حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

                          دراما رمضان التلفزيونية لعام 2010

آثار الحكيم: لم أقاض إيناس الدغيدي.. كما نشر علي الإنترنت

أرفض الارتباط بعمل غير مكتمل .. وأعيش بعيداً عن الزحام

إلهام عبدالرحمن

نفت النجمة آثار الحكيم ما نشر علي بعض مواقع النت بأنها قررت رفع دعوي قضائية ضد المخرجة إيناس الدغيدي بسبب الكلام الذي ذكرته عنها في حلقة من برنامج "اثنين*اثنين" الذي يعرض علي قناة دريم.
قالت آثار: ما نشر غير صحيح إطلاقاً. وانا لم أقرأ الموضوع علي هذه المواقع لكن ابلغني به اصدقائي من خلال المكالمات لانني موجودة في الساحل الشمالي من فترة بعيداً عن حرارة القاهرة حيث افضل ان اعيش اجواء رمضان في عزلة واحرص فيها علي قراءة القرآن ودراسته .

حول ابتعادها عن دراما رمضان هذا العام سواء علي الشاشة أو في الاذاعة قالت آثار الحكيم: لأنني اعتدت عندما ارتبط بعمل ان يكون علي افضل صورة تحضيراً وتصويراً فصعب جداً ان ارتبط بمسلسل لم تكتمل كتابة حلقاته لأفاجأ اثناء التصوير بمطبات في السيناريو ونقاط ضعف.

عن المسلسلات التي تحرص علي متابعتها وسط الكم الكبير المعروض قالت النجمة آثار الحكيم: اتابع الجماعة من أول حلقة. وكنت حريصة علي الاتصال بالكاتب الكبير وحيد حامد لأهنئه علي هذا المسلسل الذي بذل فيه جهداً جباراً ظهر في مستوي الكتابة والأداء. لدرجة انه كان حريصاً علي ذكر المراجع التي استعان بها في جمع المعلومات. من خلال ان يذكر اسم المرجع علي لسان الممثل وهو يهدي الكتاب لشخص آخر في الاحداث. وأيضاً الفنانون يؤدون ادوارهم بشكل رائع.

اضافت: اشاهد ايضاً مسلسل "الكبيرأوي" لأحمد مكي. وأري انه ممثل ذكي جداً ولديه فكرة في كل عمل يقدمه. ودليل علي هذا في الانتخابات التي قارن فيها بين الانتخابات الذي تدور في قرية. وبين انتخابات امريكا.

وعن التشابه بين فكرة المسلسل وبين الفيلم الذي قدمه واسمه "طير انت" قالت آثار الحكيم: حتي لو كان هناك تشابه في الفكرة فهناك فرق بين فيلم لاتزيد مدته علي ساعة ونصف الساعة. وبين مسلسل لثلاثين حلقة نشاهد فيها مكي يقدم شخصيات مختلفة بخفة ظل ومضمون راق جداً.

وتضيف: احاول ايضاً متابعة كل من الحارة واهل كايرو لانهما يعبران عن الواقع المصري الذي يكون فيه الورق هو البطل. والسخاء في الانفاق علي الديكور وأماكن التصوير والملابس بدلاً من ان تكون معظم الميزانية مخصصة لعنصر التمثيل فقط.

وعن مدي ملاءمة هذه النوعية من الدراما القائمة لاجواء رمضان اجابت آثار: دور الفن الحقيقي هو كشف السلبيات والواقع الذي نعيشه.. وعن متابعتها لما يقدمه زملاؤنا من النجوم قالت: حرصت علي ابعاد نفس تماماً عن دائرة تقييم ما يقدمه زملائي لأن هذا ليس من حقي بالاضافة إلي انني افضل ان انشغل بطقوس رمضان الحقيقية التي نبتعد عنها في هذا الزحام.

عن ظاهرة البرامج الحوارية التي تعتمد علي الإثارة لدرجة التجريح الشخصي قالت: انا ارفض هذه البرامج تماماً واعتبرها برامج بمنحة رخيصة ورغم انني تلقيت عروضاً كثيرة من عدة قنوات حتي هذه اللحظة لتقديم هذه النوعية من البرامج لكني ارفضها تماماً وأتمني ألا ننساق وراء هذه البرامج التي وصلت لدرجة بأن يفضح الضيف نفسه من باب جذب الانظار إليه وهذه مسئولية الاعلام والصحافة معاً.

بالنسبة للجديد عند آثار الحكيم بعد رمضان قالت أمامي مشروعات كثيرة تتنظر ردي لكني هربت للساحل الشمالي حتي لا انجذب لقراءتها من الآن. لأنني كما قلت افضل ان اتفرغ في رمضان للجو الروحاني الحقيقي لانه الشهر الكريم.

المساء المصرية في

25/08/2010

 

محمود الجندي: "مكتوب علي الجبين".. أهم ما يشغلني في رمضان

أتبادل زيارات السحور مع السعدني والفيشاوي والشريعي

كتب محمد صفاء

الفنان "محمود الجندي" رغم انشغاله حالياً في تصوير مسلسل "مكتوب علي الجبين" إخراج حسين عمارة امام الفنان حسين فهمي ومي سليم ويقوم فيه بدور المعلم سعيد مصباح صاحب قرية سياحية بمدينة شرم الشيخ ومتابعته الاعمال الرمضانية التي يشارك في بطولتها علي الشاشة الصغيرة وهي مسلسل "اختفاء سعيد مهران" إخراج سعيد حامد امام هشام سليم وسوسن بدر وأحمد بدير ويمثل فيه دور طبال يعمل مع إحدي الراقصات و"الحارة" إخراج سامح عبدالعزيز امام عفاف شعيب وصلاح عبدالله ويؤدي فيه شخصية بركة صاحب محل فراشة وحلقات "ألف ليلة وليلة" إخراج أحمد فوزي امام أشرف عبدالباقي وريهام عبدالغفور وأحمد راتب ولطفي لبيب ويقوم بأداء شخصية حميدة صاحب حمام شعبي إلا أنه حريص علي ممارسة الشعائر الدينية وصلاة التراويح في شهر رمضان وتناول وجبة الافطار مع الأولاد والاحفاد بالمنزل وتبادل دعوات السحور مع الاصدقاء من الوسط الفني من بينهم الفنان صلاح السعدني وفاروق الفيشاوي والملحن عمار الشريعي والمخرج علي بدرخان وذلك بمنازلهم.

وعن الطعام المفضل في وجبة الافطار يقول محمود الجندي: عصير البرتقال وطبق الشوربة والخضروات واللحوم أما في السحور اتناول دائما الفول والجبنة البيضاء بالطماطم والزيت والليمون والزبادي.

وبالنسبة لذكريات شهر رمضان يقول: مازلت اتذكر عندما كنت طفلاً صغيراً الوقوف بجوار المسجد للاستماع إلي صوت المؤذن وهو يؤذن لصلاة المغرب والاعلان عن مدفع الافطار ثم الانطلاق بأقصي سرعة للمنزل لإبلاغ العائلة وبعد الافطار ألعب مع أطفال الجيران بالفوانيس الزجاجية ذات الشمعة الواحدة ونغني حلوا.. يا حلوا ونطوف شوارع وحواري مركز ابو المطامير بالبحيرة لأخذ النفحات الرمضانية من الأهالي فضلاً عن تقديم قرش صاغ للمسحراتي ليردد اسمي ضمن اسماء الناس في وقت السحور بصوت عال.

كما اتذكر أول مسلسل رمضاني اشتركت في بطولته بعنوان "بابا عبده" وقمت فيه بتمثيل شخصية محمود الميكانيكي مع الراحل عبدالمنعم مدبولي ويحيي الفخراني وفاروق الفيشاوي وصلاح السعدني وآثار الحكيم وكان لهذا المسلسل فضل ذيوع شهرتي بين جمهور المشاهدين.. وعن الاعمال الفنية الجديدة يقول: استعد خلال النصف الأخير من شهر رمضان لبروفات بطولة مسرحية تراثية بعنوان "أيام العز" علي مسرح البالون إخراج دكتور عبدالله سعد ويشاركني البطولة أجفان الأمير وناصر سيف علي ان تعرض للجمهور بعد شهر الصوم بجانب المشاركة في تصوير بطولة فيلم سينمائي جديد بعنوان "رد الفعل" إخراج حسام الجوهري بعد عيد الفطر.

المساء المصرية في

25/08/2010

 

"حكايات رمضان أبوصيام" أول مسلسل للأطفال يعالج المشاكل الفقهية بطريقة بسيطة

كتب محسن عبدالعاطي:

يحظي مسلسل الاطفال "حكايات رمضان أبوصيام" بنسبة مشاهدة جيدة وعالية خاصة لدي الأطفال حيث إنه يذاع طوال الشهر الكريم علي قناة "mbc3" من تأليف محمد عبدالحافظ واخراج محمد عابدين.. يقول المؤلف: المسلسل يلعب بطولته مديحة حمدي وعلا رامي وناصر سيف والطفل عمرو أسامة ويعرض أربع مرات يوميا في الحادية عشرة صباحا والرابعة عصرا والتاسعة مساء والثالثة فجراً وقد فاز المسلسل بجائزتين في مهرجان الاعلام العربي. الأخير وهما جائزة أحسن عمل درامي للأطفال وجائزة أحسن طفل ممثل وحصل عليها الطفل عمرو أسامة الذي قام بدور رمضان أبوصيام.

تدور الاحداث حول الطفل رمضان الذي يصوم لأول مرة ويجد عددا من المشاكل التي تقابله وتقابل أخوته ايمان وهالة واصدقاءه في الشارع وهي مسائل فقهية يعالجها المسلسل بشكل بسيط وسلس دون الدخول في مسائل شائكة مثل الفرق بين نسيان الطفل قاصدا أو متعمدا وخطأ الصيام حتي العشاء وأهمية السحور.. أحداث المسلسل تقوم من خلال صراع بين شارعي الأمل والمحبة من أجل الحصول علي جائزة أحسن شارع في الحي ويبحث أطفال شارع المحبة عمن يكسر الفانوس الكبير الذي يميز شارعهم بعد أن وجدوه مكسوراً.. يعتبر هذا المسلسل أول مسلسل للأطفال له جزء ثان.

المسلسل فاز بجائزتين وكتب المؤلف الجزء الثاني في ثلاثين حلقة كي تغطي كل الأخطاء الشرعية التي من الممكن ان يقع فيها الطفل والأشياء الجديدة والمستحدثة التي لم تكن موجودة من قبل وتعالج الحلقات الجديدة مشكلة عمالة الأطفال كمحور عام للأحداث وتسعي أن تكشف أبعادها السيئة والخطيرة علي الطفل المصري والعربي.

سبق للمؤلف أن قدم للتليفزيون مسلسل "الحارة الموناليزا" والتي كتب لها السيناريو والحوار الراحل فريد معوض وفاز بأكثر من عشر جوائز مصرية وعربية في المسرح والقصة القصيرة والنقد وأدب الأطفال واصدر ما يزيد علي عشرين كتاباً لكل فروع الأدب في القصة والرواية والمسرحية وأدب الأطفال والنقد ويشغل حاليا مدير عام ثقافة القليوبية ورئيس اللجنة الثقافية باتحاد الكتاب.

المساء المصرية في

25/08/2010

 

نيللى كريم وباسم سمرة ورانيا يوسف شخصيات حقيقية فى حارة مصرية 100%

كتب ريمون فرنسيس

 طالما ابتعدت الدراما المصرية التى تناولت حياة المصريين فى الأحياء الشعبية عن الصورة الحقيقية للواقع، حيث دأب صناع هذه الأعمال غالبا الاعتماد على الصورة الكلاسيكية للأحياء الشعبية التى تظهر فيها الفتاة الشعبية ترتدى الملاية اللف، حتى مع تجاوزنا العقد الأول من الألفية الثالثة.

أما مسلسل "الحارة" الذى يعرض فى الموسم الرمضانى الحالى يتقدم صورة حقيقية عن الحارة المصرية، هى الأقرب للواقع الذى تعيشه شريحة المصريين فى مثل هذه المناطق، حيث تسيطر على حياتهم العشوائية والفقر والمرض والجهل حتى مع تباين الظروف فواقعية العمل تفرض أنه بالتأكيد ليس كل سكان الحارة من الكادحين أو الجاهلين أو ضحية المرض، الحارة الواقعية التى رأيناها فى مسلسل الحارة هى مجهود مشترك بين والسيناريست أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز الذى بلغا فى أعمالهما الأخيرة درجة كبيرة من النضج.

فى حارة سامح عبد العزيز وأحمد عبد الله نجد تركيبة من الشخصيات التى يراها المشاهد معه فى حياته بل ربما يكون المشاهد نفسه أحد شخصيات هذه الحارة أو من بين جيرانه أو أقاربه نظرا لما تحمله هذه الشخصيات من تفاصيل حقيقية، لنجد "جدعنة" المرأة المصرية متمثلة فى شخصية سناء أو "رانيا يوسف" المرأة التى يصاب زوجها بعجز جسدى وجنسى فتظل بجانبه وتخرج للعمل للإنفاق عليه، فى حين نجد الجشع فى شخصية شقيقها "فتوح أحمد" الذى استغل وفاة والدهما ونصب عليها وأخذ ميراثها، ذلك بينما نجد تمام "صلاح عبد الله" الشخص المتشدد دينيا وأخلاقيا، ابتعد فيها عن النمط الكلاسيكى الذى يطلق لحيته ويلبس الجلباب إنما قدمها بشكل أقرب إلى المنطق بعيدا عن المبالغات المعتادة، هذا فى الوقت الذى يهوى ابنه شوقى "أحمد فلوكس" الفن والغناء حتى يطرده من المنزل، وتحبه تهانى تعويرة "ناهد السباعى" التى يدفعا فقرها ووالدها الضرير "كمال سليمان" إلى الانحراف والاكتفاء بممارسة الدعارة فى السيارات.

فى الحارة أيضا نجد توليفة لا يمكن أن تجدها إلا فى الحارة المصرية التى تستطيع أن تجمع بين الدكتور عطية صاحب الصيدلية المتزوج من امرأة تجسد دورها علا غانم ويتجرع أقراص مخدرة ليستطيع أن يعود إلى الشباب أمامها مقابل شخصية صفية "سوسن بدر" الفقيرة لدرجة أنها تقوم بجمع القطن من فضلات المحلات لكى تنجد مرتبه لزواج ابنتها، وهى أيضا صديقة أم مجدى السيدة المسيحية العجوز التى تفضل أن تموت داخل الكنيسة.

كثرة الشخصيات فى حارة أحمد وسامح لم يخلق الزحام المعهود فى مثل هذه النوعية من الدراما بل على العكس خلق هارمونى درامى يحمل جرعة كبيرة من التشويق لما تحمله كل شخصية من تفاصيل وهموم خاصة، ونجد فى الحارة العلاقة بين الأب وابنه بين خلاف وحميمية فى شخصية عم بركة "محمود الجندى" وابنه "محمد ماهر" وعبدالله "محمود عبد المغنى" ووالدته كريمة مختار، بينما ننشغل فى الوقت نفسه بأبلة ليلى "سلوى خطاب" التى تعانى العنوسة.

ولكن على رأس هذه الشخصيات نجد شخصية منى "نيللى كريم" التى اضطرت لبيع المخدرات بعد أن قام أمين الشرطة "باسم سمرة" بقتله والدها أثناء القبض عليه والذى يعد هذا الدور على رأس جميع الأدوار التى قدمتها فى حياتها فقد نجحت فى تقديم شخصية الفتاة بائعة الحشيش بمفردات الشخصية الواقعية التى ترتدى العباءة والخمار الأسود مع جحوظ العينين وردود الأفعال العنيفة، أما باسم سمرة فيعد واحدا من أفضل من جسدوا شخصية أمين الشرطة فى الدراما فى صوته وشخصيته وطريقة معاملته للمسجونين.

اليوم السابع المصرية في

25/08/2010

 

نادية حليم تؤكد: "مفيش مشاهد محذوفة خالص".. طيب نصدقكوا ولا نصدق عنينا

التليفزيون يحذف اسم ملك السعودية وكل ما له علاقة بـ"الوهابية" من "الجماعة"

كتبت دينا الأجهورى 

حذف التليفزيون المصرى بعض المشاهد والجمل الحوارية التى لها علاقة بالفكر الوهابى والسعودية ودورها فى تدعيم الجماعة من مسلسل "الجماعة"، فمثلا تم حذف اسم ملك السعودية "عبدالعزيز آل سعود" التى جاءت على لسان خالد جلال أحد ضيوف الشرف فى المسلسل ويجسد دور صاحب المكتبة الذى كان يتردد عليها "حسن البنا" وجاء فى سياق الحوار أن صاحب المكتبة يرشح ملك السعودية ليكون خليفة المسلمين للنهوض بالأمة الإسلامية، كما تم حذف العديد من الجمل الحوارية الأخرى.

ورغم أن الجمل المحذوفة والمشاهد يتم عرضها على قناة "القاهرة والناس" و"النايل دراما" إلا أن نادية حليم رئيس التليفزيون نفت تماما وجود مشاهد محذوفة من المسلسل بنسخته التى تعرض على التليفزيون المصرى، وقالت لليوم السابع" إن حلقات المسلسل التى يتم عرضها على التليفزيون المصرى لا تختلف عن التى تعرض على أى قناة أخرى.

وأضافت "اندهشت من بعض الأخبار التى نشرت حول أن التليفزيون سيحذف مشاهد من مسلسل "الجماعة" ولكن هذا غير صحيح" واختتمت حديثها قائلة "اللى مش مصدق يقارن بين "جماعة" التليفزيون" وأى "جماعة" تانية" ووصفت حليم أن ما يشاع هو مجرد نوع من الدعاية للقناة التى تؤكد عرض المسلسل دون حذف.

كما أكدت منى الصغير رئيس الإدارة المركزية لرقابة التليفزيون المصرى أن مسلسل "الجماعة" هو المسلسل الوحيد الذى اشترطت الرقابة مشاهدته كاملاً خاصة الأحداث السياسية المرتبطة بثورة يوليو وخلفيتها، حيث يتعرض المسلسل لجوانب شائكة تنتهى بمقتل حسن البنا.

وأضافت منى أن الرقابة أشادت بمسلسل "الجماعة" بعد مشاهدة الحلقات الخمس الأولى منه، وقالت: "لم نحذف منها شيئاً بل أشادت الرقابة فى تقريرها بالمسلسل وبأسلوب المؤلف فى سرد الأحداث، فهناك موضوعية فى طرح قضية الإخوان المسلمين.

اليوم السابع المصرية في

25/08/2010

 

خالد يوسف فى "فوبيا": لست شاذا.. ويسرا خلعت ملابسها دون إغراء

كتبت هنا موسى 

خص المخرج خالد يوسف الإعلامى مازن دياب بحلقة مميزة من برنامج "فوبيا" عبر التلفزيون الفلسطينى أذيعت مؤخرا، الحلقة من إعداد الإعلامية عبير شورة، حيث قدمه مازن بطريقة مختلفة واضعا علامات استفهام كبيرة حول مسيرته الفنية.

تطرق مازن فى البداية عن مسيرة خالد ومن ثم المشاهد المثيرة التى يستعين بها فى أفلامه قائلا: المشاهد الساخنة موجودة منذ تاريخ السينما المصرية، والعرى ليس سببا لإثارة الشهوات، لأننى أستطيع أن أثير غرائزك بصورة فتاة محتشمة، كما أستطيع أن أعرى امرأة من دون أن تتأثر مشاعرك، على المخرج الناجح أن يعرف كيف يوصل الرسالة، الفنانة يسرا تعرت أمام كاميرتى فى فيلم العاصفة، ولم يخرج أحد من الصالة منتقدا المشهد، لأننى قدمته بصورة تخدم العمل.

من بعدها انتقلا للفقرة الأولى وهى التحدى، واستطاع خالد أن يحرز علامة متوسطة 7 على 10 حيث أجاب على 7 أسئلة معلومات عامة صحيحة.

وبسؤال مازن عن الشروط التى تضعها الممثلات عند عرض الدور عليهن قال: الشروط المسبقة قبل التصوير تكتفنى، ومن يعرض شروطه استثنيه من العمل، وعن المناخ العربى الفنى قال هناك مشروع تردى تعيشه الأمة العربية، ونحن فى أسوأ مراحل تاريخنا العربى.

وعن كرة القدم، قال شجعت الجزائر فى نهائيات كأس العالم لأنه الفريق العربى الوحيد فأغضبت المصريين، وقفت ضد هذه اللعبة التى تناولها الإعلام ما بين المصريين والجزائريين، لأن مشاغبى الكرة موجودين فى كل العالم، أضع اللوم على الإعلام المصرى والجزائرى، لأن الإعلام قدم دور جاهل وغبى، فسأله مازن عن الأهلى والزمالك، قال أنا أهلاوى وأنا أقول الحقيقة، فرد مازن ألن تغضب بهذا الجواب جمهور الزمالك؟ فقال يزعلوا، فرد مازن سيقاطعون أفلامك، فضحك وقال لا لن يقاطعونى أبدا.

ومن بعدها انتقل خالد يوسف مع مازن إلى غرفة التحقيق، التى استحدثها مازن فى برامج اللقاءات والمنوعات، إذ جلس خالد وبدأ مازن يعرض عليه الاتهامات، وأولها اعتقاله فى الجامعة عندما كان رئيسا للحركة الطلابية، حيث اعترف أن طموحه لم يكن الإخراج إنما السياسة، وكان يطمح بأن يكون رئيسا لجهورية مصر ويستحقها برأيه، إلا أن الراحل يوسف شاهين أراده أن يكون مخرجا.

تطرق مازن ونعته بأنه يهوى السلطة والشهرة، حيث ترشح لنقابة الفنانين السينمائيين المصريين ولم ينجح، فقال: ترشحت ضد أحد المرشحين الذى ليس سينمائيا، لذلك رشحت نفسى لأكون الوحيد الذى أتعلق بالسينما.

وعن الصور المنتشرة له عندما كان يرقص، رفضها وكذبها قائلا أنا لم أكن أرقص، أحدهم أخذ بيدى وصورونى، فأنا لا أرقص بحفلات لا خاصة ولا عامة.

وعن مصالحته ما بين هيفا وغادة عبد الرازق قال، أحبهما، وعلاقتى جيدة بهيفا وبغادة، كان هناك تراشق اتهامات، وأصلحت بينهما، وبسؤال مازن عن الفنانات، قال: كارول سماحة، ميريام فارس ونيكول ذكروا أنهم بيحلموا يشتغلوا مع خالد يوسف، فقاطعه خالد وقال له أنا كمان أحلم بأن أشتغل معهم، عندها تعصب مازن على الهواء وقال كيف تقول ذلك، كيف تقول بأنك تحلم بالشغل مع هذه الأسماء؟ فصححها خالد وقال أنا أتمنى أن أشتغل، كى لا تعتبره حلما.

وعن صانع النجوم قال، أنا لست صانع نجم أنا وأنا لا أخترع أدوارا لأحد أتعامل مع متطلبات النص.

وعن خطوبته بمنة شلبى قال، كان هناك مشروع خطبة لكن المشروع لم يكتمل وأتمنى أن أكرر تجربة العمل مع منة شلبى، وعن تامر حسنى قال، أعجبنى فيلمه الأخير، لكن أعمال تامر لا تناسب أعمالى، فسأله مازن هل سنرى تامر نجم فيلم خالد يوسف، قال، " لو تامر مستعد أن يغير بنفسه فأنا مستعد بان أتعامل معه".

وعن هيفا وهبى قال، هيفا ناجحة كفنانة ونجحت بالفيلم، وما أشيع عن تسريب صور محذوفة من الفيلم فهذه إشاعة خاطئة، أنا وضعت الصور فى آخر الفيلم ضمن: أهم المشاهد ليس أكثر.

وعن مشهد غادة وسمية ودور السحاق الذى ولّد مشاكل وكتب إنك تشجع للشذوذ الجنسى، فقال، الذى يشجع الشذوذ يكون شاذا وأنا لست شاذا، وعن مقاومته قال، إذا حزب الله يقاوم بالسلاح فأنا أقاوم بالأعمال، أقاوم التخلف والجهل، أنا لا أحارب الالتزامات بالتقاليد، أحارب أى حاجة متخلفة جوا العادات، أنا أحارب الأنظمة والحكومات العربية لأنها لا تمثل الشعب، أنا لست شيوعيا أنا ناصرى اشتراكى، لو عندنا ديمقراطية كانت تحررت فلسطين وستزول إسرائيل.

وعن هانى سلامة قال، ليس عبئا على كما قلت يا مازن، إنما هانى مبدع معى علما أنه لم ينجح فيلم "السفاح" الذى تعاون فيه مع مخرج آخر، وفى فقرة المواجهة، وضع له فريق العمل صورة الفنانة سمية الخشاب فى حفل توقيع ألبومها فقال، سمية حبيبتى، أنا عارضت غناء سمية، وقلت لها ليه تجربى مجالا آخر، لكن واضح أنها تحب الغناء أكثر من التمثيل، وفاجأنا خالد باتصال مع سمية الخشاب، حيث حاول مازن كشف إن كان هناك مشكلة ما أم لا، إلا أنهما كانا متفقين بالاتصال رغم وجود بعض الفتور.

قالت سمية: كان خالد خايف علىّ، وخالد طلع أحلى ما عندى ووضعنى على السكة الصح فى السينما، بسؤال من مازن: أجابت نعم خالد رائد السينما المصرية الآن، وضع حالة خاصة فى السينما وهدفه الأساسى هو الناس، علما أننى لست حكرا عليه ولا هو حكر على.

وفى النهاية شكرنا سمية، وتوجهنا مع خالد إلى وسط المسرح ليزرع شجرة الزيتون وقدمنا له الهدية التذكارية.

اليوم السابع المصرية في

25/08/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)