حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

نجحت‏..‏ الكوميديا‏..

رحلة مع أفلام العيد الكوميدية‏..‏

كتب:سعيد عبد الغني

من الصعب أن تضحك الجمهور‏..‏ ولكن من السهل أن تبكيه‏!‏ هذه الجملة يعرفها تماما ويرددها نجوم وممثلو الكوميديا‏..‏ وهم يؤكدون هذه الجملة في أعمالهم‏..‏ ويكونون حريصين علي أفلامهم الكوميدية بشكل يكتب لهم النجاح الكبير‏..‏ أما اذا استهانوا بالكوميديا واعتبروها سهلة المنال‏,‏ وسهلة النجاح وقدموها بوسائل ليس لها أي علاقة بالكوميديا التي هي من أصعب عناصر الدراما في الفن السينمائي والمسرحي‏..‏ وكل عناصر الدراما‏..‏ اذا قدموها بعناصر رديئة‏..‏ تسقط أعمالهم‏..‏ ويضحك عليهم الجمهور‏..‏ ولا يضحك معهم بصدق الضحك الحقيقي الذي هو يمثل الكوميديا صعبة المنال‏..!!‏

وفي الأفلام التي قدمها نجوم الكوميديا هذا العام في عيد الأضحي‏..‏ كانت تحمل في طياتها الجملة الصعبة‏..‏ التي تقول‏..‏ صعب أن تضحك الجمهور‏..‏ سهل أن تبكيه‏..‏ ومنهم من كسب في سباق أفلام العيد‏..‏ وقدم الصعب‏..‏ بشكل الكوميديا الحقيقية التي من خلالها يمكن أن ترسل موضوعات تهتم بإصلاح الأحوال الاجتماعية‏..‏ وتدخل أجراس الكوميديا الحقة بالأخطار التي قد تصيب أو أصابت الحياة الاقتصادية‏..‏ وتشير بالضحك الصافي المتقن‏..‏ إلي وسائل الاصلاح والتقدم الي الحياة الحقة من خلال الكوميديا الحقة‏.‏

‏*‏ الممثل الكوميدي‏..‏ الذي عرف سر الكوميديا وخطورتها وقوتها‏..‏ أحمد حلمي‏..‏ عرف الطريق‏..‏ وقدم فيلمه‏(X‏ لارج‏)‏ بكل عناصر النجاح‏..‏ المخرج شريف عرفة‏..‏ الذي يعرف جيدا عناصر أفلام الكوميديا‏..‏ وله كل عناصر الاخراج‏..‏ الإلمام التام بقدرات كل الممثلين‏..‏ واكتشاف مكنون عبقريتهم‏..‏ ويستغلها بصدق المخرج الفاهم‏..‏ وليس الممثلين فقط ولكن كل عناصر الفيلم‏..‏ تصويرا وماكياجا وأداء‏,‏ ولا خروج عن تعليماته‏..‏ وحرصه علي جمال الصورة ونقاء الكوميديا‏,‏ التي يقدمها للجمهور‏..‏ وينجح المخرج والممثلون جميعا مع هذا النجاح‏..‏ دنيا سمير غانم‏..‏ وايمي سمير غانم‏..‏ ابراهيم نصر‏..‏ ومديرو التصوير‏..‏ وكل صغيرة وكبيرة‏..‏ وحرص حلمي الشديد علي سير العمل بشكل جماعي متقن‏..‏ ليقدم فيلما كوميديا جيدا‏..‏ وليس هناك أي عيب في ملامسة الأفلام الأجنبية لنفس شكل موضوع الفيلم‏..‏ البدانة أو السمنة المفرطة‏..‏ في بعض أفلامها‏!!‏ ولكن هذه الأفكار هي عالمية والمهم‏..‏ كيف نقدمها بإبداع خاص‏..‏ حقق الفيلم نجاحين‏,‏ ايرادا‏13‏ مليون جنيه وجماهيرية بلا حدود حتي الآن‏!!‏

‏*‏ أحمد مكي‏..‏ يدخل في عالم الكوميديا من خلال جرأة بلا حدود‏..‏ في تناول أفلامه‏..‏ تشعر أنك أمام ممثل يصرخ بأعمال تقول أنا ممثل جامد‏..‏ أنا بتاع التجارب السينمائية في أفلام السينما المصرية‏..‏ وليس هناك مانع من الاقتباس الواضح من بعض الأفلام الأجنبية‏..‏ فأنا أقوم بتجارب تحدث لأول مرة في أفلام السينما المصرية‏!!‏ هذا الكلام لم ينطق به مكي‏..‏ ولكنها لسان حال أفلامه التي يقدمها تمثيلا‏..‏ وغناء‏..‏ وكل حاجة‏..‏ وقدم فيلمه سينما علي بابا فيلم من جزء ين من فيلمين‏..‏ نجح الجزء الأول‏,‏ والفيلم الثاني‏..‏ الذي استخدم فيه الجرافيك والخيال العلمي‏,‏ لم يحقق نجاح الأول‏..‏ مكي ممثل جريء يقتحم الصعب‏..‏ وقد يخطئ وقد يصيب‏!‏ وحقق فيلمه النجاح ايرادا وصل الي‏9‏ ملايين جنيه في أيام العيد وحتي الآن‏..!!‏

‏*‏ فيلم‏..‏ أمن دولت‏..‏ لحمادة هلال وشيرين عادل‏..‏ ومجموعة أطفال‏..‏ فنأخذ عليه‏..‏ أنه في اعلانات الفيلم بالتليفزيونات‏..‏ نري طفلة تضرب أباها بقلم تصفعه بيدها علي خده بشدة وتهرب‏..‏ ملحوظة لشكل سيئ في تعامل طفلة مع أبيها مهما كانت الكوميديا السهلة تطلب ذلك ولكن أطفالنا يشاهدون هذه الأفلام ويقلدون كل صغيرة وكبيرة مما يحدث فيها‏..‏ وعيب أن نعلم أطفالنا كيف يضربون الآباء بصفعة علي خدهم‏!!‏ والفيلم يعرض‏..‏ ويحاول الوجود بالعرض هذه الأيام‏.‏

‏*‏ فيلم كف القمر لخالد يوسف‏..‏ ومجموعة كبيرة من النجوم‏..‏ وهو فيلم من نوع الرومانسية الحزينة المطعمة بالرمز المقحم‏..‏ والذي انتهي عصره‏..‏ أي عصر الرمز‏..‏ لأن الانفتاح الكبير أصبحت فيه الصراحة رقم واحد‏..‏ وضغط علي الرمزية للزوال وهناك عديد من الأخطاء في شكل الأم وفاء عامر وماكياجها وأدائها هي وأبنائها الخمسة الكبار‏,‏ الذي كان أداء صاخبا وتمثيلا في تمثيل‏..‏ وعدم مصداقية أن سن الأبناء الكبار يسمح بأن يكونوا أبناء لوفاء عامر‏..‏ ومنهم خالد صالح ـ الريان ـ وباقي الخمسة‏..‏ وطبعا خالد يوسف مازال هو خالد يوسف‏..‏ المتمسك بخط أستاذه المخرج الكبير يوسف شاهين‏..‏ ولا مانع‏..‏ ولكن هناك فرق‏..‏ وعلي أية حال‏..‏ فإن هذا الفيلم من نوعية أفلام النفس الطويل‏..‏ ونرجو أن ينال حظه‏..!!‏

هكذا‏..‏ نجحت الكوميديا الحقيقية وأفلامها‏..‏ وهكذا حقق الجمهور مسئوليته بالإعلان عن رغباته السينمائية‏..‏ فهو فعلا الحكم العادل في عالم السينما‏..‏ وحقق نجوم الكوميديا الصادقون أمقولة أن أبواب الانتاج ستعود بسرعة للنشاط السينمائي للأفلام المصرية من جديد‏..‏

ونرجو للسينما أن تملأ دور العرض بأفلامها القادمة‏..‏ التي فتحت أبوابها‏..‏ أفلام الكوميديا هذه الأيام‏..‏

ياريت‏..!!‏

حكايات سينمائية

التمثيل‏..‏ الجاهل‏..‏

التمثيل كما هو معروف له قواعد وأصول لابد من دراستها والإعلام بها‏..‏ واستيعاب كل التجارب الفنية السابقة والحالية‏..‏ وممارسة التدريبات الفنية لصناعة الممثل‏..‏ رياضية‏..‏ ونفسية‏..‏ وفنية‏..‏ وثقافية‏,‏ الي جانب تلك الموهبة الإلهية التي منحها الله للفنان‏..‏

لكل هذا وجدت المعاهد الفنية‏..‏ في أفرع الفن المختلفة‏..‏ سينما‏..‏ مسرح‏..‏ موسيقي‏..‏ باليه‏..‏ معاهد متخصصة في صنع الممثل صاحب الموهبة التي تساعده علي دخول عالم التمثيل‏..‏

اذا لم يتوافر لدي الممثل كل هذه العناصر يصبح ممثلا ناقصا ومن الممكن أن يطلق علي تمثيله‏..‏ التمثيل الجاهل‏..‏ بمعني أنه يترك أدواته تتصرف دونما أي سيطرة فنية عليها‏..‏ ودون دراية بتلك القواعد التي تحكم الممثل في التعبير المحدد‏..‏ فتبدو تعبيراته مشتتة غير منطقية وفيها كثير من المبالغة واللامعقولية‏,‏ ويأتي التمثيل الجاهل ويقف المشاهد أمام هذا التمثيل الجاهل مشدوها مستغربا لما يحدث أمامه‏!!‏

طبعا في العالم كله صناع للنجوم‏..‏ ولكنهم يصنعون نجم المستقبل بأجواء الفن المدروس‏..‏ لايستغلون موهبته بفطرتها‏..‏ بل يقومون بصقلها بالدراسة والتمارين‏..‏ والثقافة‏..‏ والمظهر‏..‏ يصنعون النجم علميا‏..‏ ثم يقدمونه للجمهور محاطا بهالة سينمائية وامكانات فنية تجعل منه نجما فاهما‏..‏ فحصانة النجم ليست ضربة حظ أو انفجار موهبة فقط‏..!!‏

التمثيل الجاهل‏..‏ ظاهرة في غاية الخطورة في عالم التمثيل فهي ظاهرة تسيطر بشكل واضح علي بعض الأعمال السينمائية والفنية‏..‏ وتستشري دون أن يحاول أحد أن يقف في تيارها‏..‏ ليس بمنعها‏..‏ بل بمحاولة صقل موهبة اصحابها بالانضمام الي المعاهد الفنية أو الانضمام الي الدراسات الحرة الحقيقية‏..‏ والورش الفنية التي يديرها أساتذة الفن التمثيلي التي يمكن أن تقدمها النقابات الفنية ضمن رسالتها التي وجدت من أجلها‏..‏ وحماية المهنة‏!!‏

ونظرا لوجود ظاهرة التمثيل الجاهل فقد أصبح الأمر يبدو وكأنه في غاية السهولة‏..‏ وأصبح من العادي أن تجد طابورا غريبا من البشر يتقدم للقيام بالتمثيل‏..‏ فإن أمامه علي الشاشة أمثلة ليست أكثر منه جرأة‏..‏ أو قدرة علي مواجهة الكاميرا‏..‏ وقول الحوار‏..‏ التمثيل ياسادة له أصول وقواعد‏..‏ وليس أمرا سهلا‏!!‏

ـ علي الممثل أن يعمل باللاوعي‏..‏ مراقبا بالوعي‏..‏ دون

ـ أن يشعر اللاوعي‏..‏ أنه مراقب بالوعي‏..‏ نظرية ومبدأ

لصاحب المدرسة الفنية‏..‏ ستانسلافسكي‏.!!‏

هذه واحدة من النظريات الفنية في عالم التمثيل‏..‏ واحدة من آلاف النظريات في عالم الفن الساحر‏!!‏

وفي هذه الأيام ظهرت محاولات جادة من النجوم الكبار لتبني الوجوه الجديدة‏..‏ وإظهارهم في أفلامهم‏..‏ أو مسلسلاتهم وذلك باكتشاف مواهب شابة والقيام باختيارهم لتدريسهم فن التمثيل الحقيقي‏..‏ يقوم بهذه المهمة هذه الأيام النجم محمود عبدالعزيز‏..‏ ومعه المخرج عادل أديب‏,‏ وقاما بجولة في المحافظات‏..‏ وتقابلا مع عدد كبير من الشباب الراغبين في التمثيل وتم اختيار‏6‏ من الوجوه الجديدة‏..‏ وتمت الاستعانة بالمتخصصين من الاساتذة في فن التمثيل لتدريب هذه الوجوه لمواجهة عالم السينما والتليفزيون والمسرح‏..‏ والاذاعة‏,‏ حتي لا تضيع أحلامهم‏..‏ وتختفي خلف ظاهرة التمثيل الجاهل‏.‏

الأهرام المسائي في

23/11/2011

 

وحيد حامد:

الشباب خرجوا ليستردوا ثورتهم من الإسلاميين

أ.ش.أ : أكد الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد أن أحداث التحرير المؤسفة جاءت نتيجة أخطاء عديدة شاركت فيها جميع القوى السياسية ومن قبلها الحكومة .

وقال وحيد حامد إنه توقع منذ فترة اشتعال الموقف ووقوع خسائر بشرية، مؤكدا أن القوى السياسية والأحزاب والحكومة تعمل لصالحها وليس للشعب المصرى الذى عانى ومازال وهو ما جعل قطاعا كبيرا من الجماهير يثور ويخرج إلى الشارع وبالتالى الاصطدام مع الشرطة التى تتحمل أخطاء السياسيين .

وأضاف أن اتهام جهات خارجية بالتدخل وصنع الفتن والمؤمرات أصبح أمراً مضحكاً ومرفوضاً فما يحدث فى ميدان التحرير من صنع أخطاء القوى السياسية والأحزاب والتى تتصارع من أجل السلطة لذا خرج الشباب الذى صنع ثورة 25 يناير ليسترد ثورته مرة أخرى خاصة من الإسلاميين الذين اعتلوا المشهد .

وأشار الى أن الاعتراف بالخطأ من قبل الحكومة والقوى السياسية المختلفة بداية معالجة الأزمة التى حدثت فى التحرير ثم يعقبها إجراءات سريعة تهدف إلى طمأنة الشارع مثل إقامة الانتخابات فى موعدها ومواجهة الانفلات الأمنى الذى يشعر المواطن بتفكك الدولة .

وأكد وحيد حامد أنه غير متفائل بمستقبل مصر خاصة فى ظل إستمرار حالة التوتر والإحتقان والانفلات الأمنى، وقال إن الخوف على مصر ليس لظهور تيارات وأحزاب غير مقتنعة بمدنية الدولة وتكتسى بالطابع الدينى ولكن الخوف من الإستمرار والاقتناع بقرارات خاطئة والاستعلاء على الشعب كما حدث من النظام السابق  .

الوفد المصرية في

23/11/2011

 

رفضوا بيان المشير ووصفوه بأنه تأخر كثيرا

فنانون مصريون: المجلس العسكري فقد شرعيته بالسير على خطى مبارك

داليا حسنين وعمرو عاشور- mbc.net  

أعرب عدد من الفنانين المصريين المتواجدين بميدان التحرير عن رفضهم للخطاب الذي ألقاه المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وفي حين قال المخرج خالد يوسف إن شرعية المجلس العسكري سقطت بعدما لطخت يده بدماء الشعب المصري، فقد أدان الفنان خالد النبوي استخدام قوات الشرطة لقنابل مسيلة للدموع محرمة دوليا لتفريق المتظاهرين.

وقال يوسف -في اتصال مع قناة "سي بي سي" الفضائية مساء الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني-: "إن المجلس العسكري حصل على شرعية من الشعب بعد رحيل نظام مبارك، لكن شرعيته الآن سقطت بعد أن لطخت يده بدماء المصريين في ميدان التحرير، خاصة أن عمليات القتل للمعتصمين السلميين في ميدان التحرير تذكرنا بما كان يفعله النظام السابق".

وأضاف "لا بد من إجراء استفتاء على شرعية المجلس العسكري، خاصة أن المجلس خلال الأشهر التسعة الماضية التي تولى فيها حكم البلاد أثبت فشله، ولم يكن يأخذ أي قرار إلا بعد خروج مليونية".

وشدد المخرج المصري على ضرورة ألا يكون الاستفتاء على شرعية المجلس العسكري بالتخيير بين رحيل المجلس أو بقائه، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك اختيار ثالث في الاستفتاء يتمثل في تشكيل مجلس مكون من المدنيين والعسكريين.

وانتقد يوسف بيان المشير طنطاوي، حيث أكد أنه جاء متأخرا للغاية، ولم يتواكب كُليّا مع المطالب الحقيقية للثوار، مدينا التعامل العنيف للشرطة مع المعتصمين في ميدان التحرير وفي مختلف محافظات مصر، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة الآلاف.

من جانبه، أدان الفنان خالد النبوي استخدام قوات الشرطة لنوعية من القنابل المسيلة للدموع محرمة دوليا من أجل تفريق المتظاهرين في ميدان التحرير، فضلا عن إطلاق الرصاص المطاطي والحي.

وأشار النبوي إلى أن بعض القنابل المسيلة للدموع التي كانت تستخدم من جانب قوات الشرطة ضد المتظاهرين كانت منتهية للصلاحية، موضحا أنه تأكد بنفسه من أن القنابل منتهية الصلاحية؛ حيث تم تصنيعها عام 1996 وانتهت صلاحيتها بعد 3 سنوات فى عام 1999.

وأعرب عن أسفه لسقوط الكثير من الشهداء والمصابين خلال الأيام القليلة الماضية من جراء رصاص قوات الأمن أو بسبب الاختناق من الغاز المسيل للدموع، لافتا إلى أن ما حدث ضد المعتصمين جريمة، ويجب محاكمة المسؤولين عن هذا الأمر، وتطهير وزارة الداخلية من كل قياداتها تماما.

ورأى النبوي أن بيان رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوي غير كافٍ وجاء متأخرا للغاية، كما أنه لم يتضمن اعتذارا صريحا عن قتل المتظاهرين.

وأشار إلى أن ما يتردد دائما بشأن أن القوات المسلحة هي من حمت الثورة لا يشفع لها الآن، خاصة أنها تقتل الثورة والثوار حاليا، معتبرا أن ما تعيشه البلاد حاليا بمثابة أزمة يصعب حلها؛ نظرا لانقسام الآراء بين المتظاهرين والقوة السياسية، ولم يعد الأمر مثلما كان عليه في ثورة يناير من وحدةٍ على المطالب.

بدورها قالت الفنانة تيسير فهمى وأحد المتواجدين في ميدان التحرير لـMbc.net إنه لا بد من إيقاف ضرب المتظاهرين الذى ما زال مستمرا حتى الآن، ولا بد من إيقاف نزيف دم الشهداء الذى ما زال يسيل فى الطرقات، فلا حوار إلا بعد إيقاف الضرب، ولا بد أن نكفل للمواطن حق التظاهر والاعتصام بكل ألوانه.

أما الفنان عبد العزيز مخيون فقد أكد أنه يتعين على المشير أنه ينصت لصوت ومطالب الشعب، فالجيش تلاعب قبل ذلك بنا وبالثورة، وهددها بالتباطؤ الواضح فى اتخاذ قراراته، ولا يعقل أن نسمح له بتكرار ذلك.

وطالب بضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى لتصحيح مسار الثورة، ثم هيكلة وزارة الداخلية بالكامل، ثم يتم إعداد دستور جديد للبلاد ثم تتم الانتخابات.

أما الفنان عمرو واكد فقال إنه استشاط غيظًا من هذا الخطاب، وأضاف واكد لـmbc أن ما يقوله المجلس العسكرى هو الوهم، ونحن سنستمر فى الميدان لأن أهم مطالبنا هى إسقاط حكم العسكر، ويبدو أننا سنكون مواجهات أخرى فى الأيام القادمة ربما أقوى من مواجهات أيام مبارك.

الـ mbc.net في

23/11/2011

 

دعوة سينمائية للتطبيع: عوالم نسائية على مسرح رام الله الثقافي

ميدل ايست أونلاين/ رام الله (الضفة الغربية) 

مخرجات فلسطينيات يسلطن الضوء على قضايا من الحياة اليومية ضمن مشروع سينمائي تنظمه مؤسسة 'شاشات سينما المرأة' بتمويل إيطالي.

اختارت تسع مخرجات فلسطينيات شابات قضايا من الحياة اليومية لعمل تسعة افلام روائية قصيرة للمشاركة بها في مشروع سينمائي "عوالم" تنظمه مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالتعاون مع مؤسسات ايطالية.

وقالت المخرجة علياء ارصغلي مديرة مؤسسة شاشات في مؤتمر صحفي للاعلان عن المشروع الذي تعرض الافلام المشاركة فيه غدا الخميس على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي "حمل هذا المشروع اسم عوالم لانه يتحدث عن عوالم المرأة الخاصة التي في داخلها والتي تحيط بها وتؤثر عليها كما تلك التي تؤثر هي فيها بحيث تمثل اكتشاف لانسانية كل منا نساء ورجال".

واضافت "في هذا المشروع انتقال من الافلام الروائية التي جرت العادة على انتاجها الى عمل افلام روائية قصيرة في هذه المرحلة مع الطموح الى ان تكون اساسا لعمل افلام روائية طويلة في المستقبل بذلت جهود كبيرة لاعداد الممثلين الذي يعاني القطاع السينمائي الفلسطيني نقصا فيهم بحيث لدينا ممثلي مسرح الامر المختلف عن التمثيل السينمائي".

وتقدم المخرجة غادة الطيراوي في فيلمها "الهوا" بمشاركة مذيعين من تلفزيون فلسطين استعانت بهم لاداء دور مذيعين كيف ستكون الحياة في حال عيش الفلسطينيين والاسرائيليين في دولة واحدة ثنائية القومية وتستعرض بطريقة كوميدية مستعينة بصور من الارشيف للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون.

واستحضرت غادة العديد من خطابات الزعماء العرب حول القضية الفلسطينية ومن بينها ما قاله الزعيم الليبي الذي قضى على يد ثوار بلده بعد اثنين واربعين عاما من حكمه في احدى اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ان الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن ان تكون فلسطين واسرائيل دولة واحدة.

وتستعرض المخرجة فادية صلاح الدين في فيلمها "ممنوع بس" التحولات التي تشهدها حياة الفتاة عند انتقالها من سن الطفولة الى المراهقة والبلوغ وما يرافقه من تغير في طريقة تعامل الاهل معها.

وتتناول المخرجة ليلى عباس في فيلمها "توتي فروتي" النقاش الفلسطيني الدائر حول ضرورة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية من خلال قصة طفلة تختار ان تشتري بوظة اسرائيلية ليجري نقاس يشارك فيه كل من هو في السوبر ماركت بصورة لا تخلو من الفكاهة حول جدوى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية.

وتتساءل المخرجة سلام كنعان في فيلمها "الاول كان الاخير" عن مدى نجاح الحب عن طريق الانترنت من خلال تقديم نموذج لهذه العلاقة بين فتاة وشاب تكتشف في اول لقاء بينهما عدم وجود امكانية لنجاح هذا الحب لاختلاف الديانة.

وتسعى المخرجة وفا نصار في فيلمها "صدى الصمت" ان تكسر حاجز الصمت حول احدى قضايا المتمثلة في سفاح القربى والتحرش الجنسي دخل العائلة الواحدة فيما تسلط المخرجة تغريدة العزة الضوء في فيلمها "قيد" على العادات والتقاليد التي تحرم الفتاة من تحقيق احلامها في ان تصبح راقصة باليه.

وتطرح المخرجة راية عروق في فيملها "ورود منسية" فكرة بعض المراهقات عن الزواج بحيث تكون مرتبطة بثوب الزفاف والازهار وخاتم الزواج ونسيان المسؤوليات المترتبة عليه فيما تناقش المخرجة ديما ابو غوش في فيملها "ولادة" كيفية تغلب طفلة في السابعة من عمرها على الخوف من الظلام وتذهب لاحضار مساعدة لوالدتها التي توشك على الولادة.

ميدل إيست أنلاين في

23/11/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)