تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

زينة: «» وضعتني في قائمة نجمات الدراماليالي

القاهرة - دار الإعلام العربية

ممثلة استطاعت من خلال مشوار بسيط أن تضع بصمة في عالم الفن من خلال أعمال مميزة المميزة سواء في السينما أو التلفزيون، واليوم تتجه لمرحلة جديدة، حيث تخطو نحو البطولة المطلقة من خلال مسلسل «ليالي» الذي يعرض في رمضان، كما تنفرد أيضًا بأول بطولة مطلقة في السينما من خلال «بنت من مصر»، إنها الممثلة الشابة زينة التي تحدثنا في السطور المقبلة عن كل هذه التحولات في مشوارها، كما تتطرق لخلافاتها المتعددة في الوسط الفني، وفيما يلي تفاصيل حوارها مع «الحواس الخمس» ..

ماذا يمثل لك مسلسل «ليالي» كأول بطولة مطلقة في الدراما التلفزيونية؟مسلسل «ليالي» بدأ بفكرة، وفجأة تحولت إلى حقيقة عندما بدأنا تصوير العمل الذي بمجرد أن انتهيت من تصويره شعرت بأنه سوف يكون نقلة في حياتي الفنية، خصوصًا أن عناصر النجاح متوفرة بدءا من فريق عمل متميز يضم صلاح عبد الله وسوسن بدر ويوسف الشريف وأحمد صفوت وعزت أبو عوف وياسر فرج وغيرهم إلى جانب الورق المتميز للمؤلف أيمن سلامه والمخرج الرائع أحمد شفيق في أولى تجاربه الدرامية.ألم تشعري بالخوف من التعاون مع مخرج يخوض أول تجاربه التلفزيونية، وهل حدثت بينك وبينه أي خلافات؟بالفعل كنت خائفة جدًا من التعاون مع مخرج يعمل لأول مرة وهو أحمد شفيق، لكن إحساس الخوف انتهى مع أول يوم تصوير، لذلك فان ما تردد عن حدوث خلاف بيننا مجرد شائعات لسبب بسيط وهو أنني لم يكن بيني وبين أحمد شفيق أي خلافات.

·         ما حقيقة إطلاق النار عليك أثناء التصوير في لبنان ، هل يرجع ذلك لأن المسلسل يتناول حياة المطربة الراحلة سوزان تميم، وكيف كانت أجواء التصوير في بيروت؟

لم يحدث أي شيء ولا أعرف من أين يأتي البعض بمثل هذا الكلام، وللعلم الحكومة اللبنانية كانت متعاونة معنا جدًا، وكانوا يشعرون بالسعادة من فكرة أن مسلسلاً مصريًا يتم تصويره في لبنان.

·         وهل بالفعل يتناول مسلسل«ليالي» حياة المطربة سوزان تميم؟

شاهد المسلسل لتتأكد بنفسك من أن كل ما يقال ليس له علاقة بسوزان تميم، فأحداث العمل تدور حول فتاة تدعى (ليالي) تعيش في مدينة الإسكندرية وتهرب من والدها لتبدأ رحلتها في عالم الفن، ثم تتزوج منتجا لبنانيا يقوم بمنعها من العمل وتتوالى الأحداث.

·         لايزال جمهور الشاشة الصغيرة يفضل النجوم الكبار، رغم وجود عدد كبير من النجوم الشباب يلعبون بطولة المسلسلات، فما رأيك في المنافسة الرمضانية وسط عمالقة الدراما؟

تابعت كل المسلسلات في رمضان الماضي على قدر الإمكان، لكن في النهاية كنت أكثر حرصا على متابعة مسلسل «قلب ميت» وأبطاله من نجوم السينما الشباب، فدائمًا الجمهور يشاهد كل الأعمال لكنه يتابع الأفضل، إلى جانب أن مقارنة الجيلين تظلمنا، وأقول أنه رغم وجود عدد كبير من النجوم الشباب، فإني أتوقع النجاح للأفضل وأتمنى أن تكون كل الأعمال جيدة حتى يسعد بها الجمهور.

·         يبدو أن عام 2009 يحمل السعادة لزينة، فمن بطولة مطلقة في الدراما إلى بطولة مطلقة أيضًا في السينما من خلال فيلم «بنت من مصر»، كيف تم ذلك؟

وقعت عقد المسلسل والفيلم منذ عام، وبالفعل «بنت من مصر» أول بطولة لي في السينما وهو مختلف تماماً، وأجسد دور بنت تنتمي لعائلة محافظة التحقت بوظيفة لكنها تعاني من ضغوط نفسية نابعة من ظروف الحياة مع أسرتها متوسطة الحال فأصبحت العنوسة داخلها، لكني أظهر بنتًا جميلة ومحترمة تتم خطبتها أكثر من مرة لكنها تعاني من أجل الارتباط بالشخص المناسب.

·         ألا يزال النجوم الرجال يرفضون العمل مع البنات في بطولتهن؟

لا يوجد نجم شباك يقبل على نفسه أن يتراجع عما حققه من كونه يتحمل مسئولية فيلم بمفرده.

·         أثار فيلمك الأخير «واحد صفر» الكثير من الجدل، كيف تفسرين ذلك ؟

الجدل أسير حول الكليب الذي كان يعرض على الفضائيات وهو ضمن أحداث الفيلم؛ لأنني كنت أظهر فيه وأنا أرقص وأغني بدلع، وطبيعة دوري هي التي فرضت ذلك، لأنني أقدم دورًا أسخر فيه من الكليبات المثيرة.

·         ألم تعاتبك إحدى المطربات على سخريتك منها؟

سخريتي كانت ممن تعتمد على الرقص والإثارة في الكليب كما أني لست من كتب الفيلم، وكل ما فعلته أنني قدمت دورًا مكتوبًا أمامي، وعندما قرأته ركزت مع فتيات الكليبات لأتعايش مع الدور فشعرت بالاستفزاز من بعضهن.

·         هل اعترضت على كتابة اسم إلهام شاهين قبل اسمك على الأفيش؟

لا أجرؤ على التفكير في هذا، فإلهام نجمة كبيرة وكنت أتمنى العمل معها، والجميل في الفيلم أن صورتها على الأفيش واسمي تم وضعه بشكل مميز دون أن أطلب ذلك.

·         ما علاقتك بتامر حسني؟

نجحنا معًا وبيننا تفاهم كبير جدًا، كما أننا أصدقاء منذ فترة طويلة، وكل الشائعات التي تتحدث عن حب وزواج بيننا عارية تمامًا من الصحة، وترتبط بوجود أعمال مشتركة بيننا كما سبق أن انطلقت شائعات عني وأحمد عز عندما عملنا معًا.

·         ألا تتوقعين أن يشترط عليك عريسك المقبل من خارج الوسط الاعتزال؟

وقتها أنصحه بألا يضيع وقته معي وعليه أن يبحث عن إنسانة أخرى لا تعمل أصلاً.

اليبان الإماراتية في

27/08/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)