تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

لبني عبدالعزيز تفتح النار علي أعمال رمضان:

المسلسلات المعروضة تسيء للدراما المصرية

جمال حمزة

أعربت الفنانة لبني عبدالعزيز عن حزنها الشديد لبعض ما يعرض الآن علي شاشة التليفزيون من أعمال درامية غير ملائمة للثقافة والتاريخ المصري في الآداب وفي الفن وبوجه عام في الدراما المصرية الآن والتي يبلغ عمرها أكثر من قرن.

تساءلت: من سمح بعرض مثل هذه الأعمال ومن سمح بتصويرها خاصة أنها تسيء للدراما المصرية.. مشيرة إلي أن من سمح بذلك ليس لديه مسئولية ولا ضمير ولا يهمه ما ينفق علي هذه الأعمال غير المناسبة لمصر ومكانتها الفنية.. وقالت بحكم كونها مصرية وغيورة جداً علي فنها وبلدها ودينها وعروبتها ترفض عرض مثل هذه الأعمال.. خاصة أن معظمها مسف ورديء ولا يليق بمكانة مصر.

وطالبت لبني عبدالعزيز من المسئولين عن هذا الجهاز العظيم أن يقدموا الأعمال التي تبين مدي تسامح الدين الإسلامي وتاريخ العروبة وخاصة مصر ومكانتها بين الدول الأخري.

وقالت لبني عبدالعزيز كيف نسمح لبعض البلاد التي لم يمض علي فهمهم للدراما أكثر من خمس أو ست سنوات أن يتفوقوا علينا فيها بالرغم من أننا أصحاب البصمة الأولي القوية في هذا المجال.

وعابت لبني علي بعض الأسماء الكبيرة من الفنانين الذين يقبلون أي أعمال من أجل الظهور في رمضان.. وللأسف هذه الأسماء كبيرة ولها وزنها وثقلها ولكنها تقبل أي عمل لمجرد إذاعته في شهر رمضان حتي ولو كان سيئاً ويسيء لتاريخهم الفني.. بالرغم من كون رمضان الوحيد هو الشهر التجاري بالنسبة للفن والفنانين بالرغم من أنه شهر الروحانيات والعبادة لله.. ومن المفترض أن يذاع خلال شهر رمضان الأعمال الروحانية التي تزيد المشاهد إيماناً.. وأن تذاع الأعمال الأخري في غير رمضان.. كما يجب أن يذاع خلال رمضان الأعمال التي تبين لنا تاريخنا وإيماننا.. وبقية الأشهر الأعمال الخليعة والإجرامية التي تبين لنا نزاهة إسلامنا وقوته وأيضا عروبتنا لمواجهة التحديات والهجوم المستمر من قبل إسرائيل وغيرها علي الإسلام والمسلمين.

كما عابت لبني عبدالعزيز علي بعض المذيعين الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية في برامجهم بمناسبة وغير مناسبة بالرغم من أن لغتنا العربية جميلة جداً وغنية.. مشيرة إلي أن المذيع هو ممثل للإعلام العربي ويخاطب مشاهداً عربياً فلماذا "الفزلكة" ووضع الكلمات الإنجليزية فيما يقدمه من برامج تليفزيونية.

من ناحية أخري أكدت الفنانة القديرة لبني عبدالعزيز أن كثرة المعروض في شهر رمضان يعتبر محرقة للمسلسلات وذلك لأن المنتجين لا يريدون أن يفهموا أن للسوق طاقة استيعابية محددة.. لذلك غامروا بإنتاج مسلسلات كثيرة تعرض علي الشاشة وكأنها لا تعرض لأن أحداً لن يلتفت لها.

وقالت جميل أن يصل إنتاج مصر للأعمال الدرامية لهذا الحد ولكنه من الخطأ الكبير أن يعرض كل هذا الإنتاج دفعة واحدة في شهر رمضان لأن هذا الأمر من شأنه تبديد طاقة رءوس أموال المنتجين.

الجمهوريه المصرية في

07/09/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)