تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

تسحرني إطلالة دينزل واشنطن على الشاشة

توني سكوت: سينما المغامرات هي الدهشة

عبد الستار ناجي

يقوم المخرج الكبير توني سكوت هذه الايام بجولة من أجل الترويج لفيلمه الجديد «أخذ بيلهام 321» برفقة النجم دينزل واشنطن، الذي يعتبر صديقه ونجمه المفضل، وقد غاب عن هذه الجولة النجم الكبير جون ترافولتا وذلك لظروفه النفسية التي لايزال يعاني منها، اثر وفاة ابنه في فبراير الماضي.

وبمناسبة وصول توني ودينزل الى العاصمة الفرنسية باريس، كانت هذه الوقفة السريعة مع الصحافة، في باحة فندق «بلازا اتينه».

يقول توني سكوت وهو الشقيق الاصغر للمخرج الكبير ريدلي سكوت متحدثا عن دينزل واشنطن: انها المرة الرابعة التي التقي بها في عمل مع دينزل واشنطن، سيظل العالم يتذكر تلك الاعمال ومنها «رجل النار» و«ديجافو» وفي هذه المرة نحن امام شخصية جديدة، حيث شخصية الملازم غارير يقوم بالتفاوض مع خاطفين، الفيلم مقتبس من رواية بذات الاسم كتبها جون جودي، تصدى لكتابة السيناريو له «بريان هلجلان» الذي كتب «النهر الغامض» و«لوس انجلوس سري».

اعترف، تسحرني اطلالة دينزل على الشاشة حضور بلا تكلف، منذ لقائنا الاول فرض نفسه صديقا وممثلا، وكيف لي ان افكر في ممثل آخر وعندي دينزل بما يمتلك من امكانات فنية جبارة، انه يمتلك رصيدا فنيا ضخما، ولا يتكلف في تقديم الحلول المذهلة.

وعلق دينزل قائلا: كلما ارسل الي توني سيناريو وجدت فيه ما يغريني عن اي اختيار آخر، كما ان العمل مع توني بحد ذاته، متعة، ودرس حقيقي في الاخراج، انه يذهب الى التفسير والتحليل والعمق.

وحول المغامرة في اعماله يقول توني: سينما المغامرات هي الدهشة، وهي من دون الدهشة ليست سينما، حينما اقرأ السيناريو افكر في مساحات من الاضافة الى بهاء الصورة وعظمة المشهد وروعة الاداء، انا لا انفذ، انا اخلق المشهد والفيلم.

وعن الاخبار التي تسربت حول انجاز جزء جديد من سلسلة «الغرباء» قال توني: لقد قطعنا انا وشقيقي ريدلي سكوت منتج ومخرج هذه السلسلة، في التحضير لانتاج جزء من هذه السلسلة، وهذه المرحلة نحن امام رحلة جديدة في عالم المواجهة مع «الغرباء» واستطيع ان اقول ان هذا الفيلم بات اليوم من الكلاسيكيات في السينما العالمية.

Anaji_kuwait@hotmail.com

النهار الكويتية في

03/08/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)