حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

                          دراما رمضان التلفزيونية لعام 2012

لأن الناس تحتاج لهدوء الأعصاب..

وفاء عامر: السياسة لن تُزاحم الدراما ولم أختلف مع سمية

أجرى الحوار - صفوت دسوقى:

من نافذة واسعة تطل وفاء عامر علي ملامح الناس المارة في شارع الحياة.. تتأمل اقتراب المسافات وتباعد وجهات النظر.. تتوقف أمام ضحكة عالية تلم الشمل ومحنة تضاعف حجم الجرح.. تتعايش مع التفاصيل قدر استطاعتها حتي تواصل العبور إلي عقول ووجدان الجمهور الذي منحها الحضور والنجومية في السينما والتليفزيون.. في مسلسل «كاريوكا» تحاول التأكيد علي أنها ممثلة تجمع بين يديها كل خيوط الموهبة.. تجسد حياتها في مرحلة الصبا وترحل إلي مرحلة الشيخوخة بثقة كبيرة.. ولا تلتفت إلي حملات الهجوم التي بدأت مبكراً ولديها ثقة في أن الجمهور سوف ينصف العمل لأنه غني المحتويات ومختلف في الطرح.

"الوفد" التقت بالفنانة وفاء عامر في مسرح فيصل ندا بقصر العيني حيث تستكمل تصوير مسلسلها الجديد.. حول الوضع السياسي ودراما رمضان القادم وهجرة الكبار إلى التليفزيون أجرينا هذا الحوار..

·        في البداية نريد معرفة الأسباب التي دفعتك لتقديم حياة تحية كاريوكا في مسلسل؟

- بصراحة شديدة أنا معجبة بالفنانة الكبيرة تحية كاريوكا لعدة أسباب، في مقدمتها قوة شخصيتها وشجاعتها، فعندما قامت ثورة يوليو 52 اتخذ الضباط الأحرار منها موقفاً عندما علموا بجملتها الشهيرة «مشي الملك فاروق وجه 12 فاروق» وتم حبسها 112 يوماً.. وتزعمت اعتصام الفنانين في نقابة السينمائيين وقالت للرئيس السابق مبارك.. في ناس كتير بتموت من الجوع يا ريس وانت مش حاسس بيها.

تحية كاريوكا ليست راقصة ولكنها قيمة فنية وإنسانية كبيرة تستحق أن نقدم حياتها في مسلسل ويكفي أنها كانت تمتلك الشجاعة التي تؤهلها للتعبير عن رأيها.. وكانت مستعدة دائماً لدفع الثمن.

·        البعض يتهم صناع مسلسلات السيرة الذاتية بتعمد تقديم أصحابها في شكل ملائكة؟

- أنا ضد قراءة التاريخ بعين واحدة، لذا سعيدة بالمؤلف فتحي الجندي لأنه يقدم مزايا تحية كاريوكا وعيوبها أيضاً.. بالمناسبة سبق وقدمت دور الملكة «نازلي» أم الملك فاروق ونالت الشخصية إعجاب الجمهور والنقاد لأن المسلسل قدمها كإنسانة تخطئ وتصيب ولم يقدمها في شكل ملاك.. المصداقية هي أقصر الطرق لكسب ود المشاهد.

·     تردد أن المسلسل تم تصويره كاملاً بالقاهرة لصعوبة السفر بسبب الأحداث السياسية التي تفرض نفسها في عدد من الدول العربية؟

- صحيح أن أغلب أحداث المسلسل تم تصويرها في القاهرة لكن تم التصوير في الخارج أيضاً، فقد قمنا بالتصوير في لبنان وبنسلفانيا.. ويجب الإشارة إلي أن مخرج المسلسل «عمر الشيخ» حريص علي الاقتراب من أماكن الأحداث الحقيقية.. كما أن الشركة المنتجة للعمل لم تبخل علي الإطلاق ووفرت كل الإمكانيات المادية لنجاح العمل.. بالمناسبة مسلسل «كاريوكا» يعتبر التجربة الإخراجية الأولى لـ «عمر الشيخ» لكنه رغم ذلك بارع في إدارة الممثل وإخراج أفضل ما عنده من إمكانيات.

·        ماذا عن الصعوبات التي واجهت وفاء عامر في مسلسل كاريوكا؟

- لا أبالغ إذا قلت إن كل مشاهد المسلسل صعبة ولكن الحمد لله أبذل كل ما في وسعي حتي يظهر العمل بشكل جيد ومحترم.. منذ يومين بالتحديد بدأت تصوير الأحداث الأخيرة من حياتها التي ازداد فيها وزنها وتغيرت ملامحها وبصراحة أنا مرعوبة من هذه المرحلة جداً وأتمني القيام بها بشكل جيد حتي يصدقني الجمهور.

·     تردد أن انسحابك من مسلسل «الصعايدة جبال الصبر» كان بسبب خلاف بينك وبين سمية الخشاب حول ترتيب الأسماء.. ما مدي صحة ذلك؟

- تردد كثيراً أنني انسحبت من هذا المسلسل بسبب خلافي مع سمية الخشاب، وبأمانة شديدة هذا الكلام لا يمت للحقيقة بصلة أنا متفرغة منذ عامين تقريباً لمسلسل تحية كاريوكا والعلاقة التي تربطني بكل زميلاتي في الوسط طيبة جداً وبعيدة عن أي خلاف.

·        كيف ترين شكل وملامح دراما رمضان القادم في ظل الأحداث السياسية الملتهبة؟

- كثير من الناس يتوقع أن تسحب دراما الشارع السياسي البساط من الدراما التليفزيونية وهذا لن يحدث لسبب بسيط وهو أن الناس تعبت من السياسة وتحتاج إلى هدوء أعصاب.. كما أن رمضان القادم سيكون مختلفاً لأنه يشهد عودة نجوم من العيار الثقيل أمثال عادل إمام ومحمود عبدالعزيز، بالإضافة إلى يحيى الفخراني والقدير نور الشريف.. عدد المسلسلات كبير والأبطال لهم أسماء كبيرة ولكل نجم جمهوره الحريص علي متابعة أعماله.

·        لمن سيذهب صوتك في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة؟

- في الجولة الأولي منحت صوتي لـ «حمدين صباحي» لإيماني بمشروعه الثوري في بناء مصر الجديدة.. لكن في جولة الإعادة وبعد خروج حمدين صباحي سوف يكون صوتي للفريق أحمد شفيق. وعلي فكرة «أنا مش فلول» ولكن أري أن أحمد شفيق قادر علي خدمة مصر، فنحن في ظرف سياسي صعب ونحتاج رجلاً لديه قرار ولديه مشروع وأملي أن تعبر مصر محنة التغيير بسلام.

·        في رأيك.. هل جاءت محاكمة مبارك عادلة أم لا؟

أرفض التعليق علي أحكام القضاء ولكن أتمني احترام أحكام القضاء لأن التشكيك فيها كارثة كبيرة.. لم نكن نتصور أبداً أن تتم المحاكمة بهذا الشكل وكان هناك تشكيك كبير في الأمر.. ومرت الأيام وصدر الحكم وتم نقل الرئيس السابق إلى ليمان طرة.. مندهشة من الأصوات الغاضبة هذا هو حكم القضاء الذي استند إلي أدلة وبراهين وشهود.. أتمني أن تعبر مصر المحنة ونفكر في المستقبل لأن الانشغال بالماضي سوف يدمر إنجازات ثورة يناير.

·        البعض يري أن ميدان التحرير فقد صلاحيته.. ما رأيك؟

- الميدان لم يفقد صلاحيته فهو رمز لثورة عظيمة أضاءت شوارع مصر بعد سنوات من الظلم.. ولكن الاحتشاد في الميدان بمناسبة وبدون مناسبة أمر يهدد ميدان التحرير.. وعلي الثوار إدراك ذلك فمصر الآن في موقف صعب وتحتاج إلي تضافر جهود الجميع كي نبدأ بناء مصر الجديدة من نقطة الصفر.

·        سؤال أخير.. أيهما أكثر اتساعاً مساحة التفاؤل أم التشاؤم في المستقبل؟

- بالتأكيد مساحة التفاؤل أكبر مهما كانت ضبابية المشهد.. مصر بخير وسوف تسترد مكانتها بين دول العالم بفضل جهود أولادها المخلصين ولكن يجب ألا يتحول الخلاف في الرأي إلي خلاف وشجار يفسد طعم الأشياء الجميلة.

الوفد المصرية في

12/06/2012

 

الموسم الدرامي «على كف عفريت»

محمد عبد الرحمن 

رغم أنّ رمضان المقبل سيشهد منافسة شرسة مع عودة النجوم إلى الشاشة، إلا أنّ قائمة التأجيلات بدأت تتوالى مع أربعة أعمال تواجه خطر التأجيل، أوّلها مسلسلا هيفا وهبي وخالد الصاوي

لا شك في أنّ رمضان سيشهد تخمة دراميّة غير مسبوقة إثر دخول النجوم الكبار والشباب في منافسة شرسة في ما بينهم، لكن قبل أسابيع من شهر الصوم، بدأت تتضح قائمة التأجيلات، إذ أعلن رسميّاً خروج مسلسلي «على كف عفريت»، و«أهل الهوى» من سباق رمضان. ويرجح أن تتسع القائمة في الأيام المقبلة، لتشمل مسلسل «سلسال الدم»، ثم «مولد وصاحبه غايب»، وهو مسلسل هيفا وهبي في القاهرة. ورغم الإعلان سابقاً عن تسويق «على كف عفريت» لخالد الصاوي وكندة علوش والمخرج كمال منصور لأكثر من فضائيّة، قررت أخيراً شركة «كان» المنتجة للعمل، سحبه من السباق.

وكشف المنتج عمرو قورة لـ «الأخبار» أنّ «أسرة العمل، اتخذت هذا القرار بسبب جرأة الموضوع الذي يدور في عالم رجال الأعمال وسهراتهم، ما قد لا يتناسب مع طبيعة رمضان». وأضاف إنّ «الشركة تلقت عرضاً ماديّاً جيداً من تلفزيون «النهار»، يساوي ما كانت ستحصل عليه لو عرض في رمضان، وبالتالي سيكون أفضل أن يصل العمل إلى الجمهور بعيداً عن «زحمة» رمضان». وكان المخرج كمال منصور قد أنجز أكثر من نصف العمل، وسيستكمل بقيّة المشاهد بعد إجازة قصيرة، ينتهي خلالها المخرجون من تصوير أعمالهم الرمضانيّة.

من جهة أخرى، رفض المخرج عمر عبد العزيز زيادة ساعات تصوير «أهل الهوى». وكشف عن اتفاقه مع الشركة المنتجة «صوت القاهرة» على عدم الدخول في سباق رمضان أساساً، غير أن تمكنه من إنجاز أكثر من 75 % من المشاهد دفع الشركة إلى ممارسة الضغط عليه لإنجازه سريعاً، وهو ما يرفضه خوفاً من سلبيات قد تطاول المشاهد الباقية من العمل، الذي يدور في الربع الأول من القرن الماضي، ويصوّر العلاقة التي جمعت الموسيقار سيد درويش والشاعر بيرم التونسي، وهو من كتابة محفوظ عبد الرحمن، ويضم فاروق الفيشاوي وإيمان البحر درويش.

ويختلف الوضع بالنسبة إلى مسلسل «مولد وصاحبه غايب». فالصورة ما زالت مرتبكة في كواليس البطولة التلفزيونيّة الأولى لهيفا وهبي بمشاركة فيفي عبده وسعيد طرابيك وإخراج شيرين عادل. فقد بدأ التصوير قبل أسابيع، وتردد أنه لن يتمكن من اللحاق بالسباق، وخصوصاً بعد القضيّة التي رفعها السيناريست طارق البدوي. فقد رأى الأخير أنّ المنتج محمد فوزي استغلّ فكرة مسلسل «نوسة» التي لم تنفذ وقدّمها بعنوان مختلف، تؤدي هيفا بطولته. ومع ذلك، أكد السيناريست مصطفى محرم مواصلة التصوير، قبل أن تعلن أي فضائيّة عربيّة شراءه.

وبهذا، يواجه العمل سيناريو يعرفه المنتج محمد فوزي جيّداً. قبل عامين، تأجّل عرض «الدالي 3»، و«فرح العمدة» (بطولة غادة عادل)، ثم عرض الأوّل في الموسم الماضي، وما زال الثاني حبيس الأدراج. ومن الأعمال المهددة بالتأجيل أيضاً، «سلسال الدم» من بطولة عبلة كامل، وإخراج مصطفى الشال وإنتاج شركة «أوسكار» ذات الباع الطويل في سوق الإنتاج المصري. فقد توقف التصوير مراراً ولأيام متتالية. وإذا كان السيناريست مجدي صابر يؤكد أن أسباب التوقف فنية، ولا تعود إلى أزمة مادية أو اعتصام العاملين كما تردد، فإن التأجيل بحد ذاته يهدّد بعدم انتهائه في الموعد المحدد. يذكر أنّ أحداث العمل تبدأ قبيل اغتيال الرئيس أنور السادات في إحدى قرى سوهاج (جنوب مصر)، وتنتهي مع قيام «ثورة 25 يناير».

الأخبار اللبنانية في

12/06/2012

 

 

نص «عيون حمدة» قيد الدراسة منذ سنتين

سميرة أحمد: حضوري الإنتاجي مرتبط بـ «دبي للإعلام»

دبي - نوف الموسى 

لن نشاهد الممثلة الإماراتية سميرة أحمد، في الموسم الرمضاني المقبل، بداعي الوضع النفسي الذي مرّت به نظراً لوفاة والدتها، ما وقف حائلاً دون ممارستها التمثيل أو الانتاج في الوقت الحالي كما قالت لـ"البيان".

متساًئلة عن دواعي تأخر قسم الإنتاج الدرامي في مؤسسة دبي للإعلام، في الرد السريع لنصوص المقدمة من قبلها، قبل البدء في تصوير الأعمال الدرامية في رمضان، معتبرة أن ما حدث فيما أنتجته أخيراً في مسلسل " الغني والبخيل " كمنتج منفذ من أخطاء سواء في المساحة المقدمة لها تمثيلاً، أو طبيعة معالجة نصية، يرجع إلى تأخر الجهة الإنتاجية، في الاعتماد النهائي للعمل التلفزيوني.

وأوضحت أنها قدمت نصاً تحملت شراء حقوقه لرواية بعنوان " عيناك يا حمدة " للكاتبة الإماراتية آمنة المنصوري، والذي لقي رواجاً محلياً وعربياً، وتبنت تحويله إلى سيناريو تلفزيوني بالتعاون مع الكاتب البحريني راشد الجودر، مشيرة إلى أنه نموذج حي لما أشارت حوله مُسبقاً، حيث لم تحصل على رد واضح من قبل المؤسسة، ما حال دون مغامرتها من جديد، دونما اعتماد وتكليف حقيقي يوجه لها من مؤسسة دبي للإعلام.

تكليف

مشروع الكتابة في الإمارات محدود، وتشجيعاً للمواهب الإماراتية الشابة، سعت سميرة أحمد، لتبني رواية" عيناك يا حمدة " لآمنة المنصوري، موضحة أن النص الروائي، وبعد تحويله إلى سيناريو تلفزيوني، بالتعاون مع الكاتب البحريني راشد الجودر، حاملاً عنوان " عيون حمدة " لا يزال في انتظار اعتماد المؤسسة منذ سنتين، لافتة إلى أن تجربة النص غنية، لاحتوائها على متغيرات مناخية في الأزمنة التاريخية في التحولات داخل البنية الاجتماعية الإماراتية.

مشيرة إلى أن العمل يحتاج إلى التكليف الإنتاجي من المؤسسة قبل بداية الموسم، لما يحويه من إعدادات في الظروف المكانية تحديداً، فيما يتعلق بمواقع التصوير والإكسسورات، وطبيعة خلق حالة الأزمنة قبل وبعد اتحاد الإمارات السبع.

ولفتت إلى أنها اعتمدت شراء حقوق نص الرواية، وتكاليف تحويلها إلى نص تلفزيوني، مؤمنة حينها بأن التفاعل مع العمل، سيحقق رداً سريعاً من قبل الجهات المعنية، وقالت: "لا أزال إلى الآن انتظر الموافقة على ( عيون حمدة )".

أزمة

الخطوط الإنتاجية، وخاصة فيما يتمثل في المسلسل الكوميدي "الغني والبخيل"، الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي، لوحظ فيه تغيير لخط العملية الإنتاجية للمنتجة سميرة أحمد، طارحاً معه أسئلة نوعية، في أبعاد عملها في المجال.

وقالت حول ذلك: " لم تكن مساحة الدور الذي أديته في (الغني والبخيل)، مكتوبه لي، ولكن بحسب الاتفاق مع مؤسسة دبي للإعلام، فيجب أن أمثل إحد الأدوار الرئيسية في المسلسل، وهو حقها الطبيعي، لذلك فإنني ألزمت بوجودي في العمل" ، مبينة أن الإشكالية في العمل ترجع إلى السبب الرئيسي الذي تطرقت إليه، وهو تأخر ردود اعتماد تكليف الانتاج من قبل المؤسسة.

معتبره أن التواجد الدارمي لها في الأعمال الموسمية، يرجع إلى مشكلة النصوص بحد ذاته، فهي تؤمن بأن اختيار السيناريو المناسب في الوقت الحالي، أصبح صعباً، ليس في قلة المعروض، ولكن في طبيعة المضمون.

غياب

بعيداً عن الانتاج، فإننا لن ننال فرصة مشاهدة الممثلة سميرة أحمد، في التمثيل أيضاً. و بسؤالها حول طبيعة العروض المقدمة لها للموسم، أجابت : " فعليا تلقيت عروضاً خليجية ومحلية، ولكنني لا أزال أبحث في النص دائما، وهذا ما يجعلني أرفض معظمه".

ما يلقي بظلاله تساؤلاً حول فكرة غياب النجوم الإماراتيين عن الشاشة المحلية وتداعياتها. وحول التعاون بين الإمارات والكويت، أكدت أن حاجة الدراما الإماراتية إلى نجوم الخليج وخاصة الكويت، أمر مفروغ منه، وأن اعتماد النجاح الدرامي المحلي الآن مرهون بها، وأنها على استعداد لهذه التعاونات في الانتاجات المقبلة، ولكنها ضد تجاهل الممثل الإماراتي.

خطط إنتاجية

 

قالت الممثلة الإماراتية سميرة أحمد إنها غير راضية، عن غيابها في الموسم المقبل، مبينة أهمية وضع المؤسسات الإعلامية، وخاصة قسم الانتاج الدرامي، في مؤسسة دبي للإعلام، الحاضن الأبرز للإنتاجات المحلية، لخطط إنتاجية تدعم استمرار عمل المنتج الإماراتي.

 وقالت حول ذلك: " يجب أن تكون المؤسسات حريصة على وجود نجومها، إما أن تتفق مع كتاب، للكتابة لهم، أو تتعاون لوضع منهجية عامة لإنتاج المسلسلات التلفزيونية، يضمن حضورهم الدائم".

البيان الإماراتية في

12/06/2012

 

 

جـولة الأســــــــــــتديوهـات

بقلم :- محمد إسماعىل 

§        خالد النبوي ابن موت وغادة عادل أستاذة اقتصاد

§        محمود عبد العزيز يصور المشاهد الأخيرة لباب الخلق

§        محمد سعد يصور المشاهد الأخيرة لشمس الأنصاري

§        إجازة قصيرة للاخت تريز وأنغام تصور غمضة عين

بدأ العد التنازلي لعرض مسلسلات شهر رمضان، الكل يسابق الزمن للانتهاء من التصوير، والبحث عن التسويق لمحطات فضائية داخل مصر وخارجها، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الإنتاج الدرامي إلا أن عجلة الإنتاج  لم تتوقف، وأصبحت الأستديوهات ومواقع التصوير وحجرات المونتاج كاملة العدد، آخر ساعة تجولت بين الأستديوهات، ورصدت ما يدور داخلها.

انتهي خالد النبوي من تصوير مشاهد الإسكندرية لمسلسله التليفزيوني الجديد "ابن موت" ويصور حاليا مشاهده ما بين شوارع القاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي، وسيسافر إلي إيطاليا آخر يونيو لاستكمال تصوير مشاهده ما بين روما وميلانو.

يجسد فيه النبوي دور "جابر خواجة" الإسكندراني، الذي يدافع عن حقه وحق المظلومين خلال مشاهد المسلسل  يلجأ للقانون الذي يخذله ولا يعطيه حقه فيلجأ لأساليب البلطجة لاسترجاع حقه. 

كان خالد تعرض للإصابة في يده أثناء تصوير مشهد تحطيم زجاج سيارة ويقوم حاليا الشاعر سيد حجاب بوضع أشعار المسلسل والتي ستكون من تلحين وليد سعد وغناء طارق الشيخ.

"ابن موت" بطولة خالد النبوي وعلا غانم ومحمد نجاتي ومحمد لطفي وأحمد السعدني ومنة فضالي وهياتم وفريدة سيف النصر ونادية رشاد وسميرة عبدالعزيز.

المسلسل مكتوب منذ 4 سنوات قبل اندلاع ثورة يناير والذي يوضح الطريقة التي كان يتعامل بها النظام مع البسطاء قبل الثورة.

فريق عمل مسلسل "الإخوة الأعداء" انتقل  إلي الصين لتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل والذي يعد أول مسلسل يصور بجوار سور الصين منذ أكثر من  30 عاما وكانت السلطات الصينية ترفض هذا من قبل بعد الحادثة الشهيرة التي مات فيها عدد كبير في فترة الثمانينيات بجوار السور.

مسلسل "الإخوة الأعداء" بطولة النجم الكبير صلاح السعدني وأحمد رزق وياسر جلال وفتحي عبدالوهاب ودينا فؤاد وعفاف شعيب سيناريو وحوار شريف حلمي وإخراج محمد النقلي وإنتاج بانوراما ميديا للإنتاج الفني.

كما يواصل المخرج مجدي أبو عميرة حالياً استكمال مشاهد مسلسله الجديد "الصفعة"بإحدي الشقق في المقطم بعدما انتهي مؤخراً من تصوير بعض المشاهد داخل استوديو الأهرام حيث تجمع المشاهد بين النجم شريف منير وعزت أبو عوف وغادة إبراهيم وهايدي كرم وبالفعل انتهي مخرج المسلسل من تصوير جزء كبير من أحداث المسلسل بالإضافة إلي بدئه عمليات المونتاج الخاصة بالحلقات الأولي ويراهن أبو عميرة علي منافسة مسلسل "الصفعة" وسط الزخم الدرامي الذي تشهده المائدة الرمضانية.

»الصفعة« قصة عادل شاهين سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي أبو عميرة بطولة  شريف منير وهيثم زكي وفاروق فلوكس وشيرين رضا وغادة إبراهيم وهايدي كرم وعمرو صحصاح.

من ناحية أخري تواصل الفنانة غادة عادل تصوير عدد من مشاهدها الداخلية ضمن أحداث مسلسل "سر علني" باستديو أحمس وذلك بعد أن انتهت من تصوير عدد من مشاهدها الخارجية في مناطق متفرقة بالقاهرة والهرم.

والجدير بالذكر أن بطلي العمل غادة عادل وإياد نصار قد انتهيا من تصوير حوالي 17 ساعة من أحداث العمل وتم تسويقه لثلاث قنوات فضائية منها ميلودي دراما وأبو ظبي.

المسلسل بطولة غادة عادل والأردني إياد نصار وأحمد فهمي وصبري فواز وشويكار وسامي العدل ومن تأليف محمد ناير وإنتاج العدل جروب وإخراج غادة سليم.

وتجسد غادة عادل في المسلسل دور أستاذة اقتصاد في الجامعة الأمريكية تؤمن بأن الاقتصاد السياسي له دور أساسي ومهم في مصير الدول وهيمنة الدول الكبيرة علي مصير الدول الصغيرة.

ويودع النجم محمود عبد العزيز تصوير آخر مشاهد مسلسله الجديد "باب الخلق" بفيلات بطريق مصر إسكندرية الصحراوي ويتبقي للساحر عدد قليل من المشاهد ينتهي منها في الفترة المقبلة حيث يتم تصويرها في مناطق متفرقة بأحياء القاهرة وبذلك يكون انتهي من جميع مشاهد المسلسل الخاصة بمصر علي أن يسافر وباقي أسرة المسلسل إلي أوكرانيا نهاية الأسبوع المقبل لمدة 10 أيام وبذلك ينتهي تصوير المسلسل تماما.

يجسد محمود عبدالعزيز دور مدرس للغة العربية يدعي "محفوظ زلطة" يعيش في الخارج ثم يعود بعد مرور ٥٢عاما ليجد الاختلاف الذي طرأ علي البلاد في الفترة الأخيرة حتي يتعرض لموقف درامي يقلب حياته رأسا علي عقب ويجعله من مشاهير المجتمع دون أن يقصد حتي تتصاعد الأحداث.

في الوقت نفسه بدأ النجم محمد سعد تصوير آخر مشاهده الخارجية بمسلسله الجديد "شمس الأنصاري" في أسوان وبذلك سينتهي سعد من تصوير مشاهد الصعيد ليعود بعدها لمواصلة التصوير بفيلا محمود الجندي بطريق مصر إسكندرية الصحراوي ويكون قارب علي الانتهاء من تصوير جميع مشاهد المسلسل بالكامل.

"سعد" يجسد في المسلسل شخصية شاب صعيدي يدعي "شمس الأنصاري" يعمل لصا بهدف مساعدة الفقراء وذلك بفرض سطوته علي الأغنياء المبتزين وأباطرة الفساد الذين يعملون علي سرقة الطبقة الكادحة في المجتمع الصعيدي لذلك يلقبونه ب"روبن هود العرب".

كما يستأنف الفنان مصطفي شعبان تصوير أحداث مسلسله الجديد "الزوجة الرابعة" بإحدي الفيلات علي طريق مصر إسكندرية الصحراوي في ديكور الفيلا التي يعيش فيها مع معظم زوجاته علي أن يستمر التصوير هناك لمدة ٥٢يوما حسب خطة العمل التي وضعها مخرج العمل وبعدها تقوم أسرة المسلسل بتصوير عدد من المشاهد الخارجية في بعض الشوارع والكافيهات وإحدي الشركات الخاصة ... وبذلك يكون شعبان قد انتهي من تصوير ما يقرب من ثلثي المسلسل وقد تم تسويقه لقناة ميلودي دراما وجاري تسويقه لعدد آخر من القنوات الفضائية.

"الزوجة الرابعة" من بطولة مصطفي شعبان وعلا غانم والتونسية درة ولقاء الخميسي وحسن حسني وهبة مجدي وطارق عبد العزيز وفاروق فلوكس وأيتن عامر وهياتم وميمي جمال وأحمد صيام وغسان مطر وأمنية طلعت زكريا، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح وإنتاج ممدوح شاهين وإخراج مجدي الهواري.

وتستأنف الفنانة داليا البحيري تصوير مشاهدها في مسلسل "في غمضة عين" بإحدي الفيلات بطريق مصر إسكندرية الصحراوي وهو الديكور الخاص بفيلتها ضمن أحداث العمل.

وانتهي مخرج العمل سميح النقاش من تصوير 8 ساعات من أحداث العمل ويكثف ساعات التصوير حاليا من أجل اللحاق بالعرض في رمضان المقبل

مسلسل "في غمضة عين" بطولة أنغام في أولي تجاربها في عالم التمثيل وداليا البحيري ومحمد الشقنقيري وأحمد وفيق وفادية عبد الغني وأحمد منير وفتوح أحمد وشريف رمزي وأحمد حلاوة ونجلاء بدر ودارين حداد وسالي القاضي ومن تأليف فداء الشندويلي وإنتاج محمد الشقنقيري، وإخراج سميح النقاش.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية فتاة تدعي "نبيلة" تجسدها أنغام بينما تجسد داليا البحيري دور "فاطمة" وتربطهما صداقة قوية بفضل نشأتهما في دار أيتام إلا أن الظروف تفرق بينهما وتعيش إحداهما في مدينة الإسكندرية بينما تعيش الأخري بالقاهرة وتتوالي الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي.

كما حصلت أسرة مسلسل "الأخت تريز" بطولة النجمة حنان ترك علي إجازة من التصوير لمدة  10 أيام بعد فترة الإرهاق التي تعرضت لها أسرة المسلسل من التصوير المتواصل لمدة شهرين ونصف.

 وبالفعل قطعت أسرة المسلسل شوطا طويلا من التصوير ما يقرب من 12 ساعة يوميا حيث انتهي مخرج العمل حسام الجوهري من تصوير ما يقرب من ثلثي أحداث المسلسل.

وشارك في البطولة أحمد عزمي وسامي العدل ومحمود الجندي وطارق دسوقي وريم هلال وصفاء جلال وأميرة هاني والوجه الجديد محمود عبد السلام ود.سميرة محسن ومن تأليف بلال فضل وهشام أبو المكارم وحمدي عبد الرحيم وإنتاج خالد حلمي وأحمد نور وإخراج حسام الجوهري.

بينما يستعد الفنان هاني رمزي وفريق عمل مسلسل "ابن النظام" للسفر إلي مدينة الإسكندرية لتصوير عدد من المشاهد الخارجية هناك والتي تم تأجيلها لأكثر من مرة نظرا لسفر فريق عمل المسلسل إلي "أبوظبي" للتصوير هناك ... وقد كثف المخرج أشرف سالم من ساعات التصوير والتي كانت تصل إلي  14 ساعة يوميا من أجل الانتهاء من المسلسل نهاية الشهر الجاري كما أوشك مخرج العمل علي الانتهاء من تصوير المسلسل بالكامل أواخر الشهر الجاري إضافة إلي أنه بدأ بالفعل مونتاج المسلسل وانتهي حتي الآن من مونتاج حلقتين حتي يتمكن من تجهيزه للعرض بشهر رمضان المقبل.. في الوقت نفسه تكثف مسلسلات قطاع الإنتاج في التليفزيون المصري نشاطها حاليا داخل بلاتوهات التصوير وذلك للانتهاء من التصوير مبكرا قبل حلول شهر رمضان حيث يقوم فريق عمل مسلسل "الإمام الغزالي" بالتصوير الخارجي بمشتل البراجيل والمسلسل بطولة محمد رياض ونرمين الفقي وبثينة رشوان وأشرف عبد الغفور ومن إخراج إبراهـــيـــم الــــشـــــوادي.

كما يصور المخرج عمر عبد العزيز المشاهد الداخلية من مسلسل "أهل الهوي" بمدينة الإنتاج الإعلامي في حي الإسكندرية وأيضا يصور مسلسل "طيري يا طيارة" في مدينة الإنتاج الإعلامي باستديو القصر أما مسلسل "هرم الست رئيسة" الذي تقوم ببطولته النجمة هالة فاخر فيتم تصويره حاليا بمدينة السينما.

أخبار اليوم المصرية في

12/06/2012

 

 

 

قدم مئات الشخصيات من الصعلوك لرئيس الجمهورية

ناجي عطا الله أحدث محطات "الزعيم"..ما الدور الذي لم يقدمه عادل إمام وتتمنى أن تراه؟

 (سعد البحيري - القاهرة - mbc.net)   

عادل إمام في إسرائيل

ببطولته مسلسل فرقة ناجي عطا الله يجد الفنان عادل إمام نفسه مضطرا إلى زيارة إسرائيل للمرة الثانية، بعد أن زارها عام 1984م في شخصية جمعة الشوان في مسلسل "دموع في عيون وقحة".

الزيارة الثانية للزعيم مختلفة عن سابقتها؛ حيث يعود لإسرائيل على اعتباره شخصية دبلوماسية (ملحق إداريفي السفارة المصرية في تل أبيب، لكنه ينتقد سياسات إسرائيل ضد الفلسطينيين، فيتم طرده وتجميد أرصدته في أحد البنوك الإسرائيلية، فيقرر العودة لمصر ويجند خمسة من تلاميذه للقيام بعمليات انتقامية في إسرائيل.

الزعيم .. محامي وإرهابي

وعلى مدار تاريخه الفني الطويل، جسد الزعيم العديد من الشخصيات ما بين الجاسوس والإرهابي ورجل الدين وحتى رئيس الجمهورية، ورغم أنه جسد مئات الشخصيات، إلا أنه هناك عديد من الأدوار التي لم يظهر فيها عادل إمام للآن مثل وكيل النيابة والقاضي وغيرها..

والمعروف أن أدوار عادل إمام تنوعت بشكل كبير، إلا أنه اشتهر بأدواره الكوميدية ذات الطابع السياسي والاجتماعي التي تعبر عن مشاكل المجتمع، ويمكن رصد أبرز الأدوار في الشخصيات المقبلة:

كاتب المحامي الأستاذ دسوقي في مسرحية "أنا وهو وهيعام 1964، وقال فيها جملته الشهيرة (بلد شهادات صحيح).

الطالب المشاغب بهجت الأباصيري الذي يتزعم زملاءه في مدرسة المشاغبين التي قلبت موازين المسرح العربي كله 1973.

"اللصكانت شخصية إبراهيم الطاير التي  جسدها الزعيم في أحلام الفتي الطائر عام 1978، وكذلك في أفلام المشبوه (ماهرعام 1981، وحنفي الأبهة الذي يساعد الشرطة في القبض على عصابة خطرة عام 1990.

أمين الشرطة فخراني في فيلم شياطين إلى الأبد 1974.

العسكري منصور في خمسة باب عام 1983. محروس مطاوع في الواد محروس بتاع الوزير عام 1999.

الرائد وحيد في فيلم النمر والأنثى 1987.

العقيد مجدي في فيلم النوم في العسل عام 1996.

رجل الأعمال خطاب البخاري في فيلم عريس من جهة أمنية 2004 ومرجان أحمد مرجان 2007.

المتطرف المتشدد علي عبد الظاهر في الإرهابي 1994. المحامي حسن سبانخ في الأفوكاتو  1983، والمحامي فتحي نوفل في طيور الظلام 1995 .

ما هي الشخصية التي تحب أن يجسدها الزعيم في أعماله المقبلة؟

شاركنا برأيك

الـ mbc.net في

11/06/2012

 

اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل"في غمضة عين" رغم إعجابه بفريق العمل

شريف رمزي يرصد علاقة الرجل بالمرأة عبر "ستة لواحد"

القاهرة - مروة عبدالفضيل 

يستعد الفنان الشاب شريف رمزي للبدء فور الانتهاء من الانتخابات الرئاسية مباشرة في عقد جلسات العمل لفيلمه السينمائي الذي يحمل مؤقتاً اسم "ستة لواحد"، الذي يرصد تطور علاقة النساء بالرجال منذ الطفولة مروراً بالشباب ووصولاً إلى الشيخوخة في إطار رومانسي كوميدي.

وقال رمزي لـ"العربية.نت" إن فريق عمل الفيلم كان قد بدأ الإعداد له قبل ثورة 25 يناير مباشرة وتوقف إثر الأحداث ثم استكمله.

وكشف أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفنانين المرشحين للمشاركة في العمل بعد الانتخابات لأن الجميع مشغول حالياً في المسلسلات المزمع عرضها في شهر رمضان.

وأضاف رمزي: "كنت أتمنى عمل شيء رومانسي كوميدي منذ وقت طويل لكن الأفكار التي عرضت عليّ كانت مستهلكة"، إلا أنه أكد أن فكرة هذا الفيلم جذبته.

سينمائي أكثر منه تلفزيوني

وعند سؤاله حول إمكانية مشاركته في عمل تلفزيوني أجاب رمزي قائلاً إنه "سينمائي بشكل أكبر"، ولكن إذا عرض عليه دور يؤثر فيه فلن يرفضه.

وأوضح أنه اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل "في غمضة عين" رغم أنه أعجب بفكرته وبفريق العمل "بداية من أنغام نهاية بكل من شارك فيه"، إلا أنه وصف العمل بـ"النسائي جداً".

وأضاف: "لكن حينما قرأت الدور وجدته غير مؤثر في العمل وهو ما أجبرني على رفض العمل، فأنا لا يهمني مساحة الدور بقدر ما يهمني تأثيره في الأحداث، والدليل أني سبق وشاركت في حلقتين فقط من مسلسل "الجماعة" كانتا بالنسبة لي أفضل من عمل 30 حلقة بمسلسل لن يضيف لرصيدي أي شيء".

معرض فن تشكيلي

وفي سياق مختلف، قال رمزي إنه مشغول جداً حالياً بالإعداد لأول معرض فن تشكيلي له منذ أن دخل مجال التمثيل، مضيفاً أنه سبق وأقام معرضين في أيام دراسته في الجامعة.

وشرح أن معرضه سيتضمن "مفاجآت عديدة ستغير مجرى الفن التشكيلي حيث إن اللوحات ستبدو للمشاهد أنها تتحرك وهي فكرة رائجة في أوروبا منذ فترة".

وكشف أن المعرض سيحتوي على 30 لوحة لم ينتهِ من عمل إلا ثمانية منها، كاشفاً أن المعرض سيقام في 12-12-2012 الساعة 12، مؤكداً أن المتابعين للفن التشكيلي يميلون إلى هذه التوقيتات غير التقليدية.

العربية نت في

11/06/2012

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)