تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

'أردت أن اكون مختلفا'

نور يضيء جوانب معتمة في حياة الصعيد

القاهرة – من محمد الحمامصي

بطل 'الرحايا حجر القلوب' يؤكد ان المسلسل يطرح قضايا غير مألوفة عن الصعايدة وفيه شيء من قصة يوسف.

أكد الفنان نور الشريف أن ما بذله من جهد في مسلسل "الرحايا" يجعله يتوقع أصداء طيبة أكثر حول المسلسل، قائلا انه عاين أماكن التصوير وقابل الصعايدة وتبادل معهم الحديث حول ما يشاهدونه وعرف ملاحظاتهم والتي من أهمها أن الصعيد فيه لهجات مختلفة، "لقد أردت أن أكون مختلفا".

وقال حول حيرة الجمهور في شخصية محمد أبو دياب طيب أم شرير انه "خليط بين الاثنين، هو الحياة بحلوها ومرها وخيرها وشرها، وشخصيا كنت أتمني أن أكون مثله".

وأوضح الشريف أن ما رأه البعض من تشابه قصة الرحايا مع قصة سيدنا يوسف عليه السلام "حقيقي حيث أن المسلسل مستوحى من قصة يوسف إلى حد ما".

وقال الشريف عن المنافسة مع جمال سليمان وهو يقدم في مسلسل "أفراح إبليس" شخصية الصعيدي "لا أرى إلا نفسي. وهذه الجملة أرجو ألا تأخذها على أنها غرور، بالعكس أنا أقصد بها أنني أركز في عملي وأدائي فقط دون النظر في أداء الآخرين".

وتابع "أحب أن أقول إن مسلسلي مختلف في كل شيء بدءا من الموضوع والدراما نفسها، فأنا أتناول الصعيد من جوانب مختلفة بعيدة عن المواضيع المستهلكة فيما يخص المجتمع الصعيدي".

وأضاف الشريف "أنا أصلا صعيدي من المنيا، والجنوب في أي دولة هو رمز التقاليد، هو الأكثر سخونة في كل شيء.. في المناخ والسلوك الإنساني، لقد عرضت علي أدوار صعيدي قبل ذلك، ولكني رفضت لأنه تقليدي وشبه ما قدم في المسلسلات الأخرى، ولكني في هذا العمل أقدم صعيدي كبير عائلة فيها صراعات داخلية في الأسرة، وكبير العيلة محمد أبو دياب له منافسون يحاربونه لذلك سميته 'الرحايا حجر القلوب'".

وأردف الشريف "الرحايا أصلها فرعوني، وأبو دياب صاحب محجر يصنع منه الحجر للكباري والبيوت، والسيناريست عبد الرحيم كمال مكسب كبير للدراما رغم انه لأول مرة يكتب سيناريو للتليفزيون، هو شاب من سوهاج مثقف وقارئ جيد ودخل قلبي وكتب لي حلقة 'دموع القمر' لأنتجها وحتى الآن لم نستطع لأن الرقابة رفضته رغم أنه رومانسي، قصة حب بين بنت وولد من الصعيد، واشتريت منه فيلما من سنتين 'يا قاتل يا مقتول' وان شاء الله سوف أنتجه بنفسي وأخرجه".

وردا على ما واجهه مسلسله "ما تخافوش" من هجوم حاد، فضلا عن اتهامه بالتطبيع لظهور شخصية يهودية فيه، قال "أعتقد أن المسلسل يلاقي نجاحا والكثيرون ممن يتابعونه أكدوا على أهميته، وبخصوص ما أشرت إليه من تطبيع فالمسلسل يتناول التفرقة بين الديانة اليهودية والصهيونية في العالم ونوضح أن اليهود المتدينين يرفضون تصرفات إسرائيل، ونحن لا ندعو إطلاقا في المسلسل إلى التطبيع ولكننا نكشف الجرائم الإسرائيلية في غزة".

ميدل إيست أنلاين في

07/09/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)