جو من الصوفية فرض نفسه على الفيلم وضع كل أبطاله بحوارتهم في إطار من
الرمزية، هذه الرمزية تطالب المشاهد بفك شفرتها بمساحة متسعة للجميع ، فمن
يريد أن يضفي على الرموز صبغة سياسية مقبول، ومن أراد أن يدلل بها على واقع
مصر في الفترة الأخيرة مقبول ، ومن يريد أن يسقط على شخصيات الفيلم شخصية
عاشت أو تعيش معنا على أرض الواقع فمقبول أيضا ، لكن في النهاية كل هذه
المساحة الواسعة من الرمزية الملقاه على عاتق المشاهد لن تمنع من الإستمتاع
بالفيلم.
أم لخمسة أولاد ذكور، قٌتل زوجها بعد أن عثر على مقبرة فرعونية في حضن
الجبل، وتولت هى تربية الأبناء الخمسة وحاولت أن تكون الجذر الذي يجمع هذه
الفروع ودعمت نفسها وفروعها الخمسة باشتراكهم في بناء بيت من الطوب اللبن
في البداية على أن يتولى الأبناء بعد إشتداد عودهم تقوية المنزل وبناءه
بالطوب والأسمنت، لكن مع إشتداد عود الأولاد وإضطراها إلى إرسالهم للقاهرة
بحثا عن لقمة العيش تفرقوا وضاع الحلم، ونسوا البيت الكبير الذي يضم رواقا
لكل منهم، وبقت قمر فى منزل الطوب اللبن يتطاول عليها صغار اللصوص يكسرون
حوائطه ويسرقون محتوياته وهى عاجزة عن حمايته في إنتظار أبنها الأكبر ذكرى
والذي حملته أمانة ترابط أخواته ووحدتهم.
الأخوة في الفيلم تختلف شخصياتهم بشكل كبير ، يجمعهم فقط صلة القرابة
ووحدة الدم، منهم من يتخذ الجريمة باطنا لتحقيق وصول سريع للمال والحب
الضائع، ومنهم من يتخذها ظاهرا وباطنا بحثا عن سلطة وسيادة مفقودة بسبب
سطوة الأخ الأكبر إلى الهروب منها، منهم من يبحث عن الجذور والأصل لكنه طيب
لا يملك القوة للكشف عن الجذور وتطبيق قيما مثالية جدا في واقع يبحث عن
المصالح الشخصية، وهناك المخدوع في الحب الذي يحاول الهرب من خيانة حبيبته
وأخوه إلى أي مكان، وأخر العقد "ياسين" الذي يقوم بدوره "هيثم ذكي" الذي
يجد طريقه إلى التصوف ورؤية الحياة من منظوره الفطري الذي يتميز بإندفاع،
الذي يجد طريقة إلى الرقص بالتنورة وبعدها على حلقات الذكر بعد حضوره بروفة
لراقصة شعبية في منزلها تسحبه موسيقيا الرقص البلدي والراقصة التي يقع في
حبها لكنه يترجم كل ما حوله إلى رقصته هو ويبدأ في الدوران ويدور معه
جلبابه الصعيدي الواسع، ويتحول الدوران إلى تنورة وألوان زاهية ليولد درويش
لة خبرة بالحياة يعرفها جيدا وليس فقط أخ أصغر يعمل باقي الأخوة على
حمايته، تتفرق السبل بالأخوة ويبقى هو فقط الجامع في الوقت الذي ينشغل فيه
الجميع برغباتهم ومصالحهم وما يشبع حاجتهم فقط ، هو دائما موجود ليسد
الفراغ شرط أن يتجمعوا، جميعهم تأثروا بما مر بهم من أحداث وتغيرت شخصياتهم
إلى حد كبير، ياسين فقط ظل كما هو يحمل فلسفته الخاصة على كتفه ويدور
وعندما يفشل دورانه يذكر الله وهو على الرغم من هذا كأخواته أميا لا يعرف
القراءة أو الكتابة لكنه يملك الفطرة التي توجهه، والزهد الذي منعه عن
الوقع في شرك الطمع أو الاستسلام للواقع كباقي أخوته، هيثم عبر عن الشخصية
كما هى بإداء بسيط جدا وصنع ياسين حديث غير ياسين بهية المعروف في الموروث
الشعبي والمغدور به، هو ياسين قمر،هيثم اقترب فى أحيان كثيرة من أداء والدة
الراحل أحمد ذكي، لكنه في أغلب مشاهدة يبدو مطورا لإسلوبه الخاص مبتعدا عن
والده ونجح إلى حد كبير فى أن يظهر في الشخصية البساطة والعفوية وهما مفتاح
هذه الشخصية التي تملك الحل.
وفاء عامر فى شخصية الأم قمر خانها المكياج فلم يعبر بشكل كبير عن
تقدمها في السن، ولم يطاوعها جسدها في أحيان أخرى فى أن يبدو عجوزا ، ففي
الوقت الذي بدت فيه ملامحها متقدمة في السن ، جسدها وحركاتها ظلا لامراءة
شابة تملك القوة، تحكمت في صوتها وملامح وجهها جيدا وغابت الأدوات الأخرى
التي تساعد في الإقتناع بالشخصية، بالطبع القصور كان في مرحلتها الأخيرة من
العمر لذلك لم تظهر المشكلة في الفيلم لوقت طويل، حوريه فرغلي، وجومانا
مراد ظهرت شخصايتهم في الفيلم بشكل واضح خاصة أن شخصايتهم ساهموا في تحريك
الحدث المهم هو الفرقة بين الأخوة، وحدها غادة عبد الرازق قدمت أداء سطحيا
لشخصية من المفترض أن تكون ثرية جدا، فهي لم تبدو كمريضة بإنهيار عصبي،
وبالغت فى إداء بعض المشاهد وارتسمت على وجهها ملامح أخرى غير التي يعبر
عنها الموقف، والأهم عدم إتقانها للهجة الصعيدية وهى من المفترض أن تكون
لهجتها الأساسية فهي لم تغادر الصعيد ولم تحتك بالقاهرة لتتكلم لغاتها.
الفيلم فى نصفه الأول ظهرت فية المباشرة في العرض بشكل كبير ، ظهرت
هذا بشدة من خلال التأكيد على فكرة الكف والخمسة أصابع للدلالة على قمر
وأولادها، وتكررت هذه الإشارة أكثر من مرة في بداية الفيلم وكأن اسم الفيلم
غير كافي للتعبير عن هذه الفكرة، كذلك استخدام الذئاب والتعابين للدلالة
على قسوة الجبل، حتى لو كان هذا الجبل ملاصقا لطريق سريع، بعض هذه المشاهد
استخدم فيها المخرج "خالد يوسف" كلابا يبدو بشكل واضح أنها من سلالات نقية
ومدربة وهو ما يتعارض مع فكرة المشهد نفسه، كذلك استخدام لقطة تضم ثلاثة
ذئاب يليها مشهد فيه زوج قمر مقتولا بالطبع ذئاب الجبل لم تنهش لحمه ولكن
ذئب أدمي هو من قتله وسرق محتويات المقبرة، كل هذه تيمات قديمة كان من
الممكن الاستغناء عنها حيث أنها لم تضف جديدا، خاصة وأن قاتل الزوج والأب
ظهر وسأل ذكرى الصغير عن مكان والده وبالتالي لا حاجة إلى وجود كادر الذئاب
الثلاثة، لم يكتفي خالد بهذا بل استخدم المطر للدلالة على حالة الخطر ،
المطر طل بشكل مبالغ فيه وسقط بشكل كثيف وفجأة على قمر وزاد في الشعور بعدم
المنطقية ارتداء الأبطال ملابس صيفية وهو ما يتعارض مع سقوط المطر بهذا
الشكل، اختيار خالد للكادرات جاء حاملا روح يوسف شاهين خاصة في المشاهد
التي تظهر منزل قمر بالصعيد والكادارت التي تظهر مساحات واسعة عموما، وظهر
شاهين بشكل أكبر من خلال استخدام خالد للفلاش باك دون أن يشعر المشاهد بأنه
انتقل إلى أحداث سابقة وهو ما كان يخلق نوعا من البلبلة عن المشاهد الجديد
لأفلام شاهين.
يبقى فقط بطل الفيلم الأهم وهو الحوار، القصة التى تبدو منسوجة من جو
كتابات خيري شلبي عن النازحين من الصعيد للقاهرة سواء فى الوتد، أو الأمالى
لكن الحبكة مختلفة فقط هو الجو العام، لكن المؤلف ناصر عبد الرحمن خلق بعدا
فلسفيا لكل الشخصيات على الرغم من أنهم ينتمون لطبقة إجتماعية واحدة
وأكثرهم لا يعرف القراءة والكتابة، لكنهم فيما بينهم يبدو كأن لهم هرم طبقي
خاص بهم تحكمة صراعات أخرى، وحوارهم كان فلسفيا جدا ويحلل جوانب حياتهم
ويفسر علاقاتهم بلغة لا يتكلمها ابناء هذه الطبقة لكن هذه اللغة مقبولة جدا
إذا ما وضع فى الإعتبار أن الأبطال ما هم الإ رموز وإسقاطات ولا يمكن أن
يكونوا بهذا الشكل على أرض الواقع، والحوار فقط موجود لخدمة الفكرة
والمضمون الذى على المشاهد ان يكتشفة بنفسه.
الدستور المصرية في
04/11/2011
4 أفـــلام فقط ترسـم خريطة موسم العيد السينمائي
كتب مصطفي حمدي:
قليل من الكوميديا يغني عن الكثير من الافلام..
شعار يرفعه موسم عيد الاضحي السينمائي بعد ان اقتصرت منافساته علي أربعة
افلام فقط منها فيلمان كوميديان وهما (سيما علي بابا)
لأحمد مكي و(اكس لارج)
لاحمد حلمي والفيلم الثالث
(كف القمر) لخالد صالح والمخرج خالد يوسف..
وأخيرا فيلم
»أمن دولت« لحمادة هلال.. قلة عدد افلام هذا الموسم ربما كان سببها قلق
المنتجين ومخاوفهم من المغامرة بافلامهم في هذا التوقيت الذي لم تستقر فيه
الاوضاع الاقتصادية والامنية في البلاد مما دفع عددا كبيرا من المنتجين
لسحب أفلامهم في اللحظات الاخيرة مثل فيلم (واحد صحيح) لهاني سلامه والذي
قرر منتجه كريم السبكي تأجيل عرضه الي موسم إجازة نصف العام .. كما ان فيلم
(ريكلام) خرج هو الآخر لاسباب مختلفة منها عدم الانتهاء من تصوير جميع
مشاهده اضافة الي بعض المخاوف من موقف بطلته غادة عبد الرازق علي المستوي الجماهيري.
قد تكون المنافسة بين أحمد حلمي وأحمد مكي هي العنوان الرئيسي لهذا
الموسم خاصة ان كليهما يعدان قطبي الكوميديا في السينما المصرية..
يدخل احمد حلمي المنافسة بفيلمه (اكس لارج)
ومعه مخرج كبير مثل شريف عرفه الذي يتعاون معه لاول مرة كبطل مطلق منذ ان
قدم حلمي منذ سنوات طويلة في فيلم (عبود علي الحدود)
مع الراحل علاء ولي الدين.
فيلم اكس لارج تدور احداثه حول قصة شاب يعاني من البدانة ومرتبط
ارتباطا وثيقا بخاله والذي يجسد دوره الفنان إبراهيم نصر والذي يعد احد
مفاجآت هذا العمل ولكن رغم السرية الشديدة التي يفرضها حلمي عن الفيلم تردد
انه يقدم سبع شخصيات مختلفة والفيلم من تأليف ايمن بهجت قمر ويشارك في
بطولته دنيا سمير
غانم ومحمد شاهين وسوف يعرض بسبعين نسخه في دور العرض.. الغريب ان حلمي قرر
الاستعانة باثنين من فريق احمد مكي وهما دنيا سمير ومحمد شاهين اللذان
سيبتعدان عن فيلم احمد مكي (سيما علي بابا)
والذي يحسب لمكي انه سيقدم من خلاله فكرة جديدة علي السينما المصرية وهي
عرض فيلمين في بروجرام واحد وذلك من وحي دور سينما الدرجة الثالثة التي
كانت تعرض اكثر من فيلم بثمن تذكرة واحده ولهذا السبب تم اختيار اسم (سيما
علي بابا)
وسيضم الجزء الاول من الفيلم فيلم
(حرب الكواكب) الذي يعد سخرية من افلام الاكشن والخيال العلمي الاجنبية اما
الجزء الثاني فيحمل اسم (الديك في العشة)
، ويراهن مكي بانه سيكون مفاجاة خاصة ان حرب
الكواكب يحمل شخصية حذلقوم التي قدمها من قبل في فيلم
(لا تراجع ولا استسلام)
وقد بدأ عرض الفيلم أمس بـــ
٥٨ نسخة.. ويدخل المخرج خالد يوسف المنافسة بفيلمه كف القمر والذي يشارك في
بطولته كل من خالد صالح وجومانه مراد ووفاء عامر وغادة عبد الرازق وهيثم
أحمد زكي وتأليف ناصر عبد الرحمن.. الفيلم ينتمي الي نوعية الدراما
الاجتماعية وتدور احداثة حول سيدة تدعي قمر يمثل
ابنائها الخمسة اصابع كفها ومن هنا جاء اسم الفيلم الذي يرصد رحلة اسرة
مصرية منذ طفولة ابنائها وحتي مراحل عمرهم المتقدمه وسوف يعرض الفيلم بستين
نسخة تقريبا..
أما فيلم »أمن دولت« فقد دخل السباق في اللجظات الأخيرة وهو من اخراج أكرم
فريد وبطولة حمادة هلال. قلة عدد الأفلام العربية المشاركة في الموسم دفع
بعض الموزعين للاستعانة بأفلام أجنبية خاصة ان عدد نسخ عرضها قليل ولن تسبب
خسائر لموزعيها ولهذا يوجد علي الخريطة أربعة أفلام أجنبية هي
IN
TIME
و
CONTAGION
و
CRAZY SUPPED LOVE
.FINAL
DISTINASHION 5و
أخبار اليوم المصرية في
04/11/2011
أبوظبى تستضيف الدورة الأولى لمهرجان تروب فست أرابيا اليوم
كتب خالد ابراهيم
يحضّر فريق مهرجان تروب فست أرابيا "السجادة الحمراء" لاستقبال مشاهير
السينما والشاشة العربية فى الافتتاح اليوم، إضافة إلى 12 من صناع الأفلام
العرب الشباب المشاركين فى نهائيات المهرجان على شاطئ الكورنيش بأبوظبى.
وقد أعلن منظمو مهرجان تروب فست أرابيا للأفلام القصيرة عن تقديم
المهرجان من قبل ريّا أبى راشد وقصى خضر، وهم مضيفا برنامج
Arab's Got Talent المشهور على شاشة
MBC4 ويعتبر قصى واحداً من أول مغنيى موسيقى "الهيب هوب" العرب المشهورين
وريّا هى مقدمة برامج ومخرجة عربية معروفة.
كما ستستقبل "السجادة الحمراء" لجنة تحكيم مؤلفة من المشاهير ومتضمنة
النجم أحمد حلمي، المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، المخرجة والممثلة
اللبنانية نادين لبكى، الممثل الأردنى إياد نصّار، المخرجة والممثلة
السعودية عهد، المنتج السعودى ممدوح سالم، مخرج أول مسلسل عربى للإنترنت "شنكبوت"
أمين درة اللبناني، المخرج وكاتب السيناريو المصرى محمد حفظي، مؤسس مهرجان
تروب فست جون بولسون، المحلل السينمائى علاء كركوتى رئيس مجلس إدارة شركة
ماد سولوشنز، والمصمم الفنى ماهر دياب عضو مجلس إدارة ماد سولوشنز، وغيرهم
من الضيوف.
وسينضم إليهم مخرجى وممثلى الأفلام الـ 12 المشاركة بنهائيات
المهرجان، والذى شهد إقداماً كبيراً لناحية الأفلام المشاركة من مختلف
الدول العربية، والتى أظهرت مدى الطاقات المبدعة المتوفرة فى المنطقة،
ويأتى ذلك رغم إنطلاقة المهرجان فى عامه الأول. وقد تم إختيار الأفلام
المرشحة للنهائيات من قبل جون بولسون وأحمد حلمى وذلك استناداً إلى أصالتها
وإبداعها، مع الإشارة إلى أن بعض المخرجين المشاركين فى المهرجان يقدمون
أفلامهم للمرة الأولى.
وسيتم اختيار الفيلم الرابح من بين الأفلام الـ 12 النهائية مباشرة فى
ليلة المهرجان من قبل لجنة التحكيم، وتتضمن الأفلام الأسماء التالية من
الإمارات لبنى العامودي، من مصر أحمد غزال وشريف مقبل وكريم محمود ومحمد
صبرى ومونى محمود ومينا غطّاس. إضافة إلى جاسم الجبّورى وعباس البدرى من
العراق، فوزية حسين من المغرب، محمد الحارثى من سلطنة عمان ونديم لحّام عن
فيلم الخوف الأول من لبنان.
وسينال الفائز الأول بعدة جوائز، منها جائزة نقدية بقيمة 12.500 دولار
أميركي، ورحلة إلى لوس أنجيلوس، ورحلة إلى أستراليا للمشاركة فى لجنة تحكيم
مهرجان تروب فست أستراليا، كما يضاف إليها جائزتين للوصيفين، إضافة إلى
جائزتى أفضل ممثل وممثلة.
كما أعلن تروب فست أرابيا عن رعاية المهرجان من قبل عدد من المؤسسات
والشركات البارزة، منها
MBC2
التى حصلت على حقوق البث الحصرية لجميع أفلام تروب فست أرابيا، كما سيتم
تطوير محطة لتروب فست أرابيا متخصصة على موقع الإنترنت الشهير "شاهد"
لأفلام الفيديو تحت الطلب-
VOD
التابعة لمجموعة
MBC، الأمر الذى سيضمن للراغبين مشاهدة
الأفلام من شتى الدول.
وأيضاً أعلن عن رعاية المهرجان من قبل مجلة
Variety Arabia، وفندق بارك روتانا وشركة
Se7en للإنتاج والنشاطات.
وتقوم
twofour54
بدعم تروب فست أرابيا، وسيقوم المهرجان بعرض الأفلام المشاركة بالنهائيات
لإختيار الفائز مباشرة على شاطئ الساحل بأبوظبى اليوم الساعة 8:30 مساءً.
اليوم السابع المصرية في
04/11/2011
هيثم أحمد زكى:
تعلمت رقصة التنورة من أجل "كف القمر"
كتب خالد إبراهيم
أكد الفنان هيثم أحمد زكى لـ "اليوم السابع" سعادته البالغة لمشاركته
فى فيلم "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف والفنانين الذى يضمهم العمل، وعلى
رأسهم الفنانة وفاء عامر وخالد صالح وغادة عبد الرازق وجومانة مراد وحسن
الرداد وصبرى فواز وياسر المصرى وحورية فرغلى، فضلا عن السيناريت ناصر عبد
الرحمن.
وعن دوره قال زكى: "بعدما رشحنى المخرج خالد يوسف لدور ياسين، عكفت
على دراسته وتدربت على رقص التنورة لكى أستطيع اتقان الدور، مضيفا: "لم
أستعن بدوبلير، بل تدربت على الرقص بنفسى رغم صعوبة المشاهد التى أظهر فيها
كراقص".
وأوضح أن ظهوره بهذا الشكل داخل أحداث الفيلم، يرجع إلى توجيهات
المخرج خالد يوسف إليه، بالإضافة إلى المحاولات التى بذلها لإتقان اللهجة
الصعيدية.
وأكد أن ردود فعل الجمهور بعد العرض الخاص للفيلم، والذى أقيم
الثلاثاء الماضى، أسعدته، متمنياً مزيداً من النجاح وتحقيق الفيلم لنسبة
مشاهدة كبيرة فى موسم عيد الأضحى.
وأشاد زكى بالنجمة الشابة حورية فرغلى، ولاسيما أنها المرة الثانية
التى يجتمعان فيها بعدما شاركته بطولة مسلسل "دوران شبرا"، مشيرا إلى أنه
من الوارد أن يتعاونا فى الفترة المقبلة، قائلا: حورية ممثلة موهبة ولديها
إمكانيات عالية.
يذكر أن هيثم يقوم بدور ياسين فى الفيلم، وهو الابن الأصغر لقمر "وفاء
عامر"، حيث يتعرف على راقصة تعمل فى الموالد ويقع فى حبها، ويبدأ فى العمل
معها فى الأفراح ويتفقان على الزواج، لكن شقيقه الأكبر ذكرى، والذى يجسده
"خالد صالح" يمنعه بالقوة من الزواج منها، مما يدفع ياسين للهرب لكن شقيقه
الأكبر يستطيع إقناعه بالعودة ويفاجأ بموت "قمر".
يذكر أن الفيلم هو الثالث لهيثم بعد فيلمى "حليم" و"البلياتشو" ومسلسل
"دوران شبرا"، والذى حقق نجاحا كبيرا، حيث اعتبره العديد من النقاد البداية
الحقيقة للفنان هيثم أحمد زكى.
اليوم السابع المصرية في
04/11/2011
جومانا مراد:
سعيدة بمنافسة حلمى ومكى فى موسم عيد الأضحى
كتبت دينا الأجهورى
تجسد الفنانة السورية جومانا مراد فى أحداث فيلم "كف القمر" دور فتاة
تدعى"لبنى" تعمل فى أحد المشاغل التى تختص بصناعة الحقائب الجلدية والأحذية
وترتبط بقصة حب مع أحد الإخوة الخمسة وهو خالد صالح ويحبها الأخ الآخر وهو
حسن الرداد.
ووصفت جومانا دورها بأنه نمط مختلف شكلا وأداء وقالت "أنا شخصياً أحب
أداء دور البنت الشعبية ولست أول ممثلة تكرر نوعية دورها ولكن ربما يكون سر
تعجب البعض هو كونى سورية وهو يعنى أننى قد نجحت فى تقديم الشخصية".
وأضافت " أن الفيلم تجربة من نوع خاص جداً خاصة أن المخرج خالد يوسف
له نظرة خاصة للفنان الذى يتعاون معه ويستطيع أن يخرج منه أشياء مختلفة
ربما لم يكتشفها الفنان نفسه ولا يعرف أنه يملكها لهذا كان هناك تجانس كبير
جدا بين فريق العمل بالكامل، بما كان له أثر واضح على شكل العمل وصورة
الفيلم النهائية أمام الجمهور".
وعن تزامن طرح فيلمها "كف القمر" مع عرض فيلمين لنجوم الكوميديا أحمد
حلمى وأحمد مكى، قالت " المنافسة شىء جيد جدًا وأنا سعيدة أنه سيتم عرضه فى
موسم أفلام كبيرة ومهمة وكلها تنتمى لنوعيات مختلفة وهو شىء مبشر وأتوقع أن
يستحوذ الفيلم على إعجاب الجماهير والنقاد لاقتراب الفيلم من واقعنا الحالى"..
وأخيرا عبرت جومانا مراد عن سعادتها بالعمل مع المخرج خالد يوسف والذى
قدمها فى شخصية جديدة ومختلفة وسط فريق عمل متميز وقالت "أنا سعيدة بعملى
مع خالد يوسف وسعيدة أكثر بإشادته بى وأتمنى أن يكون هناك تعاون آخر بيننا
كما أنها تجربة ممتعة وأشبه بمباراة جميلة بيننا جميعا كممثلين نستمتع بها
ونحاول فيها دوما تقديم أفضل ما لدينا وفيلم "كف القمر" فيلم جديد من نوعه
فى طريقته السردية ومضمونه".
فيلم كف القمر يشارك فى بطولته مع جومانا مراد خالد صالح، وفاء عامر
،غادة عبد الرازق، حسن الرداد، هيثم أحمد زكى ، حورية فرغلى، صبرى فواز،
ياسر المصرى ورامز أمير سيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن، وإخراج خالد يوسف.
اليوم السابع المصرية في
04/11/2011
مجدى فكرى:
شعرت مع خالد يوسف وكأننى أمثل لأول مرة
كتب عمرو صحصاح
عاد الفنان مجدى فكرى ليعيد اكتشاف نفسه فى السينما بعد ابتعاده عنها
منذ أن شارك النجم الراحل أحمد زكى فى فيلم "هيستريا"، ثم دوره فى فيلم "يا
دنيا ياغرامى" مع النجمتين ليلى علوى وإلهام شاهين، ليعود للشاشة الفضية من
خلال الدور الذى قدمه فى فيلم "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف.
وعلى الرغم من صغر مساحة الدور، إلا أنه محور أساسى فى أحداث الفيلم،
قدمه فكرى ببراعة، وهو دور الخال الذى أتى لشقيقته قمر "وفاء عامر" ليأخذ
أبناءها الخمسة من الصعيد، ويبحث لهم عن عمل فى القاهرة، حيث ألحق أحدهم
بالعمل فى قهوة "صبرى فواز"، وآخر فى محل عصير قصب "حسن الرداد"، والثالث
فى محل شرائط كاسيت "هيثم زكى" والأردنى "ياسر المصرى" ليعمل فى بيع
الخضار، ويأخذ شقيقهم الأكبر ذكرى "خالد صالح" ليعمل معه فى تجارة السلاح،
ثم يتم القبض عليه ليستمر ذكرى فى تجارة السلاح بعد القبض على خاله.
وأعرب مجدى لـ"اليوم السابع" عن سعادته الشديدة بتعاونه مع المخرج
خالد يوسف، مؤكداً إحساسه كأنه يمثل ويقف أمام الكاميرا لأول مرة، مشيرا
إلى أنه كان من المفترض أن يعمل مع خالد يوسف منذ فيلم "العاصفة" بعد أن
رشحه خالد لدور فيه، لكن لم يجمعهما النصيب.
وأكد أنه سيقدم مع يوسف ولو مشهداً واحداً لأنه مخرج المهام الصعبة -
على حد قوله.
اليوم السابع المصرية في
04/11/2011 |