كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

فيلم بحريني جديد يدور حول قصة حب تنتهي بمشكلة

»عشاء« حسين الرفاعي جاهز للعرض الأسبوع المقبل

كتب - أسامة الماجد

يعود الفنان حسين الرفاعي الى الساحة الفنية ولكن ليس بعمل مسرحي وانما بفيلم سينمائي من انتاجه واخراجه حمل اسم »عشاء« سيناريو الروائي القدير أمين صالح، ومن بطولة ابراهيم خلفان وأحلام محمد وهيفاء حسين وحسن الماجد.

وقد ذكر حسين الرفاعي لـ »الأيام« انه تم الانتهاء من تصوير الفيلم ويجرى حاليا عملية المونتاج والجرافيك في المركز الفرنسي للإنتاج الفني. كما بدأ الموسيقار محمد حداد بتسجيل الموسيقى التصويرية للفيلم. ومن المؤمل ان يكون الفيلم جاهزا للعرض خلال الأسبوع القادم.

تدور أحداث الفيلم القصير »عشاء« خلال ساعات قليلة في يوم ما، حيث توجد امرأة شابة ارتبطت بعلاقة مع شاب، وهذه العلاقة أدت بالمرأة إلى أن تحبل. وعندما تنصّل الشاب من المسؤولية، اضطرت إلى الهروب من بيت العائلة، وإجهاض الجنين، والإقامة عند صديقتها.

هذا ما نفهمه من حوار المرأة التي تعود إلى أهلها »أبيها، أمها، أخيها الأصغر« ملتمسة الصفح والحماية بعد أن شعرت بوطأة الخوف واللاأمان والقسوة في العالم الخارجي الذي لا يرحم.

فيلم »عشاء« قام بتصويره المصور الكبير عبدالرحمن الملا، ومنسق الانتاج خليل الرميثي، واضاءة احمد عيد، وهندسة الصوت لنادر امين الدين، ومونتاج عايض الكعبي. والمونتاج والعمليات الفنية بالمركز الفرنسي للأنتاج الفني.

 وفي تصريح لـ »الأيام« اوضح الفنان حسين الرفاعي انه يتمنى بانتاجه واخراجه لهذا الفيلم ان يقدم شيئا الى الحركة السينمائية في بلدنا، ويشجع كل الشباب المهتم بصناعة السينما الى المثابرة والعمل من اجل اظهار طاقاتهم وتنميتها. معربا في الوقت نفسه بجزيل شكره الى فريق العمل الذي ساهم بكل نجاح في اظهار الفيلم بهذه الصورة.

وفي سؤال لـ »الأيام« حول امكانية الاستفادة من مهرجان الخليج السينمائي الاول الذي سيقام في دبي خلال شهر ابريل القادم، قال الرفاعي ان دول الخليج تزخر بالطاقات الفنية التي تريد الفرصة للظهور فقط، وسيكون هذا المهرجان بلاشك واحة كبيرة لكل ابناء الخليج المبدعين في المجال السينمائي

الأيام البحرينية في 30 يناير 2008