تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

سعيدة لأنها عادت إليها

هالة فاخر: أجد نفسي في الكوميديا

القاهرة - “الخليج

بعد نجاحها اللافت في مسلسلي “تاجر السعادة”، و”عبودة ماركة مسجلة” اللذين عرضا في شهر رمضان الماضي، تستعد الفنانة هالة فاخر لمهرجان القاهرة السينمائي لكونها عضوا في لجنة تحكيم الأفلام الأجنبية المشاركة، وقد حاورناها لمعرفة تقييمها لأعمالها الفنية الماضية وسر عدم رضاها عن مسلسل “قلبي دليلي” وغضبها من شائعة شذوذ الفنان نور الشريف وأيضا بسبب تراجع ظهورها الإعلامي فكانت السطور التالية:

·         ما هو تقييمك لأداء الفنان الشاب سامح حسين في مسلسل “عبودة ماركة مسجلة” الذي يعد أولى تجاربه مع البطولة المطلقة؟

 المسلسل حقق نجاحا كبيرا خاصة مع الأطفال لأنه قدم كوميديا بسيطة دون افتعال، وأتوقع لسامح مزيدا من النجاح خلال الفترة المقبلة بشرط ألا يتسلل الغرور إليه وهو يمتلك موهبة جيدة .

غير أن أكثر ما أسعدني أنني عدت للمشاركة في أعمال كوميدية مثل “عبودة” و”تاجر السعادة” وأتمنى أن يكون هناك المزيد من الأعمال الكوميدية التي نفتقدها للأسف غير أنني أجد نفسي فيها .

·         وهل ترين أن شخصية “سيدة” التي جسدتها في المسلسل أضافت إلى مشوارك الفني؟

 رمضان هذا العام كان مختلفا، فقد قدمت أدوارا كوميدية مثل “سيدة” في مسلسل “عبودة ماركة مسجلة” و”حفيظة” في “تاجر السعادة” بعكس ما ظهرت عليه في رمضان قبل الماضي عندما قدمت دورا تراجيديا في مسلسل “شرف فتح الباب” وأنا مقتنعة بتجسيدي لشخصية “سيدة” خاصة أنها شكلت “دويتو” مميزا مع “عبودة” في الكوميديا الراقية، وأغلب المواقف الكوميدية كانت تجمعهما .

·         الفترة الماضية شهدت انتشار أخبار تفيد بتوتر العلاقة بين المخرجة شيرين عادل والفنان خالد صالح بعد مشاكلهما المحتدمة أثناء تصوير مسلسل “تاجر السعادة” فما حقيقة هذا الكلام؟

 أنا مندهشة من هذه الشائعة لأن العلاقة بين شيرين عادل وخالد صالح كانت طيبة للغاية، ومن خلال وجودي معهما في التصوير أنفي هذا الكلام تماما، ولا أدري من يقف خلفه وربما يكون نجاح المسلسل قد أزعج البعض .

·         وهل أصبح النجاح مرتبطا بالشائعات والأكاذيب؟

 نعم فمثلا بعد تفوق الفنان نور الشريف اللافت في شهر رمضان روجت ضده شائعة الشذوذ المغرضة لمحاولة قتل فرحته، وأنا شخصيا قيل عني كلام غير حقيقي مثل مقتلي علي يد خادمتي ويبدو أن حياتنا أصبحت عرضة للاقتحام من جانب أعداء النجاح .

·         ألا ترين أن دورك في مسلسل “قلبي دليلي” لم يحقق النجاح المتوقع؟

 معك حق وأنا نفسي غير راضية عما قدمته، فقد توقعت أن يكون “الكاراكتر” اليهودي الذي سأقدمه جديدا على جمهوري، وتخيلت العمل ككل بشكل مغاير لما شهدناه على الشاشة الصغيرة، لذلك لم أجد نفسي في مسلسل “ليلى مراد”، وعموما من الطبيعي أن يحدث نوع من الإخفاق في مشواري الفني ولا يمكن أن أنجح على طول الخط .

·         البعض يرى أن هالة فاخر تبحث عن المادة بغض النظر عما تقدمه من فن فما ردك؟

 لو كان هذا الكلام حقيقيا لكنت الآن موجودة في أكثر من عشرة أعمال فنية، فأنا لا أبحث عن المال بقدر ما أحرص على إرضاء ذاتي وتقديم فن يرضي أسرتي، ولن أنتظر الوقت الذي يقول لي ابني “حسين” إنه خجول من تقديمي لدور سطحي أو عمل بلا قيمة .

·         هل ترين أن “الست كوم” قضى على المسلسلات الكوميدية الطويلة؟

 لا يوجد عمل يقضي على آخر، وهذا العام شاهدنا مسلسلات كوميدية طويلة ومتميزة مثل “كريمة كريمة”، و”عبودة ماركة مسجلة”، و”العمدة هانم” ونجحت أيضا مسلسلات “ست كوم” مثل “بيت العيلة”، و”تامر وشوقية”، و”حرمت يا بابا” وأياً كانت مدة العمل الدرامي الكوميديا يبقى نجاحه متوقفا على قدرته على إسعاد المشاهد ورسم الابتسامة على وجهه .

·         بمناسبة الكوميديا ما هي رؤيتك لأكاديمية “الزعيم” التي يرعاها الفنان عادل إمام وقناة “اللورد” الفضائية؟

 اسم عادل إمام كفيل بإنجاح المشروع، ولكن لابد من توافر كل الإمكانات البشرية والمادية لاكتشاف المواهب من شتى أنحاء الوطن العربي، وأرى أن التنافس بين الفضائيات العربية لاستقطاب المشاهد من الممكن أن يتم استثماره إيجابيا وتقديم أعمال هادفة تخدم الفن والمجتمع .

·         لماذا قل ظهورك الإعلامي في الفترة الماضية؟

 بصراحة أشعر ببعض الخوف من بعض وسائل الإعلام التي لا تتحرى الدقة في نشر الأخبار، وفجأة يجد الفنان نفسه في ورطة بسبب تصريح لم يخرج على لسانه، أو يتم تحريفه بشكل قد يؤثر في علاقته مع جمهوره وزملائه .

·         كيف ترين اختيارك ضمن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

 أعتبر هذا الاختيار مسؤولية صعبة، لذلك تفرغت لها تماما ورفضت الظهور في أي عمل فني خلال هذه الفترة، وأنا سأشارك مصطفى فهمي اختيار أفضل الأفلام الأجنبية المشاركة في المهرجان، الذي أتمنى من الدولة أن توليه أكبر قدر من الاهتمام لأنه يعكس صورة مصر الحضارية .

الخليج الإماراتية في

27/10/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)