كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

حلمي أفضل ممثل والجزيرة أفضل فيلم

محمد عبد العزيز من القاهرة

أجرى برنامج "يلا سينما" الذي يعرض يوميا على قناة دريم الفضائية المصرية استفتاءا لاختيار نجوم العام 2007 في السينما المصرية، بمناسبة أعياد رأس السنة، وقد بدأوا في عمل هذا الاستفتاء منذ حوالي خمسة أشهر، واشترك فيه العديد من النقاد والصحفيين والفنانين والسينمائيين في مصر، وتم توجيه أسئلة حول أفضل ممثل وممثلة ووجوه جديدة وأفضل فيلم وكاتب ومخرج، وتم أيضا الاستعانة بشريحة من جمهور السينمات وصل عددها إلى حوالي خمسة آلاف شخص شاركوا في اختيار نجوم العام.

ومن المقرر أن تعلن النتيجة اليوم في حلقة برنامج "يلا سينما" الذي يذاع على شاشة دريم، وقد فاز فيلم "الجزيرة" بلقب أفضل فيلم هذا العام بعد منافسة شرسة مع فيلمي "كده رضا، هي فوضى" حسمها الجزيرة لصالحه في النهاية، وفاز النجم أحمد حلمي بلقب أفضل ممثل لهذا العام عن فيلم "كدة رضا" بالاشتراك مع النجم "خالد صالح" عن فيلم "هي فوضى"، وقد تنافس معهما على هذا اللقب أحمد السقا عن فيلم "الجزيرة" وكريم عبد العزيز عن فيلم "خارج على القانون".

ومثل زوجها فازت النجمة منى زكي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "تيمور وشفيقة" وصارعها على هذا اللقب كل من منة شلبي وغادة عادل وهند صبري.

كما فاز الممثل خالد الصاوي بلقب أفضل ممثل دور ثاني عن فيلمي "كده رضا، الجزيرة" وذلك دون أي منافسة تقريبا، وحصل على أعلى مجموع أصوات في هذا الاستفتاء، وفازت هالة فاخر بلقب أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "هي فوضى" بعد منافسة قوية مع كل من غادة عبد الرازق وهالة صدقي ووفاء عامر.

أما بالنسبة للوجوه الجديدة فقد فاز كل من "آسر ياسين، نضال الشافعي" بلقب أفضل وجه جديد رجالي عن دورهما في فيلم "الجزيرة" بعد منافسة قوية مع عمرو عابد عن فيلم "الماجيك" أما أفضل وجه جديد نسائي فكان من نصيب التونسية درة عن أدوارها في أفلام "الأولة في الغرام والحب كده وهي فوضى"، بعد منافسة مع ماريانا ومي عادل.

أما بالنسبة للقب أفضل سيناريست فكان من نصيب كل من محمد دياب عن سيناريو فيلم "الجزيرة" وأحمد فهمي عن سيناريو فيلم "كده رضا"، ونافسهم بقوة ناصر عبد الرحمن بفيلمي "هي فوضى وحين ميسرة"، وحسم كل من شريف عرفة وخالد يوسف لقب أفضل مخرج عن فيلمي "الجزيرة وحين ميسرة" على الترتيب، بعد منافسة قوية مع المخرج الشاب أحمد نادر جلال عن فيلم "كده رضا".

muhammadabdelaziz999@hotmail.com

موقع "إيلاف" في 3 يناير 2008