تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

دافعت عن ملابسها في "خاص جداً"

يسرا: أنا الأعلى أجراً

القاهرة “الخليج

عاشت حالة من الرعب لم تتخلص منها إلا بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسلها “خاص جداً”، وزاد اطمئنانها كما تؤكد بعد أن زادت الإعلانات، إنها النجمة يسرا التي تكلمت عن سر حماستها للمسلسل من البداية وحقيقة فرضها لأسماء ممثلين بعينهم في العمل، وردت على اتهامها بارتداء ملابس غير مناسبة لشخصية الطبيبة النفسية وحقيقة كونها السبب في رفع النجمات لأجورهن، كما كشفت حقيقة اعتذار أحمد السقا، ومنى زكي، ومنة شلبي، عن عدم الظهور معها كضيوف شرف، وحكاية فيلمها القادم التي لم تستطع أن ترفضه لأنه مع عادل إمام واعترافات أخرى كثيرة في حوارنا معها.

·         البعض اتهمك بأن ملابسك في مسلسل “خاص جداً” لم تكن مناسبة لشخصية الطبيبة النفسية فما ردك؟

- لا توجد ملابس محددة لشخصية الطبيبة النفسية، لأن تلك الملابس تختلف من طبيبة لأخرى حسب وضعها الاجتماعي وظروفها المادية ولأنني قدمت الطبيبة التي تعيش في مستوى اجتماعي مرتفع كان لابد أن ينعكس هذا على ملابسي التي لا أرى أبدا أنها كانت غير مناسبة.

·         وما ردك على من يرون أنك في العمل حرصت على الظهور جميلة على الشاشة أكثر من اهتمامك بطبيعة الشخصية؟

- أولا جمالي ليس عيبا لكن ما تردد غير صحيح وفيه ظلم لي، لأنه لو لم يكن جمالي مناسبا للشخصية كنت أخفيته سواء بالملابس أو الماكياج، وفي تاريخي الفني أدوار كثيرة لم تطلب مني الظهور جميلة وقدمتها دون تردد.

·         ما الذي أغراك بقبول المسلسل من البداية؟

- نجاح مسلسلي السابق “في أيد أمينة” وضعني في ورطة وأنا أبحث عن عمل جديد، لأنني لا اقبل على نفسي أن أقدم عملا اقل مما قدمت من قبل، ودائما عندي طموح في أن يكون عملي الجديد أفضل، فكان لابد أن يكون الموضوع جديداً ويحمل نفس الجرأة والسخونة، وهو ما وجدته عندما قرأت سيناريو تامر حبيب “خاص جداً”، يضاف إلى ذلك أن الشخصية التي جسدتها شديدة الثراء في مفرداتها، وأنا تستهويني تلك النوعية وتحمست جدا لفكرة العمل وعشتها منذ بدايتها حتى اكتمل السيناريو وهذا المسلسل أول تجربة لتامر حبيب للتلفزيون وأول تجربة أيضا للمخرجة غادة سليم.

·         ألم تخشي العمل مع مؤلف ومخرجة جددين على الدراما؟

- حتى لو كانت هناك مغامرة فهي مغامرة محسوبة لسبب بسيط، وهو أني اعرف جيدا قدرات من اعمل معهم فقد لمسنا إمكانيات غادة سليم منذ فترة التحضير للمسلسل، أما تامر حبيب فهو مؤلف موهوب وأثبت نفسه سينمائيا وأيضا مدير التصوير سامح سليم، كما أن عملي مع دم جديد على الدراما يساعدني أنا أيضا على أن اظهر بشكل مختلف على الشاشة.

·         تقولين هذا رغم ما تردد عن وجود خلافات بينك وبين غادة سليم أثناء التصوير؟

- لم تحدث خلافات بيني وبين غادة، فأنا التي تمسكت لإخراجها العمل وما ورد مجرد شائعات لا تستحق الرد.

·         وما حقيقة تدخلك في اختيار فريق المسلسل؟

- لم أفرض أحدا على العمل، لكن كانت هناك مشاورات مع المؤلف والمخرجة والمنتج جمال العدل خاصة حول الوجوه الجديدة الذين أهتم جدا بتقديمهم في أعمالي وفي “خاص جداً” هناك وجوه شابة أتوقع أن يصبحوا نجوما بعد المسلسل.

·         كان من المفترض أن يظهر معك النجوم الشباب منى زكي، وأحمد السقا، ومنة شلبي كضيوف شرف هل أغضبك اعتذارهم؟

- هذا الموضوع حدث فيه خلط لأنهم جميعاً لم يعتذروا وإنما منى زكي كانت تصور فيلمها وحاولنا الاتفاق على موعد لتصوير دورها لكن ظروف تصوير المسلسل كانت تتعارض مع الفيلم، ولم نستطع التوصل إلى موعد مناسب لها ولنا، أما السقا ومنة شلبي فقالا لي إنهما مستعدان لتصوير ولو مشهد واحد معي، وأنا تراجعت لأنني وجدت أن دوريهما أقل من نجوميتهما حتى لو كانا سيظهران كضيفي شرف فيجب أن يكون هذا الظهور مناسبا لقيمتهما.

·         متى شعرت باطمئنان على المسلسل؟

- قبل عرض العمل عشت حالة من الخوف والرعب من الجمهور فأنا أعيش قلقا شديدا مع كل عمل جديد حتى أكون عند حسن ظن وثقة الناس في أعمالي، ولم أشعر باطمئنان إلا بعد عرض الحلقة الأولى حيث جاءتني ردود فعل كثيرة لم أتوقعها، ووقتها شعرت أن المسلسل سيحقق نجاحا وزاد من إحساسي بالاطمئنان زيادة نسبة الإعلانات على المسلسل يوما بعد آخر وهو دليل على نسبة مشاهدته العالية.

·         هل كنت تخشين المنافسة مع بقية نجوم ونجمات رمضان؟

- ما كنت أخشاه فعلاً حالة الزحام الرهيبة في المسلسلات والتي قد لا تسمح للجمهور بمتابعة كل المسلسلات بشكل جيد، لكن المنافسة لم أفكر فيها لأنها أمر طبيعي ونجاحي لا يعطل الآخرين وتحقيق غيري للنجاح لا يقلل من فرص نجاحي.

·         ما حقيقة وجود جزء آخر من المسلسل؟

- رغم أن الأحداث تسمح بذلك لكننا حتى الآن لم نقرر ذلك، لأن الأمر لابد أن يتم باتفاق بين المؤلف والمنتج، ويجب أن يكون الجميع في حالة حماس لتقديم جزء آخر من المسلسل، وعن نفسي لا أمانع إذا وجدت أحداثاً وأفكاراً جيدة في جزء جديد.

·         يسرا صاحبة أعلى أجر في التلفزيون بل هي سبب رفع بقية النجمات لأجورهن هل هذا صحيح؟

- نعم أنا صاحبة أعلى أجر في الدراما وهذا حقي لأن الأجر يتحدد وفقاً لنجومية الفنان وجماهيريته ويحدده المنتج بعد أن يتأكد أنه سيربح من وراء النجم وهذا حقه بالطبع، وعن نفسي أعمل مع منتج صديق لي هو جمال العدل والعلاقة بيننا ليست علاقة منتج وفنانة بقدر ما هي علاقة تقوم على الصداقة والرغبة في تقديم أفضل ما لدينا، وكثيراً ما نجحنا معاً ولهذا تعاوننا مستمر لكنني لا أتحمل مسؤولية رفع بقية النجمات لأجورهن، لأن كل واحدة حرة، ولا أنكر أن بعض الفنانين يبالغون في أجورهم ولكن في النهاية المسألة تخضع للعرض والطلب ومن حق النجم الحصول على الأجر الذي يتساوى مع نجوميته وتاريخه.

·         إلى أين وصل مشروع المسلسل الذي كان من المفترض أن تقدميه للمؤلف وحيد حامد؟

- وحيد حامد أجل المسلسل لأنه مشغول بكتابة مسلسل الجماعة، وهو لديه اهتمام كبير بهذا المسلسل، لذلك لم يستطع كتابة مسلسلي، وأنا بالطبع قدرت اهتمامه الكبير بهذا العمل ورغبته في التركيز عليه أولا.

·         بعيداً عن التلفزيون هل صحيح أن هناك فيلماً آخر مع عادل إمام أيضا بعد “بوبوس”؟

- بالفعل هناك فيلم آخر هو “فرقة ناجي عطا الله” وأنا لا استطيع أن ارفض فيلما مع عادل إمام حتى لو كنت ضيفة شرف فيه.

الخليج الإماراتية في

07/10/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)