حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

ريم البارودي: أغلقت قلبي بعد قصص الحب الفاشلة

القاهرة - عمر محمد

رغم ما تردد من ندمها على المشاركة في مسلسل «احنا الطلبة» الذي عرض أخيرا فإنها تنفي ذلك وتوضح حقيقة موقفها من هذا المسلسل كما تتكلم عن مغامرتها بالوجود في ثلاث اعمال على الشاشة في الوقت نفسه، انها الفنانة ريم البارودي التي تكشف ايضا سر حماسها لفيلم «يانا يهو» وإشاعات الحب التي ربطت بينها وبين الفنان السوري تيم الحسن وعين الحسود التي اصابتها وغيرها من الاعترافات في حوارنا معها.

• ما الذي حمسك لدورك في فيلم «يانا ياهو»؟

- انا سعيدة بهذا العمل الذي جمعني بنضال الشافعي وبالمخرج تامر بسيوني وسعيدة ايضا بالدور الذي قدمته من خلال هذا الفيلم لأنه دور رائع حيث أجسد دور فتاة تدعى جميلة، وهي شخصية رومانسية لديها مبادئ وترفض الوقوع في الخطأ وتتقابل بالبطل، وتقع في حبه فعلى الرغم من تقديمي لدور الفتاة الرومانسية اكثر من مرة فإن هذه الشخصية مختلفة تماما والقصة جديدة ومختلفة.

بداية حقيقية

• وكيف كانت ردود الافعال التي تلقيت.ها حتى الآن حول دورك في هذا الفيلم؟

- بصراحة ردود الافعال التي تلقيتها لم تكن متوقعة على الاطلاق فقد وصلتني اراء جيدة للغاية عن دوري في الفيلم الذي اعتبره بمنزلة بدايتي الحقيقية في السينما، فقد قدمت الكثير من الأعمال الدرامية مع كبار النجوم، وحققت نجاحا كبيرا إلا ان السينما كانت حلما وتحقق من خلال فيلم «يانا ياهو»، كذلك الإيرادات التي حققها العمل جيدة للغاية بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

• قيل انك قمت بتخفيض أجرك فى هذا الفيلم فهل هذا صحيح؟

- نعم فقد قمت بالتنازل عن ربع أجري فهو واجبي تجاه الفن الذي قدم لي الكثير وكذلك تجاه بلدي فيجب علينا جميعا مراعاة الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر.

بطولة مطلقة

• الدعاية الخاصة بهذا الفيلم اظهرت ان نضال الشافعي هو البطل الرئيسي. فهل هذا ازعجك؟

- بصراحة البطولة المطلقة والجماعية أمر لا يشغلني كثيرا، فالأهم هو الدور الذي أقدمه وبكل صراحة استطيع ان اؤكد ان هذا الفيلم يخص نضال وهو البطل الرئيسي للعمل بالفعل.

• شاركت في ثلاث مسلسلات هذا العام الا ترين ان هذا الامر مغامرة كبيرة؟

- بالعكس تماما فأنا سعيدة بهذا الوجود الكبير، ولكنني اريد ان أوضح شيئا مهما وهو ان مسلسل «عابد كرمان» كان من المفترض ان يعرض العام الماضي لولا اعتراض الجهات الرقابية فجاء توقيت عرضه مع مسلسل «احنا الطلبة» ومسلسل «مسألة مبدأ».

تفاعل مع الأحداث

• مسلسل «احنا الطلبة» تعرض للعديد من الانتقادات فما تعليقك؟

- على الرغم من تلك الانتقادات فإن المسلسل استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية والناس تفاعلت مع الاحداث، وخاصة أحداث الحلقات الاخيرة الخاصة بثورة 25 يناير، واذا تحدثنا عن الانتقادات نجد أنها تخص الديكورات واداء بعض الفنانين وليس بالقصة التي تحمل من وجهة نظري العديد من القضايا والمشاكل المهمة.

• ما حقيقة وجود خلافات بينك وبين ابطال العمل؟

- نعم فهذا الامر صحيح ولا يمكن إنكاره ولكن ما حدث مجرد اختلافات في وجهات النظر بين الابطال وهذا طبيعي ويحدث في اي عمل فني، ولكن للاسف الشديد الصحافة والإعلام قامت بتضخيم الامر وترويج الإشاعات.

• ولكنك صرحت بأنك نادمة على هذا العمل؟

- هذه إشاعات سخيفة لا أساس لها من الصحة، أنا سعيدة بدور سوسو لأنه كما يقال ترك بصمة كبيرة مع جمهوري، ولكن ما ندمت عليه هو التعاون مع بعض الابطال حيث انسحب لابطال الاصليين للعمل، ولا اقصد بكلامي الممثلين ولكن بعض العناصر المكملة للعمل سواء في الاخراج والتأليف.

إنسان رائع

• ننتقل إلى مسلسل «عابد كرمان» حدثينا عن التعامل مع الفنان تيم حسن؟

- انا سعيدة بهذا العمل واعتبره من افضل الاعمال الدرامية التي قدمتها طوال مشواري الفني، فانا عاشقة لمسلسلات وأفلام الجاسوسية اما بالنسبة للتعاون مع الفنان تيم حسن فأشعر بالفخر والسعادة الحقيقية فتيم انسان رائع، شعرت بأنني محسودة من كل البنات وهذه حقيقة فعين الحسود اصابتني حيث تعرضت لحروق بسيطة في وجهي اثناء التصوير في باريس.

• وما رد فعلك عندما انتشرت الإشاعات بوجود قصة حب خفية تجمعك بتيم؟

- قمت بتكذيب هذه الإشاعات على الفور، اولا تيم لديه زوجة وابناء، ثانيا عندما قلت انني احبه على المستوى الانساني والفني لم اقصد المعنى الذي وصل للناس، ولكنك تعلم البعض يعشق صنع الإشاعات بل وتصديقها.

دور مركب

• ريم البارودي لم تسلم من الإشاعات في مسلسل «مسألة مبدأ» حيث قيل ان حسن يوسف هو الذي رشحك لهذا الدور وذلك لصلة القرابة التي تجمعك به؟

- هذا الكلام غير صحيح اولا انا وافقت على المشاركة بهذا العمل لاقتناعي بالدور الذي اقدمه والذي لعبت من خلاله البطولة النسائية الاولى، فالشخصية التي قدمتها شخصية مركبة للغاية تمر بالعديد من المراحل والتحولات التى تغير شكل حياتها، الامر الثاني والاهم هو انني لا اعرف كيف اقوم بإرضاء من يتربصون بي، فعندما شاركت حسن يوسف في المسلسل قيل لوجود صلة قرابة وفي الوقت الذي لم اقدم معه شيئا قيل ان هناك خلافات مع عمتي.

• عشت ثلاث قصص حب في رمضان فأين الحب الحقيقي في حياة ريم البارودي؟

- بصراحة الفن هو حبي الوحيد في الوقت الحالي ولا افكر في الارتباط والزواج بقدر تفكيري في مستقبلي الفني، عشت قصص حب فاشلة للغاية وقررت ان اركز في اعمالي السينمائية والتلفزيونية.

القبس الكويتية في

20/09/2011

 

فيلم "جاتسباي العظيم" يجمع ليوناردو دي كابريو وأميتاب باتشان

رانيا يوسف - القاهرة  

بدأت شركة "فوكس ستديوز" تصوير أحدث أفلامها في الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري، "The Great Gatsby" ويعني بالعربية "جاتسباي العظيم"، وذلك في أستراليا، بتكلفة من المتوقع أن تصل إلى 125 مليون دولار.

الفيلم يضم مجموعة كبيرة من نجوم الأوسكار الذين رشحوا للجائزة لأكثر من مرة أو حصلوا عليها بالفعل، ومنهم ليوناردو دي كابريو، كاري مولجان، توبي ماجوير، إيزلا فيشر، جيسون كلارك والنجم الهندي أميتاب باتشان بقيادة المخرج الأسترالي الأصل باز لورمان . 

الفيلم مأخوذ عن رواية شهيرة للأديب إف سكوت فيتزجيرالد، قدمت من قبل في العديد من الأفلام كان آخرها عام 1974 في الفيلم الذي حمل نفس العنوان وقام ببطولته روبرت ردفورد وميا فارو، لكن الفيلم الجديد يقدم رؤية خاصة لصناعه مستوحاة من القصة الرئيسية، وتعتمد الرؤية الجديدة على مخيلة المخرج باز لورمان الذي شارك في كتابة السيناريو مع جريج بيرس. 

تدور الأحداث في عام 1922 في نيويورك حيث العصر الذهبي لموسيقى الجاز وانعدام الأخلاق وانتشار ملوك التهريب وظهور أشخاص أغنياء من العدم، ويدور الفيلم حول الكاتب نيك كاراوي توبي ماجوير الذي يقرر أن يرحل من بلدته في الغرب الأميركي ويأتي إلى نيويورك ويحقق حلمه الأميركي بأن يسكن بجوار شخصية ثرية ومشهورة وغامضة جاي جاتسباي ليوناردو دي كابريو الثري حديثاً والذي تمتلئ فيلته دائماً بالحفلات الصاخبة، لكن نيك يجد نفسه شاهداً على حياة بائسة ومأساة حقيقية تحدث أمامه. 

باز لورمان مخرج يختفي لسنوات ولكنه دائماً يعود بعمل يستطيع أن يحصل به على العديد من جوائز الأوسكار مثل فيلمه Moulin Rouge الذي أخرجه عام 2001 ولم يقدم أي عمل إلا في عام 2008 بفيلم Australia، وهذا العام يعود بفيلم يختلف عن أفلامه السابقة، ويقول عنه باز هذه الرواية قدمت من قبل ما لا يقل عن أربع مرات في السينما، وهذا لأنها رواية تتحدى الزمن والعوامل الجغرافية ونحن هنا نتحدى ونغامر برؤية جديدة ومختلفة نريد بها إظهار مفهوم الكاتب عن العدالة وإظهار جوهر الإنسانية وإلقاء الضوء على أفكار هامة وكبيرة، والمفاجأة أن باز اختار تصوير الفيلم بخاصية ثلاثي الأبعاد 3D لتكون النسخة الوحيدة من الأفلام المأخوذة عن الرواية التي تقدم بهذه الخاصية .

اختار المخرج أن يتم تصوير الفيلم بالكامل في موطنه أستراليا وصناع الفيلم لم يجدوا مشكلة في ذلك بل تحمسوا قائلين عندما شاهدنا فيلم باز الأخير Australia والإمكانيات الرهيبة التي ظهرت في تصوير الفيلم هناك تأكدنا أنه سيخرج فيلماً رائعاً بجانب وجود فريق عمل كامل له في أستراليا، وبجانب ذلك فإن الحكومة توفر لنا خدمات كثيرة وهناك تعاون كامل من الأجهزة الحكومية بفضل جنسية باز الأسترالية.

فيلم The Great Gatsby من إنتاج شركة فوكس ستديوز وسيتم عرضه في نوفمبر 2012، وتتولى توزيعه في مصر شركة يونايتد موشن بيكتشرز الوكيل الرسمي سينمائيا لشركة وارنر بروس الأمريكية في مصر والوطن العربي .

فارييتي العربية في

20/09/2011

 

مهرجان الإسكندرية السينمائي ينطلق الشهر المقبل متحدياً كل ظروف الإلغاء

فارايتي أرابيا - القاهرة  

متحديا كل الظروف والمعوقات التي واجهت الفعاليات الثقافية والفنية في مصر عقب ثورة 25 يناير، ينطلق في الخامس من أكتوبر المقبل مهرجان الإسكندرية السينمائي لسينما البحر المتوسط في دورته السابعة والعشرين، بمشاركة 5 دول عربية.ليصبح أول مهرجان سينمائى تشهده مصر بعد الثورة، ولهذا قررت إدارة المهرجان أن تهدي هذه الدورة إلى "أرواح شهداء ثورة 25 يناير"، متضمنة محورا عن أفلام "ثورة يناير" وعددها نحو 15 فيلماً رقمياً توثق أحداث الثورة في ميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية وميدان التحرير بالقاهرة.

وأكد الناقد السينمائي نادر عدلي، الذي يرأس الدورة الحالية خلفاً لممدوح الليثى الذى تولى رئاسة المهرجان لعدة سنوات، بأنه وأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المنظمة للمهرجان أصروا على إقامة هذه الدورة رغم كل المعوقات التي واجهتهم وفي صدارتها الاعتمادات المالية، مشيداً في الوقت نفسه بجهود وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية، لتوفير الدعم اللازم لإقامة دورة هذا العام بالمستوى الذي يليق بالمهرجان.

وأوضح عدلي أن المهرجان سيشهد مشاركة 16 دولة عربية ومتوسطية، ووقع الاختيار على 30 فيلما لتمثلها، بعد أن انتهت لجنة المشاهدة من مشاهدة 59 فيلما روائيا طويلا، في حين تشارك في المسابقة الرسمية تسعة أفلام منها: أربعة أفلام عربية تمثل كلا من: المغرب ومصر وتونس التي يحتفي بها المهرجان أيضا باعتبارها الدولة التي فجرت ميلاد الربيع العربي.

وأضاف أن المهرجان الذي يقام على مدار 5 أيام سيحتفي بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في الآداب عام 1988، وذلك بعرض فيلمي "السمان والخريف" و"ميرامار"، كما ستقام على هامش المهرجان عدة ندوات أهمها: ندوة "نجيب محفوظ والإسكندرية"، وندوة "السينما والثورة" التي ستناقش تأثيرات الثورات العربية على السينما.

من جهة أخرى، انتهت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي من اختيار رئيس وأعضاء لجنة التحكيم الدولية لهذه الدورة، والتي تضم اللجنة عددا من الشخصيات المتميزة في فروع العمل السينمائي، وهي برئاسة هيلينا تايرنا وهي مخرجة وكاتبة سيناريو إسبانية، وتضم في عضويتها: الممثل المصري خالد الصاوي‏،‏ والفنانة جيهان فاضل، وأوزفالدرو ديزيديري، وهو مصمم ديكور سينمائي ايطالي يمتد مشواره مع السينما لأكثر من خمسين عاما، والممثلة اليونانية كاترينا ديداسكالو، وأنيلا فارفي وهي ألبانية وحاليا مديرة مهرجان درويس بألبانيا، وأوجنيين سفليليتشي وهو مخرج وكاتب سيناريو كرواتي شاب‏.

فارييتي العربية في

20/09/2011

 

مدير تحرير أخبار النجوم يضرب عن الطعام ويطالب بالتحقيق لكشف الفساد في المؤسسة

فايزة الهنداوي 

بدأ اليوم الثلاثاء إيهاب الحضرين مدير تحرير أخبار النجومن إضرابا عاما عن الطعام، وقال الحضري، إنه لن يتراجع عن هذا الإضراب حتى يتم التحقيق في الفساد الذي تغلغل داخل المؤسسة.  

مشيرا إلى أنه قام منذ فترة مع "آمال عثمان" رئيس التحرير السابق للمجلة وبعض زملاءهم برفع دعاوي قضائية تجبر "محمد بركات" رئيس مجلس الإدارة على رد المبالغ التي تقاضاها مع غيره كنسبة من حصيلة الإعلانات، وهي المبالغ التي أكد جهاز الكسب غير المشروع على أنها لم تكن مشروعة.

الغريب، كما قال الحضري، أن بركات أوكل القضية لمحامي على نفقة المؤسسة ليحاول الوصول إلى مخارج قانونية تكفل له الاحتفاظ بالمبلغ الذي تجاوزالأربعة ملايين جنيه، في وقت تعاني فيه المؤسسة من أزمات مالية خطيرة تجعل قياداتها يفكرون في بيع بعض أصولها، وأضاف الحضري أن بركات لم يكتف بذلك بل قام بضم أعضاء جدد إلى مجلس الإدارة ونجح في جعل المجلس يضفي شرعية على نسب الإعلانات التي يتقاضاها رؤساء التحرير الحاليين.

وبينما تعانىيالمؤسسة وميزانيتها من أقساط الديون والفوائد الخاصة بمطبعة أكتوبر التي لم يتعد عمرها سنوات قليلة، فوجئ العاملون بالمجلة بأن هناك محاولات لشراء مطبعة جديدة، بينما يعلم الجميع أن المطبعة التي أصبحت قديمة فجأة لا تعمل بكامل طاقتها مشيرأ إلى أنه كان بصدد رفع دعوى قضائية أخرى لوقف إهدار أموال المؤسسة في مشروعات لا تفيد أحدا إلا الأطراف المشاركة في عمليات الشراء.

ثالث الدعاوي القضائية كما قال الحضري كانت تتعلق بالسادة الذين تجاوزت أعمارهم الخمسة وستين عاما ولايزالون يعملون كمستشارين ويقومون بمهام إشرافية بالمخالفة لقوانين العمل وكأن المؤسسة خلت من الكفاءات، كما أنهم يغلقون الباب أمام تعيين زملاء ظلوا تحت التمرين لسنوات طويلة بدعوى أن المؤسسة تخسر.

أضاف الحضري أن الأمر الذى لا يمكن السكوت عليه هو تحول "أخبار النجوم"، إلى رأس حربة تقود ثورة مضادة، فتقوم بتلميع كل من زينة وغادة عبد الرازق عبر أغلفتها الأخيرة رغم موقفهما المعارض للثورة، وهو الموقف الذي تجاوز حدود الرأي إلى حيز سب الثوار والسخرية من الثورة، ورغم ذلك يتم وضعهما على غلاف المجلة التي احتفى رئيس تحريرها بمسلسل تامر حسني بصورة مبالغ فيها.

الدستور المصرية في

20/09/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)