تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

«ريل سينما».. أجواء ممتعة بسحر هوليوود

دبي ـ أسامة عسل

في ليلة هوليوودية شكلاً ومضموناً، بدأت الرحلة إلى عالم الأفلام الساحر من ردهات «ريل سينما» بمول دبي، ذلك المجمع الذي يضم 22 صالة سينما بطاقة استيعابية تصل إلي 2800 فرد وتم افتتاحه نهاية الأسبوع الماضي، وسط أجواء تحاكي لوس انجلوس المشهورة بنجومها وشخصياتها الجذابة على الشاشة الكبيرة.

اصطفت على السجادة الحمراء التي استقبلت كبار زوار ورواد محبي السينما، مارلين مونرو وشالي شابلن وأبطال فيلم «حرب الكواكب»، وأشهر شخصيات أفلام الرعب والأكشن ومنهم سبايدر مان وبات مان وزورو، بالإضافة إلي نجوم بوليوود وشخصيات ارتدت الأزياء الصينية بألوانها الزاهية، وكانت النماذج البشرية التي جسدت في الملامح والملابس والحركات هؤلاء النجوم تنشر لمسات السحر والتألق على الضيوف والمكان. ولأن الذهاب إلي السينما في الإمارات يتخذ شكلاً طقوسياً، يبلغ ذروته مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن كثافة الحضور كانت عاليه جدا، خصوصا مع الإقبال المتوقع للفيلم الأميركي «2012» والذي عرض في الصالة «22» التي تعتبر أول قاعة متوافقة مع معايير تقنية «THX» العالمية لجودة الصوت والصورة، وهي متخصصة بعرض الأفلام ذات المستوى الفني العالي، ومرفق بها 4 أجنحة «بلاتينوم» المزودة بردهة أنيقة.

وتضم كل منها ما لا يزيد عن 32 مقعداً جلدياً وثيراً تم تجهيزها بطاولات جانبية، مع توفر خدمات المرافق الشخصي طيلة فترة العرض، ليجعل من المشاهدة متعه وترفيه، خصوصا مع أنواع «البوب كورن» المحلى أو المطعم بالجبن و«الناتشوز» وكل تلك الصلصات الحارة والحلوة، التي تكون محفزاً لحاسة الذوق واستفزازاً لها لمتابعة أفلام الإثارة مع الاستعانة بجرعات من مشروبات كثيرة ومتعددة. قال عارف أميري الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار لتجارة التجزئة» التي أقامت هذا المجمع: نحن على ثقة من أن «ريل سينما» وهي مشروع كبير على مساحة 150 ألف قدم مربعة، ستكون وجهة مفضلة لهواة الأفلام في دبي، نظراً للخدمات المتميزة التي توفرها والتي يعود الفضل في إعدادها إلى تعاوننا مع «مؤسسة كاثاي القابضة» التي تمتلك خبرة كبيرة في مجال تطوير مجمعات دور العرض السينمائي المصممة وفق أفضل مقاييس الجودة العالمية، وتتميز صالات العرض بتوظيفها لأحدث تقنيات الصوت والصورة، إضافة إلى المقاعد التي تتيح لعشاق السينما متابعة أفلامهم المفضلة براحة تامة.

ولتقديم المزيد من التسهيلات، تم إعداد خدمة لحجز التذاكر عبر الإنترنت، بما يتيح للزوار إمكانية اختيار المقاعد التي تناسبهم من بين أفضل الأماكن في صالة العرض، إضافة إلى شباك تذاكر خاص للبطاقات المحجوزة مسبقاً لتجنب الانتظار الطويل لحجز التذاكر بالطريقة التقليدية، كما يمكن شراء البطاقات في اثنتين من منصات خدمة العملاء المنتشرة في أنحاء «دبي مول». وأضاف عارف أميري: تتولى تشغيل «ريل سينما» في «دبي مول» شركة «ريل إنترتينمنت»، المشروع المشترك بين «إعمار لتجارة التجزئة» و«مؤسسة كاثاي القابضة»، شركة الخدمات الترفيهية الرائدة التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها. وبعد افتتاح المجمع في «دبي مول»، تطلق «ريل إنترتينمنت» العام المقبل مجمعاً جديداً يتألف من 6 صالات في «دبي مارينا مول».

سهيمي رافدي الرئيس التنفيذي لـ «مؤسسة كاثاي القابضة» قال : تقدم «ريل سينما» مجموعة كبيرة من الأفلام التي تناسب مختلف الأذواق، تتنوع بين الأفلام الرائجة وتلك التي تتميز بمستواها الفني العالي وتحظى بتقدير النقاد والمتخصصين، إلى جانب توفير خيارات واسعة من حيث عدد الأفلام المعروضة، لتكون كل زيارة إلى المجمع تجربة لا تنسى.

وتقع ريل سينما ضمن المنطقة الترفيهية في الطابق الثاني من دبي مول، حيث تشكل إضافة متميزة إلى مجموعة المرافق الترفيهية المتنوعة به، والتي تحظى بإقبال أعداد كبيرة من الزوار، ومنها سيغا ريببلك، أول وأكبر مراكز الألعاب الترفيهية والتفاعلية من نوعه في الشرق الأوسط، ودبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، الذي يضم أكبر واجهة أكريليك في العالم ويشكل موطناً لـ 33 ألف من الحيوانات المائية، وحلبة دبي للتزلج على الجليد المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية وبتوافر صالات سينمائية راقية ساهمت فيها منظومة من الأفكار التسويقية أدت إلى ظهورها ضمن (مولات) تجارية كبرى، ساهمت هذه الصالات في إشاعة تقاليد جديدة وثقافة مشاهدة مختلفة لدى جيل من المتلقين الذين اعتادوا مشاهدة الأفلام في التلفزيون.

كما أحدثت انقلابا في طقس المشاهدة وأصبحت الشاشات الكبيرة مساحة خصبة لتفريغ الأحلام والتداخل المبهر مع الصورة بإمكاناتها وطرائق تعبيرها الطاغية على حواس المتفرج، ولاستغلال هذه الحالة المبكرة من الفضول والدهشة لجأت الشركات الموردة للأفلام بانتقاء ما يرضي ويشبع هذا الفضول من أعمال أكثر إثارة وإبهارا.

البيان الإماراتية في

18/11/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)