حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

متحفظة في تصريحاتها وأعمالها تتحدث عنها

نيللي كريم: أركز على المضمون بعيداً عن الابتذال

القاهرة - سارة فتوح

·         تعلمت الباليه في روسيا فأصبحت "جولييت الشرق"

·         المسرح لا يناسبني وأسرتي أحق بالاهتمام

·         "الرجل الغامض بسلامته" .. أحلامه "مستحيلة"

تتمتع النجمة نيللي كريم بشخصية رومانسية حالمة وهادئة معظم الأحيان, لا تقدم أي دور الا اذا كانت مقتنعة به.. متحفظة جداً في تصريحاتها وتكره الخلافات ورغم ذلك لم يتركوها سالمة فروجوا عنها الشائعات, ومنها شائعة طلاقها التي أزعجتها بشدة.

تستعد نيللي لبطولة مسلسل "أحلام مستحيلة" بعد ان انهت فيلم "الرجل الغامض بسلامته" مع هاني رمزي وفيلم"وقوف متكرر" ولديها أيضاً لمسلسل "الحارة" الذي رُصد له ميزانية 30 مليون جنيه, تحدثت نيللي عن رفضها للمسرح, كما تحدثت عن أحلامها المستقبلية.

·         ما الجديد لديك?

  سلسلة من المفاجآت أعدها للجمهور عبر مشاركتي في عدة أعمال دفعة واحدة بعد نجاح فيلم "واحد صفر", حيث وضعنا لمسات نهائية في فيلم "الرجل الغامض بسلامته" وأجسد فيه دور فتاة من أسرة ثرية وتدرس في الجامعة الأميركية وتتعرف الى شاب من أسرة فقيرة تقع في حبه ولكن تواجههما مشكلات كثيرة في اطار كوميدي, وأيضا فيلم 678 اخراج محمد دياب في أول تجاربه الاخراجية ويشاركني البطولة أحمد الفيشاوي وبشرى والفيلم يناقش قضية التحرش ولكن بشكل جديد وبوجهة نظر مختلفة, وأصور حالياً مشاهد مسلسل »الحارة« تأليف أحمد عبدالله واخراج سامح عبدالعزيز ومرشح عرضه في شهر رمضان, والمسلسل به نخبة من ألمع النجوم منهم سوسن بدر وصلاح عبدالله وكريمة مختار وباسم سمرة, وأجسد به دور فتاة فقيرة تعيش في أسرة شعبية لكنها رومانسية ومع الاحداث تتضح المفاجأة, وقد تم رصد ميزانية كبيرة للعمل تجاوزت 30 مليون جنيه, وأيضاً انتهيت من تصوير مشاهد فيلم وقوف متكرر للمخرج محمد دياب, وسأبدأ في تصوير مشاهد مسلسل "أحلام مستحيلة" للمخرجة منال الصيفي بعد وضع ملامحه النهائية.

·         ما الأسباب وراء تأخر تصوير فيلم  "الرجل الغامض بسلامته"?

  ليس بسبب خلافات كما ذكرت بعض الصحف, لكنها مشكلات انتاجية وتم حلها بالفعل.

  ألست معي أن مشاركتك في أكثر من عمل قد يشوش على أدائك في أحد تلك الأدوار التمثيلية?

  أنا كالفراشة لا أستطيع تقديم أكثر من عمل في وقت واحد, ولكن يكون هناك وقت وفترات مناسبة تفصل بين كل عمل وآخر, حيث أعطي لكل عمل فني حقه, ولكن ربما يشاهد الجمهور هذه الأعمال في وقت واحد.

·         تضعين معايير محددة قبل قبولك لأي دور?

  ليست هناك معايير ثابتة لأنني أركز على تقديم الفن الراقي الذي يقدم رسالة هادفة تخدم المجتمع بعيداً عن أدوار الاغراء والعري والابتذال, وعندما يعرض علي دور معين أقرأ السيناريو واذا شعرت بأنه مقنع ودور جديد غير مكرر أوافق على الفور.

·         هل أصبحت تهتمين بنوعية الأفلام الكوميدية?

  الفنان قادر على تقديم أي دور, وسبق أن قدمت دورا كوميديا في فيلم "غبي منه فيه" مع هاني رمزي وحققت شهرة كبيرة ونجاحا ساحقا, فلماذا لا أكرر التجربة بشكل مختلف.

·         لقبوك ب¯ "جوليت الشرق".. فما تعليقك?

  عشت في روسيا أكثر من 10 سنوات وتعلمت فن الباليه, لذلك اطلقوا علي جوليت الشرق وأنا سعيدة بهذا اللقب.

·         لماذا أنت مقلة من الظهور الاعلامي?

  لأن كثرة الظهور الاعلامي يحرق الفنان, ولا أحب الظهور المستمر فأنا حريصة ومتحفظة في تصريحاتي.

·         أكثر الشائعات التي أثارت حفيظتك وغضبك?

  الشائعات تواجه أي فنانة وسمعت شائعات كثيرة لكنني لم أكترث بها ولكن هذه المرة اقتحمت حياتي الخاصة التي لا يعرف عنها أحد شيئاً, وطلقوني من زوجي الذي أحبه جداً, وزوجوني من غيره وأنا أعيش مع زوجي حياة هادئة بعيدة عن المشكلات.

·         تردد أن أجرك تعدى2 مليون جنيه.. فما صحة ذلك?

   لم يحدث ولكن هناك بعض الصحف تهوى تضخيم الأرقام, ولا يوجد فنان عاقل في الوسط الفني يتحدث عن أجره.

·         أين أنت من المسرح?

  أنا أهتم بعملي الفني كممثلة سينمائية وتلفزيونية ولست ممثلة مسرحية لأن العمل المسرحي يحتاج لمجهود شاق وتفرغ تام وأنا عندي زوجي وابنتي "سيليا" اهم من كل شيء ولذلك أعمالي في السنة لا تتجاوز الثلاثة أعمال ونادراً جداً ما تصل الى أربعة أعمال.

السياسة الكويتية في

30/06/2010

 

الممثلة نسرين الإمام: البطولة ليست في حساباتي

القاهرة - نسمة الحسيني 

كتب عمر الشريف شهادة ميلادها الفنية في {حنان وحنين}، ومنحها شريف منير بطاقة التأهل للنجومية في {قلب ميت}. إنها الفنانة الشابة نسرين الإمام التي نجحت في تأكيد موهبتها عبر أدوار متنوعة.

عن {بره الدنيا} وأمور أخرى كانت الدردشة التالية.

·         كيف تقيمين تجربتك مع شريف منير في {بره الدنيا}؟

سعدت بالتعاون معه للمرة الثانية بعد نجاحنا معاً في {قلب ميت} على رغم أنه لم يرشحني لهذا العمل كما قد يظن البعض.

·         لماذا؟

خشية أن يعتقد الجمهور بأن المسلسل هو جزء ثان من {قلب ميت}، غير أن المخرج مجدي أبو عميرة والمؤلف أحمد عبد الفتاح تمسكا بترشيحي، لا سيما بعد اعتذار هند صبري عن الدور لانشغالها بمسلسلها {عاوزة أتجوز}.

·         ما دورك في المسلسل؟

امرأة مصرية تدعى سلمى وتعمل بكدّ لتوفر مستوى معيشياً جيداً لابنتها (الطفلة ليلى أحمد زاهر) وتساعد والدتها وأخوتها وتساندهم. يختلف هذا الدور تماماً عن دوري في {قلب ميت} الذي جسدت فيه شخصية فتاة مقهورة بسبب الحب.

·         تردد أنك تقدمين دور حبيبة شريف منير في المسلسل، ما صحة ذلك؟

كل ما كتب عن المسلسل غير صحيح، فسلمى لا علاقة لها به، لكنها تتعرف إليه عبر موقف ما.

·         ما الذي جذبك إلى هذا الدور؟

الصفات التي تتحلى بها سلمى، وأهمها الطيبة وتحمّلها مسؤولية ابنتها وعائلتها من دون كلل أو ملل، فضلاً عن بساطتها وحنانها وقدرتها المذهلة على العطاء.

·         تجسدين البطولة النسائية في هذا المسلسل، هل كان ذلك سبب قبولك للدور؟

عندما قرأت السيناريو لم أكن أعلم أي شخصية سأجسد، لأنني أثق بالمخرج مجدي أبوعميرة ولو قدمني في مشهد واحد سأوافق، إضافة إلى أنني لا أضع في حساباتي مسألة البطولة أو غيرها من ألقاب، لأن الممثلين جميعهم أبطال في المسلسل.

·         كيف جاءت ردّة فعلك عندما علمت أنك مرشحة لدور البطولة؟

أبلغت المخرج خوفي فطمأنني، مؤكداً لي أنني أتحدى بهذا الدور الجميع، خصوصاً بعد نجاحي في {قلب ميت} عندما قدمني في دور بعيد تماماً عن ملامحي.

·         هل يضمّ المسلسل مشاهد صعبة؟

بالطبع، ثمة مشاهد كثيرة صعبة بيني وبين الممثلين، لأن الشخصية مليئة بمشاعر متناقضة، لذا بذلت مجهوداً كبيراً في تجسيدها.

·         لماذا وقعت عقد احتكار مع شركة {سينرجي}؟

لا أعتبره احتكاراً بقدر ما هو تعاون مفتوح وممتد، ثم أنا سعيدة بتعاملي مع إحدى أهم شركات الإنتاج الدرامي راهناً، وقد ساهم وجودي معها في نجاحي في {قلب ميت}.

·         لكن عقود الاحتكار تقيّد الفنان وتحول دون تقديمه أدواراً جيدة مع شركات أخرى.

على العكس، ثمة نجوم كبار أفادهم الاحتكار في صنع نجوميتهم مثل أحمد عز عندما تعاقد مع المنتج وائل عبد الله وكريم عبد العزيز مع هشام عبد الخالق وغيرهما. بالنسبة إلي، الشركة مهتمة بي وتحرص على تقديمي بشكل جيد عبر أدوار متميزة.

·         إلى أي مدى أدى الحظ دوراً في مشوارك الفني؟

لا أنكر أن الحظ ساهم بقدر كبير في أن تكون بدايتي مع نجم بحجم عمر الشريف، وأن أتعاون مع مخرج كبير مثل مجدي أبو عميرة في {قلب ميت}، كلها عوامل ساهمت في نجاحي وانتشاري.

·         ألا تخشين من تأثير التلفزيون على انتشارك سينمائياً؟

اختلفت هذة النظرة اليوم بعد الإقبال الكبير من النجوم على الدراما التلفزيونية كونها تصل إلى البيوت بشكل أكبر. المهمّ أن أدخل إلى القلوب وأكون قريبة من المشاهدين وأثبت نفسي على الشاشة، حتى عندما أقدم فيلماً في السينما يشعر الناس بأن هذا الفنان يستحقّ أن يدفعوا ثمن التذكرة لمشاهدته.

·         ألا ترين أن خطوة السينما تأخرت كثيراً؟

سبق أن عرض عليَّ المشاركة في أكثر من تجربة، لكني كنت أنتظر تثبيت أقدامي في الدراما التلفزيونية، وعندما شعرت بأنني قدمت أعمالاً ناجحة بدأت التفكير بالسينما، صادف ذلك مع قرار شركة {سينرجي} خوض تجربة الإنتاج السينمائي، لذا أقرأ راهناً أكثر من سيناريو.

·         لماذا توقف مشروع فيلمك مع محمد رجب؟

عقدي مع شركتي منعني، لكن لا بد من الإشارة إلى أن الفيلم من إنتاج السبكي الذي يشرفني العمل معه، فضلاً عن وجود الكوميديان محمد رجب الذي استمتعت بالعمل معه في مسلسل {أدهم الشرقاوي}.

·         لماذا اعتذرت عن مسلسل {الجماعة}؟

عرض عليَّ السيناريست وحيد حامد دوراً مهماً ورئيساً وكنت المرشحة الأولى له، لكن ارتباطي بتصوير {بره الدنيا} وخوفي من تعطيل مسلسل {الجماعة} دفعاني إلى الاعتذار. أتمنى أن تسنح لي الفرصة مجدداً للعمل مع هذا السيناريست القدير.

·         ما تقييمك لمسلسل {أدهم الشرقاوي} الذي شاركتِ فيه السنة الماضية؟

لم يأخذ المسلسل حقه في العرض جيداً، لذلك لم يصل إلى المشاهدين بالشكل المطلوب، لكن نلت عنه جائزة أحسن ممثلة سيرة ذاتية في مهرجان التلفزيون، وكان تقديراً مهماً بالنسبة إلي وسط كمّ مسلسلات السير الذاتية.

الجريدة الكويتية في

30/06/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)