تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

سامح حسين للأهالي :

شارلي شابلن مثلي الأعلي

أجرت الحوار : هبة صلاح

حصل الفنان سامح حسين علي ليسانس حقوق وليسانس آداب قسم مسرح وقام بتمثيل 54 مسرحية وساعد في إخراج 15 مسرحية واخرج 4 مسرحيات أما عن الأعمال علي الشاشة السينمائية فشارك في 17 فيلما أولها فيلم «رشة جريئة» وآخرها اتش دبور والدادة دودي اما عن التليفزيون فشارك في مسلسل مبروك جالك قلق ومسلسل راجل وست ستات ومؤخرا يطل علينا بأول بطولة له في مسلسل عبودة ماركة مسجلة وايضا مسلسل الاطفال القبطان عزوز.

·         ماذا أفادتك دراستك للحقوق والمسرح في مجالك الآن؟

>> ساعدتني في تكوين شخصيتي وتشكيل وجهة نظر في اي عمل اقوم به وزودت ثقافاتي العامة وانا افتخر بأنني خريج حقوق، اما المسرح فقد تعلمت منه الالتزام والاحترام للجمهور والمحافظة عليه بصفته شيئا اساسيا في صنع اي فنان ويصعد بمن يستحق فالفنان يستمد قوته واسمه من الجمهور فاولا واخيرا يجب ارضاؤهم.

·         هل كنت تحلم بالتمثيل منذ صغرك ؟

>>لم يكن التمثيل في اهتماماتي فانا كنت احب قراءة الادب والشعر والقصة القصيرة الي ان وقعت في يدي احدي المسرحيات فاحببت فن المسرح مما جعلني اخرج هذه المسرحيات التي قرأتها، ومن هنا احببت ان اكون ممثلا فكنت اري الصورة التي اقرأها واتخيل نفسي بها.

نقطة تحول

·         ما هي الادوار التي تشعر بأنها نقطة التحول في حياتك الفنية؟

>> في الافلام فهو دور كالوشة في اتش دبور واما في الفيديو بالطبع دور رمزي في مسلسل راجل وست ستات.

·         لماذا لم يدخل النجم سامح حسين الجزء السادس من راجل وست ستات؟

>> السبب في ذلك انشغالي في تصوير مسلسل عبودة وكان يتطلب مني تركيزا كبيرا وتفرغا تاما بما انه اول بطولة لي واستغرق تصويره أربعة شهور كما انني كنت منشغلا ايضا بتحضير فيلم للعيد ومسلسل اخر فالوقت لا يسمح بكل ذلك فانا دائما انظر لكل عمل اقوم به علي انه درجة ليوصل لما بعده من اعمال جديدة فالانسان عندما ينجح في خطوة ويفرح بها لن يتوقف عندها طول حياته فيكون بذلك غير طموح ولكن انا شخص طموح وان طموحي يدفعني دائما لأن اقدم المزيد من الاعمال بحيث يكون كل عمل اعلي من الاخر وما يسيطر علي تفكيري دائما ومهموم به هو ان اقدم ما يعجب جمهوري ويرضيه.

·         هل تخاف من حصرك في أدوار معينة؟

>> كل ما يخيفني هو أن اقدم عملا لا يرضي عنه الجمهور ولكنني انا الذي أختار ما أقدمه فلا أخاف من ذلك فهمي الأول والأخير هو ما أقدمه لينال اعجاب كل الجمهور.

·         ما الصعوبات التي واجهتك في بداية مشوارك ؟

>> اول مشكلة كانت رفض الاهل للتمثيل فغالبية ابناء العائلة القانون من محاماة ووكلاء نيابة وقضاة فلا يوجد فرد فيها ممثل فهذا شيء كانوا لا يتوقعونه أما المشكلة الأخري فهي عندما تخرجت مثل أي شاب يريد تكوين مستقبله فالتمثيل في بدايته مبيأكلش عيش في وقت أريد فيه الاعتماد علي نفسي فهذه هي العقبات التي واجهتني الأهل والفلوس.

·         وما هو موقف الاهل الآن من التمثيل ؟

>> الحمد لله رب العالمين الآن هم فخورين بي جدا ودائما يشجعونني ألي الأمام حتي انهم أصبحوا يقومون بتعليم الافراد من عائلتي بأنه فلان قريب سامح حسين فشيء جميل عندما تكون شخصا مهما لدي عائلتك

·         ما الذي تشعر انك تعلمته من مهنة الفن لم تكن ستتعلمه من اي مهنة اخري ؟

وجهة نظر

>> أهم شيء تعلمته وهو الفكرة الاساسية للفن في تكوين وجهة نظر وطرحها فهذا هو الشيء الموجود في مهنتنا غير موجود في المهن الاخري فانا استطيع تفديم فكرة معينة وعرضها.

·         هل يختلف دور البطولة عن الأدوار العادية لديك؟

>> بالطبع يختلف لان اي دور غير البطولة فأنا مسئول عن دوري فقط فاجتهد فيه واسال عنه ولكن لن اسأل عن العمل ككل أما البطولة بما أنها تحمل اسمي فيجب ان اتحمل كل مفردات البطولة من اختيار ممثلين ودراما.

·         وماذا عن عبودة؟

>> كل ما في الأمر أن المسلسل تدور أحداثه حول الفلوس فكل الافراد داخله يبحثون عن الفلوس ويتصارعون من اجلها فعبودة يريد الفلوس دون ان يعمل والآخرون يريدونها بطرق غير مشروعة نتناوله بطريقة بسيطة كوميدية وأيضا به نوع من الدراما ولن احرق لكم احداث المسلسل لتستمتعوا به.

·         من هو مثلك الاعلي في الفن ؟

>>شارلي شابلن

الأب الروحي

·         من الذي تعتبره الأب الروحي أو الذي تستشيره في أعمالك ؟

< اولا الفنان اشرف عبد الباقي فهو اقرب شخص لي داخل الوسط الفني وايضا علي المستوي الشخصي وايضا استشير اصدقائي خارج الوسط الفني فهم شريحة من الجمهور يحبوني ولم يجاملونني.

·         هل هناك نصيحة دائما تتذكرها ؟

>> نعم هناك نصيحة قالها لي الفنان اشرف عبد الباقي دائما أسمعها بداخلي وهي (اذا لم تستطع ان تعطي لا تمنع) أي لو لم تستطع تقديم الخير لأحد لا تمنعه عنه فهذه أكبر نصيحة أتذكرها.

·         وما هي النصيحة التي توجهها لكل شاب يبدأ حياته؟

>> أن يجتهدوا ويخلصوا ويتوكلوا دائما علي الله ويحبوا ما يعملوه جدا لكي يستمتعوا .

·         هل يختلف النجم سامح حسين كثيرا عما نراه علي الشاشة من كوميديا؟

>> أنا جاد جدا خصوصا في شغلي فأنا مثلا عندما أقول لكم نكتة أكون مهموم جدا ان انتو تضحكوا اما انتو فلا يأتي ذلك في بالكم فانا مايشغلني هو كيف اقول هذه النكتة لكي يضحك كل من يسمعها لأني لو لم أقلها بالشكل المطلوب ولم يضحك عليها احد أحزن ومن الممكن ان اقل في نظركم فدائما افكر في الضحك وكأنه مذاكرة لانها وظيفتي ككوميديان «اني اضحكو» فأكون مهموما بكيفية قول الجملة لتضحك فهذا ما يظهر علي الشاشة من تمثيل وتشخيص فأقوم بتصديق الحالة جدا لكي تقتنعوا بالشخصية التي أؤديها ولا أحب الهزار فيها.

·         هل معني ذلك انك (مبتهزرش في الضحك)؟

>> بالطبع أنا عندما اقوم بعمل كوميدي فهو في الأساس هزار فإذا هزرت فيه فتكون بواخة فهذه قاعدة لدينا في الكوميديا (الهزار في الهزار بواخة) فهذا مايسمي بالاستظراف فإن الضحك يجب مذاكرته جيدا فهو ليس عشوائيا لكي يصل للجمهور بشكل صحيح ومؤثر.

·         لماذا يقبل الجمهور الآن علي الأعمال الكوميدية؟

>> لان الضحك علاج فالفرد عندما يكون مهموما او يشعر بضيق يقوم بالذهاب عند احد أصدقائه المرحين ودائما افكر في كيفية اسعاد الجمهور فانا اشعر دائما اني في امتحان خائف منه فأنا اذاكر كثيرا واقوم بقراءة الادوار جيدا حتي في وقت الفراغ اقوم بتحضير الجديد من افكار ومذاكرتها جيدا

·         هل الفنان سامح حسين دمعته قريبة؟

>> نعم جدا ولكن بمفردي دون أن يري أحد.

·         امتي بكيت؟

>> في الفترة الأولي من التمثيل كثيرا ما كنت أبكي لأني أريد ان احقق نجاحات وأدوارا فكنت اشعر بضيق شديد وهذا بخلاف الأمور الإنسانية مثل وفاة والدتي وهكذا.

·         ما هي أكثر الأشياء التي تثير غضبك؟

>> عدم الالتزام بالوقت عندما يتأخر أحد أكون منتظره أو لم يأت خصوصا في الشغل لاني ملتزم جدا .

·         ما هي أعمالك الفنية القادمة؟

>> هناك فيلم يتم تحضيره الان من تأليف نادر صلاح الدين وانتاج ميلودي وهذا الفيلم سيكون أول بطولة لي ولم يتحدد بعد بقية تفاصيله وسيتم البدء بتحضيره بعد العيد وهناك ثلاث أفكار لمسلسلات ولكن بعد رمضان سيتم تحديد فكرة منهم.

الأهالي المصرية في

14/09/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)