تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

كوميديا الفضائيات في رمضان

القاهرة ـ من محمد الحمامصي

القنوات الفضائية تدخل ماراثون التنافس المحموم في موسم رمضان الذي يتمتع بأكبر نسبة مشاهدة.

دخلت القنوات الفضائية في ماراثون التحدي على جذب المشاهد العربي خلال شهر رمضان الذي يتمتع بأكبر نسبة مشاهدة، حيث بدأت الإعلان عن مسلسلاتها التي ستعرضها خلال الشهر الكريم، ويبدو من خلال تتبع هذه المسلسلات أن خارطة شهر رمضان لهذا العام تتميز بتنوع كبير على مستوى الموضوع ومشاركة كبار نجوم الفن العربي فيها، وبحصر ما يعلن عنه قاربت الحصيلة أربعين مسلسلاً جميعها إنتاج شركات مصرية وتوزعت ما بين مسلسل اجتماعي وكوميدي.

وفي السطور القادمة نستعرض بعضاً من الأعمال الكوميدية التي لوحظ أنها حملت أسماء تشارك لأول مرة في أعمال كوميدية رمضانية مثل الفنان حسن حسني.

فحلقات سيت كوم الجديدة "5 ميدان التحرير"، والتي اشترك في كتابتها مجموعة من المؤلفين مثل أحمد أبو سيف ووائل حمدي والممثلة نهى العمروسي، ومن المقرر عرضها على شاشة رمضان القادم، وبلغت ميزانياتها 5 ملايين جنيه، بطولة انتصار، حسن الإمام وكارولين خليل ومروة مهران وسيد الرومي ومحمد السعدني، وتعد أول تجارب المخرجة السينمائية كاملة أبو ذكري في هذا النوع من الدراما التلفزيونية.

والحلقات من إنتاج المخرجة هالة خليل التي قدمت للسينما أكثر من فيلم منها "أحلى الأوقات"، وقامت أخيراً بتأسيس شركة إنتاج بالاشتراك مع المنتج هشام توفيق.

والمسلسل تقع أحداثه داخل بنسيون في هذا العنوان "5 ميدان التحرير" حيث سنشاهد فيه جميع فئات المجتمع، وذلك عبر 30 حلقة، مدى كل حلقة ثلث ساعة تقريبا، بعضها سيكون منفصلاً وبعضها سيكون متصلاً بحد أقصى ثلاث حلقات.

وتدور أحداث "عصابة بابا وماما" حول قضايا البطالة، بالإضافة إلى مجموعة من المشاكل الأخرى التى يعانى منها الشباب المصري الآن، من خلال شاب يعاني من ظروفه المادية الصعبة فيقرر الزواج من حبيبته في المول الذي يعملان به إلى أن تأتي لهما فكرة تكوين عصابة من أجل جلب الأموال.

وهو بطولة هاني رمزي ونيكول سابا ومروة عبد المنعم وخيرية أحمد وميمي جمال ويوسف داوود، و تأليف محمد شرشر، وإخراج عمرو عابدين.

أما مسلسل "عبود ماركة مسجلة" فتدور حول شاب يدعى عبود الذي يتعرض للعديد من الصعوبات في الحياة شخصية شاب فهو يبحث طوال الوقت عن فرصة عمل مناسبة لأنه يعول أسرة مكونة من أربع شقيقات الى جانب خطيبته، وإذا به فجأة يكتشف أن يمتلك ثروة كبيرة.

وهو من بطولة سامح حسين ومظهر أبو النجا وعزت أبو عوف، ومها أبو عوف، وأسامة عباس، هالة فاخر، لطفي لبيب، وتأليف محسن رزق وإخراج عصام شعبان.

و"حرمت يا بابا" أول سيت كوم يقوم حسن حسني ببطولته وتشاركه هناء الشوربجي وميار الغيطي وإنجي المقدم ولانا سعيد ومنى هلا وعمرو رمزي وأول تجارب المخرج أحمد صلاح التليفزيونية.

وتدور أحداثه حول ممثل أكشن اسمه زكي البنا الذي جاء ليصور بعض من مشاهد فيلمه الجديد داخل الشقة التي تدور بداخلها أحداث المسلسل، ولكنه يفسد ملامح الشقة مما يثير حالة من الذعر لسكان الشقة.

ومسلسل بيت العيلة هو سيت كوم بطولة هالة فاخر وشيرين ورزان مغربي وإيمان سيد وحسن عبد الفتاح، كما يوجد العديد من النجوم الذين يظهرون في الحلقات كضيوف شرف مثل طلعت زكريا وماجد المصري وغادة إبراهيم وريكو وسعيد طرابيك وسامي مغاوري ونبيل الهجرسي وضياء عبد الخالق، وهو فكرة وشخصيات عمرو سمير عاطف وأشرف على الكتابة وائل حمدي وإخراج محسن أحمد.

ويدور حول حياة أربع أخوات تفرقهن الحياة عند الزواج، ولكنهن وبالمصادفة يصبحن مطلقات في وقت واحد، ويضطررن لأن يعشن مع بعض مرة أخرى، وعندها تحصل المفارقات بسبب اختلاف الشخصيات الأربع بالإضافة لاختلاف أعمارهن واهتماماتهن.

ميدل إيست أنلاين في

30/07/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)