر»
و«شاهد إثبات» و«جوز ماما»، بينما أقرب ما شاركت فيه إلى قلبى
ظهورى كضيفة شرف مع الفنانة إلهام شاهين فى مسلسل «مازلت
آنسة»، حيث أجسد دور الطبيبة النفسية كبيرة السن غير المتزوجة
التى تعالج إلهام من عقدتها النفسية بسبب عدم الزواج أيضا،
وتضيف وجدت فى هذا الدور رغم صغر حجمه وقلة مشاهده اختلافا
كبيرا عن أدوارى فى المسلسلات السابق ذكرها، حيث يتميز بكثافة
تعبيرية عالية وعمق نفسى يمتعنى كثيرا حين أجسده، ويساعدنى فى
ذلك المخرج أحمد يحيى والفنانة إلهام شاهين التى تتفاعل معى فى
أداء المشاهد بقوة. |
|
|
|
|
|
الفنانة الكويتية سعاد عبد الله الأفضل في الدراما الخليجية
|
20.08.2010 |
|
|
الشروق المصرية/ جدة ـ عبد الله مخارش: ربما ما يحدد النجاحات
التلفزيونية الرمضانية في ظل الزخم الهائل من البرامج
والمسلسلات الدرامية الخليجية والعربية. هو ما يدور عن المجتمع
من أحاديث في المجالس الخليجية، ولكن تبقى الفنانة الكويتية
سعاد عبد الله هي الحديث الأبرز والأجمل من خلال نجاحها في
مواصلة تقديم مسلسل خليجي درامي يحاكي واقع الأسرة الخليجية
والشارع الخليجي في عمل يحمل عنوان «زوارة خميس». سعاد عبد
الله وهي تجسد الأم الحنونة التي تواجه مشكلات أبنائها، ربما
في الجانب الآخر جسدت دور «الام» في الدراما الخليجية. فهي لا
تزال تحافظ على هوية الدراما الكويتية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
بعد استنفار نجوم الكويت وابتعادهم عن بعض في ظل عروض القنوات
الفضائية الخيالية. ولكن سعاد استطاعت أن تمسك العصا من
المنتصف: دخول عالم الإنتاج من جهة والحفاظ على هويتها وهوية
الدراما الكويتية من جهة أخرى. وفي الجانب نفسه، كان لها دور
كبير في صناعة النجوم وتقديم جيل جديد، سواء في عملها الحالي
أو في العام الماضي. وذلك الجيل سيكون له دور في الدراما
الكويتية. بينما سيسجل ذلك في تاريخ سعاد عبد الله. وعرفت سعاد
عبد الله عربيا منذ أكثر من عشرين عاما في عدة أعمال كويتية
شهيرة وقدمت ثنائيا جميلا بجانب رفيقة دربها حياة الفهد. وكان
من أهم أعمالها «خرج ولم يعد»، و«خالتي قماشة». بالإضافة إلى
تجسيدها أدوارا أخرى في أهم المسرحيات الكويتية بجانب عبد
الحسين عبد الرضا والراحل خالد النفيسي وسعد الفرج، وكانوا من
أهم عمالقة المسرح الخليجي. |
|
|
|
|
|
ميريام فارس توقع على موسمين جديدين من «فوازير ميريام»
|
20.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ إسلام مكي: قامت ميريام فارس بتوقيع عقد
لتقديم «فوازير ميريام» لموسمين جديدين علي أن يتم عرضهما في
شهر رمضان عام 2011، وكذلك شهر رمضان عام 2012، علي أن تتقاضي
مليون دولار في الموسم الواحد، والمواسم المقبلة ستكون بنفس
فريق العمل، وهم المخرج أحمد المناويشي، والمخرج وطوني قهوجي،
والمخرج يحيي سعادة، ليصبح بذلك مجموع المواسم ثلاثة مواسم إذا
احتسبنا الموسم الحالي والذي تقاضت عنه أيضا مليون دولار، ومن
المقرر أن يتم تصوير المواسم الجديدة أيضا باستوديو فيجن
بالعاصمة اللبنانية بيروت، وهو نفس الاستوديو الذي تم به تصوير
الموسم الأول الذي يعرض حاليا علي قناة «القاهرة والناس»، حيث
اشترطت ميريام فارس علي منتج الفوازير طارق نور أن يكون
التصوير بهذا الاستديو كي لاتضطر للحضور إلي القاهرة لتسجيل
الحلقات، وبالفعل وافق علي هذا الشرط، ومن المقرر أن يعرض
الموسمين الجديدين أيضا حصريا علي قناة القاهرة والناس، تنقسم
الحلقة من «فوازير ميريام» إلي ثلاثة أجزاء تقدمها ثلاث شخصيات
وهن أخوات «ميما»، و«ميرا»، و«ميمي»، والثلاثة تقوم بأدائها
ميريام، وفيها تجسد ميريام مهنة معينة، وعلي الجمهور أن يعرفها
من خلال طرح سؤال و3 إجابات مقترحة له لتسهيل عملية الاختيار. |
|
|
|
|
|
أسد يعطل المشاهد الأخيرة من «كليوباترا»
|
20.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ عبير عبد الوهاب: تسببت سلاف فواخرجي في أزمة
في كواليس تصوير مسلسلها «كليوباترا» يوم الأربعاء الماضي بسبب
إصرارها علي إلغاء يوم التصوير بالكامل رغم ضيق الوقت ورغبة
المخرج وائل رمضان في الانتهاء من المشاهد المتبقية خلال يومين
أو ثلاثة علي الأكثر.
رغبة سلاف في إلغاء التصوير سببها عدم التزام الإنتاج بوعده
لها بالاستعانة بأسد صغير ليشاركها تصوير أحد مشاهد المسلسل،
الإنتاج وعد سلاف بإحضار الأسد في الميعاد المحدد قبيل تصوير
المشهد لكنها لم تجد الأسد فانفعلت وطلبت من المخرج وقف
التصوير حتي يتم الاستعانة بالأسد المتفق عليه. سلاف تنتهي
حاليا من تصوير مشاهدها الأخيرة من المسلسل في دمشق وهو
المسلسل الذي بدأ عرضه مع بداية شهر رمضان.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتسبب فيها أسد في تعطيل
تصوير المسلسل، فقد سبق وتسبب أسد آخر في تعطيل التصوير في
مشهد سابق من المسلسل. |
|
|
|
|
|
أحمد آدم : هما المنتجين اللي مضيت معاهم بروح أوصللهم عيالهم
المدرسة الصبح ؟
|
20.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ سوزان وليد: في بداية حلقة برنامج «2 في 2»
استضاف الإعلامي وائل الإبراشي أحمد آدم الذي تحدث عن برنامجه
«آدم شو» كثيراً، والذي أكد أن «الحكومة» بتكلمه، وتبدي
إعجابها بآرائه في البرنامج، وذلك بالرغم من انتقاداته لكثير
من قراراتهم في الحلقة ولم يشر بمن يقصد كلمة «الحكومة»، وقال
أيضا إن هناك بعض المشكلات التي تحدث عنها في الحلقات، وفيما
بعد تم حلها بناء علي ما عرضه عنها في البرنامج، كما أشار آدم
إلي أنه في برنامجه ينتقد المعارضة أكثر من الحكومة. وعن
مشروعاته المقبلة صرّح آدم بأنه تعاقد هذا العام علي بطولة
فيلمين ويري أن هذا دليل علي أنه لم يفشل كممثل كما يتهمونه،
كما رفض الرأي القائل بأن المنتجين لن يغامروا بالتعاقد معه
متسائلا: «المنتجين دول أنا بروح أوصللهم عيالهم المدرسة الصبح
ولا بغسللهم المواعين؟»، كما تحدث عن تاريخ الكوميديا وأكد أن
عادل إمام هو من جعل وزنا للأفلام الكوميدية، ولولاه لكان
الكوميديان مجرد سنّيد حتي الآن. في الجزء الثاني من الحلقة
كان حوار الكاتب الصحفي مجدي الجلاد مع أشرف عبد الباقي والذي
برر ابتعاده عن السينما هذه الفترة لأن هناك أزمة في الإنتاج
السينمائي حاليا، حيث كان يُعرض أكثر من ستين فيلما كل عام
وكان من البدهي أن يكون لأشرف فيلم علي الأقل، أما الآن فيتم
إنتاج حوالي عشرين فيلماً فقط في السنة، وقال بصراحة شديدة إنه
لو كان منتجاً لأنتج لأحمد مكي، أو أحمد حلمي، أو سعد، أو
هنيدي لأنهم يحققون إيرادات سريعاً، أما أشرف عبد الباقي فيكون
تحقيق الإيرادات بالنسبة له بعد سنة مثلاً من عرض الفيلم عندما
يتم بيعه. كما تحدث أشرف عن فكرة حرق الفنان عند ظهوره في
العديد من الأعمال التليفزيونية كالمسلسلات والبرامج
والإعلانات فأشار إلي أن هذه الفكرة كانت منتشرة في الماضي
وكان يحذره منها الجميع ولكن وسط زحمة الفضائيات الآن لم تعد
هذه الفكرة صحيحة، فبالرغم من نجاح أعماله وانتشارها في معظم
القنوات فإنه يجد أن المشاهد من الممكن أن يجده علي الشاشة
صدفة. |
|
|
|
|
|
رامز في سباق السيارات الخردة: «محاولتش إني أفوز قد ما حاولت
إني أعيش»
|
20.08.2010 |
|
|
الدستور المصرية/ سوزان وليد: استعرض في الحلقة التي عرضت
مؤخرا من «رامز حول العالم» سباق سيارات غريب من نوعه، ففي
البداية يدخل المتسابقون مكاناً مليئاً بالسيارات القديمة
المتهالكة تشبه الخردة، ويختار كل متاسبق سيارة لنفسه ولكن بعد
أن يتأكد من متانتها لتتحمل الصدمات، وذلك بالدق علي السيارة
بقوة فإن لم تتأثر فهذه إشارة إلي أنها سيارة جيدة، وبالفعل
اختار رامز إحدي السيارات وظل يسأل المتسابقين عن أسباب وجودهم
في هذا السباق المعروف عنه أنه خطر جداً، وتعرف منهم علي بعض
الإرشادات والنصائح، مثل دفع سيارات المتسابقين بمؤخرة سيارته
لأنه إذا دفعها من الأمام فسوف تتعطل سيارته، والغريب أن إحدي
هذه النصائح التي جاءت علي لسان أحد المتسابقين كانت تتعلق
بأنه يجب أن يكون مجنوناً في قيادته السيارة.. وفكرة السباق
تعتمد علي أن «يخبط» المتسابقون سيارات بعضهم البعض فيما يشبه
ألعاب الملاهي، ولكن عملياً يكون من بداخلها معرضاً للكسر
المضاعف أو نزيف.. بالرغم من كل هذا الرعب والقلق الذي ظهر علي
رامز جلال فإنه لم يتوقف عن رمي إيفيهاته الكوميدية وتعليقاته
الغريبة علي السباق والمتسابقين هناك.. فمثلاً عندما كان يعرف
المشاهدين علي طبيعة السباق قال «في مصر عشان تنقل ملكية عربية
لاسمك بتروح شهر عقاري واتنين موظفين وكده.. هنا سهلة أوي عشان
تنقل عربية لاسمك علبة سبراي وتكتب عليها اسمك!». استكمل رامز
تجوله بين السيارات والمتسابقين، وذلك بتخريب السيارة أكثر مما
كانت عليه لتتحمل صدمات معينة وأثناء ذلك تحدث مع أحد
المتسابقين فسأله هل سوف تؤذيني اليوم؟ فأكد له المتسابق أنه
سوف يؤذيه ويجعله ينزف والطريف أن رامز أخذ يقول له اوعدني أنك
سوف تؤذيني، وبعدما أضاع رامز معظم وقت الحلقة في المشي
والتحدث مع المتسابقين، ذهب ليركب السيارة التي سوف يتسابق بها،
وبالفعل بدأ رامز السباق وأخذ بعض الخبطات القوية من
المتسابقين ثم أعلن استسلامه واختتم الحلقة بحكمة له قال فيها:
«محاولتش إني أفوز قد ما حاولت إن أنا أعيش». |
|
|
|
|
|
مسلسل فلسطيني يسخر من أبو مازن وهنية يثير غضب فتح وحماس
|
19.08.2010 |
|
|
الشروق المصرية/ القاهرة - الألمانية:
فجر المسلسل التلفزيوني الكوميدي الساخر "وطن ع وتر"، الذي
ينتجه ويبثه تلفزيون فلسطين للسنة الثانية في رمضان جدلا كبيرا
في الشارع الفلسطيني، وأشعل الفصائل السياسية والمسئولين، كما
هاجمه كتاب ونقاد بشدة.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الخميس،
فإن البرنامج يتحلى بجرأة كبيرة ويعالج قضايا حساسة ويمس
مسئولين بارزين "بشكل شخصي".
وفي حين يعتبر القائمون على البرنامج أنه يرفع سقف الحريات في
الأراضي الفلسطينية، قالت الفصائل، وعلى رأسها حركتا فتح
وحماس، ومعهم كتاب يساريون، إنهم يرون في البرنامج مساسا بسمعة
الشعب الفلسطيني.
هاجمت حماس البرنامج بعنف، واتهمت وزارة الإعلام في الحكومة
المقالة تلفزيون فلسطين ببث دعاية سوداء مساندة للدعاية
الإسرائيلية، وقالت إن البرنامج "يضر بكل الأخلاق الإسلامية
والقيم الوطنية الفلسطينية، حتى وصل لحد القذف والبهتان".
واتهمت حكومة حماس البرنامج بأنه "مدعوم وممول من جهات غربية،
ويقف على رأسه ياسر عبد ربه، المشرف على تلفزيون فلسطين،
المشهود بحقده على القيم والمقاومة والشرف".
لم يتعرض البرنامج لقادة حماس فحسب، بل لمسئولين ووزراء وحتى
الرئيس محمود عباس نفسه.
ولم يعجب البرنامج كذلك قياديون في فتح، وعقب عضو لجنتها
المركزية اللواء توفيق الطيراوي عليه بالقول: "نحن مع النقد
وحرية التعبير لكني أعارض التعرض للأشخاص والشخصيات بالأسماء،
كما أعارض المساس بالمقدسات أو التعرض للدين، لأن هذه الأمور
محرمات يرفضها شعبنا. كان يمكن توجيه الانتقادات من دون ذكر
الأسماء، فأنا مع انتقاد الفصائل والحركات، بما فيها حماس لكن
أعارض ذكر إسماعيل هنية على سبيل المثال". |
|
|
|