تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

يحيي الفخراني يعترف بأنه أغلي نجم ويلعب بالبيضة والحجر

"إبن الأرندلي" موجود بيننا ودمه خفيف جداً

سحر صلاح الدين

أصبح النجم الكبير يحيي الفخراني فاكهة رمضانية لا يستطيع الجمهور الاستغناء عنها الكل ينتظر مسلسلاته والتي تباع بأغلي سعر بل انه أعلي نجم رمضاني في الأجر.

يقول الفخراني: نعم أنا أغلي نجم وهذا فضل من الله علي وهذا تقدير ممن حولي والمنتج الشاطر لا يدفع مليما الا اذا شعر انه سيعود عليه مضاعفا ويكفي ان "ابن الأرندلي" بيع بأعلي الأسعار وأكثر عدد من القنوات وسوف يشاهده الجميع الغني والفقير الرجل البسيط في الشارع سوف يشاهده أرضيا وأصحاب "الدشات" يشاهدونه فضائيا وانا أكون سعيدا جدا بالعرض الأرضي حتي يشاهدني الرجل البسيط في بلدي.

مبسوط جدا من "ابن الأرندلي" لأنه موجود بيننا وليس غريبا عنا في كل مهنة وفي كل عائلة نجده بيننا وهو الشاطر "الحلانجي" الذي يلعب بالبيضة والحجر كما يقال وهو هنا محام شاطر جدا يستغل ثغرات القانون لتحقيق مصالحه يتزوج من أربع سيدات دلال عبدالعزيز ومعالي زايد ووفاء عامر ورجاء الجداوي ودمه خفيف وأنا حرصت من بين أكثر من عشرين مسلسلا عرضوا علي بعد اعتذاري عن فيلم "محمد علي" ان اختار عملا يدخل البسمة للمشاهدين لأن الناس تعبت من "الكآبة" ولكنه ليس كوميديا صارخة أو كوميديا الفارس لكننا نضحك علي "ابن الأرندلي" وألاعيبه ورغم انني قدمت المحامي في أكثر من عمل ومنها نصف ربيع الآخر الا ان هذا العمل مختلف تماما وعلي مسئوليتي سوف يمتع المشاهدين لأنني حرصت في تصويره ان يكون بين يدي الحلقات كاملة وهذا مبدأ احرص عليه بعد ان وجدت ان من أكبر أخطاء النجوم ان يبدأ النجم بالتصوير قبل ان ينتهي العمل كاملا.

عن رمضان قال: رغم انني قاربت علي الانتهاء من المسلسل الا انه يتبقي لي حوالي اسبوع "خارجي" سوف يصور في أوائل الاسبوع الثاني من رمضان لأن أول وثاني أيام رمضان مقدسان عندي وأقضيهم بالمنزل مع أسرتي وعاداتي الرمضانية ان نترك ترابيزة السفرة نهائيا وعندي طبلية صغيرة نضعها علي الأرض وكراسي صغيرة نجلس عليها مع أولادي وتلك متعة كبيرة عندي وعادة لن تنقطع.

الجمهورية المصرية في

28/08/2009

 

كواليس أبوضحكة جنان

الكلبة "عضت" آمال رمزي وأشرف عبدالباقي

نادر أحمد 

تعرضت الفنانة آمال رمزي لعضة كلب أثناء تصوير دورها في مسلسل "أبوضحكة جنان" والذي يتناول قصة حياة نجم الكوميديا الراحل اسماعيل ياسين ويجسد شخصيته الفنان أشرف عبدالباقي تأليف أحمد الابياري واخراج محمد عبدالعزيز.

تروي آمال قصة العضة التي أصابتها من الكلب في بلاتوه التصوير قائلة: ألعب شخصية سيدة تركية تمتلك بنسيون وتعشق تربية الكلاب.. وتحبها مثلما تحب نفسها ويأتي اسماعيل يس ليحجز حجرة في البنسيون ليعيش فيها فيفاجأ بتربيتي للكلاب وأتعارك معه عندما يصيح فيدفع الكلبة للاستيقاظ فأجعله يغني لها ويداعبها وهكذا من الأمور الغريبة في تربية وحب الكلاب.

قالت: في أول يوم التصوير حضرت الكلبة مع مدربها و الذي فاجأنا بتركها معنا لارتباطه بموعد خارج الاستوديو.. والمفترض ان تكون هناك ألفة ومحبة بيني وبين الكلبة ولأنني كنت خائفة ولم أتعود عليها فابتعدت عنها.. إلا أن أشرف عبدالباقي والذي يربي مجموعة من الكلاب نصحني بأن أضع يدي علي رأسها وأعطيها قطعة من البسكويت.. وبالفعل فعلت ذلك وعندما أعطيتها البسكويت وجدتها تلتهم يدي وتعقرني.. فصرخت وابتعدت لأنني اكتشفت انها كلبة غير مدربة ومتشردة.

أضافت: وجدت أشرف عبدالباقي يضحك ويطلب مني أن ألاعبها بلطف حتي نأخذ علي بعض.. وذهب اليها ليعلمني كيفية معاملة الكلاب فما إن ذهب يدابعها حتي قامت عليها وعضته هو أيضا فما كان منه سوي الابتعاد عنها جريا.. مما جعلني أضحك لانه لم يتمكن من أن ينصح نفسه.

وفجأة وجدنا الكلبة تهاجم كل من يقترب منها.. فاتصل أشرف عبدالباقي بأحد الأطباء البيطريين ليعطيها حقنة مهدئة حتي لا تعقر أو تعض أحدا وقام المخرج محمد عبدالعزيز بجعلها تجلس علي مقعد الانتريه كأنها صاحبة المكان.. وأقول لأشرف في أحداث المسلسل أدخل لنزيهة وساعدها علي النوم.. وأعتقد ان أحداث الكلبة من أطرف كواليس المسلسل.

قالت: شخصية صاحبة البنسيون من أقرب الأدوار إلي قلبي لانه بعيد عن شخصيتي ولأول مرة ألعب دور شخصية امرأة تركية كما ان هذا المسلسل هو اللقاء الثاني لي مع المخرج محمد عبدالعزيز حيث سبق ان التقينا في فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" مع عادل إمام وسمير غانم.. والحقيقة ان المخرج محمد عبدالعزيز دقيق في عمله بشكل كبير.

تقول: مسلسل "أبوضحكة جنان" سيذاع فيما يقرب من عشر قنوات إلي جانب التليفزيون المصري وهذا المسلسل سينجح لأن الكل يحب الفنان اسماعيل يس ويحاولون معرفة كل شيء عنه وهو كان انساناً طيباً ولم أكن أعرف انه تزوج من قبل مرتين.. وأنا متعجبة ومستغربة كيف مات فقيرا وهو الفنان الوحيد الذي رفض أن يقبل يد الفنانة بديعة مصابني باعتبارها ملكة الرقص فطردته.. فكل نجوم مصر في ذلك الوقت يقبلون يد بديعة مصابني عند دخولهم الكباريه إلا هو وأذكر ان أشرف في المسلسل كان يسمي بديعة بملكة الليل.. وأنا ملكة الكلاب.

حول مسلسلاتها التليفزيونية الأخري قالت: انتهيت من دوري في مسلسل "فتيات صغيرات" اخراج عادل الأعصر من انتاج صوت القاهرة وبطولة علا غانم ونهال عنبر وسمير صبري وراندا البحيري وأحمد خليل وعايدة عبدالعزيز ويطرح المشاكل الاجتماعية الخاصة بالشباب والفتيات وأسلوب التعامل معهم وألعب دور الأم العطوفة الأرستقراطية. أضافت: أما مسلسل "صبيان وبنات" تأليف حمدي يوسف واخراج أشرف سالم فيتبقي له تصوير يومين وأجسد شخصية الأم الحقودة والزوجة المتسلطة التي تحب المال وتدمر حياة أولادها.. ويشارك في البطولة أحمد عبدالعزيز وماجد المصري وشمس ودينا هارون ونبيل ندور الدين وأميرة العايدي. حول يومها في شهر رمضان قالت: في الأيام الأولي من الشهر الكريم أفطر مع أولاد شقيقي.. وفي الأيام التالية مع صديقتي وجارتي مدام ميرفت.. وأحب أن أدعو أصدقائي علي السحور.

الجمهورية المصرية في

28/08/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)