تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

يعتز بالعمل مع يسرا

إياد نصار: "خاص جداً" أهم أعمالي

القاهرة حسام عباس

خطوة خطوة يثبت الفنان الأردني إياد نصار أنه نجم قادم إلى الصفوف الأولى في سماء الفن المصري بعد أن استقر نهائيا في القاهرة، وخلال عامين قدم مجموعة مميزة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية حقق خلالها نجاحاً كبيراً وحققت له حضوراً قوياً.

وفي شهر رمضان الماضي قدم مع النجمة يسرا مسلسل “خاص جداً” بينما يعرض له حاليا في دور السينما فيلم “أدرينالين” مع خالد الصاوي وغادة عبد الرازق، ومن هذا العمل كان منطلق الحديث معه.

·         ما تقييمك لتجربتك في فيلم “أدرينالين”؟

أنا سعيد بالعمل مع الفنان الموهوب والمثقف خالد الصاوي وكذلك غادة عبد الرازق والفنان خفيف الظل محمد شومان، والفيلم تجربة خاصة جدا لأنه نوعية مختلفة من السينما فيه إثارة وتشويق وبعد علمي، وقد استفدت الكثير بالعمل مع المخرج الشاب محمود كامل وبالتعاون مع الشركة العربية التي تديرها الفنانة إسعاد يونس.

·         هل تتوقع نجاح الفيلم مع الجمهور بعرضه في هذا التوقيت؟

أتمنى أن ينجح الفيلم لأنه عمل متقن أما توقيت العرض فهو اختيار الشركة المنتجة والموزعة للفيلم، وأنا قبلت العمل ووجدته فرصة لتقديم دور مختلف ومتميز لشخصية ضابط شرطة عنيف يسعى للوصول إلى الحقيقة بأقصر الطرق وإن كان من بينها العنف.

·         هل ترى هذا الفيلم خطوة داعمة لحضور سينمائي قادم في مسيرتك الفنية؟

أتمنى ذلك خاصة أن تجاربي السينمائية محدودة حتى الآن وفي رصيدي فيلم “حفلة زفاف” مع محمد رياض وهيدي كرم إخراج أحمد يسري، وكذلك فيلم “بصرة” مع باسم سمرة والمخرج أحمد رشوان، والفيلم الأول لم يحقق النجاح الجماهيري المطلوب وفيلم “بصرة” تجربة سينمائية خاصة ويمكن أن تقول إنه فيلم مهرجانات.

·         هل يمكن أن نقول إن حضورك التلفزيوني أثر على ترشيحاتك السينمائية؟

لا أؤمن بهذا المنطق وأتحمس للعمل الجيد سواء في السينما أو التلفزيون، ومسلسل ناجح يمكن أن يرفع أسهمي في السينما ويزيد من مساحة جماهيريتي وأتصور أن مقولة إن التلفزيون يحرق الوجه السينمائي أصبحت باطلة.

·         وكيف كانت تجربتك الأخيرة في التلفزيون مع النجمة يسرا في مسلسل “خاص جداً”؟

أعتبر مسلسل “خاص جداً” من أهم الخطوات الفنية في مشواري حتى الآن ويكفي أنه أتاح لي فرصة الوقوف أمام النجمة الكبيرة يسرا.

·         كيف تعاملت مع شخصية الدكتور “زياد” التي قدمتها خلال المسلسل؟

من حسن حظي أن هذه الشخصية قريبة جدا من تركيبتي الحقيقية وارتحت لها كثيراً وورق الكاتب تامر حبيب كان رائعاً وسهل علي الإمساك بخيوط الشخصية بشكل كبير.

·         هل تتصور أن الجمهور المصري بدأ يقترب منك ويستوعبك؟

أرجو ذلك وقد تركت بصمة قوية في مسلسل “صرخة أنثى” الذي قدمته مع داليا البحيري منذ عامين وكان جواز سفري إلى قلوب الجمهور المصري والعربي ودعم هذا مسلسل “خاص جداً” الذي قدمته مع النجمة يسرا هذا العام.

·         هل أنت سعيد برصيدك الفني في مصر خلال فترة عملك بها؟

إلى حد كبير فأنا مستقر في مصر منذ العامين ونصف العام تقريباً وقدمت أعمالاً جيدة ومع نجوم كبار ولي تجارب في التلفزيون والسينما أيضاً وتعرض علي أعمال كثيرة أرفضها لأني لا أجد نفسي فيها.

·         ولماذا مصر بالذات؟

مصر هي مقصد الفنانين العرب وتتيح للفنان انتشاراً أكبر من خلال أعمالها ومناخ العمل فيها احترافي وبدافع طموحي ورغبتي في الوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية كان لابد أن أكون في مصر.

·         وماذا عن مسلسل “الجماعة” الذي تقدم خلاله شخصية مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا؟

العمل قائم وفي مرحلة الإعداد مع المخرج عادل أديب، وأدرس الشخصية من كل جوانبها وأقرأ المراجع والكتب عنه وعن هذه الفترة التاريخية وأنا متحمس جداً للعمل الذي كتبه وحيد حامد وتنتجه شركة “جودنيوز”.

·         ألا تخشى الجدل حول المسلسل؟

لا أتصور أننا سنقدم شخصية حسن البنا بصورة تستفز أحداً لكن الجدل مفيد حول أي عمل.

·         وماذا عن أحدث أعمالك؟

انتهيت من تصوير مسلسل “الوديعة والذئاب” مع رانيا فريد شوقي وأحمد وفيق ومحمد متولي إخراج علي رجب، وألعب خلاله شخصية سوية وناضجة لها قيمتها وأخلاقياتها وهو على خلاف مع شقيقه الذي هو على نقيض منه تماماً.

·         وكيف تسير حياتك الخاصة؟

الحمد لله أعيش حياة مستقرة مع زوجتي، ولديّ ايسار وآدم وأتمنى دوام النعمة.

الخليج الإماراتية في

06/11/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)