تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

الوليد بن طلال:

السينما السعودية قادمة لا محالة

اول فيلم سينما سعودي في أول سينما من روتانا نتاج إقبال الشباب السعودي على الترفيه والفنون.

الرياض ـ قال عضو الاسرة الحاكمة السعودية وأحد اغنى اغنياء العالم الامير الوليد بن طلال ان "دور السينما قادمة لا محالة" في المملكة التي تحظر صالات السينما، وذلك وفق بيان لمجموعة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها نشر في الصحف المحلية الاثنين.

وجاء هذا التصريح للامير الوليد بن طلال خلال استقباله في الرياض الاحد الممثل السعودي فايز المالكي الذي قام بدور البطولة في فيلم "مناحي" الذي عرض على شاشة سينمائية امام الجمهور في جدة (غرباً) مؤخراً.

وقال الامير الوليد "الأفلام ودور السينما آتية لا محالة، وبدأناها مع اول فيلم سينما سعودي في أول سينما من روتانا، وهذا بسبب الإقبال الواضح من الشباب السعودي على الترفيه والفنون بشكل عام، ما من شأنه ايجاد متنفس منظم يراعي العادات والتقاليد وخصوصية المكان والثقافة".

واشار الى "ان الأفلام ودور السينما السعودية سيكون لها دور اجتماعي ايجابي (...) سندعم السينما السعودية على جميع المستويات، وسنوفر العناصر اللازمة لنجاحها واستمرارها في حدود الضوابط الشرعية والقانونية المتبعة في المملكة، وفي ظل الشريعة الإسلامية السمحة".

واكد الامير الوليد ان شركة روتانا التي يملكها والتي كانت وراء انتاج وعرض فيلم مناحي "أسهمت في كتابة أهم صفحة في تاريخ السينما السعودية".

من جهته اكد المدير العام لاستوديوهات روتانا ايمن حلواني عزم الشركة إنتاج ثلاثة أفلام سعودية سنوياً، واشار حسب البيان نفسه إلى وجود "الكثير من الخطوات المستقبلية والمفاجآت التي تحضرها روتانا لعشاق السينما في المملكة".

وكان فيلم مناحي عرض للمرة الاولى في السعودية في كل من جدة والطائف (غرباً) منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي، في قاعة كبيرة وشهد آنذاك اقبالاً واسعاً.

وبدأ الاحد في جدة عرض الفيلم للمرة الثانية لمدة اسبوع بمناسبة اجازة منتصف العام الدراسي.

ولم يعد هناك صالات تعرض الافلام السينمائية في السعودية منذ حوالي ثلاثين عاماً، وقبل ذلك كانت هناك بعض الصالات في جدة، المدينة الساحلية على البحر الاحمر والمعروفة تاريخياً بانفتاحها على الخارج، الا ان هذه الصالات أغلقت بضغط من رجال الدين.

ميدل إيست أنلاين في

23/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)