تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

ليلي علوي قبل سفرها إلي كندا بعد غد :

"هالة وليلي" شخصيتان مختلفتان وأستعد لحكايات جديدة

تسافر النجمة ليلي علوي بعد غد الي كندا لحضور مهرجان الفيلم الكندي الذي يقام هناك لمدة أسبوع بمدينتي مونتريال وأتاوا ويتم خلاله تكريمها وعرض فيلمين لها هما "حب البنات" و"ألوان السما السبعة".

كانت ليلي قد سجلت حلقة جديدة من برنامج "يامسهرني" مع إنجي علي تذاع في سهرة يوم غد الاحد أول أيام العيد بقناة دريم تتحدث فيها عن مسلسليها في رمضان ومعظم القضايا الفنية والانتاجية والاجتماعية المطروحة علي الساحة حاليا كما تتحدث عن مشروعاتها القادمة للسينما ودراما الفيديو.

تقول ليلي : انها سعيدة بمشاركتها في مسلسلات رمضان هذا العام من خلال مسلسل حكايات بنعيشها الذي قدمت من خلاله حكايتين أو مسلسلين هما "هالة والمستخبي" و"مجنون ليلي" وتتمني أن يكون العملان قد لقيا اعجاب المشاهدين وتضيف بأنها لعبت دورين في العملين فكانت هالة شخصية من الأماكن الشعبية أرتدت فيها ملابس وأزياء هذه البيئة بتسريحة الشعر والماكياج وطريقة السير والكلام وحركة اليد والتعبير عن المشاعر ومعاناة الشخصية التي اختطف ابناؤها وتم بيعهم من أب قاسي القلب أما الشخصية الثانية للطبيبة ليلي فكانت مختلفة في الشكل والملبس ولعب الماكياج دورا مهما في مظهرها وقالت ان شخصية الطبيبة موجودة حولنا ونعرف ملامحها كما أنها قرأت وشاهدت حالات كثيرة لهذه الشخصية اضافة الي أن كتابة الدكتور محمد رفعت لهذه الشخصية جاء واضحاً ومميزا أيضا فقد استعنا بخبرات الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي وفي كل التفاصيل وقالت إن شخصية عمر التي لعبها الفنان خالد أبوالنجا المريض نفسياً قد أجاد في أدائها وفهمها حيث قرأ عنها كثيرا ولبس الشخصية واستطعت بالتالي التعامل معه وعلاجه وقالت إن هذه الحلقات سوف تنتهي إذاعتها يوم غد الأحد.

أكدت ليلي علوي أن الفنان لابد أن يكون جاهزا لمختلف الأدوار ولابد أن يلبس الدور كما أنها سوف تقدم حكايات أخري من هذا المسلسل وسوف تبدأ التحضير لها بعد العيد وقالت انها بعد العودة من كندا سوف تتخذ قرارا بشأن العمل السينمائي الذي تبدأ تصويره.

أوضحت أنها كانت مشغولة طوال شهر رمضان باستكمال تصوير الحكاية الثانية "مجنون ليلي" ولهذا فلم تستطع أن تتابع عملا من بدايته وحتي نهايته ولم تشاهد إلا بعض حلقات مسلسلات مثل "الارندلي" وخاص جدا وحرب الجواسيس وقانون المراغي والباطنية والرحايا وغيرها وقد تألق فيها بقوة الأداء الفنانون يحيي الفخراني ويسرا ومنة شلبي وهشام سليم وخالد الصاوي وغادة عبدالرازق وغيرهم كثير.

الجمهورية المصرية في

19/09/2009

 

فنون رمضان يقدمها : فكري كمون

"الجمهورية" تنفرد بتفاصيل "أكاديمية الزعيم"

عادل إمام يقدم برنامجاً مع كبار النجوم لاكتشاف مواهب التمثيل العرب

سحر صلاح الدين 

في مفاجأة غير متوقعة وافق النجم الكبير عادل امام علي تقديم برنامج تليفزيوني لاحدي القنوات الفضائية الخاصة وتم بالفعل منذ أيام توقيع العقد بالشروط التي وضعها عادل وبأسماء النجوم الذين اختارهم وبالميزانية والأجر الذي طلبه عادل ولاقي ترحاب القناة رغم انه اكبر اجر يحلم به نجم علي مستوي مصر والوطن العربي ووضعت له ميزانية تعدت المائة مليون جنيه.

"الجمهورية" علمت ان البرنامج يحمل اسم "اكاديمية الزعيم" وهو عبارة عن مسابقة كبري للموهوبين في التمثيل في ثماني دول عربية منها الامارات والكويت والاردن ولبنان والسعودية ومصر وسوف تحدد شروط القبول وفقا للقواعد والشروط التي يضعها عادل بنفسه علي أن تتم تصفية في كل بلد علي حدة ومن لجنة يرأسها عادل امام شخصيا وبعضوية النجوم يسرا ونيللي وعزت أبوعوف وجمال سليمان وأيمن زيدان ويوسف معاطي.

بعد ذلك يتم اختيار شاب وفتاة من كل بلد ليصل عدد المتسابقين 16 شابا وفتاة سوف يتم وضعهم في احد المنتجعات الكبري أو الفنادق ليتم تدريبهم وتجهيزهم علي مدار اربعة شهور تجري في نهاية كل شهر تصفية يخرج منها اثنان في حفل كبير حتي تتم التصفية علي شاب وفتاة يوقع معهما الزعيم ليكونا نجمي كل افلامه القادمة وسوف تتولي دور مديرة الأكاديمية المخرجة ايناس الدغيدي علي أن يقوم بالتدريس لهم كبار نجوم التمثيل وأساتذة من معهد التمثيل في مصر والوطن العربي وسوف تكون هناك زيارات مستمرة من كبار النجوم لهم مثل هنيدي والسقا واحمد حلمي وسوف يبث البرنامج لمدة اربعة وعشرين ساعة يومياً بحيث يشاهد الجمهور كل كبيرة وصغيرة تدور داخل الأكاديمية وكل الدروس التي تقدم للمواهب الجديدة.

حدد عادل امام 6 أكتوبر المقبل لاعلان تفاصيل البرنامج في مؤتمر صحفي بمدينة الانتاج الاعلامي.

الجمهورية المصرية في

19/09/2009

 

نور الشريف اختار ياسمين من بين 300 ممثل وممثلة

نادر أحمد 

وقع اختيار الفنان نور الشريف علي الممثلة الشابة ياسمين رحمي لتلعب شخصية صفية زغلول ضمن احداث مسلسل "ماتخافوش" اخراج يوسف شرف الدين ويشارك في بطولته ايضا نهال عنبر وميرنا وليد ورجاء الجداوي.. حيث جاء هذا الاختيار مع خمسة أسماء أخري من بين 300 ممثل وممثلة من الوجوه الجديدة.

تقول ياسمين عن هذا الاختيار والترشيح: اختيار فنان كبير بحجم نور الشريف لي أسعدني وأسعد زملائي الخمسة الذين شاركوا في المسلسل.. خاصة ان الفنان نور الشريف دأب في أعماله التليفزيونية أن يعمل معه عدد من الممثلين الشباب والوجوه الجديدة.

وقد كانت لي تجارب في مسلسلات عديدة علي مدي السنوات الثلاث الماضية ابرزها مسلسل "حنان وحنين" مع النجم الكبير عمر الشريف.. ولكن في هذا العمل "ماتخافوش" هناك فارق الآن لأن الترشيح جاء بين عدد كبير من الأسماء الجديدة والشابة.

قالت: شعرت أثناء البروفات والتصوير أن الفنان نور الشريف يحتوينا ويسعي لأن نقف بجواره علي عكس فنانين آخرين.. فنجده يقول لست في احتياج للظهور لقد شبعت نجومية وجماهيرية.. الأهم أنتم أريد منكم أن تكونوا واجهة لي.. حتي عندما تسعي البرامج التليفزيونية للتسجيل معه يتصل بنا لنشاركه مثلما حدث في حلقة برنامج "القصر" استدعاني أنا ومحمد الملاح وأحمد العوضي.

قالت: يعرض لي في شهر رمضان مسلسلان آخران احدهما "اخر ايام الحب" اخراج وائل رمضان وبطولة سولاف فواخرجي.. والعب خلاله دور فتاة متزمتة دينيا ترتدي الخمار بعكس والديها ياسر جلال وحنان مطاوع.. ولكن ارتداء الخمار علي غير اقتناع وهي مسألة عند في اهلها لأنها تري أن علاقة أبيها وأمها سيئة جدا فتعاندهم.. ويحدث موقف يجعلها تفكر بايجابية في الدين ووالدها يفهمها معني الدين بطريقة صحيحة.

اضافت: والمسلسل الاخر "بشري سارة" بطولة الفنانة ميرفت أمين وسامح الصريطي وفادية عبدالغني وأقدم شخصية بنت اسمها ياسمين.. أمها متوفية وتعيش مع والدها.. وتكتشف ان صديقتها تريد الزواج من والدها.. فتخشي أن تفقد أباها فتعمل علي الايقاع بصديقتها حتي تبعدها عن أبيها.

الجمهورية المصرية في

19/09/2009

 

بكل الصدق

فكري كمون 

تحتاج كل مسلسلات رمضان لإعادة عرضها فرادي مرة أخري كي نشاهدها بشكل صحيح وكل هذه السطور انطباعات لمشاهدات في حدود المستطاع :

* يتفوق مسلسل "حرب الجواسيس" هذا العام أولا لأننا نتشوق دائما إلي كل ما هو صراع بين المخابرات المصرية والإسرائيلية في مسألة التجسس وزرع العملاء وهذه المرة يتم تجنيد مصرية لأول مرة في مسلسل شخصية بسيطة يتعاطف معها المشاهدون لها أب شهيد وتعيش في قلب الأحداث والجيل الجديد من الشباب يتشوق لمشاهدة هذا الصراع بل ويحكم عليه من خلال المسلسل ويستخرج ثغرات في الكتابة والتنفيذ خاصة عمليات المراقبة وترتيب اللقاءات ووسائل المخابرات المستخدمة ولا أدري هل روجعت هذه المشاهد مخابراتيا أم لا أم أن الأمر ترك لكتاب صالح مرسي وسيناريو وحوار بشير الديك عموما فقد جذبتنا شخصية سامية البسيطة التي اجتهدت في تجسيدها منة شلبي أما نجوم الحلقات فهم هشام سليم وباسم ياخور وطبعا الشاب المتألق جدا شريف سلامة ومن المؤكد أن المخرج الكبير نادر جلال قدم عملا جيدا وكانت مشاهده المصورة في أوروبا هي الأكثر واقعية وتأثيرا نظرا لوقوع معظم الأحداث فيها.

* الفخراني "ابن الارندلي" تاه في النصف الثاني من المسلسل عندما اتضح هدفه وراح يكرر نفس المشاهد لتحقيقه فلم نعد نضحك أو نسعد بآلاعيبه وقد ترهل الفنانون أمامه سواء رجاء الجداوي أو وفاء عامر ومعالي زايد وان كانت الأخيرة قد حولت دفة الأحداث.. أما خط الابنة أميرة هاني فلم يلق العناية من مؤلف المسلسل وليد يوسف.

* نور الشريف ظل عملاقا حتي الحلقة الأخيرة بملامحه المميزة التي جعلته صعيديا خالصا ونافسه لطفي لبيب الشهير بأبو ذكري بألاعيبه وصوته وصموده في وجه "أبودياب" أما سوسن بدر فكانت في شخصية بدرة تجسد ملحمة استخدمت فيها كل أجزاء جسدها لتأكيد معاناة الشخصية وحجم الهزيمة التي تعاني منها مع شخص تزوجها دون أن يحبها.. والمسلسل هو الأفضل لاقتحامه عالم الأسرة والعلاقات بداخلها وصراع الاستقلال عند الأبناء وكيف إدارة الأب.. تضافرت القصة مع الأداء لصناعة عمل جميل شكلا وموضوعا وشارك فيه باقتدار أشرف عبدالغفور وشعبان حسين وكذلك الشباب بهاء ثروت وأحمد الشافعي ويبدو أن ريم البارودي لم تصدق أنها في هذا الدور القوي أمام نور الشريف وعلي العكس من ذلك كانت سماح السعيد في شخصية ابنة سوسن بدر موفقة بملامحها وقدراتها في الأداء جعلها تحجز مكانة متميزة في دراما المسلسلات وتبقي الواقعية في هذا العمل هي التي صنعت نجاحه من حيث التأليف لعبدالرحيم كمال والاخراج لحسني صالح.

* اجتهد السيناريست مجدي صابر في تقديم "أنا قلبي دليلي" ولم يجد العناصر التي تجسد جهده خاصة الشخصية الرئيسية وهي ليلي مراد وقد تفوقت هند عاكف وأمل رزق.. والآن يستطيع زكي فطين عبدالوهاب أن يطمئن الي أن والدته لاتزال تحتاج مسلسلا آخر.

* لا أدري لماذا هذه الحرب ضد ايناس الدغيدي هل لأنها جريئة ونحن نفضل المنكسرات الضعيفات الذليلات.. صالت ايناس وجالت مع ضيوفها في كل شيء وكان لكل ضيف الحرية في الدفاع عن نفسه فلم تحجر رأياً.. الصورة مختلفة عند ساندرا في برنامجها "المخرج" حيث لجأت لأسلوب طرح السؤال وترك الضيف يسترسل وتلتقط من اجاباته الأسئلة التالية وهو لون من الحوارات التليفزيونية.

FikryKammon@yahoo.Com

الجمهورية المصرية في

19/09/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)