تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

ظاهرة تكرار الممثلين في دراما رمضان

فاطمة كريشة

سامح الصريطي: ليس ذنبي عرض أعمالي في وقت واحد

انتصار: لا توجد مشكلة .. المهم تقديم أدوار متميزة

صلاح عبدالله: خضت التجربة من قبل ولاقت النجاح الجماهيري

تشهد الدراما الرمضانية هذا العام ومع عرض ما يقرب من 35 مسلسلاً تليفزيونياً بالقنوات الفضائية المختلفة تكراراً في ظهور الفنانين داخل هذه المسلسلات حتي أنه في بعض الأحيان يرتبط الفنان أو الفنانة بالمشاركة في أكثر من أربعة مسلسلات في آن واحد وهو يعرف انها ستعرض في وقت واحد خلال شهر رمضان المبارك..والبعض الآخر يشارك في ثلاثة مسلسلات مع مسلسل سيت كوم بينما تكتفي مجموعة قليلة من النجوم بتقديم عرض واحد في رمضان وترفض عروضاً أخري.

من خلال هذ التحقيق نتعرف علي تأثير مشاركة النجم الواحد في أكثر من عمل تليفزيوني يعرض في رمضان وهل من الممكن ان يؤثر هذا علي المشاهد ويحدث له نوعاً من التشويش مما يجعله ينصرف عن مشاهدة بعض هذه المسلسلات وهل من مصلحة الفنان أو الفنانة الذين يشاركون في أكثر من عمل تليفزيوني ان تعرض هذه الأعمال في وقت واحد خلال شهر رمضان.

** الفنان سامح الصريطي: اشارك في اربعة أعمال درامية ستعرض في شهر رمضان هذا العام هي "بشري سارة" بطولة ميرفت أمين وتأليف وفاء الطوخي وإخراج عمرو عبدالله ومسلسل "رحلة الحب والشقاء" تأليف محمود الطوخي وإخراج صفوت القشيري ومسلسل "ليالي" اخراج أحمد شفيق وبطولة زينة وصلاح عبدالله.

ومسلسل "الوتر المشدود" تأليف عماد نافع وإخراج خالد بهجت وبطولة آثار الحكيم.

ويضيف سامح الصريطي: ليس ذنبي أو ذنب غيري ان يتم عرض هذه المسلسلات كلها في شهر رمضان ولكن هذه قضية تخص جهة إنتاج هذه المسلسلات.

وأشار: أري أن تكرار ظهور الفنان في أكثر من عمل يشاهده الجمهور في وقت واحد لا يؤثر علي تلقي المشاهد لهذا العمل لأن الفنان يقدم في كل عمل درامي شخصية مختلفة ويؤديها بمجهود كبير في محاولة لإقناع المشاهد بدوره في هذا العمل الدرامي.

يوضح الفنان سامح الصريطي: اعتقد ان تكرار ظهور الممثل في أكثر من عمل تليفزيوني في رمضان لن يؤثر علي المشاهد وذلك لأن المشاهد تعود في الفترة الأخيرة وبعد ظهور القنوات الفضائية والمتخصصة في عرض المسلسلات ان يتابع أكثر من عمل تليفزيوني درامي في اليوم تصل في احيان كثيرة إلي 7 مسلسلات يومياً ثم ينتقل إلي قناة اخري لمتابعة برامجها وهكذا.. وبالتالي يستطيع المشاهد متابعة عدد كبير من المسلسلات حتي لو تكرر ظهور النجم أو النجمة في أكثر من مسلسل.

** الفنانة انتصار: لا اجد أي مشكلة في الظهور في أكثر من مسلسل يتم عرضه في وقت واحد.. وخاصة في شهر رمضان لأن شهر رمضان له ظروف تختلف عن باقي اوقات العام خاصة في الفترة ما قبل الافطار والتي تتيح للناس مشاهدة ومتابعة عدد كبير من المسلسلات حتي لو يتكرر وجود الفنان الواحد في أكثر من مسلسل من هذه المسلسلات.

تضيف انتصار: اشارك في ثلاثة مسلسلات في رمضان هذا العام هي "وكالة عطية" قصة وسيناريو وحوار الكاتب الكبير خيري شلبي وإخراج رأفت الميهي وبطولة حسين فهمي وأحمد بدير ومسلسل "حضرة الضابط اخي" تأليف مجدي الابياري وإخراج هاني إسماعيل ومسلسل "أبو ضحكة جنان" بطولة أشرف عبدالباقي وأقدم فيه شخصية الفنانة الكوميدية زينات صدقي وهو مسلسل يستحق المشاهدة.. بالاضافة للجزء الخامس من مسلسل الست كوم "راجل وست ستات".. واشارت الفنانة انتصار: ليس المهم ان يشارك الفنان في أكثر من مسلسل ولكن المهم ان يقدم ادواراً متميزة وذات قيمة في هذه الأعمال الدرامية حتي يتابعها الناس بلا ملل وتجذب هذه الأدوار المشاهد لمتابعة المسلسلات الرمضانية.
تشير انتصار: اتفاءل جداً بشهر رمضان الذي قدمت فيه العام قبل الماضي دوراً في مسلسل "يتربي في عزو" ولاقي نجاحاً كبيراً وكذلك قدمت في رمضان ايضاً دوراً جميلاً وناجحاً في مسلسل "سارة".

** الفنان الكوميدي صلاح عبدالله: خضت تجربة المشاركة في أكثر من عمل رمضاني من قبل ولحسن الحظ ان هذه الاعمال لاقت نجاحاً جماهيرياً ولن يتأثر المشاهدون أو يصابوا بالملل أو ينصرفوا عن مشاهدة هذه المسلسلات.

يضيف صلاح عبدالله: أشارك هذا العام في أربعة مسلسلات هي "ليالي" بطولة زينة وإخراج أحمد شفيق ومسلسل "الادهم" بطولة أحمد عز وسيرين عبدالنور ونهال عنبر و"أبوضحكة جنان" بطولة أشرف عبدالباقي وانتصار وسمير غانم وأحمد راتب واقدم فيه دور أبوالسعود الابياري صديق الفنان الكوميدي الراحل اسماعيل يس والذي رافقه في مشوار حياته الفني.

كما انتهيت من التسجيل الصوتي لمسلسل الكرتون "بسنت ودياسطي" الجزء الثالث بطولتي مع الفنانة حنان ترك.. ويؤكد الفنان صلاح عبدالله ان الدور المتميز الذي يقدمه الفنان هو الذي يجذب المشاهد للعمل الدرامي فمثلاً لو شارك الفنان في أكثر من مسلسل يعرض في وقت واحد فالدور الذي يقدمه في كل مسلسل هو الذي يحدد أما ان يتابع المشاهد العمل أو ينصرف عنه.

أوضح صلاح عبدالله: ان شهر رمضان له مذاق خاص ودائماً في فترة بعد الافطار يتجمع المشاهدون لمتابعة الاعمال الدرامية الجيدة وينصرفون عن الاعمال دون المستوي.. ومن خلال اربع او خمس حلقات من المسلسل يستطيعون الحكم علي جودته.

المساء المصرية في

02/08/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)