كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

هند صبري ومايا نصري ونيكول سابا ورولا سعد...

نجوم عرب يغزون أفلام الأضحى وإجازة نصف السنة

القاهرة - أحمد ياسين

تشهد بطولة الأفلام المعروضة حالياً في مصر حضوراً مكثفاً للنجوم العرب إذ يشارك العديد منهم في غالبية الأفلام وبأدوار مؤثرة. وينطبق الأمر نفسه على الأفلام التي تأجل عرضها إلى إجازة نصف العام الدراسي.

التونسية هند صبري التي أصبحت قاسماً مشتركاً في بطولة غالبية الأفلام المهمة في الآونة الأخيرة، تشارك حالياً في بطولة فيلم «الجزيرة» أمام احمد السقا ومحمود ياسين وخالد الصاوي وهو من تأليف محمد دياب وإخراج شريف عرفة. وحظيت صبري بإشادة نقدية وجماهيرية كبيرة على رغم أنها تؤدي للمرة الأولى في مشوارها الفني دوراً تتحدث فيه باللهجة الصعيدية المحببة لدى المصريين والتي يسعى غالبية الفنانين إلى التمثيل بها ومنهم السقا الذي يؤدي لأول مرة دوراً باللهجة الصعيدية. وبدت صبري كما لو كانت تعيش في أعماق الصعيد منذ زمن بعيد علما بأنه كان قيل عنها من قبل «أنها معجونة بمياه مصرية» مقارنة بزميلاتها العربيات بعد إجادتها التامة للهجة المصرية منذ فيلم «مواطن ومخبر وحرامي» من إخراج داود عبد السيد.

أما مايا نصري فتشارك في بطولة فيلم «خارج على القانون» أمام كريم عبد العزيز وحسن حسني واحمد سعيد عبد الغني ومحمود الجندي وتأليف بلال فضل وإخراج احمد جلال، في ثاني تجربة سينمائية لها بعد فيلم «الكود 36» أمام مصطفى شعبان واحمد سعيد عبد الغني وإخراج أحمد سمير فرج. ولاحظ المتابعون لدور نصري تقدماً ملموساً في امتلاك أدواتها الفنية وقدرتها على التعبير بالوجه والعينين أكثر من فيلمها الأول الذي بدت جامدة وتقليدية في شكل كبير في غالبية مشاهدها على رغم تنوعها.

ويشارك أربعة نجوم من سورية، هم غسان مسعود ونادين سلامة وعبد الحكيم قطيفان وإسماعيل مداح، في بطولة فيلم «جوبا» لمصطفى شعبان وداليا البحيري واحمد عزمي، من تأليف الدكتور محمد رفعت وإخراج احمد سمير فرج، على رغم المساحات البسيطة لأدوار الفنانين الأربعة فأنهم استطاعوا إثبات قدراتهم وإمكاناتهم الكبيرة من خلالها خصوصًا مسعود بأدائه الهادئ المتزن.

أما باسم ياخور الذي يشارك في بطولة فيلم «خليج نعمة» أمام غادة عادل وأحمد فهمي ومحمود العسيلي ومي كساب، ومن تأليف احمد البيه وإخراج مجدي الهواري، فقد قدم من خلال شخصية الزوج المتسلط الذي يذيق زوجته «غادة» كل أنواع العذاب، دوراً لفت إليه الأنظار بقوة وأصبح اسمه يتردد في أروقة الإنتاج وبين مخرجي السينما. وربما تشهد الأيام المقبلة حضوراً لافتاً له في السينما المصرية وتحديداً في نوعية أدوار الشر.

أما الفنانة التونسية الشابة درة فتشارك في الفيلم الذي يستمر عرضه في العيد، «هي فوضي» أمام خالد صالح ومنة شلبي ومن إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف، كما تشارك في بطولة الفيلم المقرر عرضه في إجازة نصف العام «كلاشينكوف» أمام محمد رجب وغادة عادل عن قصة لوائل عبد الله وسيناريو وحوار محمود البزاوي وإخراج رامي إمام. وتعوّل درة كثيراً علي هذا الفيلم خصوصًا ان دوريها في فيلمي «الحب كدة» أمام حمادة هلال و «الأولة في الغرام» امام هاني سلامة ومنة شلبي، لم يقدماها بالصورة التي كانت متوقعة. كما جاء دورها في فيلم «هي فوضي» تقليدياً. ويبدو أنها وافقت على الدور على رغم سخونته لمجرد وجود اسم يوسف شاهين كمخرج.

ومن الأفلام التي تأجل عرضها إلى إجازة نصف العام فيلم «عمليات خاصة» الذي تشارك في بطولته نيكول سابا امام خالد سليم ومصطفى فهمي ومن إخراج عثمان أبو لبن، وتُعلّق نيكول أمالاً كبيرة على دورها في هذا الفيلم الذي تقدم فيه صورة مختلفة عن أدوارها السابقة في أفلام مثل «التجربة الدنماركية» و «قصة الحي الشعبي» و «ثمن دستة أشرار».

أما المغنية اللبنانية رولا سعد فيعرض لها في إجازة نصف العام أول تجاربها في التمثيل في فيلم «الغرفة 707» أمام مجدي كامل وسامي العدل وياسر فرج ومن تأليف الدكتورة سميرة محسن وإخراج إيهاب راضي.

الحياة اللندنية في 4 يناير 2008